Take a fresh look at your lifestyle.

نشرة أخبار الظهيرة ليوم الاثنين من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 2017/03/06م

 

نشرة أخبار الظهيرة ليوم الاثنين من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا

 

2017/03/06م

 

 

العناوين:

 

  • علوش يقبل وقف العداء مع النظام في الغوطة… ووجهاء بلدة كللي بريف إدلب يتبنون حزب التحرير قيادة سياسية.
  • يلدريم يكشف حقيقة موقف نظامه ويؤكد عدم ممانعة أنقرة سيطرة جيش النظام النصيري على مدينة منبج
  • عراق الغنى والمجد والخلافة حوله المجرمون الذين دخلوه على دبابات الأمريكي إلى دولة تقترض بفوائد ربوية.
  • الجيش الكاميروني يعترض طائرةً فرنسية تحمل أسلحة لتنظيم بوكو حرام – المبايع لتنظيم الدولة – في نيجيريا.

 

التفاصيل:

 

وكالات / كشفت وكالة الأنباء الألمانية استناداً إلى مصادرها بدمشق عن تلقي المركز الروسي لمراقبة وقف الأعمال العدائية تجاه قوات النظام موافقة مبدئية من فصيل جيش الإسلام، على وقف إطلاق النار في غوطة دمشق الشرقية، اعتباراً من منتصف الليلة الماضية. وذكرت الوكالة أن محمد علوش، عضو وفدي الآستانة وجنيف، أرسل رسالة إلى رئيس المركز الروسي يعلمه فيها قبول بعض الفصائل استعدادها للجلوس إلى المفاوضات. يأتي هذا في وقت تحتدم فيه المعارك على أطراف حيي برزة والقابون شرق العاصمة المحتلة دمشق تزامناً مع أنباء عن سيطرة قوات النظام النصيري المجرم على بساتين القابون، وسط استهداف رشاشاتها الثقيلة المتمركزة على مشفى تشرين لبساتين برزة ومنازل المدنيين، وذلك بعد حصيلة قصف بلغت أكثر من 60 غارة جوية على الحيين المذكورين إضافة لعشرين صاروخ فيل.

 

متابعات / بعد أربعة أيام من تبني ثلة من أهالي ومجاهدي بلدة البردقلي بريف إدلب الشمالي حزب التحرير قيادة سياسية، تداول ناشطون مقطعاً مصوراً نشرته قناة “منبر الأمة” على منصة “يوتيوب”، مساء الأحد، لثلة أخرى من أهالي ووجهاء بلدة كللي بريف إدلب الشمالي، اتخذت أيضاً حزب التحرير قيادة سياسية. وجاء في المقطع المصور: https://www.youtube.com/watch?v=1DKZUONhmLA 

 

د ب أ / أعلن محمد سليمان مدير شركة طيران النظام، الأحد، عن الانتهاء من أعمال تجهيز مطار حلب لاستئناف الملاحة الجوية مع القاهرة، وقال سليمان للصحفيين: سيكون مطار القاهرة الأول الذي تسير إليه رحلات من مطار حلب فور تشغيله، ويجري حالياً تجهيز المطار لاستئناف الرحلات، مضيفاً أن خطوطه تنظم حالياً رحلتين يومياً بين القاهرة ودمشق ورحلة واحدة كل أسبوعين بين القاهرة واللاذقية؛ وذلك في إطار العلاقات المتميزة بين النظامين النصيري والمصري اللذين لم تتوقف علاقاتهما خدمةً للمشروع الأمريكي بتأمين نفوذها في البلدين؛ وهذا ما تم كشفه منذ أيام عن وجود طيارين مصريين يقومون بقصف المناطق المحررة في سوريا، في تأكيد على دعم نظام طاغية مصر السيسي لشريكه بالعمالة نظام أسد النصيري المجرم.

 

الحياة / أثارت تصريحات نُسبت إلى رئيس الوزراء التركي، بن علي يلدريم، أكد فيها عدم ممانعة أنقرة سيطرة جيش النظام النصيري على مدينة منبج (لغطاً)، إذ إنها تشير إلى إمكان قبول الأمر الواقع المستجد في شمال سوريا والمتمثّل في انتشار قوات تابعة لحكومة دمشق في مناطق التماس بين ما يسمى قوات سوريا الديمقراطية المدعومة أميركياً وفصائل “درع الفرات” المدعومة تركياً. ونشرت محطة “روسيا اليوم” وموقع “سبوتنيك” الروسي والعديد من المواقع الإخبارية تصريحات لافتة ل “بن علي يلدريم” تتعلق بالوضع في مدينة منبج، التي كررت أنقرة مراراً أنها ستكون الهدف المقبل لفصائل “درع الفرات” بعد سيطرتها على مدينة الباب القريبة وطرد تنظيم الدولة منها. وقال يلدريم أمام تجمّع بمدينة سينوب شمال تركيا، الأحد: لا ننظر كتطور سلبي إلى دخول الجيش السوري لمنبج وخروج وحدات الأكراد السوريين من المدينة، فالأراضي السورية يجب أن تكون للسوريين؛ على حد قوله؛ معتبراً منبج مفتاحية لحل الأزمة السورية. وكانت هيئة الأركان الروسية أعلنت، الجمعة، أنه وفقاً للاتفاقات التي تم التوصل إليها بمساعدة قيادة القوات الروسية في سوريا، سيتم إدخال وحدات من الجيش السوري بدءاً من 3 آذار إلى الأراضي التي تسيطر عليها وحدات الدفاع الكردية في منبج. وأكدت وزارة الدفاع الأميركية وصول قوات سورية وروسية إلى منبج التي يسيطر عليها فصيل مجلس منبج العسكري المنضوي في تحالف الديموقراطية الأمريكية. وأفادت صحيفة “واشنطن بوست” بأن قوات أميركية حُوّلت من الرقة إلى منبج لطمأنة القوات المحلية التي تسيطر على المدينة بعدما شنّت فصائل “درع الفرات” هجمات للتقدم في اتجاهها من جهة الباب. وكان اللافت أنه رغم الضجة الواسعة التي أثارها كلام يلدريم عن منبج، لوحظ أن تصريحاته لم تنقلها وكالة “الأناضول” التركية ولا المواقع الرسمية الأخرى. تثبت الأيام صوابية الرأي القائل بتبعية حكام تركيا لرأس الكفر أمريكا، فلقد رأى العالم التصريحات التركية بتوجه “درع الفرات” إلى منبج والرقة من بعدها، التي تبين لاحقاً أنها للاستهلاك الداخلي في تركيا ولدى المغرمين بأردوغان ونظامه في سوريا. فأمريكا لا يدخل في حساباتها مصالح الأتباع بل ما يهمها هو مصلحتها فقط، ومصلحتها في سوريا تثبيت نظام الإجرام النصيري ودفع الناس إلى التخلي عن الثورة والالتحاق به بدلاً من إسقاطه. ويظهر جلياً استماتة أمريكا في تثبيته من خلال إرسال قواتها إلى منبج لترتيب سيطرة قوات أسد على المدينة، ولو على حساب عميلها التركي أردوغان.

 

رويترز / قال عبد الرزاق العيسى، وزير المالية العراقي بالوكالة، الأحد، إن بريطانيا وافقت على ترتيب قروض بقيمة عشرة مليارات جنيه استرليني أي ما يعادل 12 مليار دولار لتمويل مشروعات البنية التحتية في العراق على مدى عشرة أعوام. وقال الوزير في مؤتمر صحفي في بغداد إنه يمكن التعاقد فقط مع شركات بريطانية لتنفيذ المشروعات التي تمول من هذه القروض، مضيفاً أن سعر الفائدة ستحدده الشركات البريطانية. وذكرت وزارة المالية، في بيان في وقت سابق، أن البلدين وقعا مذكرة تفاهم ستكون إطار عمل لتقديم التمويل لمشروعات محددة خلال هذه الفترة، وأضاف أن الهدف من القروض هو تمويل مشروعات بنية تحتية تشمل المياه والصرف الصحي خلال فترة تمتد عشرة أعوام. يعاني العراق الغني بالنفط والذي يعتبر من الدول الأولى نفطياً على مستوى العالم من فساد لم يشهد له التاريخ مثيلاً بعد احتلاله من أمريكا الصليبية التي جمعت قاذورات العراق وسلمتهم إياه، مما أدى إلى انتشار الفساد في كل أجزاء الدولة وأدى إلى ضعف إمدادات الكهرباء والمياه والخدمات بشكل عام. وهذه العقود التي توقعها حكومة بغداد هي باب نهب وسلب جديد لها وليس لمصلحة الشعب العراقي؛ فأموال الربا والقروض والفوائد لا تبني دولاً ولا تقيم حكومات، وكل هذا نتيجة الحرب الظالمة على الشعب العراقي الذي وصل بالعراق إلى بلد محطم بكل المقاييس. فهذا ما تريده رأس الشر أمريكا دولاً مدمرة وقادة فاسدين ومجرمين، كل هذا في سبيل منع المسلمين من إنشاء دولتهم الخلافة الراشدة على منهاج النبوة. ولكن أنّى لهم ذلك فالعراق سيعود قوياً كما كان يوماً مركزاً للدولة الإسلامية، وهؤلاء الرعاع الذين يحكمون تحت سلطة المحتل سيرمى بهم في مزابل التاريخ.

 

الأناضول / جدد رئيس النظام التركي أردوغان، الأحد، في خطاب ألقاه بمدينة إسطنبول، انتقاده لألمانيا بسبب منعها فعاليات تركية تسعى للترويج للنظام الرئاسي عوضاً عن البرلماني، واصفاً تلك الإجراءات بأنها لا تختلف عن ممارسات النازية. بدوره، انتقد نائب رئيس الوزراء التركي، نعمان قورتولموش، ازدواجية المعايير التي تحكم السياسة الألمانية وسماحها لحزب الشعب الجمهوري التركي بتنظيم فعاليات في ألمانيا، في الوقت الذي ألغت فيه تجمعاً للأتراك المقيمين على أراضيها بمشاركة وزيرين تركيين. بينما قال المستشار النمساوي كريستيان كيرن، الأحد، إن على الاتحاد الأوروبي منع المسؤولين الأتراك من القيام في الدول الأعضاء بحملات لصالح استفتاء يوسع سلطات الرئيس التركي أردوغان. مع الخوف الذي يصيب حكام أوروبا من الإسلام يزداد قلقهم من عملاء أمريكا التي تحاول قيادتها الجديدة العمل على إنهاء الاتحاد الأوروبي وربط دوله بالولايات المتحدة مباشرة، ولعلم الساسة الأوروبيين بتبعية أردوغان ونظامه لنفوذ أمريكا يعملون على الوقوف بوجه الاستفتاء الذي يعطي الرئيس التركي صلاحيات أكبر، في مخالفةٍ صريحة لمبادئ الحرية التي يتشدقون بها. في المقابل، أردوغان الذي يرغي ويزبد على منع مؤتمر لحكومته ويتهم الحكومة الألمانية بالنازية تراه يمنع مؤتمراً للخلافة ينظمه حزب التحرير. إن من يتهم غيره بالمعايير المزدوجة حريٌ به ألا يمارس الازدواجية نفسها في بلده، فمنع مؤتمر الخلافة يأتي في نفس الإطار من كم الأفواه ومحاربة حرية التعبير التي هي من أعمدة النظام الديمقراطي. ولكن المسلمون أصبحوا يعلمون جيداً حريتكم وديمقراطيتكم الزائفة، وما هو إلا وقت قصير حتى تشرق شمس الخلافة فيسطع نورها لتملأ جنبات الأرض عدلاً بعد أن ملأتها الرأسمالية والديمقراطية جوراً وظلماً وما ذلك على الله بعزيز.

 

بوابة نون المغربية / قام الجيش الكاميروني باعتراض طائرة هليكوبتر فرنسية محملة بالأسلحة تعمل على توزيعها على جماعة بوكو حرام، وفق موقع “أفريكا 24”. وقال رئيس الحركة الشعبية الجديدة باندا كاني: نقول للمواطنين الكاميرونيين أننا سنتمكن من مكافحة هذا الشكل الجديد من الإرهاب، لا يجب أن نكون خائفين لأننا أقوى من هذا، لذلك فعندما تتعرف على أساليب العدو فأنت الأقوى، وأضاف: تعرفون أيضاً أنه تم اعتقال إرهابيين فرنسيين في مصنع طوب بشمال البلاد يحملان متفجرات، كما تم اعتراض طائرة هليكوبتر على متنها أسلحة ومؤن ودولارات. وأكد المتحدث ذاته أن فرنسا سبق وأن قامت بهذه الممارسات في فترة بعد الانتخابات في ساحل العاج. وأوضح الموقع الإفريقي إلى أن الجيش تمكن من اكتشاف حاوية مليئة بالأسلحة في ساحل دوالا، وقد تم توجيه الاتهامات إلى مسؤولين كاميرونيين. دليل جديد يضاف إلى الأدلة الدامغة بأن أوروبا وأمريكا هم أساس الإرهاب وصانعوه في بلاد المسلمين لا لشيء إلا لإلصاقه بالإسلام، عن طريق دعم مجموعات مسلحة لتشويه صورة الإسلام والمسلمين، ويضاف هذا الأمر إلى تاريخ فرنسا وأوروبا الدموي بحق المسلمين والبشرية جمعاء. ولن يتخلّص المسلمون والعالم من هؤلاء المجرمين ودولهم الإجرامية إلا بإقامة الخلافة الراشدة الثانية على منهاج النبوة، التي ستقضي على الفتن التي أوصلها إليها المبدأ الرأسمالي العفن، الذي أفقد البشرية الأمن والأمان وإنها لعائدة بإذن الله.

 

عربي 21 / قتلت قوات كيان يهود بالرصاص شاباً فلسطينياً، فجر الاثنين، في مدينة البيرة وسط الضفة الغربية بعد محاصرته داخل أحد المنازل. ونقلت مصادر فلسطينية عن شهود عيان أن تبادلاً لإطلاق النار وقع بين الشاب وقوات الاحتلال التي حاصرته في أحد المنازل ودارت اشتباكات عنيفة قبل أن تنتهي باستشهاد الشاب. وأوضحت المصادر أن الشاب يدعى باسل الأعرج ويبلغ من العمر 28 عاماً، من قرية الولجة قرب بيت لحم، وهو مطارد من قبل قوات الاحتلال منذ أكثر من عام. وتداولت مواقع فلسطينية صوراً التقطت داخل المنزل الذي استشهد فيه الشباب تظهر آثار دماء على الأرض وطلقات رصاص فارغة. وأشارت مواقع يهودية إلى أن الشاب مطلوب لقوات الاحتلال وزعمت أنه أطلق النار باتجاه الجنود قبل أن يستشهد. يأتي كل هذا في الوقت الذي لم يُرَ أحدٌ من سلطة عباس التي لا تتهيأ وتزمجر إلا على المسلمين أما مع يهود فهم في سلام معهم ويدخلون ويخرجون دون أي مانع أو سؤال، ويقتلون ويعتقلون دونما حسيب. إن سلطة دايتون حامية حمى يهود لم يَرَ منها الشعب الفلسطيني إلا التخاذل عن نصرتها بل وتسليمها لعدوها بحجة المفاوضات والمشروع الوطني الاستثماري الذي صدعوا رأس أهل فلسطين فيه وما هو إلا خيانة لله ولرسوله وللمؤمنين.

 

 

20170306-Monday-akhbaar-syria2.pdf