Take a fresh look at your lifestyle.

نشرة أخبار المساء ليوم الأحد من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 2017/02/12م

 

 

نشرة أخبار المساء ليوم الأحد من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا

2017/02/12م

 

 

 

العناوين:

 

  • * قصف جوي صليبي على مدينة الرقة… واشتباكات في ريف حلب ودرعا البلد.
  • * المسلمون يعيشون الفقر والعوز… وآل سعود وأولادهم يتنعمون بأموال الأمة المنهوبة.
  • * السلاح وحده لا يكفي بدون قرار سياسي… والخلافة الراشدة هي من ستستعيده من الحكام الرويبضات.
  • * مسلسل تهديدات أمريكا لعملائها حكام إيران مستمرة… ولا يعدوا تكليفاً لمهمة جديدة في الحرب على الإسلام.

 

التفاصيل:

 

شبكة شام الإخبارية / أعلن ثوار درعا عن معركة جديدة بهدف السيطرة على حي المنشية في درعا البلد، وتدور في هذه الأثناء معارك عنيفة بين الثوار وقوات أسد على أطراف حي المنشية، وسط قصف مدفعي وصاروخي عنيف، حيث يستهدف الثوار معاقل قوات أسد في الحي بقذائف الهاون والمدفعية الثقيلة، بينما تقوم قوات أسد باستهداف المدنيين في منازلهم في أحياء درعا البلد والتي تسببت بسقوط عدد من الجرحى. وقال ناشطون إن الثوار قرروا البدء بالمعركة وذلك رداً على عشرات الخروقات اليومية والتي تستهدف أحياء درعا البلد بعشرات القذائف وصواريخ الفيل، والتي تسببت بسقوط العديد من الشهداء والجرحى في صفوف المدنيين.

 

آرا نيوز / تجددت الاشتباكات، فجر الأحد، بين قوات النظام النصيري وكتائب الثوار على عدة محاور بريف حلب الجنوبي، تمكن خلالها الثوار من صد هجوم قوات النظام وإجبارها على التراجع، حيث ترافقت هذه المعارك مع قصف براجمات الصواريخ نحو مواقع الثوار. وقال ناشطون إن قوات النظام والميليشيات الموالية له حاولت التقدم في ظل تمهيد مدفعي مكثف نحو مواقع الثوار بجبهات تلال الأربعينية وخلصة وساتر السابقية، حيث دارت اشتباكات عنيفة استخدمت فيها قوات النظام سلاح الدبابات والرشاشات الثقيلة دون أن تتمكن من إحراز أي تقدم يذكر نحو هذه الجبهات. كما استهدف الثوار عدة نقاط ودشم حاولت قوات النظام التحصن بداخلها من خلال قصفها بقذائف الهاون والرشاشات الثقيلة موقعة عدة إصابات بصفوف هذه القوات التي ردت على خسائرها بقصف براجمات الصواريخ نحو مواقع كتائب الثوار في بلدة خان طومان بريف حلب الجنوبي. من جهة أخرى، استهدفت طائرات النظام النصيري بسلسلة من الغارات الجوية كلاً من بلدات كفرناها وأورم الكبرى وطريق دمشق – حلب الدولي، ما تسبب بسقوط خمسة جرحى مدنيين ودمار واسع طال الممتلكات العامة والخاصة.

 

بلدي نيوز / شن طيران التحالف الصليبي الدولي، غارات عدة، في ساعات متأخرة من ليلة السبت، استهدف بها عدة مناطق في وسط وعلى أطراف مدينة الرقة. وأفاد ناشطون بأن طائرات التحالف استهدفت بعدة غارات مناطق مبنى المالية الكبير، ومدرسة الفنون، ومبنى MTN القديم في دوار النعيم، وسط مدينة الرقة. كما شنت الطائرات غارات مماثلة على صوامع الحبوب، ومنطقة الفروسية على أطراف الرقة، ما أدى إلى إصابة خطوط الكهرباء وانقطاع التيار الكهربائي عن جميع أحياء المدينة. في السياق، سيطرت مليشيا الديمقراطية الأمريكية، السبت، على صوامع الريف الشمالي، والتي تبعد 9 كيلو متر عن الرقة، بالإضافة إلى قريتي مليحان وبدرانية، بعد اشتباكات عنيفة مع عناصر تنظيم الدولة، ضمن عمليات المرحلة الثالثة مما يسمى بمعركة “غضب الفرات”.

 

حزب التحرير – فلسطين / قال ولي العهد محمية آل سعود محمد بن نايف، عقب تسلمه جائزة تقدير من الاستخبارات الأمريكية، لجهوده المميزة في محاربة الإرهاب، قال إن علاقة بلاده مع الولايات المتحدة الأمريكية تاريخية واستراتيجية، ولن ينجح من يحاول أن يفرق بين السعودية وأمريكا. إذا كانت علاقة النظام السعودي بأمريكا الاستعمارية علاقة غرام فهي تبقى قابلة للانفصام، وإذا كانت علاقة مصالح فهي كذلك سرعان ما تواجه مفترق طرق تختلف فيه المصالح، لكن علاقة النظام السعودي بأمريكا الاستعمارية لا تخضع لتلك المعطيات وفق محمد بن نايف وغير قابلة للتفريق!!! وما ذلك إلا لأنها علاقة تبعية مقيتة، علاقة عبد مع سيده وولي أمره، وإلا كيف يمكن تكريم حاكم كولي العهد السعودي من قبل الاستخبارات الأمريكية كما لو كان موظفاً أجيراً بل عبداً ذليلاً؟!

 

عربي 21 / قالت صحيفة “صنداي تلغراف” البريطانية إن أحد المقربين من أسرة آل سعود، أقام دعوى قضائية أمام المحاكم البريطانية ضد أميرة سعودية، وزوجة أحد أبناء الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز، تطالبها بمبلغ 6 ملايين جنيه إسترليني. وأوضحت الصحيفة، أن محمد حسين، اتهم الأميرة نوف بنت خالد بن عبد الله آل سعود بعدم دفع مستحقاته من صفقات بيع عقارات توسط في عقدها لها في بريطانيا. والأميرة نوف هي أرملة الأمير فهد، أكبر أبناء الملك السعودي، أحد أغنى الرجال في العالم، وتحظى وعائلتها بدعم مالي من الملك سلمان. وبحسب الصحيفة، فإنه في عام 2004 اتفقت الأميرة مع حسين، سكرتيرها الخاص الذي سبق أن عمل في مناصب رفيعة في السفارة السعودية في لندن، للتعامل مع قضية بيع ضيعة لها بمساحة 30 إيكرا في منطقة هيروود ستيت، وعليه فقد قامت وكالة بيع العقارات بعرض العقار للبيع في السوق بسعر 22 مليون جنيه إسترليني. يعيش المسلمون حالة من البؤس والفقر والعوز بينما حكام المسلمين وأبناؤهم ينهبون خيرات البلاد ويصرفونها على ملذاتهم الشخصية، وأكثر من ذلك يوالون أعداء الإسلام والمسلمين ويحاربون كل مخلص في الأمة ينادي بالعمل لتطبيق شرع الله؛ أليست هذه الأموال والعقارات المختلف عليها في بريطانيا هي من أموال الأمة المنهوبة؛ لن تستعيد الأمة دورها إلا بإقامة الخلافة الراشدة دولة العدل التي يكون فيها الأمير كما الأجير لا فضل لمسلم على آخر، نسأل الله أن يعجل بإقامتها وأن يأخذ على أيدي العاملين الجادين لإقامة خلافة المسلمين، إنه ولي ذلك والقادر عليه.

 

جريدة الراية – حزب التحرير / دعا القائد العام للجيش الليبي، خليفة حفتر، المجتمع الدولي إلى ترك الليبيين يتولون إدارة شؤونهم بأنفسهم، معرباً عن استعداده لإقامة تحالف مع روسيا والولايات المتحدة ضد الإرهاب. ونقلت وكالة “فرانس برس” عن حفتر قوله في مقابلة نشرتها صحيفة “جورنال دو ديمانش” الفرنسية أن الليبيين هم الذين يقررون ما يلائمهم ولا يتعين على المجموعة الدولية إلا أن تدعم هذه القرارات. وانتقد حفتر مبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا، مارتن كوبلر، لافتاً إلى أن الليبيين لا يحبون كوبلر ويسمونه بـ “الشيطان”، مضيفاً أن المجتمع الدولي لا يتفهم حقيقة الوضع ولديه معلومات خاطئة يستند إليها لاتخاذ قرارات غير قابلة للتطبيق وسيئة. وانتقد حفتر سياسة باريس تجاه ليبيا، مشدداً على أن فرنسا تدعم سياسياً أشخاصاً لا سلطة لديهم، وكان حفتر أعلن الحرب على ما سماها “المجموعات الإرهابية المتطرفة” في الشرق الليبي وخصوصاً في بنغازي ثاني مدن البلاد واستعاد الجيش الوطني الليبي قسماً كبيراً من المدينة. إن دعوة حفتر هذه هي جزء من الصراع الأمريكي والأوروبي وخاصة البريطاني على ليبيا، فحفتر عميل قديم ومخلص لأمريكا، وهو يسعى لخدمة مصالحها وتنفيذ سياساتها في ليبيا، ويعمل جاهداً لإخراج نفوذ بريطانيا المتجذر في ليبيا، ليحل محله نفوذ سيدته أمريكا، فهو ليس لديه أي انتماء لليبيا، ولا حرص على أهلها لا من قريب ولا من بعيد.

 

عربي 21 / كشف الصحفي اليهودي، بوعز بسموت، كبير المعلقين في صحيفة “يسرائيل هيوم”، والذي أجرى لقاء مع الرئيس الأمريكي المنتخب، دونالد ترامب، عن انطباعه حيال موقف الأخير من طاغية الشام بشار أسد.  وفي مقابلة معه أجرتها القناة اليهودية “الثانية” بمناسبة إجرائه المقابلة العاشرة مع ترامب، والتي نشرتها الصحيفة كاملة، الأحد، قال بسموت: بعد لقائي بالرئيس ترامب تولدت لدي قناعة بأنه غير منزعج من التعاون والتعامل مع نظام أسد، مشيراً إلى أن كيان يهود مطالب بالعمل لدى ترامب من أجل ضمان مصالحه الاستراتيجية في سوريا. وفي السياق، قال الجنرال إيتان دانغوت، عضو هيئة أركان جيش كيان يهود سابقاً، إن استنفار ترامب لمساعدة الكيان لمواجهة التحديات على الجبهة الشمالية تكتسب أهمية كبيرة على اعتبار أن هذه التهديدات التي تمثلها هذه الجبهة “ذات طابع وجودي”. وفي مقابلة أجرتها القناة اليهودية “الأولى”، أوضح دانغوت أنه يتوجب على كيانه التعاون مع إدارة ترامب في التعاطي مع ترسانة السلاح التابعة لحزب إيران اللبناني، والتي تضم صواريخ يمكنها أن تصيب أهدافاً حتى في إيلات. إن ما يصدر عن ترامب يؤشر للمرحلة القادمة من عمر ثورة الشام، فقد كان أوباما يغطي دعم إدارته لأسد وجرائمه بشيء من التصريحات الرنانة بغية الحفاظ على نظام أسد العميل، أما ترامب فسيكشف عن وجه أمريكا الحقيقي قريباً، وأما سلاح حزب إيران فإنه لا يفيد إن كان القرار السياسي مفقود وقد جربت أمة الإسلام ذلك، فلو جمعت ما تملك الدول من سلاح لوجدت أنها تستطيع السيطرة على العالم وليس القضاء على كيان مسخ ككيان يهود، الأمر يعود برمته للقرار السياسي المسلوب من الأمة منذ سقطت دولتها الخلافة، ولن تستعيد قرارها إلا بإقامة الخلافة الراشدة الثانية على منهاج النبوة العائدة قريباً بإذن الله؛ عندها فقط ستتحرك جحافل المسلمين لتنسي يهود ومن خلفها دول الصليب وساوس الشيطان، وما ذلك على الله بعزيز.

 

السورية نت / صعّد الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، لهجته إزاء إيران، محذراً الرئيس الإيراني حسن روحاني، وقائلاً، إن من الأفضل له أن يبقى حذراً؛ في تصريحاته. ومنذ تولي ترامب مهامه في 20 يناير/ كانون الثاني، سجل تصعيد في التوتر بين طهران وواشنطن لا يعدو حركات بهلوانية تريد منها أمريكا إعادة شيء من هيبة لعملائها حكام إيران بعد انكشاف دور الملالي في سياسة أمريكا، ولمهمة جديدة مناطة بهؤلاء الأتباع. وكان روحاني قال أمام مئات الآلاف الذين تجمعوا في ساحة آزادي في طهران، للاحتفال بالذكرى الـ 38 للثورة التي تسمى زوراً وبهتاناً “بالإسلامية”: يجب مخاطبة الشعب الإيراني باحترام، الشعب الإيراني سيجعل من يستخدم لغة التهديد أياً كان يندم على ذلك، وأضاف: على الذين يتوعدون حكومتنا وقواتنا المسلحة، أن يعلموا أن شعبنا موحد، وسيقاوم حتى النهاية بمواجهة أعدائنا؛ وعندما سئل ترامب لاحقاً عن تصريحات روحاني، أجاب من الأفضل له أن يبقى حذراً. وكان ترامب انتقد الاتفاق المبرم حول البرنامج النووي الإيراني مع الدول الكبرى، وقرر فرض عقوبات جديدة على طهران بعد تجربة صاروخية إيرانية جديدة. إن تصعيد ترامب ضد إيران أصبح مكشوفاً للقاصي والداني، وإنه لا يعدوا تكليفاً لمهمة جديدة لأتباعهم حكام إيران في إطار حرب أمريكا على الإسلام والذي أصبحت إيران وغيرها من حكام المسلمين رأس حربة فيه.

20170212-Sunday-akhbaar-syria3.pdf