Take a fresh look at your lifestyle.

نشرة أخبار المساء ليوم الثلاثاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 2017/01/10م

 

نشرة أخبار المساء ليوم الثلاثاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا

 

2017/01/10م

 

 

العناوين:

 

  • * عصابات أسد تواصل قصفها على وادي بردى… والثوار يصدون تقدمها في الغوطة وريف حلب.
  • * عمالة النظام التركي أزكمت الأنوف… فهل تتوقف ثقافة التمجيد والتبجيل لدجال أنقرة؟
  • * كيان يهود يقتل شاباً فلسطينياً في مخيم الفارعة… والنظام المغربي يحارب تجارة البرقع.

 

التفاصيل:

 

الجزيرة / كثفت عصابات أسد ومليشيات حزب إيران اللبناني القصف بمختلف أنواع الأسلحة على منطقة وادي بردى المحاصرة. وقال الدفاع المدني في ريف دمشق إن قصفاً عنيفاً بالمدفعية الثقيلة وصواريخ أرض – أرض استهدف بلدة بَسيمة وعين الفيجة بوادي بردى في الغوطة الغربية. وأفادت مصادر محلية بأن عصابات أسد وحزب إيران واصلت استهداف قرى منطقة وادي بردى بريف دمشق الغربي بالقنص وقذائفِ الهاون، حيث حاولت التقدم من جرود قرية كفير الزيت، لكن الثوار تصدوا لهم ودارت اشتباكات عنيفة. وأفاد ناشطون بأن كتائب الثوار تمكنت من تدمير دبابة وحرق جرافة وقتل وإصابة العديد من عصابات أسد في المعارك التي تجري تحت قصف جوي ومدفعي عنيف من قبل الأخيرة. وفي الغوطة الشرقية، أفاد ناشطون بأن كتائب الثوار تمكنوا من صد هجمات النظام على جبهة بلدة الميدعاني، ودمروا دبابتين، مشيرين إلى استمرار المعارك العنيفة على جبهة كتيبة الصواريخ في بلدة حزرما بعد استعادة الثوار السيطرة عليها، الأحد الماضي.

 

آرا نيوز – حلب / جددت عصابات أسد والميليشيات المتعددة الجنسيات الموالية لها، فجر الثلاثاء، هجومها نحو مواقع وتجمعات كتائب الثوار بريف حلب الجنوبي، إلا أنها جوبهت بالصد وتكبدت العشرات من الإصابات في صفوفها على الرغم من الغارات الجوية التي شنتها طائرات الغدر الأسدي على مواقع تتمركز بها كتائب الثوار تمهيداً لتقدم عصابات أسد نحو جبهات الريف الجنوبي. وأفاد ناشطون أن عصابات أسد بالاشتراك مع مجموعات من حركة الجبناء العراقية حاولت التقدم والسيطرة على قرية خلصة الاستراتيجية المشرفة على بلدة خان طومان والتي تتحكم أيضاً بعدة خطوط إمداد لكتائب الثوار، مشيرين أن عصابات أسد مهدت لتقدمها بتكثيف قصفها الصاروخي والمدفعي نحو محيط القرية تخلله تقدم مجموعات الاقتحام من محاور الحاضر وتلال الأربعينية نحو هذه القرية التي دارت فيها اشتباكات عنيفة، تمكن الثوار خلالها من صد الهجوم وإجبار المقتحمين على التراجع بعد قتل وجرح نحو عشرين عنصراً منهم، وتراجع البقية إلى النقاط التي بدأوا هجومهم منها في بلدة الحاضر. وردت عصابات أسد بفشلها في السيطرة على قرية خلصة بغارات جوية من طائراتها الحربية طالت كلاً من بلدتي الزربة وخان طومان وطريق دمشق – حلب الدولي وجبل الحص بريف حلب الجنوبي، ما تسبب بوقوع عدد من الجرحى في صفوف المدنيين. في حين، جددت طائرات الحقد الروسي قصفها الجوي على محيط الفوج 46 غرب مدينة حلب، وتسبب القصف بدمار في ممتلكات الأهالي، دون ورود أنباء عن سقوط ضحايا. كما قصفت ذات الطائرات بالصواريخ الفراغية الأحياء السكنية في قرية كفر حلب بريف حلب الغربي، وأدى القصف لجرح عدد من المدنيين وتهدم عدد من المنازل. كما قصفت عصابات أسد بالمدفعية الثقيلة بلدتي بيانون وتل مصيبين في ريف حلب الشمالي دون ورود أنباء عن إصابات. كما نقل ناشطون أنباء عن انفجار مستودع ذخائر وأسلحة لعصابات أسد في قرية باشكوي بريف حلب الشمالي، وتسبب الانفجار باشتعال النيران في المبنى الذي تتخذه العصابات مستودعاً للذخيرة. ووفق مصادر محلية فإن الانفجار الذي وقع، ظهر الثلاثاء، ما زال مجهول السبب حتى اللحظة، كما لم تعرف الخسائر البشرية في عصابات أسد وميليشياته المتعددة الجنسيات. في السياق، أفاد ناشطون بأن الطائرات الحربية التركية نفذت عدة غارات جوية على كل من مدينة الباب وقريتي السفلانية وقبر المغري في ريف حلب الشرقي، ما تسبب بوقوع خمسة جرحى من المدنيين، كما استشهدت امرأة وطفل وجرح عدد آخر من المدنيين بقصف مدفعي من الجيش التركي طال منازلهم في بلدة بزاعة شرق مدينة الباب.

 

قاسيون – الحسكة / بعد أن اتضح لها أن مكانة النظام التركي أرفع من مكانتها في سلم العمالة الأمريكي، كشفت وحدات حماية الشعب التابعة لقوات سوريا الديمقراطية، الثلاثاء، أنها لم تسمح لأحد باستخدام مناطق سيطرتها في الصراع الدائر بين حزب العمال الكردستاني وتركيا. وأشارت الوحدات في بيان صدر عنها، أنها حافظت على حدودها مع الدولة التركية، ولم تشن أيّ عمليات عسكرية ضد الجيش التركي، معتبرةً نفسها طرف محايد في الصراع بين تركيا وحزب العمال الكردستاني. وقالت الوحدات في بيانها: نعود ونكرر بأن هذه الحرب الدائرة داخل تركيا ليست لمصلحتنا نهائياً وهي تضر بنا سياسياً واقتصادياً واجتماعياً وليست لنا أية مصلحة ولا نريد أن ننخرط فيها، ونكرر للجميع بأننا سوف نبقى على حياد ولن نكون طرفاً فيها. وأضافت الوحدات أنها تتطلع لإقامة علاقات جيدة مع جميع دول الجوار بما فيها الدولة التركية، مشددة أنها على استعداد للتواصل مع كافة الجهات المعنية والمسؤولة لمراقبة الحدود. ودعت الوحدات في بيانها الجميع إلى إنهاء هذا الصراع والحرب التي تضر بالجميع؛ والسير نحو الحلول السلمية والدبلوماسية لحل المعضلة الكردية بتركيا.

 

حزب التحرير – سوريا / تحت عنوان “خذوا حذركم” قال تعليق صحفي، نشرته، مساء الاثنين، صفحة المكتب الإعلامي لحزب التحرير – ولاية سوريا، أنه منذ أرسل الله سبحانه رسالة الإسلام قدر أن يكون من بين الأمة منافقون ومفسدون ويائسون ومرجفون ومخذلون ومثبطون يراودون المؤمنين عن إيمانهم ومبادئهم. داعياً المجاهدين أن خذوا حذركم من الذين يدعونكم إلى إيقاف القتال بحجة الهدن والمصالحة مع العدو، ومن الذين يحاولون تغيير البوصلة وحرف مساركم نحو المفاوضات. وأضاف التعليق: (وَإِنَّ مِنكُمْ لَمَن لَّيُبَطِّئَنَّ) فيتثاقل عن نصرة دين الله ويغلب مصالحه الشخصية وأهواءه على المضي في سبيل الله، فيبطئن راجياً الحصول على منصب، ويبطئن استجابة لأمر الغرب، ويبطئن حرصاً على الدولار، ويبطئن أملاً في الفوز في الدنيا ولو ببيع الآخرة، فتراهم مبطئين ومثبطين لغيرهم من المؤمنين يدعونهم إلى الركون إلى الظالمين وإلى دنيا زائلة وإلى ترك الجهاد والقبول بتسلط الأعداء تحت عنوان الحل السياسي مع العدو. وخلص التعليق إلى القول: إن الله يأمرنا بصم آذاننا عن أولئك المبطئين ونداءاتهم السخيفة وأن نستجيب لأمر الله إذا دعانا لما يحيينا راجين ما عنده من أجر حيث أن العاقبة للذين اتقوا ربهم واستجابوا لأمره.

 

حزب التحرير – فلسطين / تناولت وسائل الإعلام من رد فعل النظام التركي على العملية الفدائية التي قتل فيها جنود محتلين في القدس، وإدانة رئيس الوزراء التركي بن علي يلدرم، العملية، ووصفها من قبل نائبه بالحقيرة والإرهابية. واعتبر تعليق صحفي، نشرته، الاثنين، صفحة المكتب الإعلامي لحزب التحرير في فلسطين، أن هذه التصريحات من قبل النظام التركي المطبعّ مع اليهود جديرة بأن تضع حداً للتمجيد والتبجيل المتواصل لنظام أردوغان، المتآمر على فلسطين.

 

وهي تجدد التذكير بتصريحات أردوغان قبل أسابيع، والتي تحدّى فيها الثوابت العقدية والحقائق التاريخية، وللمبشرات الغيبية حول تحرير القدس وعودتها عاصمة للخلافة الإسلامية. وتساءل التعليق: فهل يمكن لنظام يتزين بالإسلام ويحتمي من الانقلابيين بغضبته أن يعزّي بجنود يحتلون المكان المقدس؟ إن هذه المواقف الباطلة تضع ألف علامة استفهام على الوساطة التركية لرفع الحصار عن غزة، فهي لن تكون بلا ثمن سياسي وثقافي وترويضي من قبل هذا النظام المرتمي في أحضان اليهود، والذي يعزي في مقتل جنوده بينما لا يرف له جفن عندما يقتل الأطفال والمسلمين في مدينة الباب في سوريا. وأوجب التعليق كل مسلم مخلص أن ينكر على النظام التركي هذه الجرأة الباطلة على مشروعية قتال اليهود من أجل تحرير أرض الإسراء والمعراج، وأن يتوقف عن تبرير تخاذله لفلسطين ولثورة الشام تحت ادعاءات هزيلة. ولفت التعليق إلى ردود فعل غاضبة في أوساط المقاومة بما يشير إلى صحوة من سكرة تقديس أردوغان ونظامه، ومواجهة للحقيقة. وختم التعليق بالقول: يجب ألا تمر هذه المواقف عبر ترقيع جديد فإن الدولارات لا تبيح المحظورات، والمواقف المبدئية ليست عرضة للمساومات والترقيعات. وهي ثورة كاشفة فاضحة لن تبقي عميلاً إلا وفضحته، ولا متآمرا إلا وكشفته.

 

الجزيرة / استشهد شاب فلسطيني من مخيم الفارعة للاجئين شمال مدينة نابلس شمال الضفة الغربية خلال اقتحام قوات كيان يهود للمخيم، فجر الثلاثاء. وقال شهود عيان وناشطون بالمخيم إن جنود الاحتلال أعدموا الشاب بدم بارد أمام والدته، وقال ناشط بالمخيم إن قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت المخيم وشنت اعتقالات بداخله. وأوضح الناشط أن الجنود كانوا يتنقلون من منزل لآخر خلال عملية الاعتقال، حيث دهموا منزل الشهيد بهدف اعتقال أحد جيرانه، وأنه خلال طرقهم على باب منزله خرج ليفتح لهم فتفاجأ بوجودهم بكثافة، وفي تلك الأثناء باغته الجنود المدججون بالسلاح بوابل كثيف من النيران أدت لاستشهاده على الفور. وتابع الناشط قوله: إن الجنود تركوا الشهيد ينزف لمدة من الزمن دون تقديم الإسعاف له أو السماح بإسعافه. في المقابل، ادعى المتحدث باسم جيش كيان يهود أن الشاب تقدم باتجاه القوة العسكرية وهو يحمل سكيناً ولم يستجب للدعوات له بالتوقف ما استدعى الجنود إطلاق النار عليه.

 

عربي 21 / منعت السطات المغربية إنتاج وتسويق البرقع في عدد من المدن، من بينها سلا وتارودانت وطنجة والدار البيضاء. وطالبت السلطات في المدن المذكورة، عبر تعميم حصلت “الأناضول” على نسخة منها، التجار بالتخلص من هذا اللباس، والامتناع عن إنتاجه وتسويقه. وفي تارودانت، أعطت السلطات المحلية مهلة 48 ساعة لأحد التجار؛ للتخلص من هذا اللباس، والامتناع عن إنتاجه وتسويقه مستقبلاً، وإلا تعرضت سلعته للحجز. أما في سلا، فقد أكّد بعض التجار، في تصريحات منفصلة، أنهم تلقوا تعليمات بمنع تسويق البرقع من طرف سلطات المدينة. وتأتي هذه الحملة من النظام المغربي العميل سيراً على خطى أسياده في الغرب الذين يحاربون الإسلام والمظاهر الإسلامية بشتى الوسائل ظناً منهم أنهم بهذه الأعمال الاجرامية سينجحون في إبعاد المسلمين عن دينهم، ولم يعلم هؤلاء ونواطيرهم الذين نصبوهم على رقاب المسلمين أن هذه الأعمال لا تزيد المسلمين الا تمسكاً بدينهم واعتزازا به.

 

 

20160110-tuesday-akhbaar-syria3.pdf