Take a fresh look at your lifestyle.

نشرة أخبار المساء ليوم السبت من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 2017/01/14م

 

 

نشرة أخبار المساء ليوم السبت من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا

2017/01/14م

 

 

 

العناوين:

 

  • * استمرار المجازر على أرض الشام مع تعدد القَتَلَة… ووادي بردى برسم البيع رغم صمود أهله.
  • * المال السياسي القذر والتفكير المصلحي يقود الفصائل في الشام إلى المقصلة.
  • * النظام الأردني العميل يحذو حذو نظيره التركي ويكشف عن عدائه لثورة الشام المباركة.
  • * تفلُّت المجتمع والزي الفاضح يضبطه إقامة شرع الله بين الناس، لا الخطابات الجوفاء!.

 

التفاصيل:

 

بلدي نيوز – ريف إدلب / استشهد تسعة مدنيين، وجرح آخرون، فجر السبت، إثر قصف الطيران الحربي بغارتين مدينة معرة مصرين بريف إدلب الشمالي. حيث أفاد ناشطون، أن الطيران الحربي الروسي قصف بغارتين بصواريخ شديدة الانفجار منطقة سوق الهال والفرن داخل مدينة معرة مصرين بريف إدلب، ما تسبب باستشهاد تسعة مدنيين، وإصابة آخرين بجروح، مشيرين إلى أن القصف تسبب بدمار في البنى التحتية وخروج الفرن عن الخدمة. وأضاف ناشطون، أن ستة مدنيين استشهدوا، وأصيب آخرون بجروح، مساء الجمعة، بقصف جوي مماثل على بلدة أورم الجوز، فيما استشهد مدنيان، وجرح آخرون، بينهم عناصر من الدفاع المدني بقصف جوي على مدينة أريحا.

 

وكالات – حماة / شنت طائرات الحقد الروسي غارات جوية مركزّة على ناحية عقيربات في ريف حماة الشرقي، وتسبب القصف الجوي بجرح عدد من المدنيين، نقلوا إلى المشافي الميدانية في المنطقة. كما قصفت المقاتلات الحربية الروسية بالصواريخ الفراغية أحياء سكنية في قريتي عكش، أبو دالي، شرق مدينة حماة، وأدى القصف الجوي لجرح عدد من المدنيين، بينهم أطفال ونساء. في السياق، جددت عصابات أسد قصفها المدفعي على أطراف مدينتي مورك، واللطامنة، في ريف حماة الشمالي، بالتزامن مع تحليق مكثف للطيران الحربي في سماء المنطقة. هذا وقصفت كتائب الثوار بقذائف الهاون مواقع قوات النظام في محيط مدينة صوران بريف حماة الشمالي، دون ورود أنباء عن سقوط خسائر بشرية في صفوف النظام وميليشياته.

 

كلنا شركاء / استشهد 12 مدنياً وأصيب 18 آخرون بجروح، ليلة السبت، جراء قصف جوي ومدفعي استهدف مدينة الباب وبلدة تادف بريف حلب الشرقي، وأفادت “تنسيقية مدينة الباب” من خلال حساباتها في مواقع التواصل الاجتماعي، بأن الطيران الحربي والمروحي استهدف مدينة الباب وبلدة تادف بعدة غارات جوية، إضافة لقصف مدفعي استهدف مدينة الباب، ما تسبب باستشهاد 12 مدنياً أغلبهم سقطوا في بلدة تادف، إضافة إلى إصابة 18 آخرين بجروح. وكانت “تنسيقية مدينة الباب” وثقت، الخميس، استشهاد 17 مدنياً وإصابة أكثر من 20 آخرين بجروح، جراء قصف جوي ومدفعي استهدف مدينة الباب ومحيطها.

 

قاسيون / بعد أن خذلها قادة الفصائل المتسابقين إلى أنقرة ملبين أوامر داعميهم ومتجاهلين نداء ربهم واستغاثات أهلهم وعلى غرار بيعهم لحلب، يبدو أن الدور قاد حان لبيع وادي بردى، فقد تواردت أنباء متضاربة حول تمكن عصابات أسد وميليشيا حزب إيران اللبناني من السيطرة على أجزاء من قرية بسيمة في منطقة وادي بردى غرب العاصمة المحتلة دمشق، وجاء تقدم العصابات عقب اشتباكات عنيفة مع كتائب الثوار. ووفق وكالة “قاسيون” للأنباء فإن عصابات أسد تقدمت عقب غارات جوية مكثفة من المقاتلات الحربية، إضافة إلى قصف صاروخي ومدفعي مركّز على الأحياء السكنية في قرية بسيمة بريف دمشق الغربي. وأشارت الوكالة التي انفردت بالخبر أن عصابات أسد وإيران باتوا على مشارف قرية عين الخضرة في وادي بردى، حيث تدور اشتباكات عنيفة على أطراف المنطقة.

 

وكالات / أكد ناشطون مقتل ثلاثة عسكريين روس، الجمعة، إثر اشتباك مع ميليشيا لواء باقر، على خلفية خلافهم على المسروقات من منازل المدنيين في حلب. ونقل الناشط هادي العبد الله، عن شهود عيان قولهم إنه تم العثور على 3 جثث لمقاتلين روس بالقرب من دوار الحلوانية في حي طريق الباب بمدينة حلب الخاضعة لسيطرة عصابات أسد وروسيا والميليشيات المتعددة الجنسيات، وعصابات أسد تشن حملة تفتيش في الحي، دون ذكر التفاصيل.  في حين أكد ناشطون أن العسكريين الروس الثلاثة قتلوا على أيدي عناصر ميليشيا لواء باقر، بعد أن اعترضت الشرطة الروسية المنتشرة في أحياء مدينة حلب على المسروقات من منازل المدنيين، فحصل اشتباك بين الطرفين، قُتل خلاله ثلاثة عسكريين روس وعدد من عناصر ميليشيا باقر، عُرف منهم الشبيح، علي الحجي؛ بحسب ناشطين.

 

حزب التحرير – فلسطين / وافقت الفصائل العسكرية المهادنة والتي اجتمعت في أنقرة خلال الأيام القليلة الماضية على الذهاب إلى المفاوضات المقرر عقدها برعاية روسية. وكشف المصدر في مجمل حديثه لـ”القدس العربي” أن رئيس المخابرات التركية، هاكان فيدان، ظهر فجأة، مساء الخميس، في اجتماعات أنقرة، وقال للفصائل المجتمعة: نحن ملتزمون مع الروس ويجب تسمية وفد المعارضة إلى الآستانة بسرعة. وأضاف المصدر: من الواضح أنه مارس عليهم ضغوطا للموافقة. وقال مصدر آخر وصف بالمعارض حضر اجتماعات أنقرة، تحفظ على ذكر اسمه: لم يسمح بالحديث خلال الاجتماعات إلا لمن يوافق الهوى التركي بالذهاب إلى الآستانة، وفي بداية الاجتماعات حدث انقسام في الموقف بين فصائل تؤيد الذهاب بالكامل وبين ثلاثة عشر فصيلاً رفضت الذهاب في البداية ثم بعد الضغوط اشترطت وقفاً حقيقياً لإطلاق النار مع نشر مراقبين وتسمية المناطق المشمولة بوقف إطلاق النار. وأضاف المصدر: وأمام تصعيد الموقفين بدأ اللعب على المكشوف عندها هدد أبو معاذ رحال وياسر عبد الرحيم فصائل الشمال خصوصاً وجميع الفصائل عموماً بإغلاق الحدود وكافة المعابر ومنها معبر باب الهوى وإغلاق مكاتب الفصائل وتجميد نشاطاتها في تركيا، الأمر الذي أوقع فصائل الشمال في حرج وتخبط كبير وجعل ميزان القرار يميل إلى تأييد الذهاب إلى الآستانة. من جانبه، قال تعليق صحفي، نشرته صفحة المكتب الإعلامي لحزب التحرير في فلسطين: نعم، هي الأمور تتكشف شيئاً فشيئاً على نحو لا يدع مجالا لأحد إلا لأعمى البصر والبصيرة ليدرك الدور الخبيث الذي يقوم به النظام التركي بالنيابة عن أمريكا، فدي مستورا تراجع ظهوره ودوره، وكذلك كيري، ليحتل مكانهما أردوغان ورئيس مخابراته، بنفس الرؤية والحلول التي سبق وطرحت من سنوات قبل الهدم والدمار والإبادة الجماعية، ولسان الحال: بعد القتل والدمار وهتك الأعراض وتشريد الملايين عدنا إلى المربع الأول! وهو ما يبرهن على خطورة المال السياسي والتحالف أو الركون لأي نظام من أنظمة الضرار، فها هي الفصائل قد وضعت على المقصلة من الجانب التركي بعد أن ركنت إليه وتعاملت معه على قاعدة المصلحة والتحالفات التكتيكية، لينقلب الأمر عليها وتصبح رهينة له لا تملك وهي على حالها ذاك إلا أن تستجيب له وتلبي النداء ولو كان مغمساً بالدم ويقطر بالذل والخذلان. وختم التعليق بالقول: آن للمخلصين في الشام أن يأخذوا على أيدي الفصائل وقادتها ليعودوا إلى رشدهم فينعتقوا من كل تبعية أو ولاء إلا لله ولرسوله وللمؤمنين، وأن يسلموا قيادتهم إلى المخلصين من حملة الدعوة حملة الرؤية الشرعية والبصيرة السياسية التي تنجيهم من الهلاك وتحقق معهم ما ترنو إليه الأمة، خلافة راشدة على منهاج النبوة.

 

حزب التحرير – سوريا / على وقع صدمة أهل الشام بنظام أردوغان ودوره المشين بتسليم حلب في الشمال، وقد وصلت جرأة النظام الأردني في الجنوب، لدرجة أن يطلق وبكل وقاحة تصريحات علنية كاشفاً أن ما كان يدعيه زوراً من وقوفه إلى جانب أهل الشام وضد إيران وأشياعها، ما هو إلا خداع وتضليل، خاطب بيان صحفي، أصدره المكتب الإعلامي لحزب التحرير – ولاية سوريا، أهل الشام عامة وأهل حوران خاصة، مذكراً بالجرحى الذين يموتون على معابر النظام الأردني، بحجة عدم اكتمال أوراقهم الثبوتية، وسحبه أبناء حوران من مراكز تدريبهم ودفعهم إلى قرية القصير الحدودية لمقاتلة تنظيم الدولة، إضافة إلى التضييق في مخيمات النازحين التي تشبه لحد ما ظروف المعتقلات الكبيرة. وناشد البيان أهلنا في الشام: فسطاط إيمانكم لوحدكم، وفسطاط النفاق من حولكم جمع كل الأنظمة المجرمة والدول الكافرة وهيئات وقادة باعوا دينهم، فالتمسوا من أنفسكم قيادة صادقة واعية مخلصة، والتفوا حولها وتمسكوا جميعاً معتصمين بالله ومنهجه، فقد اقتربت ساعة النصر لو تصبروا. وتوجه البيان إلى الفصائل المقاتلة: لقد شاهدتم تأثير مال الداعمين السياسي القذر، وكيف يرهن قرار الفصائل ويجعلها تقف مواقف الذل في مواجهة أهلها، إن دواءكم أن ترصوا صفوفكم وتوحدوا أنفسكم على القتال في سبيل الله تحت قيادة سياسية، تعلم دربها الذي سار عليه من قَبْل نبيكم وما النصر إلا صبر ساعة، فأقام الإسلام الذي وصل إليكم. ونحن إخوانكم قد صدقناكم فيما حذرناكم منه ونصدقكم فيما ندعوكم إليه لتبني “مشروع دستور دولة الخلافة” الذي أعددناه، وأن تتخذوا من حزب التحرير قيادة سياسية لا تخشون في الله لومة لائم تسيرون على درب جهادكم بصدق وإخلاص، والله من ورائكم ولن يتركم أعمالكم والعاقبة للمتقين.

 

رويترز / كشفت وثيقة أن محققين دوليين قالوا لأول مرة إنهم يشتبهون في أن رئيس النظام السوري أسد وشقيقه مسؤولان عن استخدام أسلحة كيماوية في الصراع السوري؛ وفق ما نشرته وكالة رويترز. لتعود نفس المسرحية وتتكرر في كل مآسي المسلمين على يد الغرب وعملائه، لجان تحقيق وتقصي حقائق ودوليين لتغري من كان في قلبه مرض ليتعلق بالقشة التي لا تنقذ غريقاً ولا تنجي ملهوفاً، ولتفتح المجال أمام المرتزقة وتجار السياسة لبناء الإمبراطوريات الكلامية ولملء الساحة جعجعة وخطابات تضليلية. إن إجرام أسد وأعوانه ومن خلفه إيران وحزبها وروسيا وأمريكا بحق أطفال ونساء وأهل الشام أمر لا يحتاج إلى أدنى نقاش أو بحث، ولو كان في الغرب ولجانه ذرة من خير أو عدل لخجلوا من أفعالهم وإجرامهم بحق أهل الشام. وكل من يتعلق بهكذا أعمال أو تحركات فهو مخبول لا عقل له أو عميل يرقص مع الأعداء على جراح الأمة.

 

حزب التحرير / قال الرئيس السوداني البشير إن الأزياء النسائية أصبحت مهدِّداً للمجتمع بالانفلات، موجهاً بتصنيع الملابس المحتشمة، ومنتقداً الأزياء النسائية الفاضحة! ووجه مصانع النسيج بأن تضطلع بدور أكبر في ترقية الذوق العام… جاء ذلك لدى مخاطبته حفل افتتاح المبنى الجديد لمصنع سور للملبوسات العسكرية. وفي هذا السياق، رد بيان، أصدره المكتب الإعلامي لحزب التحرير – ولاية السودان، على خطاب البشير قائلاً: كان يمكن أن يكون هذا الكلام مقبولاً لو جاء من خطيب يدغدغ مشاعر الناس، أو مذيع يقدم برنامجاً فيأسر الناس بأسلوبه، أو معلم في مدرسة يشرح لطلابه، أو إمام مسجد يصور للناس واقعاً فيأسى على ضياع خُلُق وقيم، ولكن أن يكون هذا الخطاب من رئيسٍ وحاكم يعرف أس الداء وسبب البلاء دون أن يأمر باستئصاله ومنعه، فهذا ما لا يكون مقبولاً! لا يُقبل من الرئيس أن يتحدث بوصفه رئيساً عن أمرٍ بهذه الخطورة، يهدد خُلُق الناس، ويؤدي إلى تفلت المجتمع، ثم لا يتخذ الإجراء الشرعي؛ لأن الأصل في الحاكم أن يكون راعياً، والراعي ينفذ، ولا يصرح ثم يصمت، ولا يتباكى على التقصير في أمور واجبة عليه سيُسأل عنها يوم القيامة، ولكن في الحقيقة ليس هذا من أولويات هذا النظام، ولا من أولويات حكومته؛ النظام الذي ينادي رأسه بدولة ديمقراطية حديثة.

 

ووضح البيان: إنَّ الإسلام قد حسم مسألة الزي الشرعي وبيَّنَ تفاصيله بشكل راقٍ في الفقه الإسلامي، وقد جاءت الآيات والأحاديث تشير إلى هذا الأمر المهم، فعلى الرئيس أن يكون جاداً في كلامه، فيلتزم بتطبيق الإسلام وإقامة الخلافة، ومن أجل عيشٍ كريمٍ في الدنيا، ورضوان من الله أكبر في الآخرة، وهذا الذي يدعو إليه حزب التحرير؛ إقامة الخلافة على منهاج النبوة، التي هي حكم الله ووعده، وبشرى رسوله عليه الصلاة والسلام، فبها ينضبط سلوك المجتمع، وترتقي أخلاق العباد، لأن الدولة الإسلامية قيّمة على أخلاق الناس، حامية لهم، لذا تعمل على نشر أفكار الإسلام وأحكامه، فتؤثر في مفاهيمهم، لتسمو بهم من علي إلى أعلى؛ لأن مفاهيم الإنسان تحدده سلوكه، فلنلفظ الديمقراطية وأفكارها النتنة مثل الحرية وما شابهها، ولنُقبِل على نظام الخلافة المتميز في كل شيء؛ في التشريع والتطبيق، وفي علاج الأزمات، لإرضاء رب السماوات.

20160114-saturday-akhbaar-syria3.pdf