Take a fresh look at your lifestyle.

نشرة أخبار الظهيرة ليوم الأحد من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 2017/01/22م

 

 

نشرة أخبار الظهيرة ليوم الأحد من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا

2017/01/22م

 

 

 

العناوين:

 

  • * هدنة قادة فصائل العار – الأحادية الجانب – تُسلم وادي بردى لنظام الإجرام يعيث فيها فساداً دون أن يحركوا ساكناً.
  • * حرب بيانات مزورة من شبكات إعلامية تدعي الثورية لإشعال فتيل اقتتال متفق عليه في أروقة أنقرة والآستانة.
  • * اتحاد علماء المسلمين يتعامى عن الحكام والجيوش ويطالب الشعوب بالتحرك لمنع نقل سفارة أمريكا إلى القدس.
  • * تمرير قانون الموازنة العامة جريمة عظيمة… والخلافة الراشدة هي من ستقف في وجه الطامعين والمتآمرين.

 

التفاصيل:

 

وكالة خطوة / جددت قوات النظام قصفها لمنطقة وادي بردى غربي دمشق ومحاولة اقتحامها، مساء السبت، وسط إلقاء مروحيات الغدر الأسدي البراميل المتفجرة باتجاه قرية عين الفيجة ومحيطها وقصف بقذائف الهاون والدبابات، وتصدى الثوار لتلك المحاولة بنجاح. في حين تزداد الأوضاع الإنسانية سوءاً مع تواصل الحصار على أشده لشهر مضى. من جانبها، أصدرت “الهيئة الإعلامية” تقريراً يتضمن ملخص أحداث ما يجري في وادي بردى أكدت فيه: لليوم 31 على التوالي وقوات النظام وميليشيا حزب إيران اللبناني وقوات درع القلمون تشن حملة عسكرية موسعة على المنطقة، حيث قامت قوات النظام بقصف قرية عين الفيجة بقذائف المدفعية الثقيلة وقذائف الهاون الثقيل والدبابات والإطارات المحشوة بمادة TNT”” شديدة الانفجار ورشاشات ثقيلة وقناصات حرارية وبالبراميل المتفجرة وقنابل النابالم الحارق، بالتزامن مع عدة محاولات اقتحام للقرية من عدة محاور، وتصدى الثوار لجميع هذه المحاولات وتم إحراق دبابتين على محور مدخل القرية دون إحراز أي تقدم يذكر لهذه القوات داخل القرية. كما حاولت مجموعة لقوات النظام التسلل لداخل منشأة نبع عين الفيجة ودارت اشتباكات بين ثوار المنطقة وهذه المجموعة وقتلوا عدداً منهم ولاذ البقية بالفرار. وعلى الجانب السياسي، اعتبرت الهيئة أنه لا يوجد حتى الآن أي اتفاق رسمي يرضي الطرفان وبضمانات ملموسة. وعلى الجانب الخدمي والإنساني، بينت الهيئة أن قرى المنطقة تعيش لليوم بلا أدنى مقومات الحياة فلا ماء ولا كهرباء ولا اتصالات، وتفتقر المنطقة لجميع الأدوية وخاصة أدوية مرضى القلب والضغط والسكري والشرايين وحليب الأطفال الرضع ومواد الإسعاف الأولية، حيث يسجل يومياً وقوع أعداد كبيرة من الإصابات وغالبيتهم من المدنيين جراء استهدافهم من قبل قوات النظام، وتفتقر عيادات أطباء المنطقة لجميع هذه المعدات الإسعافية وتمنع قوات النظام دخول جميع هذه المواد للمنطقة، كما وتمنع خروج المدنيين ونزوحهم خارج دائرة الحرب والاستهداف بشكل تام.

 

متابعات / في وقت خرست الألسن وصُمّت الآذان وتعامت لواحظ القيادات الفصائلية المهترئة، عما يجري في وادي بردى والغوطتين، بموازاة استمراء المصالحات مع النظام النصيري العميل، والتزام صارم من الجندرما الأردوغانية بهدنة أنقرة من جانب واحد، تعالت صيحات النافخين في كير الفتنة من ذات القيادات التي وضعت يدها بيد المحتل الصليبي الروسي، وبدأت بصب زيتها المصنع في الفنادق، على نار الاقتتال الداخلي بين إخوة الجهاد والخنادق جنباً إلى جنب والحملة الإعلامية الشرسة التي تدار من عواصم الغرب باسم شبكات إعلامية تدعي الثورية، على كل الرافضين للاستسلام في الحضن الأمريكي عبر وكلائه وأذنابه.

 

عربي 21 / أعلنت جبهة فتح الشام، موقفها الرسمي من مباحثات مؤتمر الآستانة، وقالت فتح الشام في بيان نُشر عبر حساباتها الرسمية في مواقع التواصل الاجتماعي، إن الهدف من الآستانة، لا يختلف عن جنيف1 وجنيف2، ومؤتمر الرياض، وهي فرض حلول استسلامية على المجاهدين. وفي اتهام لعديد من الفصائل، قالت فتح الشام إنه وبعد سقوط حلب، وميل الكفة لمصلحة روسيا، باتت فصائل تخوض المفاوضات من أجل الحفاظ على علاقتها بالدول الداعمة، بعد أن كانت تفاوض من أجل مصلحة الثورة. واتهمت فتح الشام فصائل لم تسمها، بتحذير بقية الفصائل من الاندماج مع الجبهة، والمضي قدماً في تعزيز علاقتها بالخارج والدول الداعمة. ووصف بيان فتح الشام من دعا إلى الآستانة بأنه بالغ في إهانة الثورة وتضحيات المجاهدين. وأكّدت فتح الشام أن المسار السياسي في سوريا لم يخرج عن كونه مؤامرات متتابعة منذ انطلاق الثورة. وبيّنت فتح الشام أن من يذهب إلى الآستانة يوافق بشكل مباشر أو غير مباشر على بقاء الأسد في السلطة. وحذّرت فتح الشام من بيع تضحيات أهل الشام في سوق النخاسة بالآستانة، معتبرة أن اعتبار روسيا طرفاً ضامناً في المؤتمر هو إهانة للشعب السوري.

 

روسيا اليوم / وصل مبعوث الحل الأمريكي لمعضلة الغرب في الشام، الشبيح الأممي ستيفان دي ميستورا، السبت، إلى العاصمة الكازاخستانية الآستانة للمشاركة في إدارة المحادثات التي ستبدأ، الاثنين، بهدف تثبيت وقف القتال والثورة، بين شبيحة النظام الباطني العميل ونظرائهم من قيادات فصائلية هانت عليها الدماء والأشلاء، والعمل على استثمار الغباء السياسي عند البعض أو العمالة التي مرد عليها البعض الآخر في تشكيل جيش وطني يزيد المصطلح الأمريكي لمكافحة الإرهاب قيمة مضافة في الحرب على المشروع الإسلامي في الشام. ورجحت وزارة الخارجية الكازاخستانية وصول وفد الفصائل، مساء الأحد، بعد أن وصلت وفود منظومة الحل الأمريكي بكماشتيها الروسية التركية ونظيرتها النصيرية الإيرانية إلى الآستانة. وتعبيراً عن الرضى الأمريكي من حسن الأداء الروسي في تنفيذ مخططها في الشام، اكتفت واشنطن بتمثيلها في المؤتمر عبر سفيرها لدى كازاخستان جورج كرول. من جانبه، أوضح المدعو عبد الأحد اسطيفو، نائب رئيس الائتلاف العلماني صنيعة واشنطن في سوريا، أن مؤتمر الآستانة سوف يؤدي إلى تشكيل جيش وطني عماده الفصائل العسكرية. وقال اسطيفو، في تصريح صحفي، السبت، أبرزته صفحة الائتلاف الرسمية أن المؤتمر سوف يبلور دور الفصائل في عملية الانتقال السياسي، متوقعاً أن ينتج عن المشاركين مجلساً عسكرياً مشتركاً لمشروع جيش وطني؛ خاصة بعد انضمام ممثلين عن الجبهة الجنوبية.

 

الأناضول / حذر الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، السبت، من عواقب نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس. وقال الاتحاد، في بيان له إنه يحذر أشد التحذير من عواقب نقل السفارة الأمريكية إلى القدس الغربية. وطالب البيان المنظمات الدولية بحماية حقوق الفلسطينيين الشرعية والقانونية، وتابع أن ما أصاب العالم الإسلامي من التفرق والتمزق الذي دفع الطامعين المتربصين أن ينتهزوا هذه الفرصة لمزيد من إضعاف الأمة ونيل المكاسب المادية والمعنوية، ومن ذلك ما صرح به الرئيس الأمريكي ترامب من عزمه على نقل السفارة الأمريكية إلى القدس الشريف، وفي هذا مخالفة صريحة لقرارات الأمم المتحدة؛ على حد وصف البيان. وأكد على أن الأمة الإسلامية بمفكريها وعلمائها وقادتها، لن تقبل بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس الشريف؛ لأن هذا السلوك يبث روح النزاع والشقاق، ويدعم أصحاب الأفكار المتشددة، ويدعو إلى إشعال نار الكراهية ضد من يعتدون على حقوق الشعب الفلسطيني. كما طالب البيان قادة الأمة الإسلامية وشعوبها، في مشارق الأرض ومغاربها بالنهوض بواجباتهم أمام قضاياهم المصيرية، وبخاصة قضيتنا الأولى قضية القدس وفلسطين. إن اتحاد علماء المسلمين هذا قد تشكل بموافقة حكام العمالة والتبعية للغرب الكافر وكان عليه بدل أن يطالب الشعوب التي تلتهب شوقاً للعزة والكرامة ورؤية القدس الشريف والأقصى محررين من يهود، كان عليه أن يطالب الحكام بتحريك الجيوش الرابضة في ثكناتها التي لا تتحرك إلا لقتل المسلمين. هذا من جانب أما من الجانب الآخر، فإن الإسلام لا يقبل منا الاعتراف بالمنظمات الكافرة كالأمم المتحدة التي يطالب اتحاد علماء المسلمين بعدم مخالفة قراراتها، فكيف يعترف اتحاد علماء المسلمين بهذه الهيئة. كان حرياً بهذا الاتحاد أن يأخذ قراراته من كتاب الله وسنة رسوله لا من قرارات الأمم المتحدة التي ما شكلت إلا لمحاربة الإسلام وتاريخها ينطق بذلك. أيها المسلمون: إن الأقصى الشريف والقدس بعامة مسرى رسول الله صلى الله عليه وسلم قضية إسلامية بحتة وليست قضية أهل فلسطين فقط، وإنها لا تعالج في أروقة الأمم المتحدة وإنما تعالج بتحريك الجيوش ولا تهدأ هذه الجيوش حتى تعيدها إلى أهلها المسلمين. وهذا لا يتحقق إلا بإقامة الدولة الإسلامية، الخلافة الراشدة على منهاج النبوة، التي تعرف قيمة القدس والأقصى وليس حكام العمالة ومشايخ السلاطين الذين يعتاشون على دين الله ويتاجرون به.

 

حزب التحرير / اعتبر حزب التحرير أن تمرير قانون الموازنة العامة لعام 2017 جريمة عظيمة واستباحة لأقوات الفقراء. وفي بيان أصدره المكتب الإعلامي لحزب التحرير – ولاية الأردن، أكد أن مجالس النواب في الأردن طوال تاريخها لم يعهد منها الناس غير منح الثقة للحكومات المتعاقبة، وممارسة التشريع وتمرير القوانين الجائرة بما فيها قانون الموازنة. ولفت إلى أن الدور الذي تمارسه مجالس النواب يحقق الهدف الذي صنعت من أجله وهو إضفاء الشرعية على جرائم النظام، إلا أنها هذه المرة منح مجلس النواب حكومة الملقي تفويضاً على بياض للاقتطاع من أجساد الفقراء ومص دمائهم والسطو على أقواتهم. وكشف البيان للمسلمين في الأردن إنه على الرغم من الثروات الطبيعية التي منّ الله بها علينا إلا أن هذه الثروات منهوبة مهدورة، ولو نظرنا إلى الثروات الظاهرة والمعلنة فقط، لرأينا أنها كفيلة بسد الحاجة ورفع مستوى المعيشة إلى حد الرفاهية. واعتبر البيان أن المشكلة في الأردن ليست فقط فساد الحكام ونهبهم للثروات وعجزهم عن الحكم والإدارة، بل هي أيضاً في فساد النظام الذي يطبقه هؤلاء الحكام، ويديرون البلاد بحسبه، فاجتمع عليكم فساد الحكام وعجزهم وفساد النظام وإجرامه، والحل يكمن في التغيير الجذري للنظام الفاسد والقائمين عليه دفعة واحدة. وخلص البيان إلى مطالبة المسلمين في الأردن أن أقبلوا على دينكم الذي ارتضاه الله لكم، واعملوا مع المخلصين على إيجاد كيانكم السياسي الشرعي الوحيد الذي يطبق عليكم أحكام دينكم ويقف في وجه الطامعين في بلادكم والمتآمرين على حاضركم ومستقبلكم المتمثل بدولة الخلافة على منهاج النبوة، وعد الله سبحانه وتعالى وبشرى رسوله صلى الله عليه وسلم.

20170122-sunday-akhbaar-syria2.pdf