Take a fresh look at your lifestyle.

نشرة أخبار الظهيرة ليوم الأربعاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 2017/02/15م

 

نشرة أخبار الظهيرة ليوم الأربعاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا

 

2017/02/15م

 

 

العناوين:

  • “الموت ولا المذلة” تواصل تقدمها… وغارات مكثفة تستهدف درعا… وقتلى وأسرى لقوات أسد في ريف دمشق.
  • الهدف الوحيد من المفاوضات هو ترويض الثورة والثوار وصرف أنظارهم عن إسقاط نظام الإجرام.
  • بعد شعورهم بقرب انتهاء الحكم الجبري… عميل أمريكا المفضل يدعو العالم الإسلامي للتضامن والتكاتف.
  • في حربهم على الإسلام… دولة مدنية ديمقراطية عين ما يريده الغرب الكافر لليبيا يحققها لهم طاغية مصر.

التفاصيل:

 

بلدي نيوز / لقي 15 عنصراً من قوات المتوحد أسد مصرعهم وأصيب العشرات بجروح، خلال معارك مع الثوار بريف دمشق الغربي، مساء الثلاثاء، أدت أيضاً إلى وقوع 10 أسرى بيد الثوار. وقالت مصادر ميدانية إن الثوار شنوا هجوماً واسعاً على منطقتي الإشارة وتلة الظهرة في بلدة بيت جن بريف دمشق الغربي، وهي مناطق سيطرت عليها قوات النظام مؤخراً خلال المصالحات الأخيرة. وأضافت المصادر أن الثوار تمكنوا من استعادة السيطرة على تلة الظهرة ونقطة ومزرعة الإشارة، بعد معارك عنيفة مع قوات النظام والميليشيات الموالية له، وكانت بلدات بيت سابر وكفر حور وبيت تيما، قد قامت قبل مدة قصيرة بتوقيع مصالحات مع نظام أسد، تضمنت الإفراج عن المعتقلين وانسحاب النظام من نقاطه المحيطة في البلدات المحاصرة، الأمر الذي لم يلتزم به، ليقوم بحملات اعتقال واسعة للمدنيين وإعادة نشر قواته العسكرية من جديد.

 

وكالات / رغم تعرضها لضغوط كبيرة لإيقاف معركتها، أكدت غرفة عمليات “البنيان المرصوص” التي أطلقت معركة “الموت ولا المذلة” للسيطرة على ما تبقى من حي المنشية بدرعا البلد، أكدت الغرفة تواصل الاشتباكات العنيفة مع قوات النظام لليوم الثالث على التوالي، حيث تمكنت كتائب الثوار من السيطرة على مسجد المنشية وكتل أبنية استراتيجية منها كتلة النجار، في الوقت الذي رصدت المراصد عدداً كبيراً من المكالمات والرسائل المتبادلة بين الطائرات الحربية والمطارات العسكرية في كيان يهود، لتنسيق جميع الطلعات الجوية في ما بينها، وسط تبادل رسائل وإشارات ورموز مشفرة، لم يتمكن الراصدون من فكها، ووسط قصف هستيري يستهدف أحياء مدينة درعا بعدد كبير من غارات الطائرات الحربية، أكد ناشطون أن طيران الممانعة الأسدية يحلق في أجواء يهود وحليفه النظام الأردني قبل وبعد قصف درعا. وأكدت مصادر أخرى أن غرفة “البنيان المرصوص” تلقت اتصالات من الجانب الأردني طلب فيها وقف المعركة، بدعوى الحفاظ على العملية السياسية وبقاء الأردن كطرف ضامن، في وقت رفض الجانب الأردني إدخال جرحى الثوار من الفصائل المشاركة، كتصعيد لوقف عملياتها وسط تسجيل عدة اغتيالات في عدة مناطق لزعزعة المعركة ومحاولة إجبار الفصائل على الانسحاب أو الاقتتال فيما بينها.

 

العربي الجديد / قال النقيب سعيد نقرش ممثل لواء شهداء الإسلام في وفد فصائل الآستانة، إنّ ذات الفصائل التي شاركت بالمفاوضات، تلقّت، مساء الثلاثاء، دعوة لحضور الاجتماعات التي ستشهدها العاصمة الكازاخية، وأوضح أنّ الفصائل اختارت وفداً مؤلفاً من خمسة أعضاء، يرأسه رئيس أركان الجيش السوري الحر، العميد الركن أحمد بري. بينما جرت في الآستانة، الثلاثاء، مشاورات بين الوفدين الروسي والإيراني، ومن ثم بين الروسي والنصيري، وبين النصيري والإيراني. وكان نائب وزير الخارجية الروسي، غينادي غاتيلوف، قد أمل، الثلاثاء، أن تعطي مفاوضات الآستانة زخماً لعملية جنيف. من جانبها، أعلنت كازاخستان أن محادثات الآستانة ستعقد وراء أبواب مغلقة، لكن من المخطط إجراء مؤتمر صحفي في أعقابها. في وقت أكدت مصادر إعلامية نقلاً عن الوفد الروسي أن الوثيقة التي تحدد آلية مراقبة الهدنة في سوريا تم التوافق عليها بنسبة 99%، وقال وزير الخارجية الكازاخستاني، خيرت عبد الرحمنوف، إن اجتماع الآستانة من المقرر أن يبحث آليات مراقبة وقف إطلاق النار، ومعاقبة الجهة التي تنتهك الهدنة، وأضاف أنه من المنتظر أن يتم الاتفاق على وثيقة لإنشاء مجموعة عمل لمراقبة وقف إطلاق النار. بينما كشفت وكالة الإعلام الروسية أن مبعوث الحل السياسي الأمريكي بزي أممي إلى سوريا، ستافان دي ميستورا، يعتزم الاجتماع مع وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف، ووزير الدفاع، سيرجي شويجو، خلال زيارة إلى موسكو، الخميس.

 

متابعات / اعتبر الناشط السياسي، الدكتور يوسف حاج يوسف، أن الهدف الوحيد المراد من المفاوضات برعاية روسيا وأمريكا والأمم المتحدة والحراك الدولي، ما هي إلا لترويض الثورة والثوار وصرفها عن إسقاط نظام أسد، ودفعها للعمل معه تحت عنوان مكافحة الإرهاب. وفي منشور له على صفحته على “الفيسبوك” أكد الدكتور يوسف أن هذا ما حذرنا منه من البداية، ومع ذلك يصرون على الآستانة وجنيف. وأشار الدكتور يوسف إلى تصريح وزير خارجية روسيا الذي قال فيه إن الهدف هو جعل الثوار مع جميع الأطراف المتصارعة الثوار والنظام السوري والتركي والإيراني والخليج ينخرطون في محاربة الاٍرهاب بشكل رئيسي، وذلك بالتنسيق معاً وخاصة التنسيق مع نظام أسد وحلفائه إيران وحزبها وأشياعها. وخلص الناشط إلى أنه يعني انسوا ثورة وإسقاط نظام، هذا هو هدف الحراك الدولي والمفاوضات التي يعول عليها المفاوضون ويروّج لها المروجون، والكلام لا يحتاج أيّ شرح أو توضيح.

 

روسيا اليوم / أكّدت القيادة المركزية للقوات الأمريكية أنها استخدمت 5265 وحدة ذخيرة في عمليتين خاصتين باستهداف صهاريج نفط شرق سوريا. وقال المتحدث باسم القيادة المركزية، الرائد جوش تاكيتس، مساء الثلاثاء: يمكنني أن أؤكد استخدام اليورانيوم، وتمثل هذه التصريحات أول تأكيد لاستخدام القوات الأمريكية هذا النوع من الذخائر، منذ غزو الولايات المتحدة للعراق عام 2003. في وقت طالبت الحكومة الفرنسية، الثلاثاء، مجلس الأمن الدولي بإصدار قرار لمعاقبة المسؤولين عن استخدام الأسلحة الكيميائية في سوريا، تبعتها في ذلك هيئة رياض حجاب لتصفية الثورة، وسكت الطرفان عن اليورانيوم الأمريكي وربما كان السبب أن آثاره وأضراره أخف إذ تقتصر فقط على أمراض السرطان فحسب بينما وصفت وزارة الدفاع الروسية، مساء الثلاثاء، تقرير “هيومان رايتس ووتش” حول استخدام قوات النظام النصيري المجرم للسلاح الكيميائي بتقرير الهواة، وقال الناطق باسم الدفاع، إيغور كوناشينكوف، مثل هذه التقارير التي كتبها هواة استنادا إلى معطيات الشبكات الاجتماعية وقصص شهود مجهولين عبر الهاتف، تدمر السمعة المثيرة للجدل أصلاً “لهيومن رايتس ووتش”.

 

قاسيون / دعا الرئيس التركي الدائر في الفلك الأمريكي، رجب طيب أردوغان، من عاصمة آل سعود الرياض العالم الإسلامي للتضامن والتكاتف. وفي إشارة إلى تململ المسلمين من أنظمة الجور والظلم التي فرضها المستعمر على بلاد المسلمين، قال أردوغان في سلسلة تغريدات على حسابه الرسمي بموقع “تويتر”: إن دائرة النار تحيط بالعالم الإسلامي اليوم؛ ونحن نمر باختبار قاس وعلى المسلمين التكامل للوقوف بوجه ذلك، وجدد أردوغان في تغريداته موقفه الرافض لإطلاق الغرب مصطلح الإرهاب الإسلامي قائلاً: إننا نشهد جهوداً حاقدة تبذل في الغرب من أجل ربط ديننا المقدس بالإرهاب؛ كوني مسلماً أرفض هذه الاتهامات أياً كان مصدرها وأرفض ربط الإسلام بالإرهاب. ولفت الرئيس التركي إلى أن المسلمين اليوم يعيشون الألم بسبب الإرهاب، وعلى الجميع إدانة تنظيم القاعدة وبوكو حرام وحركة الشباب الصومالية وحزب العمال الكردستاني والمليشيات الكردية في سوريا؛ متناسياً الميليشيات الشيعية في سوريا والعراق. أسياد أردوغان يشعرون بقرب انتهاء الحكم الجبري الذي فرضوه على الأمة الإسلامية التي تتوق للتحرر من الغرب الكافر، الذي فرض حكاماً لا يمثلون الأمة وحُكمِها بأنظمة الكفر. ومع تنامي وعي الأمة تأتي دعوة أردوغان، وهي موجهة للأنظمة للتكاتف مع بعضها من أجل الحفاظ على أنظمة الغرب العميلة في بلاد المسلمين وليس للوقوف في وجه مخططات الغرب الرامية إلى تمزيق المسلمين ودولهم ونهب خيرات بلادهم وإفقارهم. لذلك حري بالمسلمين أن يغذوا الخطى أكثر من أي وقت مضى للقضاء على هذه الأنظمة العميلة التي لم تكن إلا وبالاً على المسلمين وأن يعملوا لإعادة الخلافة الراشدة على منهاج النبوة التي تحكّم كتاب الله وسنة رسوله وتقضي على عملاء الغرب الكافر في بلادنا.

 

جريدة الراية – حزب التحرير / منذ الإعلان عن تحرير الجانب الأيسر لمدينة الموصل ولا تزال المدينة بجانبيها الأيسر والأيمن في وضع قلق حيث هشاشة الأمن وترقب الأهالي ومعاناتهم الشديدة. بهذا استهلت أسبوعية الراية كلمة عددها الصادر الأربعاء، وتحت عنوان: “مَنْ للعراق وبلاد المسلمين غير حاكم رباني يرعى شؤونهم بتطبيق شرع الله تعالى”، لفت كاتب الافتتاحية عبد الرحمن الواثق أن شعب العراق بات يعاني أزمات كثيرة تبدأ ولا تنتهي، لغياب أجهزة الدولة الضرورية لتقديم الخدمات للناس، وحفظ الأمن، وإقامة المشاريع الحيوية، والقضاء على البطالة، واستثمار موارد البلاد لرفع مستويات المعيشة، ومكافحة العصابات التي امتهنت الاتجار بكل ممنوع كالمخدرات و”الأعضاء البشرية” والخطف والسلب، وإشعال الحرائق. وأشار الكاتب إلى أنه من المضحك المبكي، أن تعمد الحكومة إلى إنشاء أسوار إسمنتية أو حفر خنادق عميقة على طريقة الأقدمين، وذلك في مواطن متعددة من العراق المنكوب لحفظ أمن الناس بزعمهم والحيلولة دون وقوع حوادث تفجير لمركبات مفخخة، وما دَرَوا أن في ذلك إعلاناً لفشل أجهزتهم الأمنية وخططهم البليدة. وخلصت افتتاحية الراية التي تعكس رؤية حزب التحرير إلى أن الأمور تسير من سيئ إلى أسوأ ما دام العراق تحكمه طغمة ربطت مستقبلها بأعداء الأمة، ولم يكن لها همٌّ سوى جني المكاسب المحرمة على حساب شعبها المستضعف بأمراء الطوائف والمليشيات المسلحة التي أنيطت بها مسؤولية حراسة الفساد والمفسدين ما دام يصلها شيء من متاع الدنيا، لإعراضهم عن منهج الله سبحانه وتعالى. فعسى الله أن يمنّ علينا بنصر عظيم نرى فيه راية لا إله إلا الله محمد رسول الله في ظل دولة صالحة على منهاج النبوة لتضع حداً لتلك الكوارث، فيعم الخير والأمان، وما ذلك على الله بعزيز.

 

الأناضول / أعلن الجيش المصري، مساء الثلاثاء، عن اتفاق القاهرة مع الأطراف الليبية حول 4 نقاط رئيسية لحل الأزمة الليبية بينها إجراء انتخابات برلمانية ورئاسية في موعد أقصاه فبراير/شباط 2018، وفق بيان. وقال الجيش في بيان له، أن اللجنة الوطنية المصرية المعنية بليبيا استقبلت عقيلة صالح رئيس مجلس النواب، وخليفة حفتر القائد العام للجيش الليبي، وكذلك فايز السراج رئيس المجلس الرئاسي، لبحث سبل الدفع بتسوية الأزمة الليبية في إطار توافقي مبني على الاتفاق السياسي الليبي المعروف باتفاق الصخيرات. وأشار البيان إلى أن التوافق حول 6 نقاط هي الحفاظ على وحدة الدولة الليبية وسلامتها الإقليمية، وما يقتضيه ذلك من تأسيس هيكل مستقر للدولة ودعم مؤسساتها ولحمة شعبها، والحفاظ على الجيش وممارسته لدوره، ورفض كل أشكال التدخل الأجنبي، والتأكيد على حرمة الدم الليبي، وكذلك الالتزام بإقامة دولة مدنية ديمقراطية حديثة مبنية على مبادئ التداول السلمي للسلطة والتوافق وقبول الآخر، ورفض كافة أشكال التهميش والإقصاء لأي طرف من الأطراف الليبية، وتعزيز المصالحة الوطنية، ومكافحة كل أشكال التطرف والإرهاب. هذا هو ما تسعى له دول الغرب الكافر وعلى رأسه أمريكا رغم الصراع الأنجلو – أمريكي الظاهر في ليبيا الذي أشعل الفتن كلها على حساب دماء الليبيين من أجل منعهم من إقامة دولتهم التي يريدون ويساعد الغرب في ذلك أذنابه في مصر وتونس والجزائر، فالغرب الذي يتحكم في المشهد الدولي هو من فرض على الثائرين رؤيته وليس لأهل ليبيا أي دور في هذه الاتفاقات. ولن يتخلص المسلمون في ليبيا من هؤلاء الإمعات الذين رهنوا أنفسهم للغرب الكافر إلا بإقامة الخلافة الراشدة على منهاج النبوة، التي ستقضي على الفتن بين المسلمين بالقضاء على عملاء الغرب وأذنابهم في بلاد المسلمين وما ذلك على الله بعزيز.

 

 

20170215-Wednesday-akhbaar-syria2.pdf