Take a fresh look at your lifestyle.

نشرة أخبار المساء ليوم الأربعاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 2017/03/01م

 

نشرة أخبار المساء ليوم الأربعاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا

 

2017/03/01م

 

 

العناوين:

 

  • اشتباكات عنيفة في ريف حلب الجنوبي… واستمرار الحملة الأسدية على ريف حمص الشمالي.
  • واشنطن تنهر أردوغان على تصريحاته حول التوجه إلى منبج وتدعوه للكف عن تهديد أقرانه في العمالة.
  • جنيف الرابعة تؤكد أن مشكلة الثورة في قيادتها… ووجهاء البردقلي بريف إدلب يختارون قيادتهم ومشروعهم.
  • ويستمر دوس القيم… تجنيد الأطفال محرم ضد أمريكا ومندوب بل واجب عندما يكون التجنيد لتحقيق مصالحها.

التفاصيل:

 

آرا نيوز – حلب / تواصلت الاشتباكات العنيفة، فجر الأربعاء، بين عصابات أسد وكتائب الثوار بالجهة الغربية والجنوبية من مدينة حلب، تكبدت خلالها العصابات خسائر بشرية وعسكرية. فقد ذكر ناشطون أن معارك عنيفة اندلعت بين مقاتلي الثوار عصابات أسد المدعومة بميليشيا النجباء العراقية قرب تلال أحد الاستراتيجية، حيث تمكن الثوار من تدمير مدفع رشاش عيار 23 فوق التلال المذكورة بعد استهدافه بصاروخ مضاد للدروع ومقتل عدد من عصابات أسد. وأضاف ناشطون: لا تزال الاشتباكات متواصلة قرب هذه التلال بمحاولة من الفصائل للسيطرة عليها وقطع خطوط الإمداد الواصلة نحو مدينة حلب، وقد رافق هذه الاشتباكات قيام الطيران المروحي التابع لعصابات أسد بإلقاء عدة براميل متفجرة نحو مواقع الثوار ببلدة العيس خلفت عدد من الجرحى بصفوف الأخيرة التي ردت باستهداف تجمعات عصابات أسد ببلدة الحاضر بصواريخ غراد أوقعت إصابات مباشرة بصفوفها.

 

وكالات / استشهدت امرأة وجرح أربعة مدنيين، ليلة الأربعاء، إثر قصف مدفعي لعصابات أسد على مدينة تلبيسة بحمص، وفق ما أفادت مصادر محلية. ونقلت المصادر عن ممرض في مشفى تلبيسة، أن امرأة استشهدت إثر القصف على المدينة. وقال ناشط محلي إن عصابات أسد استهدفت بقذائف الهاون والمدفعية الأحياء السكنية في مدينة تلبيسة، من مواقعها جنوبي المدينة، ما أسفر عن إصابة أربعة مدنيين. وشهدت مدن وبلدات منطقة الحولة بريف حمص الشمالي، مؤخراً، تصعيداً عسكرياً لعصابات أسد، أسفر عن مقتل وجرح عشرات المدنيين، كما ألغيت صلاة الجمعة، في الأسبوعين الماضيين، في الريف الشمالي من حمص تخوفاً من قصف العصابات للمنطقة، وسط تعليق لعمل المدارس فيها.

 

سمارت / استشهد ثلاثة مقاتلين من الثوار، الأربعاء، جراء انفجار عبوة ناسفة بسيارة لهم في قرية ترمانين شمالي مدينة إدلب، حسب ما أفاد مصدر محلي في المنطقة. وقال المصدر وهو إمام الجامع الكبير في ترمانين، في تصريح لوكالة “سمارت”، إن عبوة ناسفة انفجرت بسيارة تابعة لفيلق الشام، قرب الجامع في ساحة القرية، أسفرت عن استشهاد ثلاثة مقاتلين من الفيلق، أثناء ركوبهم السيارة. وأضاف الشيخ أن السيارة كانت مركونة قرب منزل الرائد ياسر عبد الرحيم، قائد “غرفة عمليات فتح حلب”، مؤكداً نقلاً عن قائد فيلق الشام، عبد الله غسان، أن المقاتلين الثلاثة الذين قتلوا تابعين للفيلق، مشيراً في الوقتِ عينه، أن مصدر العبوات غير معروف، وأنهم فجروا عن بُعد.

 

قاسيون – دير الزور / سيراً على خطى النظام واستمراراً في نهج الإجرام وتدمير البنى التحتية، شنت مقاتلات التحالف الصليبي الدولي، مساء الثلاثاء، غارات جوية مركزّة على جسر الميادين في ريف دير الزور الشرقي، وتسبب القصف بتدمير أجزاء من الجسر. في السياق، قصفت مقاتلات التحالف الصليبي، بالصواريخ مصاف نفطية في بادية مدينة الميادين، شرق دير الزور، دون ورود أنباء عن سقوط خسائر بشرية. في حين استشهد نحو 11 شخصاً وأُصيب آخرون، ليلة الأربعاء، إثر غارات جوية شنتها طائرات حربية مجهولة المصدر على قرية حطلة شرق مدينة دير الزور. وأفاد ناشطون أن الغارات استهدفت المعبر المائي والمباني السكنية في قرية حطلة وسببت دماراً واسعاً في ممتلكات المدنيين، وأصيب على إثرها العديد من المدنيين بعضهم بحالات حرجة. يذكر أنها ليست المرة الأولى التي تتعرض فيها قرية حطلة للقصف، فقد استهدف طيران التحالف المنطقة أكثر من مرة في وقت سابق.

 

كلنا شركاء / نعى موالو النظام النصيري، الأربعاء، العميد الركن بلال إبراهيم مبارك، الذي لقي مصرعه في حيّ القابون الدمشقي، خلال اشتباكات ضدّ كتائب الثوار. وأكدت شبكة أخبار بلدة “بيت ياشوط” الموالية، أن العميد مبارك الذي لقي مصرعه كان يقود العمليات العسكرية في حيي برزة والقابون، حيث ينحدر من البلدة التي تقع في جبال اللاذقية، ولقبته الشبكة الموالية بأنه “زعيم المصالحات” وساهم في تحرير مئات المخطوفين من جنوده. وكان ناشطون في حيي القابون وبرزة أكدوا، أمس، مقتل أكثر من 20 عنصراً من عصابات أسد خلال محاولاتها المستمرة، منذ نحو أسبوع، للتقدم في المنطقة، وسط قصفٍ جويّ وصاروخيّ ومدفعيّ مكثف. كما نشر ناشطو الحي صوراً لأسرى من عصابات أسد وقعوا في قبضة كتائب الثوار، وأشارت “تنسيقية حي جوبر” إلى أن كتائب الثوار تمكنوا، بالأمس، من استعادة نقطة على جبهة بساتين برزة وقتل خمس عناصر وجرح العشرات من عصابات أسد بعد اشتباكاتٍ عنيفة. كما استهدفت العصابات بصواريخ الفيل ومدافع الفوذليكا والرشاشات الثقيلة مزارع بساتين برزة في محاولة منها لفصل حي برزة عن حي القابون. وفي حي القابون المجاور، استهدفت طائرات الغدر الأسدي بثلاث غارات جوية الحي، بالإضافة لاستهدافه بـ 19 صاروخ أرض – أرض من نوع فيل، ما أدى لدمار كبير.

 

آرا نيوز / رغم الخدمات الجليلة التي يقدمها أردوغان لواشنطن إلا أنها تصر على إذلاله وإظهاره بمظهر الدمية أمام مؤيديه. وفي أحدث الصفعات والتي جاءت رداً على تصريحاته بتوجه “درع الفرات” إلى منبج بعد الباب، قال الجنرال روبرت جونز، نائب قائد قوات المهام المشتركة في التحالف الدولي الذي تقوده واشنطن، إنه على تركيا التركيز على محاربة تنظيم الدولة بدلاً من تهديد مدينة منبج الخاضعة لسيطرة قوات سوريا الديمقراطية. وأضاف جونز في تصريح صحفي من بريطانيا، بأن قوات سوريا الديمقراطية: شركاؤنا في سوريا ويقومون بعزل مدينة الرقة عاصمة تنظيم الدولة، كما استعادوا مساحات شاسعة من الأرض. من جهته، أكد مصدر من قوات سوريا الديمقراطية لوكالة “آرا نيوز” استلام قواتهم دفعة جديدة من المدرعات من قوات التحالف الصليبي الدولي، وهي من النوع المضاد للألغام، مضيفاً أن هذه الدفعة الجديدة جاءت تمهيداً للهجوم على الرقة.

 

جريدة الراية – حزب التحرير / تحت عنوان: “جنيف الرابعة تؤكد أن مشكلة الثورة تكمن في قيادتها”، وفي عددها الصادر الأربعاء، وبقلم كاتبها منير ناصر، سلطت أسبوعية الراية الضوء على التناقض الواضح بين ما يجري على أرض الشام، وبين ما يتشدق به من يدعي تمثيل الثورة ويفاوض عنها عدوها، في معادلة غريبة تجمع بين استمرار القصف والقتل في سوريا والمفاوضات في جنيف. وذكّر الكاتب كيف عمد الغرب الكافر إلى صناعة المجلس الوطني وبعده الائتلاف العلماني ومن ثم هيئة التفاوض كقيادة سياسية مهمتها توقيع الهدن وتقديم التنازلات، بحيث أن هذه الفئة لم تنبثق عن الأمة ولم تحمل عقيدتها، لذلك وجدنا هذا التباين والاختلاف، بين ما عليه الثورة وبين ما تنطق به هذه الفئة، ورغم كل ما فعلته روسيا من قتل وتدمير في أرض الشام إلا أنها خرجت لتقول إن روسيا هي طرف حيادي! وأكد الكاتب أن هذه المعادلة لا تحل سوى بالوعي الذي يتبعه عمل على نبذ هذه الفئة ولفظها، والعمل على تبني قيادة سياسية لثورة الشام، قيادة واعية لا تتلون ولا تتبدل، تنبثق من الأمة وتعبر عن تطلعاتها، وتتخذ ثوابت في عملها، وتقدم مشروعا واضحاً. وخلص الكاتب إلى القول: إن أهل الشام اليوم أمام خيارين لا ثالث لهما: إما أن يسكتوا ويتركوا هؤلاء البائعين يفاوضون في جنيف وغيرها، ويذهبون بثورة الشام إلى ما بات يعرف بحضن الوطن، والعودة لتسلط النظام المجرم، وإما أنهم سينهون هذه المهزلة، ويضعون حداً لهذا العبث فيأخذوا على يد من يحاول إغراق سفينة الثورة ويمنعونه من المتاجرة بالدماء والبلاد، ويسلموا قيادة هذه الثورة للرائد الذي لا يكذب أهله، حزب التحرير الذي حذر من كل المؤامرات  السياسية التي أحاطت بثورة الشام، ودعا لإسقاط من يتاجر بها، وهو الذي يقدم مشروعه في بناء دولة الخلافة الراشدة على منهاج النبوة. وفي هذا السياق، وعلى خطى من سبقهم من المخلصين في أرياف إدلب وحلب، قام ثلة من أهالي قرية البردقلي ومجاهديها في ريف إدلب الشمالي، عبر تسجيل مصور نشر على مواقع التواصل الاجتماعي باختيار مشروعهم السياسي، وهو الخلافة على منهاج النبوة، ودعوا المخلصين من أبناء ثورة الشام لاختيار حزب التحرير كقيادة سياسية واعية مخلصة ونبذ القيادة السياسية العلمانية التي فرضت على الثورة ممثلة بالائتلاف ومن لف لفه إضافة إلى التحذير من خطر الأنظمة الإقليمية العميلة لدول الغرب الكافر. (تسجيل صوتي).

 

الأناضول – واشنطن / واصلت القيادة المركزية الأمريكية، الأربعاء، نشر صور عبر شبكات التواصل الاجتماعي تُظهر تلقي “مقاتلات” صغيرات السن، أسلحة وزّعتها عليهن قوات التحالف الصليبي الدولي. وثارت موجة من الجدل بسبب صور نشرتها القيادة المركزية، الأسبوع الماضي، على حسابها بموقع التدوينات القصيرة “تويتر”، تظهر تلقي فتيات صغيرات السن، أسلحة وزّعتها عليهن قوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة شمالي سوريا. ونشرت القيادة المركزية صوراً جديدة، الأربعاء، لثلاث فتيات لا تتجاوز أعمارهن 15 عاماً، وهن يتلقين تدريباً بالسلاح، ويرتدين زيّاً عسكريّاً، ودونت أسفلها “جاهزات للقتال”. وأضافت القيادة المركزية في رسالة أخرى: نظراً لإلحاحهن الكبير، صور جديدة لمقاتلات جاهزات لمواجهة تنظيم الدولة. وتعليقاً على الموضوع، قال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون” جيف ديفيس، إنه لا توجد شروط معينة على أعمار المقاتلين، لدعم الجماعات في سوريا. وأضاف ديفيس في تصريح لوكالة “الأناضول”، الثلاثاء: لا أعرف سن القتال، وكل شخص قادر على حمل السلاح يشكل تهديداً. وزعمت الولايات المتحدة أن الأسلحة والمعدات العسكرية، قُدمت لـ “التحالف العربي السوري” المنضوي تحت مظلة “قوات سوريا الديمقراطية”، التي يشكل تنظيم “ب ي د”، الذراع السوري لمنظمة “بي كا كا” الإرهابية، العمود الفقري لها. لتظهر هذه الصور وغيرها زيف ادعاءات الغرب عموماً – وأمريكا على وجه الخصوص – حرصهم على حقوق الطفل وتغنيهم بعدم جواز تجنيد الأطفال وفق قانونهم الدولي الكاذب الذي لا يجرم تجنيد الأطفال إلا عندما يكونون في مواجهة أمريكا وإجرامها، أما حين يكون الأطفال في صف أمريكا ويقاتلون لتحقيق مصالحها فإن القانون الدولي يداس بالأقدام.

 

حزب التحرير –  فلسطين / أفاد حزب التحرير في فلسطين على لسان عضو مكتبه الإعلامي، المهندس باهر صالح، بأنّ السلطة الفلسطينية تماطل في إخلاء سبيل الدكتور ماهر الجعبري، عضو المكتب الإعلامي لحزب التحرير في فلسطين، رغم صدور قرار قضائي بذلك يوم الثلاثاء 2017/2/28. وهو ما استنكره صالح واعتبره مخالفة إضافية تقوم بها السلطة بحق الجعبري الذي تعتقله سياسياً منذ 2017/2/4م. ودعا السلطة إلى ضرورة الإخلاء الفوري عن الجعبري والتوقف عن الاستهتار بحقوق العباد.

 

20170301-Wednesday-akhbarr-syria3.pdf