Take a fresh look at your lifestyle.

نشرة أخبار الظهيرة ليوم الخميس من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 2017/01/12م

 

نشرة أخبار الظهيرة ليوم الخميس من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا

 

2017/01/12م

 

 

العناوين:

 

  • * على وقع اجتماعات أنقرة لترتيب بيع الثورة في سوق الآستانة للحل الأمريكي… مجازر مروعة في ريف حلب.
  • * “موسكو قبلة الخائنين من تجار الدماء” عنوان مظاهرات الجمعة القادمة لتصحيح مسار ثورة الشام المباركة.
  • * الغرب الكافر يريد للمسلمين حكام عملاء تافهين مجرمين كحفتر ليبيا الخائن وبشار أسد المجرم.
  • * بعد أن فقد البصر والبصيرة… شيخ الأزهر يماري في دين الله ويزيف الحقائق ويواري سوءة أعداء الأمّة.

 

التفاصيل:

 

وكالات / في انتهاك صارخ للهدنة المزعومة ارتكب الطيران الصليبي الروسي مجزرة مروعة بقرية بابكة بريف حلب الغربي، راح ضحيتها 8 شهداء وجرح آخرين ودمار هائل في الممتلكات. وأكد ناشطون أن الشهداء من عائلة واحدة كانوا في منزلهم وتم استهداف المنزل بشكل مباشر من الطيران الحربي بغارة جوية، فجر الخميس. فيما شن الطيران الصليبي الروسي غارات جوية، صباح الخميس، بالصواريخ استهدفت مدينة سراقب بريف إدلب الشرقي دون ورود أنباء عن إصابات. وكانت طائرات التحالف الصليبي الدولي قد جددت استهدافها لمقاتلي وكوادر جبهة فتح الشام في ريف إدلب، عبر شن سلسلة غارات أدت إلى استشهاد 11 مقاتلاً من فتح الشام بينهم قياديان. وأفاد ناشطون أن عدة طائرات من دون طيار استهدفت، عصر الأربعاء، سيارتين وعدة دراجات نارية لمقاتلين من جبهة فتح الشام على طريق مدينة سراقب بريف إدلب. وأكد ناشطون أن الغارات أدت إلى استشهاد 11 مقاتلاً بينهم قياديان هما أبو عكرمة التونسي، وأبو أنس المصري، إلى جانب استشهاد عنصر من شرطة سوريا الحرة. وتأتي هذه التطورات بعد ساعات قليلة من استشهاد قياديين من لواء الحق المنضوي في غرفة عمليات جيش الفتح، وجرح عدد آخر إثر غارات جوية شنتها طائرات حربية روسية، على بلدة تفتناز بالريف الشمالي الشرقي.

 

وكالات / شن الطيران الحربي الروسي والمروحيات الأسدية غارات جوية مكثفة بالصواريخ والبراميل المتفجرة على منطقة الملاح شمال حلب وعلى حي الراشدين وسوق الجبس ومدينتي دارة عزة والأتارب وبلدات بلنته والقاسمية وبابيص وحور وكفرناها وخان العسل وأورم الصغرى ومنطقة ريف المهندسين غرب حلب، ما أدى لسقوط جرحى في صفوف المدنيين. بينما قصفت مدفعية قوات أسد بلدات معرستة الخان والمنصورة وجبل الحص وقرية قنيطرات، حيث أدت الغارات والقصف العشوائي لسقوط شهيد وعدد من الجرحى في صفوف المدنيين ووقوع أضرار مادية كبيرة؛ في خرق واضح لمن لا عهد ولا ذمة له قوات النظام وضامني الاتفاق المشؤوم الذي وقّعت عليه فصائل الهدن روسيا المجرمة التي ترتكب المجازر. والفصائل المهادنة تقف مكتوفة الأيدي، ما يؤكد أن الهدنة من جانب واحد يلتزم فيها الثوار فقط، أما النظام ومليشياته الطائفية الحاقدة وطيران روسيا فغير ملتزمين وغير مهتمين بالالتزام بهذه الهدنة الفاشلة التي أسلم فيها قادة الفصائل أهلهم إلى قاتلهم إرضاءً لولي نعمتهم أردوغان. فحري بأهل الشام أن يتحركوا للضغط على هؤلاء القادة المهادنين قبل أن يندموا ولات حين مندم.

 

أورينت / استضافت العاصمة التركية أنقرة، الأربعاء، اجتماعاً تشاورياً عاماً لشخصيات عسكرية وسياسية سورية – لا تمثل إلا نفسها – لمناقشة موضوع مؤتمر الآستانة. وأكدت مصادر سياسية من العاصمة أنقرة أن الاجتماع التشاوري يضم 70 شخصية من معظم الفصائل العسكرية والائتلاف العلماني صنيعة واشنطن والهيئة العليا لبيع التضحيات بالمفاوضات، وذلك بحضور ممثلين عن الجانب التركي، نافياً وجود ممثلين عن روسيا خلال الاجتماع. وكان المتحدث الرسمي باسم حركة أحرار الشام، أحمد قره علي، قد حمّل روسيا المسؤولية المباشرة عن خرق ميليشيات إيران وقوات أسد لاتفاق وقف إطلاق النار في سوريا. وكعادة الحركة في السير دون هدى، شدد القره علي على أن مسار الآستانة مجهول وضبابي، ولا ننتظر منه أي نتائج، وذلك في ظل استمرار الإجرام الطائفي في وادي بردى والغوطة وإدلب ودرعا. وكانت روسيا أعلنت أن وزير خارجيتها، سيرغي لافروف، اتفق مع نظيره التركي، مولود جاويش أوغلو، الثلاثاء، على ضرورة الالتزام بوقف إطلاق النار في سوريا مع مواصلة القتال ضد ما سماها “الجماعات الإرهابية”، إلى جانب بحث تفاصيل الاجتماع حول الوضع في سوريا المزمع عقده في الآستانة عاصمة كازاخستان. في المقابل، أكد المنسق العام لـ “تنسيقية تصحيح المسار”، الأستاذ جمعة برو، في لقاء حصري مع إذاعة حزب التحرير – ولاية سوريا، رفضهم للحل السياسي الأمريكي ومخرجاته التي عنوانها هذه الأيام “اجتماع الآستانة” الذي اعتبره متاجرة بتضحيات ثورة الشام وبيعها على مذبح المفاوضات. ولفت إلى أن الجمعة القادمة قد تم تسميتها “موسكو قبلة الخائنين”؛ في إشارة إلى الذاهبين إلى الآستانة بالتنسيق مع النظام التركي العميل وروسيا المجرمة. وتستمعون إلى اللقاء الكامل مع الأستاذ جمعة برو المنسق العام لـ “تنسيقية تصحيح المسار” صباح الجمعة. (مقطع صوتي مرفق).

 

شبكة شام الإخبارية / تحاول الولايات المتحدة حجز مقعد لحزب الاتحاد الديمقراطي، الجناح السياسي لقوات الدمقراطية الأمريكية على طاولة المفاوضات في الآستانة، حيث اعتبر مارك تونر، متحدث وزارة الخارجية الأمريكية، أنه يتوجب أن يأخذ تنظيم “ب ي د” الإرهابي، مكانه على طاولة مفاوضات البحث عن حل سياسي طويل الأمد في سوريا. وفي سمفونية أصبحت معتادة من أمريكا باعتبار الحل السياسي هو الوحيد حفاظاً على عميلها الطاغية وتثبيتاً لأركان حكمه المتهاوية، أوضح تونر أن بلاده ترى أن الطريق الوحيد لوضع حد للحرب في سوريا، هو المساعي التي ترعاها الأمم المتحدة في سبيل إيجاد حل للأزمة في هذا البلد. في المقابل وفي تجديد لموقف تركيا، دعا وزير الخارجية التركية، مولود جاويش أوغلو، الولايات المتحدة الأمريكية للتراجع عن أخطائها التي ارتكبتها خلال الفترة الماضية، قائلاً: ننتظر من واشنطن أمرين رئيسيين، الأول إعادة زعيم منظمة غولن الإرهابية، والثاني وقف تعاونها مع وحدات حماية الشعب الإرهابية؛ حسب وصفه. من جانبه، صرح نائب رئيس الوزراء التركي، ويسي قايناق، الأربعاء، أن حلفاء لتركيا ما زالوا يقدمون السلاح لوحدات حماية الشعب الكردية السورية، وتساءل: ما الذي يمكن أن تفعله جماعة إرهابية على طاولة السلام؟؛ على حد تعبيره. بدوره، ندد حزب الاتحاد الديموقراطي بعدم دعوته لحضور مؤتمر الآستانة، حيث قال مسؤول من حزب الوحدة الديمقراطي الكردي: إن وحدات حماية الشعب الكردية وذراعها السياسية حزب الوحدة الديمقراطي، لن يتم دعوتهما إلى محادثات السلام المقرر عقدها في كازاخستان، وهو ما قد يستبعد لاعباً رئيسياً في الصراع من طاولة المفاوضات.

 

السورية نت / على عادتهم بالمكر والخداع، وصف مرشح اليمين إلى انتخابات الرئاسة الفرنسية، فرنسوا فيون، الأربعاء، طاغية الشام أسد بأنه ديكتاتور ومراوغ، وذلك رداً على ترحيب أسد بموقف فيون حيال سوريا. وأضاف خلال مقابلة مع قناة “بي إف إم” الفرنسية: أود أن ألفت انتباه وسائل الإعلام الفرنسية إلى حقيقة أنه ليس من الضروري القبول بتلاعبات الأسد. وكان أسد قال رداً على سؤال حول “فيون” في مقابلة بثتها، الاثنين، العديد من وسائل الإعلام الفرنسية، أن خطابه حول الإرهابيين أو حول أولوية مكافحة الإرهاب دون التدخل في شؤون الدول الأخرى هو موضع ترحيب. وتابع فيون: لا أؤيد بقاء الأسد في السلطة فهو ديكتاتور لديه ماض دموي. وكان فيون قال منتصف نوفمبر/ تشرين الثاني، خلال مناظرة تلفزيونية بين المرشحين عن اليمين، أنه سيعيد في حال انتخابه فتح منصب دبلوماسي على الأقل في دمشق لكي تكون هناك قناة اتصال مع نظام أسد؛ مؤكداً أن دمشق تشكل أفضل حماية لمسيحيي الشرق بمواجهة الجهاديين؛ على حد وصفه. إن حكام فرنسا لا يختلفون عن بعضهم وهمهم الأول والأخير تحقيق مصالحهم على حساب الشعوب المسلمة، فهم من مكن الطائفة النصيرية من حكم سوريا ولا يزالون يعتبرونهم الخيار المفضل لحكم سوريا. أما شماعة مسيحيي الشرق، فهي لا تعدو فقاعة يستعملها الغرب الكافر في كل مرة حجة للتدخل في بلاد المسلمين؛ وهي حجة ستنتهي بإقامة الخلافة الراشدة على منهاج النبوة قريباً التي سيعيش في ظلال عدلها المسلم والنصراني وغيرهم ولن تسمح للغرب الكافر بالتدخل في شؤون بلادنا؛ ويقولون متى هو قل عسى أن يكون قريباً.

 

الأناضول / على عادة العملاء الأتباع الأجراء للغرب الكافر، أجرى اللواء خليفة حفتر، قائد قوات ما يسمى مجلس نواب طبرق الليبية، الأربعاء، مباحثات مع وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، وذلك بعد انتقاله بمروحية إلى حاملة الطائرات الروسية “الأميرال كوزنيتسوف” التي ترسوا قبالة السواحل الليبية. ونقلت وكالة أنباء “إنترفاكس” الروسية، عن وزارة الدفاع، أن حفتر أجرى من على متن حاملة الطائرات، مباحثات مع شويغو، المتواجد في موسكو، عبر دائرة تلفزيونية مغلقة. وتناولت المباحثات مناقشة مكافحة الجماعات الإرهابية الدولية في الشرق الأوسط؛ بحسب زعم الوكالة. وكانت مصادر من مجلس نواب طبرق ذكرت أن حفتر يجتمع في مدينة طبرق، برئيس أركان الجيش الروسي، فاليري غيراسيموف، وأضافت المصادر، التي طلبت عدم الكشف عن هويتها، أن رئيس الأركان الروسي وصل، الأربعاء، إلى قاعدة طبرق البحرية مقر مجلس النواب برفقة عدد من المسؤولين العسكريين الروس، على متن حاملة الطائرات الروسية “أدميرال كوزنيتسوف” التي انسحبت من سوريا مؤخراً. وبينما قالت المصادر البرلمانية أن الاجتماع يجري داخل قاعدة طبرق البحرية العسكرية، قال مسؤول في الحكومة التابعة لبرلمان طبرق، طلب عدم نشر اسمه، إن الاجتماع على متن حاملة الطائرات البحرية الراسية داخل مياه القاعدة، وتربط حفتر علاقات وثيقة مع روسيا، التي زارها أكثر من مرة خلال العام الماضي. هذا ما يريده حكام الغرب لنا يريدون حكاماً تابعين أذلاء لهم ليحكمونا وفق ما يراه وليقاتل أهل بلده نيابة عنهم إن لزم الأمر كما يفعل حفتر وكل حفتر يريدوه لنا في بلادنا أن يكون عميلاً ومسيّراً وفق رغبات الكافر المستعمر. ولن يتخلص المسلمون من هؤلاء العملاء إلا بتبني مشروع الإسلام العظيم الخلافة الراشدة على منهاج النبوة التي ستطيح بهؤلاء العملاء وأمثالهم في بلاد المسلمين قريباً بإذن الله.

 

جريدة الراية – حزب التحرير / نظم مجلس حكماء المسلمين، خلال الساعات الماضية، أولى جولات الحوار بين عددٍ من الشباب الذين يمثلون الأطراف المعنية بالصراع في ولاية راخين بميانمار، تحت عنوان: “نحو حوار إنساني حضاري من أجل مواطني ميانمار (بورما). وأكد الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، في كلمته خلال الحوار، أن البوذية تعاليم إنسانية وأخلاقية في المقام الأول، وأن بوذا هذا الحكيم الصامت، هو من أكبر الشخصيات في تاريخ الإنسانية، وكان من أبرز صفاته الهدوءُ والعقلانية وشِدَّة الحنان والعطف والمَودَّة، وأن كِبَار مؤرخي الأديان في العالَم يصفون تعاليمه بأنها تعاليم الرحمة غير المتناهية، وأن صاحبها كان وديعاً مُسالماً غير متكِّبر ولا متشامخ، بل سهلاً لَيِّناً قريباً من الناس، وكانت وصاياه تدور على المحبَّة والإحسان للآخرين. إن من المصائب التي ابتليت بها الأمة الإسلامية في هذا الزمان، بعد الحكام العملاء، هم علماء على أبواب جهنم يمارون في دين الله ويزيفون الحقائق، ويوارون سوءات أعداء الأمّة ويساوون بين الجلاّد والضحية بدعوى الحوار الحضاري. ألم تعلم يا شيخ الأزهر بما أقدم أتباع قدوتك بوذا من مجازر مروّعة ومذابح شنيعة ضد مسلمي الرّوهينجا في راخين، فإن كنت قد غفلت أو تغافلت عن المجازر التي ارتكبها البوذيون عباد الحجر ضد الروهينجا منذ عقود وعقود خلت، فإن الجرائم التي اقترفتها أيديهم منذ شهر تشرين الأوّل الماضي على الأقل، ما زالت ماثلة آثارها أمام ناظريك، أم تُراك قد فقدت البصر، بعد أن فقدت البصيرة؟!.

 

 

20160112-thursday-akhbaar-syria2.pdf