Take a fresh look at your lifestyle.

نشرة أخبار الصباح ليوم الخميس من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 2017/01/12م

 

نشرة أخبار الصباح ليوم الخميس من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا

 

2017/01/12م

 

العناوين:

 

  • طائرات الحقد الصليبي والنصيري تتقاسم الأجواء وتتوزع الأدوار بملاحقة المجاهدين ومعاقبة الحاضنة.
  • حزب التحرير ينصح لحماس والجهاد بالابتعاد عن منظمة وجدت للتفاوض فقط!
  • “لا مكان للأفاعي في بلادنا”… دعوة لإنهاء الوجود الأمريكي في باكستان.

 

التفاصيل:

 

وكالات – إدلب / جددت طائرات التحالف الصليبي الدولي استهداف مقاتلي وكوادر جبهة فتح الشام في ريف إدلب، عبر شن سلسلة غارات أدت إلى استشهاد 11 مقاتلاً من فتح الشام بينهم قياديان. وأفاد ناشطون أن عدة طائرات من دون طيار استهدفت، عصر الأربعاء، سيارتين وعدة دراجات نارية لمقاتلين من جبهة فتح الشام على طريق مدينة سراقب بريف إدلب. وأكد ناشطون أن الغارات أدت لاستشهاد 11 مقاتلاً بينهم قياديان هما أبو عكرمة التونسي، وأبو أنس المصري، إلى جانب استشهاد عنصر من شرطة سوريا الحرة. وتأتي هذه التطورات بعد ساعات قليلة من استشهاد قياديين من لواء الحق المنضوي في غرفة عمليات جيش الفتح، وجرح عدد آخر إثر غارات جوية شنتها طائرات حربية روسية، على بلدة تفتناز بالريف الشمالي الشرقي. أما في حلب، فقد شن الطيران الحربي الروسي ومروحيات الغدر الأسدي غارات جوية مكثفة بالصواريخ والبراميل المتفجرة على منطقة الملاح شمال حلب وعلى حي الراشدين وسوق الجبس ومدينتي دارة عزة والأتارب وبلدات بلنته والقاسمية وبابيص وحور وكفرناها وخان العسل وأورم الصغرى ومنطقة ريف المهندسين غرب حلب، ما أدى لسقوط جرحى في صفوف المدنيين. بينما قصفت مدفعية الأسد بلدات معرستة الخان والمنصورة وجبل الحص وقرية قنيطرات، حيث أدت الغارات والقصف العشوائي لسقوط شهيد وعدد من الجرحى في صفوف المدنيين ووقوع أضرار مادية كبيرة.

 

مسار برس – ريف دمشق / تواصلت المعارك بين كتائب الثوار من جهة وعصابات أسد ومليشيا حزب الله من جهة أخرى على جبهات قرى عين الفيجة وكفير الزيت والحسينية وبسيمة في منطقة وادي بردى بريف دمشق الغربي، حيث تمكن الثوار من إعطاب دبابتين وعربة شيلكا وأسر عدد من مرتزقة أسد. في الأثناء، تعرضت قرى بسيمة وعين الفيجة ودير مقرن، يوم الأربعاء، لقصف بالبراميل المتفجرة والصواريخ الفراغية وقذائف المدفعية، ما أدى إلى سقوط شهيد ووقوع عدة جرحى من المدنيين. أما في الغوطة الشرقية، أفاد ناشطون أن اشتباكات وصفت بالعنيفة جرت على جبهات بلدتي حزرما والميدعاني بين الثوار وعصابات أسد التي قصفت المنطقة وبلدات النشابية وأوتايا وجسرين بالصواريخ والمدفعية والرشاشات الثقيلة، ما أوقع جرحى من المدنيين.

 

حزب التحرير – سوريا / أكد تعليق صحفي، نشرته، الثلاثاء، صفحة المكتب الإعلامي لحزب التحرير – ولاية سوريا، بقلم عامر السالم، أن الحلول التي تطرح اليوم هي لإعادة الناس إلى المربع الأول الذي انطلقوا منه بعد تخفيف الأحمال الإضافية التي أنهكت أهل الشام طوال سنين لكسر إرادتهم. ولفت التعليق إلى أن استراتيجية أمريكا في مواجهة ثورة الشام أغرقت الشعب بمشكلات فرعية جديدة ابتداء بالقصف والقتل والتدمير والتشريد ومروراً بالاقتتال بين الفصائل وانتهاء بالأزمات المعيشية. وأضاف التعليق أن حال الكثير من الناس المنخدعين بوقف إطلاق النار مع ما روج إعلامياً من إخراج بعض الميليشيات الداعمة للنظام وتخفيض التواجد العسكري الروسي، يأتي في محاولة ماكرة للتغطية على ما هو أعظم من بيع دماء وأعراض في سوق نخاسة الغرب الكافر كالتي نقضت غزلها من بعد قوة أنكاثاً، وتصغير الهدف من تخلص من نظام كافر علماني مجرم إلى مزاوجته مع النخاسين الذين امتطوا الثورة وركبوا موجتها وصولا لما يريده أسيادهم؛ قال تعالى: (فَأَمَّا الزَّبَدُ فَيَذْهَبُ جُفَاءً ۖ وَأَمَّا مَا يَنفَعُ النَّاسَ فَيَمْكُثُ فِي الْأَرْضِ). في السياق، وفي إطار تمايز الصفوف الذي تشهده ثورة الشام عقب أن أذاب ثلج حلب ركام المشهدين السياسي والعسكري، تداول ناشطون مقطعاً مصوراً من إصدار قناة “منبر الأمة” في موقع “يوتيوب”، وأظهر المقطع ثلة من وجهاء بلدة كفر تعال بريف حلب الغربي يتخذون حزب التحرير قيادة سياسية لهم ويتبنون مشروع الخلافة طريقاً للخلاص.

 

https://www.youtube.com/watch?v=XJmYp5vL2Yk 

 

حزب التحرير – فلسطين / دعا حزب التحرير كلاً من حركتي حماس والجهاد الإسلامي إلى التراجع عن اعتبار منظمة التحرير ممثلاً لأهل فلسطين، والتوقف عن المشاركة في اجتماعات المجلس الوطني وتجديد شرعيته. جاء ذلك في تصريح صحفي للأستاذ حسن المدهون، عضو المكتب الإعلامي للحزب في فلسطين. واعتبر المدهون أن المنظمة وجدت لإضفاء الشرعية على التنازل عن فلسطين، وليس لإعطاء شرعية للمقاومة. جاءت تصريحات المدهون رداً على توالي مواقف حركة حماس التي اعتبرت منظمة التحرير ممثلاً لأهل فلسطين، وأنها لا تمانع إقامة دولة فلسطينية مؤقتة على حدود 67 مرحلياً! وقال المدهون: إن تلك المواقف تؤدي إلى تحويل مسار تضحيات أهل فلسطين ومقاومتهم لصالح المشاريع الأمريكية، فتصبح البندقية أداة في يد مفاوض يقدم التنازل تلو التنازل! وأضاف: إنه لمن الغريب أن تطرح هذه المواقف من غزة في ذروة معاناة الناس، بعدما كان المطروح هو تشكيل إطار بديل عن تلك المنظمة فإن المطالبة انحدرت باتجاه إعطاء الحق لتلك المنظمة. واختتم بالقول: إن أي محاولة لحصر قضية فلسطين في الإطار الوطني الضيق بعيداً عن الحل الصحيح القاضي بتحريك الجيوش لإزالة كيان يهود سيؤدي إلى إضفاء الشرعية على الاحتلال، وهذه المرة ببصمة إسلامية بعد أن كانت علمانية!.

 

حزب التحرير – فلسطين / استمراراً في الكذب أعلن وزير العدل التركي، بكر بوزداغ، الأربعاء، التوصل إلى معلومات تفيد بارتباط قاتل السفير الروسي في أنقرة بتنظيم فتح الله غولن، مستدركاً أنه من غير الممكن حالياً الإعلان عنها بدعوى سرية التحقيقات المستمرة. وكان الرئيس التركي أردوغان استبق بداية أي تحقيق وأعلن عن مؤشرات تدل على أن قاتل السفير الروسي في أنقرة ينتمي إلى تنظيم فتح الله غولن. ويبدو أن غولن غير مسؤول عن جريمتي تنامي علاقات أردوغان الحميمية مع القتلة، إذ يلتقي الرئيس التركي بنظيره الروسي، بوتين، الشهر القادم في إطار اجتماع لمجلس التعاون الأعلى التركي – الروسي؛ وقالت المصادر أن الجهود تسير قدماً في سبيل استكمال رفع العقوبات بين البلدين. وقال مسؤول في وزارة الخارجية التركية، الأربعاء، إنّ روسيا تعمل حالياً على مسألة رفع تأشيرة الدخول عن رجال الأعمال والوفود الرسمية التركية كخطوة أولى. وقال وزير العدل التركي: إن بلاده تعتزم تبادل الزيارات الرسمية مع الكيان اليهودي في 7-8 شباط/ فبراير القادم، وذكر الوزير في لقاء تلفزيوني، الأربعاء، أن من المتوقع توسيع اتفاقية التجارة الحرة بين الطرفين عقب تبادل الزيارات.

 

جوهرة أف إم – تونس / أكد عضو المكتب الإعلامي لحزب التحرير في تونس، محمد ياسين صميدة، في مداخلة إذاعية له، الأربعاء، أن وسائل الإعلام قامت بنقل خبر مفاده توعد الحزب بعصيان أمني دون أن تتحرى من صحته. وأشار صميدة إلى ما أعلنه الحزب، مساء الثلاثاء، في ندوة صحفية بأنه لن يستجيب لكل المخالفات القانونية التي يرتكبها رجال الأمن وقد تم تحويل وجهة هذه العبارة. وأوضح أن هناك مرسوم ينظم عمل الأحزاب لكن يتم تتبع أعضاء الحزب بصفة جزائية وتعطيل نشاطاتهم التي يمارسونها بشكل قانوني في إطار عمل الحزب. وأضاف أن الحزب أعطى إشارة للمنخرطين فيه بعدم الاستجابة للتصرفات غير القانونية التي يقوم بها الأمن وسيتم تتبعهم بصفاتهم الشخصية في كل تجاوز يقومون به.

 

حزب التحرير / كشف وزير الخارجية الأمريكية المنتهية ولايته، جون كيري، في الخامس من كانون الثاني، في كتاب نشره تحت عنوان: “مذكرة الخروج”، عن وجود استراتيجية مكثّفة للعمليات الأمنية في باكستان. وأكّدت المذكرة أن القوات الأمريكية تنتشر في البلاد تحت ذريعة حماية البعثات الدبلوماسية الأمريكية، إحداها ثاني أكبر سفارة أمريكية في العالم بعد نظيرتها في العراق المحتل. من جانبه، ومما لم يذكره كيري، ذكّر حزب التحرير بوجود ما لا يقل عن أربعة وأربعين مكتباً تابعاً لمكتب التحقيقات الفدرالي الأمريكي (FBI) ودوره الدائم في باكستان. وأكد بيان صحفي، أصدره، الاثنين، المكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية باكستان، أن بؤر التجسس الاستيطانية هي العمود الفقري “للشبكة الإرهابية” التي زعزعت استقرار باكستان كنتيجة مباشرة للسياسة الخارجية الأمريكية، ومع ذلك، فإن حكام باكستان الحاليين أبقوا الأبواب مفتوحة على مصراعيها للولايات المتحدة وظلوا موالين لهذه الدول الإرهابية، مقدمين الأعذار تلو الأعذار لتبرير خيانتهم. وخلص البيان إلى القول: لن ينهي الفتنة والفوضى في أرضنا سوى تكاتف قواتنا المسلحة مع المخلصين من المقاتلين القبليين ضد الوجود الأمريكي في المنطقة وذلك بإغلاق السفارة والقنصليات وقواعد الاستخبارات وطرد الدبلوماسيين والمخابرات من بلادنا، وعند عودة الخلافة على منهاج النبوة. وكل هذا ممكن الحصول في غضون ساعات، إذا أعطيتم النصرة لحزب التحرير لإقامة دولة الإسلام وإيجاد قيادة عسكرية جديدة لا تخشى إلا الله سبحانه وتعالى.

 

الأناضول / ألزمت المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان، العائلات المسلمة في سويسرا بإرسال بناتهن إلى دروس السباحة المختلطة مع الطلاب في المدارس. وأقرت المحكمة الأوروبية، بأن هذا القرار “يعد تدخلاً” بالحريات الدينية، إلا أن القضاة وجدوا أن هذه الخطوة مشروعة من أجل “التكامل الاجتماعي”، بحسب صحيفة “الإندبندنت” البريطانية. وقالت المحكمة في بيان: إن حق سويسرا في تسهيل الدمج الاجتماعي الناجح وفقاً للعادات والتقاليد المحلية يعلو على رغبة الآباء في إعفاء بناتهم من دروس السباحة الإلزامية.

 

حزب التحرير / أكد حزب التحرير أن المعضلة الدولية الرئيسية أمام أمريكا اليوم هي صعود الصين، في وقت لا تسعى روسيا لمنافسة أمريكا دولياً؛ وفي جواب سؤال حول “السياسة الفعلية الأمريكية تجاه روسيا والصين”، تصدّر صدر الصفحة الأولى من أسبوعية الراية، الصادرة الأربعاء، ذكّر أمير حزب التحرير العالم الجليل عطاء بن خليل أبو الرشتة، بتمكن خطة كيسنجر واعتماداً على الصين في أوائل سبعينيات القرن الماضي من خلخلة العلاقة بين بكين وموسكو، لافتاً إلى ما أشارت إليه صحيفة “واشنطن بوست” مؤخراً، مما حدث سنة 1972 عندما أجرى الرئيس الأمريكي السابق، ريتشارد نيكسون، لقاء مع مستشاره آنذاك لشؤون الأمن القومي، هنري كيسنجر، فقد قال الأخير أنه بعد 20 سنة فإن الرئيس الأمريكي القادم، إذا كان حكيماً مثلكم، سيعتمد على الروس في سياسته ضد الصينيين. وأضاف أمير الحزب أنه من المفارقات أن كيسنجر هو اليوم بشخصه رغم كبر سنه عراب المصالحة الروسية مع الرئيس القادم ترامب، وهو نفسه من يقوم بزيارات لموسكو ولقاءات مع بوتين دافعاً في اتجاه التحالف مع روسيا ضد الصين؛ وروسيا تصفق لذلك! وهو ما يدل على قصر النظر السياسي عند الروس. وأوضح الجواب: بينما يصرح الرئيس القادم ترامب، بفرض ضرائب كبيرة على البضائع الصينية، والتهديد بتخلي أمريكا عن سياسة “الصين واحدة”، تقوم أمريكا بتنفيذ سياسة الدفع بروسيا لخدمتها على المسرح الصيني، وتخطط لأن يكون ترامب من يعقد صفقتها. وانتهى الجواب إلى القول: هكذا تتصارع الدول في تحقيق مصالحها وفق تفاوت النفوذ، والقاسم المشترك بينها هو هذا الشقاء والشر الماثل للعيان في العالم… والمؤلم أن ليس للإسلام دولة تمسك بزمام الأمور وتعيد هذا العالم إلى صوابه وتنشر الخير في ربوعه، ومع ذلك فإن للإسلام رجالاً ﴿صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ﴾ سيعيدون بإذن الله دولة، الخلافة الراشدة التي تدفع التوازن في العالم إلى الخير.

 

 

20160112-thursday-akhbaar-syria1_1.pdf