Take a fresh look at your lifestyle.

نشرة الظهيرة ليوم الثلاثاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 2017/02/07م

 

نشرة الظهيرة ليوم الثلاثاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا

 

2017/02/07م

 

 

العناوين:

 

  • * شهداء وجرحى ودمار هائل في قصف طيران التحالف الصليبي على مدينة إدلب على وقع اتفاقيات الذل والعار.
  • * عقب عودة المجرم مناف طلاس إلى حضن سيده طاغية الشام… أوروبا تأمل بفتح تاريخٍ جديد في علاقتها بأسد.
  • * رغم أن وجودهم على مسرح المفاوضات ليس سوى كومبارس لتثبيت نظام الإجرام…علوش يدرس دعوة جنيف.
  • * الخلافة الراشدة تُظهر عظمة الإسلام وقيمه ورحمته كبديل حضاري لرأسمالية الجور والظلم والفساد والنفاق.

 

التفاصيل:

 

خطوة / ارتفعت الى خمسة عشر شهيداً وعشرات الجرحى الحصيلة الأولية لضحايا الهجمات الجوية على مدينة إدلب، فجر الثلاثاء، فقد شنت طائرات التحالف الصليبي الدولي بشرقه وغربه في وقت واحد سلسلة غارات على الأحياء السكنية والبنى التحتية في مدينة إدلب، وسط معلومات أولية تحدثت عن طائرات روسية وأخرى للتحالف شاركت بالقصف معاً على نفس الأماكن المستهدفة، حيث حصلت انفجارات هائلة وصل صوتها إلى كامل الشمال السوري المحرر. بينما مراصد إدلب تطلب الدعم من فرق الدفاع المدني ومن الأهالي بعموم ريف إدلب توجيه سيارات الإسعاف والرافعات والآليات الثقيلة نحو منطقة وادي النسيم بمدينة إدلب وسط أنباء عن تهدّم بنائين بالكامل ووجود عائلات تحت الأنقاض، وعقب صواريخ بالستية استهدفت مدينة إدلب تبعها عشر غارات جوّية على الأقل تركزت على أحياء المدينة الغربية والجنوبية وتسببت بحرائق كبيرة مع عجز الدفاع المدني عن الوصول لمكان القصف نتيجة استمرار تحليق الطيران بالأجواء.

 

الديار / نقلت صحيفة “الديار” اللبنانية الموالية لحزب إيران اللبناني، خبر عودة العميد مناف طلاس، إلى دمشق للعمل مجدداً في الفرقة الرابعة التي يقودها شقيق رأس النظام اللواء المجرم، ماهر أسد. وكشفت الصحيفة أن الطاغية أسد استقبل طلاس، والذي كان قد أجرى اجتماعات مع مسؤولي النظام لتنسيق عمله مستقبلاً، ورجحت الصحيفة أن يكلف طلاس بمهمة الاتصالات الخارجية مع الدول الكبرى مثل فرنسا. ونقلت الصحيفة قولاً لطلاس يعلن فيه ولاءه التام للطاغية، واستعداده لقتال المجموعات الإرهابية.  

 

وطن / قال طاغية الشام أسد، خلال لقائه بوفد بلجيكي، الاثنين، إن معظم الدول الأوروبية انتهجت سياسة غير واقعية منذ بداية ما أسماها “الأحداث السورية” في 2011. وأخفى الطاغية دور أسياده في واشنطن وقد خدمتهم طغمته طوال عقود فقال: إن معظم دول أوروبا عزلت نفسها وقضت على أي دور يمكن أن تلعبه، وتسببت بإلحاق الضرر بمصالح شعوبها من خلال دعم التنظيمات الإرهابية. إن أوروبا تعلم جيداً أن أسد وطغمته الإجرامية عملاء أمريكا وعندما كانوا في بداية الثورة يدعمونها لم يكن من أجل أهل الشام وإنما طمعاً في استعادة دورهم في سوريا عن طريق بعض العملاء الذين يتبعون لهم؛ وعندما ظهر أن أهل الشام مطلبهم تحكيم الإسلام نكصوا على عقبيهم وبدأوا يعرضون على أسد مساعدته في محاربة ما يسمونه الإرهاب الذي هو الإسلام، فحكام أوروبا كحكام أمريكا ثلة من المجرمين وادعاءاتهم الجوفاء بحرية الشعوب هو مدخل للتدخل في بلادنا لتحقيق مصالحهم ليس غير؛ ولكن هذا سيتغير قريباً بإقامة الخلافة الراشدة على منهاج النبوة التي سترمي حثالة أوروبا وأمريكا في مزابل التاريخ وإن غداً لناظره قريب.

 

وكالات / انتهت، الاثنين، في العاصمة الكازاخستانية الآستانة، محادثات خنق ثورة الشام، عبر الكماشة التركية الروسية وحليفتها إيران، بمشاركة أجهزة المخابرات الروسية والتركية والإيرانية والأردنية، تحت مسمى “خبراء”، إضافة إلى الأمم المتحدة، على أن ينضم إليها لاحقاً في الجولات القادمة التي ستعقد بشكل دوري في الآستانة؛ ذات القيادات الفصائلية التي سقطت في فخ بوقف النار والثورة بذريعة حقن الدماء. من جانبه الإعلام الروسي رأى في مشاركة الأردن أنها مساع لضم الجبهة الجنوبية إلى الهدنة والانخراط في جهود محاربة التنظيمات الإرهابية، خصوصاً بعد ضربات جوية أردنية على مواقعَ في الجنوب السوري، تباينت التأويلات بشأن توقيتها وأهدافها. وأسفر اللقاء الجديد، كما قال نائب رئيس دائرة العمليات التابعة للأركان العامة للقوات الروسية، الذي ترأس وفد الخبراء الروس، عن بحث سير تطبيق وقف الأعمال القتالية وإجراءات خاصة بإنشاء آلية رقابة فعالة، وإجراءات تعزيز الثقة المتبادلة. جاء ذلك في الوقت الذي كشفت فيه محطة “روسيا اليوم” نقلاً عن مصدر دبلوماسي، أن روسيا وتركيا وإيران اقتربت من تنسيق آلية الرقابة على وقف إطلاق النار في سوريا بشكل نهائي. وقال المصدر أن طلب الجانبين التركي والإيراني مزيداً من الوقت لتنسيق تفاصيل الاتفاقات مع القيادة في أنقرة وطهران ليس خلافات، بل تلاعب بالكلام. يتكشف يومياً الدور التركي القذر بحق أهل الشام وثورتهم، لذلك كان على الثائرين في الشام أن يصدقوا الرائد الذي لا يكذب أهله حزب التحرير، عندما حذرهم من علمانية أردوغان في الوقت التي انساقت الناس مشاعرياً مع هذا المجرم الذي نراه اليوم كيف يرتب مع أعداء الثورة روسيا وإيران كيفية القضاء النهائي على الثورة المباركة. وعلى العقلاء أن يدركوا أن سفينة الثورة خرقت عندما أمِنت جانب حكام تركيا في الوقت الذي كان عليهم أن ينبذوا دعمها الذي أوصل الثورة إلى ما أوصلها، ولذلك ليس الآن وقت الندب فالوقت ما زال يسمح بقلب الطاولة على طاغية الشام ومن يدعمه علناً وسراً بأن يستعيد الثوار قرارهم الذي فقدوه بتسليمه لأعدائهم ولن يكون ذلك إلا بتبني مشروع الخلافة الذي قدمه حزب التحرير كمشروع سياسي فيكون منهجاً لاستعادة الثورة من قادة الفصائل المنبطحين وشرعييهم الجهلة، عند ذلك فقط يمكن الحديث عن النصر المبين لثورة الشام المباركة وما ذلك على الله بعزيز.

 

عنب بلدي / قال محمد علوش، رئيس الوفد العسكري لفصائل الآستانة، إن هيئة تصفية الثورة عبر المفاوضات والوفد العسكري سيجتمعان في العاصمة السعودية الرياض، في 9-10 شباط الجاري. وأوضح علوش، في حديث إلى صحيفة “الرياض” السعودية، الاثنين، أن الاجتماع يأتي لدراسة دعوة مفاوضات مؤتمر جنيف، وأضاف علوش أن موقف الفصائل هو انتظار تنفيذ الوعود الروسية على الأرض من قبل روسيا. وفي مقابلة مع وكالة “الأناضول”، نشرت الاثنين، قال علوش إنه ينتظر من اللقاء الدولي الجديد في الآستانة جواباً إيجابياً على مطالب المعارضة، واشترط علوش الوفاء بوعود الآستانة لذهاب وفد المعارضة السورية المسلحة إلى المفاوضات في الآستانة من جديد. ما زال علوش وزمرتهم يأملون من الآستانة وجنيف تحقيق مكسب، والحقيقة أن الآستانة وجنيف وغيرها من المؤتمرات هي لتثبيت أركان النظام وليس لإسقاطه فمتى يعي هؤلاء أنهم ليسوا أكثر من كومبارس لتنفيذ الحل السياسي الأمريكي المتمثل بالمحافظة على النظام والقضاء على الثورة.

 

حزب التحرير / حول المتوقع من سياسة ترامب الدولية خصوصا في سوريا؟ أكّد حزب التحرير أنّ إدارة ترامب، وبعد تسليم حلب، تقطف “ثمار” ما زرعته إدارة أوباما في سوريا، مطمئنة إلى تركيا وهي تمسك جيداً بأوضاع الفصائل المسلحة، وقد تحولت من داعم إلى وسيط، ثم ضاغط ومخذل، حتى تدحرجت بها إلى الآستانة، وسط اندلاع الاقتتال بين الفصائل الرافضة والمشاركة! وفي جواب سؤال له، صدر مساء الأحد، أكّد أمير حزب التحرير، العالم الجليل عطاء بن خليل أبو الرشتة، أن نهج ترامب مع روسيا: هو الإغراء بالكلام اللين مع التهديد الفعلي، وهي تدرك ثقل ضغطه، فتنفذ سياسته، فلا يكفي ترامب بأن تكون تركيا هي المقابل لروسيا بدل أمريكا في المفاوضات السورية. وأضاف أمير حزب التحرير: نتيجة غبائها السياسي بعد إظهار ترامب مرونة تجاه روسيا في حملته الانتخابية، كانت الصفعة التي تلقتها روسيا، مشاركة واشنطن في مفاوضات أستانا بإيفاد السفير الأمريكي في الآستانة كمراقب! فأنزلتها كثيراً عما أرادته روسيا. ولفت الأمير إلى أن إعلان ترامب أنه سيقيم “مناطق آمنة في سوريا” دون أن يتشاور مع روسيا هو تقزيم لدورها ونسف لشأنه، مؤكداً أن من أول معالم سياسات ترامب لروسيا في سوريا، أنه يطلب منها محاربة تنظيم الدولة بشكل يهدد بحصر دورها بذلك، في الوقت الذي تستعيد فيه أمريكا زمام المبادرة إليها بشكل مباشر، دونما حاجة للاختباء وراء مواقف روسيا، وهذه السياسة تقتضي تقليص دور روسيا في سوريا، وأن يكون الاتفاق الأمريكي الروسي الجديد بخصوص سوريا بنداً من بنود دولية عدة يتم الاتفاق والمساومة فيها، وأهمها أوكرانيا وخدمة أمريكا على الجانب الصيني، والذي يؤكد هذه التوجهات الأمريكية بخصوص روسيا عدم استعجال ترامب رفع العقوبات عن روسيا.

 

عربي 21 / كشف تقرير أعدته منظمة العفو الدولية بعنوان “المسلخ البشري” حملة مروعة تقوم بها أجهزة النظام النصيري، قوامها عمليات شنق جماعية وإبادة ممنهجة في سجن صيدنايا بريف دمشق منذ اندلاع الثورة. ويقول التقرير إن نحو 13 ألف شخص غالبيتهم من المدنيين أعدموا شنقاً خلال الفترة بين عامي 2011 و2015. وتضيف المنظمة أنه وفي ذات الفترة، كل أسبوع، وغالباً مرتين أسبوعياً، كان يتم اقتياد مجموعات تصل أحياناً إلى خمسين شخصاً، إلى خارج زنزاناتهم في السجن، وشنقهم حتى الموت. وأوضحت أنها استندت في تقريرها إلى تحقيق معمق أجرته على مدى سنة، تضمن مقابلات مع 84 شاهداً بينهم حراس سابقون في السجن وموظفون ومعتقلون سابقون وقضاة ومحامون، بالإضافة إلى خبراء دوليين ومحليين حول مسائل الاعتقال في سوريا.

 

الأناضول – واشنطن / شدّد الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، على أن التحالف الصليبي الدولي الذي تقوده بلاده سيهزم ما وصفه بـ”الإرهاب الإسلامي المتطرف”. جاء ذلك كلمة القاها أمام حشد من كبار القيادات العسكرية في قاعدة ماكديل الجوية بولاية فلوريدا، حيث قال: الولايات المتحدة وحلفاؤها سيهزمون الإرهاب الإسلامي المتطرف وسوف لن نسمح له بالتجذر في بلادنا. وأكد في الكلمة التي بثها موقع “البيت الأبيض الإلكتروني”، الاثنين، على أن الإدارة الأمريكية التي يرأسها ستضمن الوسائل والأدوات والتجهيزات العسكرية والموارد والتدريب والمعدات لإنجاز المهمة.

 

حزب التحرير / مع ما أثاره قرار الرئيس الأمريكي الغِرّ، دونالد ترامب، بمنعه المسلمين من سبع دول في العالم الإسلامي من دخول الولايات المتحدة، أكد حزب التحرير أن هذا القرار ليس أكثر من قرار ضمن حملة ما يطلق عليه “الحرب على الإرهاب”، إن سياسة “الدفع والجذب” التي تستخدم من قبل الحزبين الجمهوري والديمقراطي لا تلقي بالاً لمصلحة المسلمين، وكلاهما يعملان بجد على خدمة المبدأ الرأسمالي الذي يتعارض بالكلية مع الإسلام. وأوضح بيان صحفي أصدره حزب التحرير في أمريكا، أن من سمات الرأسمالية المميزة التخريب والقتل وخلق الاضطرابات، وسواء أكان الرئيس جمهورياً أم ديمقراطياً فإن السياسة العامة نحو المسلمين واحدة، فما بين هجمات طائرات أوباما الخفية وما بين تصريحات وأوامر ترامب المعلنة والصريحة، فإن السياسات العامة يجري تنفيذها بكل قساوة وبدون رحمة من قبل الرأسماليين، ففي عهد أوباما تم ترحيل أكثر من مليوني إنسان من أمريكا من المسلمين ومن غيرهم. ولفت البيان إلى أن ظاهرة الهجرة إلى أمريكا ودول الغرب عامة من قبل المسلمين هي نتيجة حتمية للسياسات وأعمال القتل التي مارستها وتمارسها هذه الدول على المسلمين من قصف بالطائرات واحتلال بعض البلدان السبعة المدرجة في قائمة المنع. وخلص البيان إلى أن الواجب علينا التقيد بأحكام الإسلام، والتفاعل مع المجتمع من أجل إزالة النظرة السلبية الخاطئة عن الإسلام، وفضح سياسات النفاق والفساد الغربية تجاه المسلمين، وإظهار عظمة الإسلام وقيمه، وإظهار الإسلام كبديل لمبادئ الجور والظلم، ودعم ومناصرة العمل العالمي لاستئناف الحياة الإسلامية بإقامة الخلافة الراشدة على منهاج النبوة.

 

 

20170207-tuesday-akhbaar-syria2.pdf