Take a fresh look at your lifestyle.

نشرة أخبار المساء ليوم الخميس من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 2017/01/12م

 

نشرة أخبار المساء ليوم الخميس من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا

2017/01/12م

 

 

العناوين:

 

  • * مجازر مروعة في عموم الشام على وقع اجتماعات أنقرة لترتيب بيع الثورة في سوق الآستانة للحل الأمريكي.
  • * “موسكو قبلة الخائنين من تجار الدماء” عنوان مظاهرات الجمعة القادمة لتصحيح مسار ثورة الشام المباركة.
  • * حقيقة الدور الإيراني في الشام هو لخدمة المصالح الأمريكية وتأخير إقامة الخلافة على منهاج النبوة.

 

التفاصيل:

 

قاسيون – ريف دمشق / استشهد تسعة مدنيين، الخميس، وجرح عدد آخر جراء غارات جوية شنتها طائرات ومروحيات الغدر الأسدي على وادي بردى بريف دمشق الغربي. وأفاد ناشطون، أن المقاتلات الحربية شنت غارة استهدفت الأحياء السكنية في قرية بسيمة، ما أدى لاستشهاد ستة أشخاص من عائلة واحدة من النازحين من حي جوبر الدمشقي، فضلاً عن دمار كبير لحق بالممتلكات. في حين ألقت مروحيات الغدر الأسدي عشرات البراميل المتفجرة، بعضها محمل بقنابل “النابالم” على نفس القرية، فضلاً عن سقوط أكثر من 120 صاروخاً من نوع “فيل”، ومئات قذائف المدفعية والدبابات، ما أسفر عن استشهاد ثلاثة مدنيين وجرح عشرات آخرين، بينهم حالات خطيرة. في السياق، قصفت عصابات أسد بالمدفعية الثقيلة والهاون بشكل مكثف قرى وبلدات الوادي، منذ الصباح، وسط اشتباكات متقطعة بين عصابات أسد وكتائب الثوار على محور وادي بسيمة، دون ورود أنباء عن الخسائر بين الطرفين.

 

وكالات / استشهد ثمانية مدنيين، وجرح أكثر من عشرة آخرين، آخر صباح الخميس، جراء غارة جوية شنتها طائرات الحقد الروسي على قرية بابكة في ريف حلب الغربي. وأفاد ناشطون أن الغارة استهدفت الأحياء السكنية في البلدة ما أدى لاستشهاد ثمانية أشخاص من عائلة واحدة، بينهم نساء وأطفال، وجرح آخرين وصفت جراح بعضهم بالخطيرة، ونقلوا إلى النقاط الطبية القريبة، فضلاً عن دمار كبير لحق بالممتلكات. إلى ذلك، استشهدت طفلة وجرح عدد آخر من المدنيين، جراء قصف مدفعي عنيف لعصابات أسد استهدف الأبنية السكنية في بلدة بنان الحص بالريف الجنوبي لحلب، كما استهدفت العصابات المتمركزة في كتيبة العدنانية بالمدفعية الثقيلة قرية قنيطرات بالريف الجنوبي أيضاً، دون ورود أنباء عن إصابات. وفي سياق متصل ولكن في ريف حماة، استشهد وجرح عدد من المدنيين، الخميس، بقصف جوي على منطقة جبل البلعاس قرب بلدة عقيربات، بريف حماة الشرقي، وفق ما أفادت مصادر محلية. وقالت المصادر، إن طائرات روسية، شنت غارة على المنطقة، ما أدى لاستشهاد خمسة مدنيين، بينهم امرأة وطفل، وجرح سبعة آخرون، نقلوا إلى مشافي مدينة الرقة، التي تبعد أكثر من 200 كيلومتر عن جبل البلعاس في ريف حماة الشرقي.

 

سمارت / استشهد مدنيان وجرح أربعة آخرون، ليلة الخميس، بقصف جوي على مدينة الرقة، وفق مصادر طبية، إثر غارات شنتها طائرات التحالف الصليبي الدولي. وقال ناشطون، إن الطائرات استهدفت أحياء المدينة، بالقرب من كراجات السيارات خلف معهد “عائشة” لتحفيظ “القرآن”، وبحسب مصادر طبية فقد جرى نقل الجرحى إلى المشفى الوطني، وكانت بينهم ثلاثة حالات خطيرة وحالة متوسطة. كما قصفت طائرات التحالف الصليبي، في وقت سابق قرية دبسي عفنان، الأربعاء، واستهدفت سيارة مدنية قرب مفرق القادسية بريف الرقة الغربي، ما أسفر عن استشهاد ثلاثة مدنيين وجرح آخر. في حين قصف التحالف الصليبي قرى الرشيد والسويدية الكبيرة والسويدية الصغيرة، بريف الرقة الغربي، دون تسجيل إصابات في صفوف المدنيين، حسب مصدر محلي.

 

كلنا شركاء / ارتفع عدد شهداء جبهة فتح الشام جراء استهداف آلياتها في ريف إدلب، الأربعاء، إلى 21 عنصراً بينهم قادة، وذلك بعد أن استمرت طائرات دون طيار يعتقد أنها تابعة للتحالف الصليبي الدولي، في استهداف آليات فتح الشام، حتى وقت متأخر من ليلة الخميس. وقال ناشطون، إن طائرات دون طيار تابعة للتحالف، استهدفت دراجة نارية يستقلها عنصران من جبهة فتح الشام على الطريق الواصل بين مدينة سراقب وبلدة معردبسة، ما أدى إلى استشهاد العنصرين. وأضاف ناشطون بأن تلك الطائرات عادت بعد منتصف الليل واستهدفت سيارة لجبهة فتح الشام على الطريق الواصل بين بلدة كفر تخاريم وقرية اسقاط بريف إدلب الشمالي، ما أدى إلى استشهاد أربعة عناصر من فتح الشام كانوا بداخلها، وتفحمت جثثهم، وتم نقلها إلى المستوصف في مدينة سلقين. وأشار ناشطون إلى أن طائرات التحالف استهدفت أيضاً، ظهر الأربعاء، سيارتين ودراجتين لجبهة فتح الشام قرب مدينة سراقب، ما أدى إلى استشهاد 14 عنصراً من فتح الشام، بينهم قياديان، وعنصر من الشرطة الحرة، وإصابة آخرين بجروح. واستشهد طفل وشاب جراء غارات جوية روسية استهدفت مدينة بنش بريف إدلب، وانفجرت قنبلة يدوية ألقاها مجهولون على مقر الفرقة 13 في مدينة معرة النعمان، دون ورود أنباء عن سقوط ضحايا.

 

أورينت / استضافت العاصمة التركية أنقرة، الأربعاء، اجتماعاً تشاورياً عاماً لشخصيات عسكرية وسياسية سورية – لا تمثل إلا نفسها – لمناقشة موضوع مؤتمر الآستانة. وأكدت مصادر سياسية من العاصمة أنقرة أن الاجتماع التشاوري يضم 70 شخصية من معظم الفصائل العسكرية والائتلاف العلماني صنيعة واشنطن والهيئة العليا لبيع التضحيات بالمفاوضات، وذلك بحضور ممثلين عن الجانب التركي، نافياً وجود ممثلين عن روسيا خلال الاجتماع. وكان المتحدث الرسمي باسم حركة أحرار الشام، أحمد قره علي، قد حمّل روسيا المسؤولية المباشرة عن خرق ميليشيات إيران وقوات أسد لاتفاق وقف إطلاق النار في سوريا. وكعادة الحركة في السير دون هدى، شدد القره علي على أن مسار الآستانة مجهول وضبابي، ولا ننتظر منه أي نتائج، وذلك في ظل استمرار الإجرام الطائفي في وادي بردى والغوطة وإدلب ودرعا. وكانت روسيا أعلنت أن وزير خارجيتها، سيرغي لافروف، اتفق مع نظيره التركي، مولود جاويش أوغلو، الثلاثاء، على ضرورة الالتزام بوقف إطلاق النار في سوريا مع مواصلة القتال ضد ما سماها “الجماعات الإرهابية”، إلى جانب بحث تفاصيل الاجتماع حول الوضع في سوريا المزمع عقده في الآستانة عاصمة كازاخستان. في المقابل، أكد المنسق العام لـ “تنسيقية تصحيح المسار”، الأستاذ جمعة برو، في لقاء حصري مع إذاعة حزب التحرير – ولاية سوريا، رفضهم للحل السياسي الأمريكي ومخرجاته التي عنوانها هذه الأيام “اجتماع الآستانة” الذي اعتبره متاجرة بتضحيات ثورة الشام وبيعها على مذبح المفاوضات. ولفت إلى أن الجمعة القادمة قد تم تسميتها “موسكو قبلة الخائنين”؛ في إشارة إلى الذاهبين إلى الآستانة بالتنسيق مع النظام التركي العميل وروسيا المجرمة. وتستمعون إلى اللقاء الكامل مع الأستاذ جمعة برو، المنسق العام لـ “تنسيقية تصحيح المسار” صباح الجمعة. (مقطع صوتي مرفق).

 

جريدة الراية – حزب التحرير / في مقالة أوردتها أسبوعية الراية في عددها، الصادر الأربعاء، تحت عنوان: “التدخل الإيراني في سوريا هو في حقيقته خدمة للمصالح الأمريكية”، ابتدأت المقالة بذكر تصريح المرشد الإيراني علي خامنئي: إن قتلى الجيش الإيراني الذين لقوا مصرعهم في سوريا دفاعاً عن نظام أسد، سقطوا من أجل أن لا تحارب إيران داخل حدودها. وفنّد المقال هذه التصريحات بأنها ليست هي السبب الحقيقي لتدخل النظام الإيراني المجرم في الشام، وإن حقيقة التدخل ما هو إلا خدمة المصالح الأمريكية في المنطقة من خلال الحفاظ على عميل أمريكا في الشام وعدم سقوطه، وكذلك العمل على منع إقامة الخلافة الراشدة على منهاج النبوة. وذكر المقال عدداً من الأدلة من أفواه السياسيين الإيرانيين أنفسهم تظهر عمالة حكام إيران وتبعيتهم لأمريكا ومنها تصريح الرئيس الإيراني السابق علي أكبر هاشمي رفسنجاني: بأن القوات الإيرانية قاتلت طالبان، وساهمت في دحرها، وأنه لو لم تساعد قواتهم في قتال طالبان لغرق الأمريكيون في المستنقع الأفغاني. وكذلك تصريح محمد على أبطحي، نائب الرئيس الإيراني للشؤون القانونية والبرلمانية الذي قال: أن بلاده قدمت الكثير من العون للأمريكيين في حربيهم ضد أفغانستان والعراق. وخلص المقال إلى أن أي دور وأي تحرك لإيران هو من أجل مصالح الولايات المتحدة الأمريكية مستغلة المذهب الجعفري وبحجة حماية العتبات المقدسة وجمعهم في حرب الأمة لمصلحة الكفر. وأما الهدف الآخر فهو الوقوف في وجه مشروع الأمة والحيلولة دون قيام الخلافة الراشدة على منهاج النبوة. وحقيقة لقد تفتقت ذهنية العقلية الأمريكية عن عدو حقيقي وعقائدي لمشروع الخلافة، هذا العدو هو النظام الإيراني المجرم الذي جند ويجند جميع الأتباع لحرب مشروع الأمة، ومن أجل القيام بهذا الدور الحقير والقذر فقد بدأت أمريكا برفع العقوبات عن إيران وإعادة الأموال لها بل والاستثمار وبناء القوة الإيرانية لتكون صخرة أمام الخلافة، وها هو خامنئي يصرح بأنه يحارب في الشام قبل أن يأتي جيش الخلافة لضم إيران وإعادتها كما كانت في الأصل جزءا من أرض الإسلام، فهو يدرك خطورة هذا المشروع على المشروع الإيراني الصفوي. وختم المقال بالقول: وأخيراً فإن النظام الإيراني يدرك مدى خطورة ما أقدم عليه في كونه خنجراً مسموماً في جسد الأمة لمصلحة الكفر، ولكن لعله يدرك أنه سيدفع الثمن غالياً ولو بعد حين.  

 

حزب التحرير – فلسطين / دعا حزب التحرير كلاً من حركتي حماس والجهاد الإسلامي إلى التراجع عن اعتبار منظمة التحرير ممثلاً لأهل فلسطين، والتوقف عن المشاركة في اجتماعات المجلس الوطني وتجديد شرعيته. جاء ذلك في تصريح صحفي للأستاذ حسن المدهون، عضو المكتب الإعلامي للحزب في فلسطين. واعتبر المدهون أن المنظمة وجدت لإضفاء الشرعية على التنازل عن فلسطين، وليس لإعطاء شرعية للمقاومة. جاءت تصريحات المدهون رداً على توالي مواقف حركة حماس التي اعتبرت منظمة التحرير ممثلاً لأهل فلسطين، وأنها لا تمانع إقامة دولة فلسطينية مؤقتة على حدود 67 مرحلياً! وقال المدهون: إن تلك المواقف تؤدي إلى تحويل مسار تضحيات أهل فلسطين ومقاومتهم لصالح المشاريع الأمريكية، فتصبح البندقية أداة في يد مفاوض يقدم التنازل تلو التنازل! وأضاف: إنه لمن الغريب أن تطرح هذه المواقف من غزة في ذروة معاناة الناس، بعدما كان المطروح هو تشكيل إطار بديل عن تلك المنظمة فإن المطالبة انحدرت باتجاه إعطاء الحق لتلك المنظمة. واختتم بالقول: إن أي محاولة لحصر قضية فلسطين في الإطار الوطني الضيق بعيداً عن الحل الصحيح القاضي بتحريك الجيوش لإزالة كيان يهود سيؤدي إلى إضفاء الشرعية على الاحتلال، وهذه المرة ببصمة إسلامية بعد أن كانت علمانية!.

 

حزب التحرير / كشف وزير الخارجية الأمريكية المنتهية ولايته، جون كيري، في الخامس من كانون الثاني، في كتاب نشره تحت عنوان: “مذكرة الخروج”، عن وجود استراتيجية مكثّفة للعمليات الأمنية في باكستان. وأكّدت المذكرة أن القوات الأمريكية تنتشر في البلاد تحت ذريعة حماية البعثات الدبلوماسية الأمريكية، إحداها ثاني أكبر سفارة أمريكية في العالم بعد نظيرتها في العراق المحتل. من جانبه، ومما لم يذكره كيري، ذكّر حزب التحرير بوجود ما لا يقل عن أربعة وأربعين مكتباً تابعاً لمكتب التحقيقات الفدرالي الأمريكي (FBI) ودوره الدائم في باكستان. وأكد بيان صحفي، أصدره، الاثنين، المكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية باكستان، أن بؤر التجسس الاستيطانية هي العمود الفقري “للشبكة الإرهابية” التي زعزعت استقرار باكستان كنتيجة مباشرة للسياسة الخارجية الأمريكية، ومع ذلك، فإن حكام باكستان الحاليين أبقوا الأبواب مفتوحة على مصراعيها للولايات المتحدة وظلوا موالين لهذه الدول الإرهابية، مقدمين الأعذار تلو الأعذار لتبرير خيانتهم. وخلص البيان إلى القول: لن ينهي الفتنة والفوضى في أرضنا سوى تكاتف قواتنا المسلحة مع المخلصين من المقاتلين القبليين ضد الوجود الأمريكي في المنطقة وذلك بإغلاق السفارة والقنصليات وقواعد الاستخبارات وطرد الدبلوماسيين والمخابرات من بلادنا، وعند عودة الخلافة على منهاج النبوة. وكل هذا ممكن الحصول في غضون ساعات، إذا أعطيتم النصرة لحزب التحرير لإقامة دولة الإسلام وإيجاد قيادة عسكرية جديدة لا تخشى إلا الله سبحانه وتعالى.

 

 

20160112-thursday-akhbaar-syria3.pdf