Take a fresh look at your lifestyle.

حصاد الأسبوع الإخباري من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 2017/02/17م

 

حصاد الأسبوع الإخباري من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا

 

2017/02/17م

 

 

العناوين:

 

  • * هل تنزل رأس الكفر أمريكا بنفسها للشام لإنجاز المهمة القذرة بعد فشل عملائها؟… سيهزم الجمع ويولون الدبر.
  • * مؤتمر جنيف ﴿كَسَرَابٍ بِقِيعَةٍ يَحْسَبُهُ الظَّمْآَنُ مَاءً حَتَّى إِذَا جَاءَهُ لَمْ يَجِدْهُ شَيْئًا﴾.
  • * حكام تركيا عملاء أمريكا ينفذون أوامرها شبراً بشبر في سبيل الحرب على الإسلام.

 

التفاصيل:

 

حزب التحرير – سوريا / أعلن المبعوث الأمريكي بزي أممي، ستيفان دي مستورا، أن تقسيم سوريا المحتمل لمناطق نفوذ سيمثل الخيار الأسوأ. وفي مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الخارجية الإيطالي، أنجيلينو ألفانو، عقب لقاء بينهما في روما، أضاف دي ميستورا: ومع ذلك، لا يستبعد أن يشمل مشروع الدستور السوري الجديد مسألة تخفيف مركزية السلطة التي من الضروري مناقشتها. من جانبه، عبر الوزير الإيطالي، ألفانو، عن دعم روما الكامل لجهود دي مستورا، وأمله في أن يتم العثور على سبل فعالة في جنيف، لاتفاق سياسي يسمح بإعادة اللاجئين ومواجهة الإرهاب الدولي، مشدداً أن تحقيق الاستقرار في سوريا شرط ضروري للتصدي للإرهاب؛ وفق تعبيره. وكانت وكالة “رويترز” أفادت بأن ممثلي دول مجموعة ما يسمى زوراً “أصدقاء سوريا” سيجرون لقاء، الجمعة، على هامش قمة “مجموعة العشرين” في مدينة بون الألمانية، لإيجاد نقاط الالتقاء الممهدة لبدء مفاوضات جنيف المزمع عقدها في 23 من الشهر الجاري. وتضم المجموعة كلاً من الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا وألمانيا والسعودية وتركيا ومصر والأردن وقطر والإمارات. من جانبه، اعتبر تعليق صحفي، نشره المكتب الإعلامي لحزب التحرير – ولاية سوريا، أن سياسة أمريكا ثابتة لا تتغير وهي المسار السياسي في الحل، مسار جنيف ومهمته القضاء على الثورة لأنها تمردت على أمريكا والنظام الدولي والذي يكون بالحفاظ على مؤسسات الدولة وأهمها الجيش والأمن. وأشار التعليق إلى أن إسقاط النظام عسكرياً يعني التغيير الحتمي في الشام الذي تخافه أمريكا فلذلك تعمل أمريكا على ترويض الفصائل المقاتلة على أرض الشام عبر الداعمين ومن خلال المؤتمرات وكان آخرها مؤتمر الآستانة، والذي يقضي بوقف إطلاق النار أي إبقاء النظام في حالة من الاستقرار وعدم ضربه والذي يراقب هذا الوقف هو الذئب الذي يفتك في أرض الشام روسيا وإيران وتركيا؛ هؤلاء هم من يراقبون وقف إطلاق النار، وتكون المفاوضات مع الذئاب الذي تفتك بأهلنا في أرض الشام. ومع ذلك لم تتعلم المعارضة أن المجتمع الدولي لا يعنيه كثرة المجازر والضحايا ما يعنيه هو وجهة نظره في الحياة وهي المصلحة التي سيحققها من هذه المؤتمرات على حساب أهل سوريا. وانتهى التعليق: ألم يأن لنا أن ندرك ما هو ثابت عقلاً وشرعاً؟ فلا يتصور في يوم من الأيام أن يكون الذئب راعياً للغنم فكيف سيرعى هذه المفاوضات لتحقيق مصالح الشعب الثائر ضد المجتمع الدولي، والله تعالى يقول: (إن يظهروا عليكم يرجموكم أو يعيدوكم في ملتهم ولن تفلحو إذا أبداً) هذه هي حقيقة المجتمع الدولي إما أن نرضى لما يطرحه النظام الدولي أو يحول سوريا إلى جحيم. نعم، قد بدت البغضاء من أفواههم وما تخفي صدورهم أكبر وستتحول إلى جحيم لحرق النظام الدولي العلماني واستبداله بنظام الخلافة على منهاج النبوة حتى تصل إلى عقر دارهم في أمريكا وروسيا حتى يطبق شرع الله، وإن غداً لناظره قريب.

 

وكالات / قال الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريس، إن هزيمة الإرهاب في سوريا تمر عبر إيجاد الحل السياسي، وفي مؤتمر صحفي مشترك مع وزير خارجية آل سعود عادل الجبير، في الرياض، الأحد، أضاف يقول: لا يمكن هزيمة الإرهاب في سوريا من دون حل سياسي شامل. وعرفاناً بدور آل سعود في تسعير حملة القضاء على ثورة الشام، شكر الأمين العام الرياض على مساعدتها السوريين في تشكيل وفد شهود الزور إلى مؤتمر جنيف 4. من جانبه وبما يتطابق مع وجهة النظر الأممية، ومن خلفها بطبيعة الحال الأمريكية، برسم قيادات ما زالت تأمل خيراً من أنظمة الضرار، أعلن جبير آل سعود، مواصلة دعم نظامه السلولي للمعارضة السورية وإنما في إطار التحالف الصليبي الدولي في الحرب على أهل سوريا والعراق. وأوضح الجبير أن السعودية تدعم عسكرياً باستمرار ما سماها “المعارضة السورية المعتدلة” عبر التحالف، معتبراً أنها تلعب دوراً هاماً في الحرب على التنظيميت الإرهابية المصنفة على المستوى العالمي. إن حقد آل سعود على الإسلام لا حدود له حتى في تبني تصنيفات الكافر للمسلمين بين معتدل وإرهابي، وهذا ليس مستغرب فهو الدور المطلوب منها لخداع المسلمين، ولكن على المسلمين أيضاً أن يعلموا أن الإسلام ليس فيه معتدل ومتطرف فالإسلام هو الإسلام وإن هذه التصنيفات هي من أعداء الإسلام والغاية منها تفريق صف المسلمين لإشعال الفتن المشتعلة أصلاً بينهم، ودور آل سعود وغيرهم من حكام المسلمين هو إذكاء هذه الفتن وزيادة ضِرامها. ولن تنتهي هذه الفتن إلا بإقامة الخلافة الراشدة على منهاج النبوة العائدة قريباً، التي ستوحد المسلمين وتقطع دابر عملاء الغرب الكافر من بلاد المسلمين وما ذلك على الله بعزيز.

 

شبكة شام الإخبارية / في موقف جديد قديم يكشف خبث من سموا أنفسهم زوراً وبهتاناً “ضامنين” للاتفاق المذل لوقف النار، لخّص الشبيحان دي مستورا ولافروف، وزير خارجية روسيا، مفاوضات سراب جنيف في نسختها الرابعة بالدستور والانتخابات. فقد قال المبعوث الأمريكي بزي أممي ستيفان، دي مستورا، خلال لقاء مع لافروف في موسكو، إن المفاوضات في جنيف، التي ستنطلق رسمياً في الـ 23 من الشهر الجاري، ستركز على بحث المسائل المتعلقة بصياغة الدستور السوري الجديد وإجراء الانتخابات، وشدد على ضرورة مضاعفة الجهود لدعم العملية السياسية. وأعرب دي مستورا عن أمله في نجاح المفاوضات السورية في الآستانة، مضيفاً أن ذلك سيساهم في تسريع العملية السياسية. وتأكيداً على دوره الأمريكي، جدد الدعم الأممي لجهود الكماشة الروسية التركية الإيرانية في سبيل القضاء على ثورة الشام، قائلاً: إنني واثق من أن المبادرة بشأن مفاوضات الآستانة التي ندعمها، تساعد في إحلال هدنة طويلة الأمد. بدوره، دافع لافروف عن المسودة التي قدمتها روسيا لمشروع الدستور السوري، أنها جاءت بغية تشجيع عملية مناقشة مسودات مختلفة للدستور، وتابع: نعتقد أن المقترحات الروسية قد تشكل حافزاً لإطلاق مفاوضات حقيقية بين السوريين، ونأمل في أن تكون الاتصالات بمشاركة الجانب الروسي قبل استئناف المفاوضات مفيدة. وفيما يُظهر جهل علوش بالنظام وغدره وإجرامه أو خيانته للثورة ومبادئها، أضاف: لا بد من بناء حسن النية وإجراءات الثقة. مع من تبنى الثقة مع قاتل الأطفال ومغتصب النساء ومدمر البلاد والعباد، يا علوش، بئس القوم الذين لا يفقهون، أمِن أجل أن تخرج على الإعلام ويعترف بك المجرمون تبيع تضحيات أهل الشام بثمن بخس. إن المجرمين لافروف ودي مستورا ليس مستغرباً تآمرهم على ثورة الشام للقضاء عليها، أما أنت فتعلم جيداً ما قدّم أهل الشام من تضحيات، لتقوم أنت ببيعها في أسواق العهر السياسي في جنيف وغيرها. وبدل أن تتملق مجرمين كان حقاً على من أرسلك من جيش الإسلام أن يفتح معركة دمشق ولكن يأبى الله أن يعزّ الخونة. وأنتم يا أهل الشام: امضوا في ثورتكم ولا تلتفتوا إلى هؤلاء الإمعات المجرمين الذين شوهوا ثورتكم العظيمة ومنعوكم من فتح المعركة الوحيدة التي تزلزل عرش النظام في دمشق بل أخذوكم إلى سراديب المفاوضات التي لن تحقن دماءكم، فاضربوا على أيدي هؤلاء وأعطوا القيادة السياسية إلى من صدقكم ويحمل المشروع الإسلامي بكل تفاصيله لإسقاط النظام وإقامة حكم الإسلام وإن الله ناصركم ولو بعد حين.

 

فرانس برس / أعرب وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، عن تأييده لفكرة المناطق الآمنة في سوريا، مشدداً على ضرورة توفير تمويل لإنشائها. جاءت تصريحات جاويش أوغلو هذه في قطر خلال مرافقته للرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، في جولته الخليجية التي شملت السعودية والبحرين أيضاً. من جهته، أعلن وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، خلال كلمة ألقاها في الأكاديمية الدبلوماسية بموسكو، الأربعاء، أن إصلاح الوضع في سوريا تطلب إنشاء جبهة واسعة لمكافحة الإرهاب، وهي بدأت تتشكل في سوريا بفضل خطوات روسيا الثابتة. في حين ذكرت شبكة “سي إن إن”، الأربعاء، أن وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) قد توصي بأن تنشر الولايات المتحدة قوات نظامية مقاتلة في سوريا. ونقلت وكالة “رويترز” عن مسؤول أمريكي – طلب عدم نشر اسمه – قوله إن الأمر لا يزال قيد الدراسة، وذكرت “سي إن إن” أن المقترح لم تتضح تفاصيله بالكامل وهو واحد من عدة أفكار تجري دراستها. هل بقي لرأس الكفر أمريكا سوى أن تنزل بنفسها لتنجز المهمة القذرة التي أوكلتها إلى كلبها المسعور بشار ففشل ثم إلى عملائها الطائفيين في إيران ففشلوا ثم إلى المعتوه بوتين ففشل ثم إلى المنافق أردوغان ففشل. سيهزم الجمع ويولون الدبر هذا وعد من الله إن تمسك أهل الشام بحبل الله بتبني مشروع الخلافة الذي سيوحد طاقاتهم في وجه عدوهم ليكون النصر حليفهم بإذن الله.

 

شبكة شام الإخبارية / أكّد نائب رئيس الوزراء التركي، والناطق باسم الحكومة، نعمان قورتولموش، الاثنين، رفض بلاده التام، إحلال عناصر حزب الاتحاد الديمقراطي “بي واي دي” وقوات الحماية الشعبية الكردية “واي بي جي” في الرقة بعد تحريرها من تنظيم الدولة؛ على حد وصفه. وجاءت تصريحات قورتولموش في مؤتمر صحفي عقده أثناء اجتماع مجلس الوزراء برئاسة بن علي يلدريم، في قصر جنقايا بالعاصمة أنقرة. وأوضح قورتولموش أنّ تركيا قد تتخذ خطوة من أجل تطهير منبج والرقة السوريتين على وجه الخصوص ممن وصفها بالعناصر الإرهابية، في حال تحقيق تفاهم معين مع التحالف الصليبي الدولي، وأضاف أنّ تسليم الرقة إلى عناصر “بي واي دي” و “واي بي جي” بعد تحريرها من تنظيم الدولة، يعد تهديداً مباشراً لأمن تركيا. ولفت قورتولموش أنّ العمليات العسكرية التي تقوم بها بلاده داخل الأراضي السورية، لا تعني أنّ أنقرة تطمع في أراضي هذا البلد، مشيراً أنّ هذه العمليات جزء من حاجة تركيا الماسة لصون أمنها القومي. إن أمن تركيا القومي لن يحققه تنفيذ رغبة أمريكا شبراً بشبر، يصر حكام تركيا على تضليل أهل تركيا بأن تدخّلهم من أجل الحفاظ على الأمن القومي التركي والحقيقة هو أن تركيا تنفذ ما تطلبه أمريكا دون أي تردد وما هذه التصريحات إلا ذراً للرماد في العيون الغافية. إن اتخاذ القومية النتنة مبدأً لحكام تركيا هو ما أدخل تركيا ويدخلها في هذه الأزمات ولو تبنوا الإسلام نظاماً للحكم لحلت جميع مشاكلها فالإسلام لا يعترف بالقوميات؛ كل المسلمين سواسية كأسنان المشط، فعلى أهلنا في تركيا أن يعملوا لتحويل تركيا إلى دارٍ للإسلام بإقامة الخلافة الراشدة على منهاج النبوة حتى يخرجوا من تبعية حكامهم لأمريكا فيصبحوا أعزاء بدينهم.

 

متابعات / اعتبر الناشط السياسي، الدكتور يوسف حاج يوسف، أن الهدف الوحيد المراد من المفاوضات برعاية روسيا وأمريكا والأمم المتحدة والحراك الدولي، ما هي إلا لترويض الثورة والثوار وصرفها عن إسقاط نظام أسد، ودفعها للعمل معه تحت عنوان مكافحة الإرهاب. وفي منشور له على صفحته على “الفيسبوك” أكد الدكتور يوسف أن هذا ما حذرنا منه من البداية، ومع ذلك يصرون على الآستانة وجنيف. وأشار الدكتور يوسف إلى تصريح وزير خارجية روسيا الذي قال فيه إن الهدف هو جعل الثوار مع جميع الأطراف المتصارعة الثوار والنظام السوري والتركي والإيراني والخليج ينخرطون في محاربة الاٍرهاب بشكل رئيسي، وذلك بالتنسيق معاً وخاصة التنسيق مع نظام أسد وحلفائه إيران وحزبها وأشياعها. وخلص الناشط إلى أنه يعني انسوا ثورة وإسقاط نظام، هذا هو هدف الحراك الدولي والمفاوضات التي يعول عليها المفاوضون ويروّج لها المروجون، والكلام لا يحتاج أيّ شرح أو توضيح.

 

جريدة الراية – حزب التحرير / أكدت أسبوعية الراية، في عددها الصادر الأربعاء، أن مؤتمر جنيف ﴿كَسَرَابٍ بِقِيعَةٍ يَحْسَبُهُ الظَّمْآَنُ مَاءً حَتَّى إِذَا جَاءَهُ لَمْ يَجِدْهُ شَيْئًا﴾ وتحت هذا العنوان متوسطاً صدر الصفحة الأولى، أوضح رئيس المكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية سوريا، الأستاذ أحمد عبد الوهاب، أن الحمم التي تنهال على أهل الشام، لم تمنع هيئة المفاوضات من تشكيل وفدها التفاوضي كشاهد زور على بيع تضحيات أهل الشام تحت مسمى الحرص على حفظ دمائهم؛ مشيراً إلى أن هذا الأمر ما دام هناك أقوامٌ سماعون للكذب سماعون لقوم آخرين، قد درج عليه الكثير منذ زمن بعيد، لافتاً إلى أن مواقف ما يسمى “بالمعارضة السورية” لا تخرج عن السياسة الأمريكية قيد شعرة. وذكّر الأستاذ أحمد عبد الوهاب بالحل السياسي الأمريكي، الذي جعلت أمريكا سقف مفاوضاته دولة ديمقراطية تعددية، تحصر الإسلام في المساجد، ناسفةً نظام حكمه “الخلافة” بما فيه الجهاد، ومن ثم تابعت روسيا السير في طريق القضاء على ثورة أهل الشام وحرمانهم من قطف ثمارها؛ فصاغت لهذه الدولة دستوراً يناقض شرع الله في الأصول والفروع. وخلص الأستاذ أحمد عبد الوهاب إلى القول: إن السير في طريق المفاوضات، سيودي بأهله إلى التهلكة، والحقائق تنطق بذلك فهل من مدكر؟ وقد قال الله سبحانه، (وَلَنْ تَرْضَى عَنْكَ الْيَهُودُ وَلَا النَّصَارَى حَتَّى تَتَّبِعَ مِلَّتَهُمْ)، وقال سبحانه: ﴿يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا لَا تَتَّخِذُوا الْيَهُودَ وَالنَّصَارَى أَوْلِيَاءَ بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاءُ بَعْضٍ وَمَنْ يَتَوَلَّهُمْ مِنْكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ إِنَّ اللَّهَ لَا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ). هذه حال من يسارع لحضور مؤتمر جنيف. أما أهل الشام، فهم بحاجة إلى حشد القوى العسكرية المخلصة فيضربوا النظام ضربة تقطع رأسه في دمشق وتقيم حكم الله؛ فتطوي بذلك ملف حكم جبري ذاق المسلمون خلاله شتى أنواع الظلم.

20170217-hassad-alosboo3.pdf