Take a fresh look at your lifestyle.

نشرة أخبار الظهيرة ليوم الأحد من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 2017/01/08م

 

نشرة أخبار الظهيرة ليوم الأحد من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا

 

2017/01/08م

 

 

العناوين:

 

  • * هدنة العار تكبل الثوار وتطلق يد أسد وعصاباته… ومسلسل الاغتيالات يلاحق فتح الشام.
  • * على وقع عودة البشير لحضن سيده… جربا الائتلاف يحث الخطى في نفس الطريق.
  • * أهل اليمن ضحية بين فكي كماشة أمريكية بريطانية… والخلافة الراشدة هي من ستقطع دابرهم وتحكّم الإسلام.
  • * “حقيقة الدور الروسي في سوريا” و “الأسباب الحقيقية التي أدت لسقوط حلب”… وغيره في العدد الجديد من “الوعي”.

 

التفاصيل:

 

سمارت / استشهد ثلاثة مدنيين وجرح عشرة آخرون، السبت، بقصف جوي للنظام على بلدة أبو الظهور بإدلب، في خرق للهدنة المزعومة، فيما قضى ثلاثة مدنيين وجرح اثنان آخران من عائلة واحدة، السبت، نتيجة انهيار مبنى سكني في مدينة معرة النعمان بإدلب، كما استشهد أربعة أشخاص وجرح آخرون، بقصف جوي صليبي روسي طال مناطق في ريف حمص الشرقي، فيما قضى مدني بسبب نقص الأدوية والمواد الغذائية اللازمة لحالته المرضية، جراء الحصار الذي تفرضه قوات النظام النصيري على حي الوعر بحمص. وفي سياقٍ متصل، استشهد مدنيان، وجرح آخرون السبت، جراء قصف مدفعي لقوات النظام على بلدة حزرما بريف دمشق.

 

الجزيرة / ارتفع عدد ضحايا السيارة المفخخة التي ضربت وسط مدينة إعزاز بريف حلب الشمالي، مساء السبت، إلى 63 قتيلاً ومائة جريح، بينما لا يزال الكثير من المصابين تحت الأنقاض. وحدث الهجوم جراء تفجير سيارة ملغمة وسط المدينة المزدحم بالناس وفي ساعة الذروة، فأحدث دماراً كبيراً عطل عدة منشآت، منها مقر المحكمة المركزية ومركز الهلال الأحمر والبريد ودار البلدية. وأفاد ناشطون بأن هناك عدداً كبيراً من الجرحى الذين ما زالوا تحت الأنقاض، وإن المستشفيات التركية في مدينة كيليس الحدودية امتلأت بالجرحى؛ ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن التفجير في المدينة التي تعرضت عدة مرات لتفجيرات مشابهة.

 

قاسيون / أعلنت جبهة فتح الشام، السبت، استشهاد أبو يوسف الأنصاري، القيادي العسكري في الجبهة، إثر انفجار عبوة ناسفة في سيارته ببلدة سنجار في ريف إدلب الشرقي. ووصفت الجبهة مقتل القيادي فيها بعملية اغتيال، إذ يعتبر الأنصاري مسؤول وحدة الآليات المركزية في جبهة فتح الشام التي تتمركز قواتها في عدد من المحافظات السورية. هذا ولم تتبن أيّة جهة مسؤوليتها عن الاغتيال فيما لم تتهم الجبهة أيضاً أيّ طرف باغتيال القيادي العسكري في تنظيمها؛ يشار إلى أن التحالف الصليبي الدولي في الآونة الأخيرة تمكن من قتل عدد من قادة جبهة فتح الشام عبر غارات جوية نفذتها طائرات أمريكية وفق ما أكدت الجبهة على حساباتها؛ في ظل صمت إخوة الجهاد من الفصائل المهادنة للنظام والتي يكشف اغتيال كوادر الجبهة عن أن هذه الهدنة المزعومة هي من طرف واحد من جانب الثائرين أما النظام ومن خلفه روسيا وأمريكا فإنهم يواصلون عملياتهم للقضاء على الثورة نهائياً. لذلك كان حرياً بالمخلصين أن يتحركوا لوقف هذا النزيف بضرب النظام في عقر داره في دمشق والساحل بدل انتظار الحلول المسمومة التي يقدمها الغرب الكافر وأتباعه من حكام الضرار.

 

وكالات / انتشر مقطع فيديو لرئيس الائتلاف العلماني السابق، أحمد الجربا، ويذكر فيه طاغية الشام المجرم بـ”السيد بشار الأسد”. عبارة جربا الائتلاف العلماني بعد ست سنوات من الثورة والتضحيات والتشرد والنزوح والإجرام، تفضح بشكل لا يقبل المواربة عمالة الجربا وائتلافه ويكشف عن خبايا لطالما تاجر بها أعضاء الائتلاف. ويضيف الجربا في مقطع الفيديو إلى الحوار بين السوريين كلمة “الموالاة والمعارضة” لمناقشة الأمور ومصير بشار أسد؛ في اعتراف واضح بشرعية أسد التي أسقطها الشعب السوري الثائر من أول يوم في الثورة. ولاقت تصريحات الجربا هذه ردود فعل غاضبة بعد اكتشاف حقيقة هذا الجربا أنه ليس أكثر من شبيح. وعلق أحد الناشطين على كلمات جربا الائتلاف: إنكم أربطة لأحذية الغرب تنفذون مقرراتهم بجميع شخصياتكم الهبلية ما بين مفاوضات وزعبرة قبلية بهدنكم الصبيانية لخداع المجتمع السوري والنهاية عودتكم إلى حضن سيدكم الأسد بعد تمزيق سوريا وثورتها وإتمام تصفيات الشخصيات الثورية بتشريع لحى المخابرات العالمية. لقد فضحت الشام شخصيات وعمائم ولحى لم تكن لتكشف لولا صبر وثبات الثائرين من أهل الشام على المحنة وقد رأينا كيف عاد بعض من يسمون بالمعارضين إلى حضن سيدهم أسد المجرم وليس آخرهم جربا الائتلاف ومن قبله نواف البشير وغيرهم الكثير الذين سيسقطون قريباً في حضن أسد. ولكن الله بالغ أمره قد جعل لكل شيء قدرا وسينقي الله الصفوف وسيكشف العملاء وسيخيب سعيهم ويُنصر المخلصون بعون الله وتسديده.

 

شبكة شام الإخبارية / في استمرار لسياسة النفاق الدولي وأممه المتحدة، حذر صندوق الأمم المتحدة للطفولة “يونيسيف” من خطر إصابة الأطفال بأمراض تنتقل عن طريق المياه في العاصمة دمشق، والتي تعاني من نقص شديد من المياه بعد تدمير قوات أسد وحلفائه لمحطات المياه في نبع الفيجة في وادي بردى، وخروجه عن الخدمة، فيما صمتت الأمم المتحدة عن هذا الأمر واكتفت بعرض النتائج كما جرت العادة. وقال كريستوف بوليراك، المتحدث باسم يونيسيف، يوجد قلق كبير بشأن خطر الأمراض التي تنتقل عن طريق المياه بين الأطفال. ووصف، يان إيجلاند، مستشار الشؤون الإنسانية لمبعوث الأمم المتحدة إلى سوريا، إن حرمان الناس من الماء أو التخريب المتعمد لإمدادات المياه يمثل جريمة حرب؛ دون أن يحدد المسؤول عن ذلك كما عادة هذه المنظمات الراعية لمجرمي أسد وعصاباته؛ وأضاف أن الأضرار التي لحقت بمنشآت المياه شديدة جداً وستحتاج إلى إصلاحات كبيرة. تثبت هذه المنظمات يوماً بعد يوم أنها ليست أكثر من أدوات في يد طغمة النفاق الدولي والقوى الاستعمارية والتي رأت عطش سكان دمشق ولم ترَ قتل وتشريد الآلاف من أهل الشام طيلة ست سنوات الثورة ولتثبت مجدداً تواطؤها بل ومشاركتها في القضاء على ثورة الشام، ويؤكد فساد المنظومة الدولية ومشاركتها في كل الجرائم التي تحصل على وجه المعمورة. ولن يتم القضاء على مثل هذه المنظمات إلا بإقامة الدولة الإسلامية الخلافة الراشدة التي تعيد الحق لأهله وترعى شؤون الناس بأوامر الله عز وجل وليس وفق أهواء الرأسماليين المجرمين المتحكمين بمصير البشر في ظل نظام دولي مجرم حاقد على البشرية والإنسانية.

 

جريدة الراية – حزب التحرير / اعتبر عبد ربه منصور هادي أن ما يطرحه كيري جعل مليشيات الحوثي تتطاول وتتهرب من الخضوع للحل والسلام، بل وتتمادى في تصعيدها وعدوانها واستهتارها بالشعب اليمني وزيادة معاناته؛ محذراً في الوقت نفسه من تجاوز المرجعيات الدولية في أي حل سياسي قادم؛ بهذا استهل الأستاذ عبد المؤمن الزيلعي، مقالةً له في جريدة الراية، الصادرة الأربعاء. ولفت الكاتب فيها إلى أن عملاء الإنجليز هادي وعلي صالح والموالون لهم استطاعوا التكيف في أصعب الظروف وأخذ النفس العميق والتلون كل حسب الدور الموكول له، في الوقت الذي كان فيه عملاء أمريكا من الحوثيين والحراك الجنوبي الانفصالي وداعمتهم إيران يتصرفون بعنجهية مفرطة. وأشار الكاتب إلى أن بريطانيا استغلت الحرب في اليمن لإنهاك عملاء الأمريكان سواء السعودية أو الحوثيين وهذا واضح للعيان، فلا السعودية قادرة على إيقاف الحرب دون تحقيق ما زعمت، ولا الحوثيون كذلك، لأن عملاء الإنجليز هادي وعلي صالح يفشلون ذلك، فعلي صالح يشعل الحدود وحرسه السابق يقصف السعودية، وهو اليوم يصرح برفضه المرجعيات التي نص عليها قرار مجلس الأمن ومخرجات الحوار الوطني والمبادرة الخليجية، يفعل كل ذلك مراوغاً ليجبر السعودية على أن تحاوره، مؤكداً أنه رقم لا يمكن تجاوزه وليحمّلها تكاليف الحرب وإعادة إعمار اليمن أملا في عودته هو أو ابنه للحكم مستقبلا، وخلص الكاتب: إنه لمن المؤسف أن يصبح أهل اليمن ضحية بين فكي كماشة أمريكية بريطانية، لتصبح قرارات الحرب وإيقافها بيد المستعمرين بينما تتقاتل أطراف الصراع تحت شعارات وفتاوى إسلامية؟! وحاشا أن يكون للإسلام غير الشعارات من حربهم نصيب، فمتى يعلم أهل اليمن حقيقة ذلك فيعملوا لإزالته وقطع دابره وتحكيم الإسلام في ظل دولة الخلافة الراشدة على منهاج النبوة… اللهم اهد أهل اليمن لأرشد الأمر.

 

مجلة الوعي / صدر العدد الجديد من “مجلة الوعي” وفيها: “ما هي حقيقة الدور الروسي في سوريا” و “ما هي أبرز المبررات التي اتخذتها روسيا أمام شعوبها لتسوغ تورطها في سوريا” و “ما هي أهم الشواهد على تورط الكنيسة الأرثوذكسية في هذه الحرب”، هذه الأسئلة وغيرها تجيب عليها كلمة العدد الجديد من “مجلة الوعي” وهي بعنوان “روسيا تخوض حرباً دينية استعمارية ضد مشروع الأمة الخلافة الإسلامية”. “ما الذي يجعل الغرب يستهين بغزوه بلاد المسلمين و “ما هي الأسباب الحقيقية التي أدت لسقوط حلب” و “هل سقوط حلب هي نهاية الثورة أم بداية لمرحلة جديدة”، هذه الأسئلة وغيرها يجيب عليها المكتب الإعلامي لحزب التحرير – ولاية سوريا في مقالة بعنوان “سقوط حلب بداية مرحلة وليست نهاية ثورة”. “هل تعتبر الأحزاب العاملة لاستئناف الحياة الإسلامية من الفرق التي ذمها الشرع” و “ما هو حكم الشرع في تعدد الجماعات الإسلامية؟” و “لماذا يحارب الحكام وعلماء السلاطين وجود هذه الأحزاب؟”، “ألا يعتبر العمل لإنهاض الأمة باستئناف الحياة الإسلامية هو تاج الفروض؟” هذه الأسئلة وغيرها يجيب عنها حمد طبيب، في مقال له بعنوان “تعدد الجماعات الإسلامية العاملة هل يؤدي إلى فرقة الأمة؟”. كما تقرؤون في هذا العدد الجديد من “مجلة الوعي” كلمة “الوعي” وهي بعنوان “الملكية الفكرية وما يتعلق بها من أحكام”. ومقالة بعنوان “حركات السلام اليهودية وجه آخر للصهيونية الحلقة الثانية”. ومقالة أخرى بعنوان “قيمة الوعي السياسي في حياة الأمة” الجزء الثاني. بالإضافة إلى “أخبار المسلمين” ومحطات أخرى في شهرية الوعي العدد 362. لقراءة هذه المواضيع والمقالات وأكثر يمكنكم زيارة موقع مجلة الوعي على الإنترنت على الرابط www.al-waie.org.

 

 

20170108-Sunday-akhbaar-syria2.pdf