Take a fresh look at your lifestyle.

نشرة أخبار الظهيرة ليوم الخميس من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 2017/01/19م

 

نشرة أخبار الظهيرة ليوم الخميس من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا

 

2017/01/19م

 

 

العناوين:

  • درع الصليب بشقيه الغربي والشرقي تختبر النجاح التركي في تخدير فصائل هدن العار بقصف أهل الشام.
  • رأس الشر أمريكا راعية نظام الإجرام النصيري تسعى لتثبيته إمعاناً في محاربة الإسلام والمسلمين.
  • أوباما ينهي ولايته بصفعة شديدة على وجه الذين خدموه في حربه على ثورة الشام المباركة.
  • الديموقراطية الجشعة تنتج نواباً يجوعون شعوبهم… والخلافة الراشدة على منهاج النبوة المنقذ الوحيد لهم.

التفاصيل:

 

بلدي نيوز / تبنت جبهة فتح الشام، في بيان عسكري لها، الأربعاء، التفجيرات التي ضربت تجمعات للنظام في منطقة كفر سوسة بدمشق بتاريخ يوم 12 من الشهر الجاري، وقتل خلالها عدد من ميليشيات النظام وجرح العشرات. وذكرت جبهة فتح الشام في بيانها، أنه بعد أكثر من شهرين من الرصد المستمر والدراسة الدقيقة لأحد أهم الأهداف الأمنية داخل المربع الأمني في منطقة كفر سوسة في العاصمة دمشق، قامت سرية من سرايا العمل خلف خطوط العدو بتحديد هدف يضم أكثر من 16 مستشاراً عسكرياً روسياً. واستعرض البيان طريقة تنفيذ العملية، وخلص إلى أن نتائج العملية العسكرية في كفر سوسة، هي إيقاع قتلى وجرحى في صفوف الهدف والذي يضم 16 مستشاراً روسياً داخل المربع الأمني في كفر سوسة بدمشق، إضافة إلى قتل وجرح العشرات من عناصر المؤازرتين من خلال تفجير الانغماسيين لحزاميهما الناسفين وسطهم. وخاطبت الجبهة في ختام البيان الروس ونظام أسد، بأن هنالك رجال لا ينامون على ضيم، ولا يرضون بذل المصالحة والاستسلام، شباب عرفوا معاني العزة والسمو؛ في إشارة إلى المصالحات الأخيرة التي تمت في ريف دمشق.

 

سبوتنيك / في وقت تطورت شرعية “درع الفرات” التركية، إلى درع الفولغا والفودكا الروسية، تحت جناحي التحالف الصليبي الدولي بشرقه وغربه، وبينما قال وزير الخارجية الروسي أثناء مؤتمر صحفي مع نظيره النمساوي سباستيان كورتس، أن ممثلي كل الفصائل المسلحة التي انضمت إلى الهدنة في سوريا سيشكلون وفدهم في المحادثات، أكد المتحدث باسم “الجيش السوري الحر”، أسامة أبو زيد، أن حركة أحرار الشام تدعم وفد مفاوضات الآستانة. وقال أبو زيد، في تصريح لوكالة “سبوتنيك” الروسية، الأربعاء، إن أحرار الشام، يدعمون هذا الوفد ويعتبرونه وفداً يمثل الثوار. لكنهم لن يشاركوا في لقاء الآستانة، وسيكتفون بالدعم عن بعد. وأبرزت وكالة “سمارت” ما قاله أسامة أبو زيد، منذ يومين، أن أحرار الشام، تدعم بقوة وفد الأستانة، كما أنها “حضرت بقوة” اجتماعات أنقرة. في حين، استنسخ مجلس شورى أحرار الشام في بيان داخلي، نشره الأربعاء، ذات التقية التي نفى فيها سابقا مشاركته وتوقيعه على مخرجات مؤتمر الرياض، العام الماضي، وقال إنه رجح عدم المشاركة في مؤتمر الآستانة، بحجة أعظم من ذنب وكبيرة، وذلك بدعوى عدم تحقق وقف إطلاق النار الشامل، إضافة إلى أن روسيا ما زالت تمارس القصف، وكذلك منعاً للصدام بين مؤيدي ومعارضي المشاركة بالمؤتمر، لكن الحركة أبدت تأييدها للفصائل التي ستذهب إلى المؤتمر، كما نوهت إلى أن الخلاف بين الفصائل بخصوص المؤتمر هو من نوع “الخلاف السائغ” الذي تحتمله المسألة؛ بحسب تعبير البيان.

 

حزب التحرير – سوريا / أكد بيان صادر عن الجيش التركي، الأربعاء، أن مقاتلات روسية وتركية، وأثناء تحليق طائرات بدون طيار تابعة للتحالف الذي تقوده الولايات المتحدة، قصفت أهدافاً حددت مسبقاً جنوبي مدينة الباب، وذلك في إطار التفاهم التركي – الروسي. وأضاف البيان أنه بفضل التنسيق مع التحالف الدولي، نفذت مقاتلات بريطانية من طراز “تورنادو” غارات جوية على قرية بزاعة بمنطقة الباب. وأعلنت رئاسة الأركان الروسية، الأربعاء، أنّ مقاتلاتها نفذت غارات مشتركة مع سلاح الجو التركي ضدّ مواقع تنظيم الدولة في مدينة الباب شرقي محافظة حلب. من جانب آخر، وبموازاة لقائه نائب رئيس أركان كيان يهود، يائير جولان، كما ذكرت الإذاعة العبرية، طالب رئيس هيئة الأركان التركية الجنرال خلوصي أكار من حلف شمال الأطلسي “ناتو” تقديم مزيد من الدعم لتركيا في إطار محاربة الإرهاب. جاء ذلك خلال إطلاع أكار لرؤساء أركان “ناتو” في العاصمة البلجيكية بروكسل على معلومات حول عملية “درع الفرات” في شمال سوريا، ومحاربة الإرهاب في المنطقة. وكانت موسكو قالت، الأربعاء، إن طائراتها الحربية انضمت إلى طائرات تركية في استهداف بلدة الباب في شمال سوريا؛ في مؤشر واضح على تعاون وثيق بشكل متزايد بين موسكو وأنقرة. وقال الجنرال سيرجي رودسكوي، من وزارة الدفاع الروسية في تصريحات بثها التلفزيون، إن تسع طائرات روسية وثماني طائرات حربية تركية قصفت معاً أهدافا في الباب الواقعة على بعد حوالي 40 كيلومترا شمال شرقي مدينة حلب. وأضاف قائلاً: اليوم سلاحاً الجو الروسي والتركي ينفذان أول عملية جوية مشتركة لضرب تنظيم الدولة في ضواحي الباب، وقال رودسكوي إن المهمة المشتركة جرى تنفيذها بالاتفاق مع الحكومة السورية. من جانبه، اعتبر تعليق صحفي، نشره المكتب الإعلامي لحزب التحرير – ولاية سوريا، أن الثورة السورية منذ اندلاعها إلى الآن والمجتمع الدولي يريد الحفاظ على نظام أسد وهذا تصريحهم في كل النوادي والمؤتمرات، وحينما شارف أسد ونظامه على السقوط تدخل حزب الله ثم تبعته المليشيات الإيرانية ومن ثم روسيا التي تدخلت بقوة لتركيع أهل الشام وثنيهم عن أهدافهم ومطالبهم بتطبيق الإسلام، وبقيت الورقة الأخيرة التي أشهروها مؤخراً ألا وهي تركيا والدور الخبيث بالتعاون مع روسيا الحاقدة لإرغام الفصائل على الحل السياسي. وانتهى التعليق: من كل ما سبق نرى أن الذهاب إلى الآستانة ذهاب نحو الخذلان والتبعية وإلى ما يرضي الشيطان الأكبر أمريكا التي تريد الحفاظ على مؤسسة الأمن والجيش والحيلولة دون انهيار النظام والهدف الحقيقي من كل ذلك هو منع إعادة سلطان الأمة وإقامة الخلافة على منهاج النبوة، فإلى المهرولين إلى الآستانة: كيف تكون روسيا التي تشهد سماء الشام على مجازرها راعياً لعملية سلام؟ وكيف تكون روسيا وسيطاً لحل يرضيكم؟ إن لم تعوا ما سبق فحقا لا تستحقون القيادة وقد أصبح أمراً ضرورياً إيجاد قيادة سياسية مخلصة تقود هؤلاء المقاتلين إلى الهدف الصحيح للإطاحة بهذا النظام المتهالك.

 

الشرق الأوسط / في طريق سعيها لتثبيت طاغية الشام ونظامه المجرم وإمعاناً في محاربة الإسلام من رأس الكفر أمريكا، كشف موقع “فورين بوليسي” عن زيارة سرية لوفد أمريكي برئاسة عضوة في الكونجرس إلى دمشق. وفي خطوة تعتبر عادية من قبل مسؤولي أمريكا الراعية الرسمية لنظام الإجرام في الشام زار وفد أمريكي برئاسة عضوة الكونغرس، تولسي غابارد، دمشق وحلب. وأشار موقع “فورين بوليسي”، الأربعاء، إلى أن غابارد، وهي سياسية من الحزب الديمقراطي الأمريكي وتمثل ولاية هاواي في مجلس النواب الأمريكي، قامت بزيارة إلى دمشق في الأيام الأخيرة وسط تكتم كبير وبعيداً عن وسائل الإعلام. وأوضح مكتب البرلمانية أن الزيارة هدفت إلى لقاء أفرقاء عديدين، بينهم مسؤولون حكوميون ودينيون، وعاملون إنسانيون ولاجئون، على حد وصف المكتب الذي رفض أن يحدد ما إذا التقت غابارد طاغية الشام بشار أسد، أو لا؛ وتجدر الإشارة إلى أن النائب الديموقراطية تعتبر من معارضي المساعي لتغيير النظام في سوريا، بحجة أن تغيير النظام سيؤدي إلى زيادة نفوذ الإسلاميين في المنطقة، وسبق أن قدمت اقتراح قانون لإنهاء المساعدة العسكرية للفصائل المعارضة لأسد؛ في إشارة قوية إلى الدور الأمريكي في إشعال الحروب في العالم. يعكس الخبر الصورة الحقيقية لأمريكا في العالم التي تحاول إخفاءها وإظهار نفسها بريئةً مما يحل في العالم من كوارث وحروب، ويؤكد المؤكد بأن أمريكا رأس الشر في العالم تقف بكل قوتها خلف نظام أسد ومنع انهياره وتقديم المساعدة الضرورية له من خلف ستار عن طريق أُجرائها في المنطقة حكام بلاد المسلمين من إيران إلى تركيا والسعودية وذلك حفاظاً على نفوذها القوي في سوريا منذ أيام المقبور حافظ وتعمل جاهدة وبكل الوسائل للحفاظ على هذا النظام الباطني العميل وإن ادعت زوراً وبهتاناً أنها مع مطالب الشعوب التي انتفضت على عملائها. ولن تتوقف انتفاضة هذه الشعوب بإذن الله حتى تقضي عليهم وتخرج أمريكا ونفوذها وأتباعها وأشياعها من بلاد المسلمين، ولكن يجب أن يعلم المسلمون أنه لن يكون ذلك إلا بإعادة الإسلام إلى الحياة وتطبيقه في ظل دولة الخلافة الراشدة على منهاج النبوة التي ستقطع دابر أمريكا وأحلافها على المسلمين.

 

جريدة الراية – حزب التحرير / أقر الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته، باراك أوباما، تمديد حالة الطوارئ الوطنية بشأن روسيا وإيران و3 دول أخرى، إلى جانب بعض التنظيمات مثل حزب ايران اللبناني، قبل تسليم مهام البيت الأبيض للرئيس المنتخب، دونالد ترامب، الذي يؤدي القسم أمام الكونغرس الأمريكي في الـ20 من الشهر الجاري. ووجّه أوباما رسالة إلى الكونغرس الأمريكي، ليلة الجمعة، أبلغه فيها بتمديد حالة الطوارئ بشأن إيران وكوبا وليبيا وزيمبابوي وفنزويلا وروسيا. ويقضي تمديد حالة الطوارئ الوطنية باستمرار العقوبات ضد إيران والدول الخمس الأخرى لمدة عام آخر، حيث يسري مفعول هذا القرار بشأن طهران منذ آذار/مارس 1995، حين أعلنتها إدارة الرئيس السابق، بيل كلينتون. كما أمر الرئيس الأمريكي في رسالته للكونغرس بتمديد الإجراءات ضد أصول جماعات إرهابية في الشرق الأوسط، منها حزب إيران في لبنان و12 تنظيماً آخر. وأعلن البيت الأبيض أن الرئيس أوباما أشار في رسالته إلى الاتفاق النووي المبرم بين الدول الست الكبرى وطهران مخاطباً الكونغرس قائلاً: وفقاً لتقرير الوكالة الدولية للطاقة الذرية الصادر في يوم 16 كانون الثاني/يناير، 2016 الذي أكد على تنفيذ إيران التزاماتها بموجب الاتفاقية النووية، ألغت الولايات المتحدة الأمريكية، العقوبات ضد إيران. وأضاف أوباما: في حين ألغينا العقوبات ضد البرنامج النووي الإيراني بناء على التزاماتنا في الاتفاقية النووية، لكن عدداً من العقوبات التي لا ترتبط بالمشروع النووي لا تزال قائمة؛ رغم ذلك أكد أوباما أن بعض تصرفات وسياسات النظام الإيراني في المنطقة تتعارض مع مصالح واشنطن، وهي تهديد غير عادي واستثنائي للأمن القومي والسياسة الخارجية واقتصاد الولايات المتحدة، لذلك قررت تمديد حالة الطوارئ واستمرار العقوبات الشاملة ضد تهديدات إيران؛ يذكر أن قانون الطوارئ الوطني في الولايات المتحدة الذي دخل حيز التنفيذ في تشرين الأول/أكتوبر 1977، يعطي الرئيس الأمريكي حق تحديد أي تهديد غير عادي أو استثنائي مصدره الكلي أو الجزئي خارج الولايات المتحدة وفرض العقوبات اللازمة، مثل حظر المعاملات التجارية وتجميد الأصول والممتلكات.

 

سواليف / طالب النائب كمال الزغول، مساء الأربعاء، الحكومة الأردنية برفع الدعم عن الخبز، وذلك كحل لوقف الهدر والفساد بحسب كلمة له ألقاها خلال مناقشة قانون الموازنة العامة للعام 2017. واستعرض موقع “سواليف” بعض المعلومات عن النائب كمال الزغول؛ فالنائب المذكور نائب في المجلس السابع عشر عن محافظة عجلون، ويمتلك أشقاؤه منشأة تجارية تحمل اسم “مطاحن الهاشمي”، حاولت هذه الشركة إدخال شحنة من القمح من كيان يهود إلى الأردن، وأثارت حينها ضجة على وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي، دون التطرق إلى الشركة المالكة، مع إشارة فقط إلى أنها تعود لأحد النواب. وبعد فحص عينات من الشحنة تبيّن احتواءها على حشرات وسوس بكميات كبيرة، أدى إلى رفض الجهات المعنية إدخالها الأردن. إن ما يسمى النائبين بالبرلمان هم حسب النظام الديمقراطي ممثلين للشعب، ولكن الحقيقة الناصعة أن هؤلاء هم ممثلين على الشعب فالنائب في ظل هذه الأنظمة يعتبر تمثيله مغنم يحاول أن يستفيد منه لأقصى درجة في تحقيق فوائد شخصية له، ولكن أن يصل به الأمر إلى المطالبة برفع الدعم عن المواد الأساسية كالخبز فهذه هي الوقاحة بعينها فكيف لممثل عن الشعب أن يطالب بتجويع من انتخبوه، ولكن السؤال الأعظم: كيف يتم ذلك والشعب يرى كيف يتم هدر حقوقه من نائب هو من انتخبه ليوصل مطالبهم. إن الديمقراطية العفنة التي اعتبرت السيادة للشعب تكشف عما تبقى لها من عورات وتظهر حقيقة فساد هذا النظام وحقيقة ممثلية الشعب الكاذبة فلا هي مثلت الشعب ولا هي حافظت على حقوقه من الاستلاب من هكذا نواب. إن على أهلنا المسلمين في الأردن وغيرها من بلاد المسلمين أن يعلموا أن هذا الفساد ليس عائد فقط لفساد النائب وإنما لفساد النظام الذي أوصل هؤلاء لسدة القرار، وإن الله أنزل لنا نظاماً حقيقياً وليس مكذوباً كحال الأنظمة الديمقراطية الغربية التي أشقت أهلها قبلنا. فعلينا كمسلمين أن نعمل بجد لخلع هذا النظام الجاثم على صدورنا ووضع نظام الإسلام موضع التطبيق فهو النظام الأحق بتنظيم حياة الناس كيف لا وهو نظام رباني ويطبق في ظل دولة إسلامية هي الخلافة الراشدة القادمة قريباً بإذن الله.

 

 

20170119-Thursday-akhbaar-syria2.pdf