Take a fresh look at your lifestyle.

نشرة أخبار المساء ليوم الأربعاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 2017/03/08م

 

 

نشرة أخبار المساء ليوم الأربعاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا

2017/03/08م

 

 

 

العناوين:

 

  • * طائرات الغدر الأسدي تقصف غوطة دمشق في ظل الهدنة المزعومة… وطائرات التحالف الصليبي تتولى القتل في الرقة.
  • * جامعة دول العار والاستعمار تنتظر أوامر أسيادهم – الغرب الكافر – بإعادة زميلهم بالعمالة أسد إلى صفوفهم.
  • * أنظمة الضرار في العالم الإسلامي تقوم على الجباية لا الرعاية… طاغية مصر ومظاهرات الخبز نموذجاً.
  • * حزب التحرير يعقد مؤتمر المرأة العالمي في جاكرتا بإندونيسيا… ويشارك في ندوة سياسية كبرى لهيئة علماء السودان.

 

التفاصيل:

 

شبكة شام الإخبارية / واصلت طائرات الغدر الأسدي ومدفعيته، قصفها العنيف على الغوطة الشرقية وأحياء دمشق الشرقية، في إطار حملتها التي دخلت شهرها الثاني التي تطال المنطقة بشكل غير مسبوق، بهدف إنهاء آخر الأحياء المحررة في العاصمة وخنق الغوطة الشرقية بشكل كامل. وشنت طائرات الغدر الأسدي، الأربعاء، أربعة غارات جوية على عربين ومحيطها ما أدى لسقوط عدد من الجرحى في صفوف المدنيين، كما تم استهداف مدينة دوما وحمورية بقذائف الهاون ما أسفر عن سقوط شهيدين وعدد من الجرحى في مدينة دوما، فيما تواصل تساقط صواريخ أرض – أرض على حيي القابون وتشرين. يأتي هذا بعد إعلان وزارة الدفاع الروسية عن “وقف الأعمال القتالية” في الغوطة لمدة تمتد حتى العشرين من الشهر الجاري، وهو الموعد الأول لعقد جولة جديدة من مفاوضات الخيانة في جنيف.

 

قاسيون – حماة / شنت طائرات الغدر الأسدي، ظهر الأربعاء، عدة غارات جوية على قريتي عطشان والبويضة وعدة مناطق أخرى بريف حماة الشمالي. وأفاد ناشطون أن الغارات استهدفت الأحياء السكنية في قريتي عطشان والبويضة شمال حماة، وسببت دماراً واسعاً في ممتلكات المدنيين، دون ورود أنباء حتى الآن عن شهداء وجرحى. يذكر أن عصابات أسد استهدفت، صباح الأربعاء، بغارات جوية وقذائف مدفعية كلاً من كفرزيتا وعقرب وحاجز التاعونة، وتسببت بإصابة العديد من المدنيين، بعضهم بحالة حرجة. هذا وجددت العصابات قصفها المدفعي على أطراف مدينة طيبة الإمام بريف حماة الشمالي، دون ورود أنباء عن سقوط ضحايا.

 

سمارت / استشهد سبعة مدنيين وجرح 17 آخرون، الأربعاء، إثر قصف جوي يرجح أنه للتحالف الصليبي الدولي على الأرياف الشرقية والجنوبية والغربية لمدينة الرقة، وفق ما أفادت مصادر ميدانية عدة. وشنت الطائرات غارات على قريتي رطلة جنوب مدينة الرقة والعكيرشي شرق المدينة ما أسفر عن استشهاد مدنيين اثنين وجرح خمسة آخرين، أسعفوا عبر الزوارق إلى مشفى الرقة الوطني؛ وفق مصدر محلي. وعمد أهالي الرقة مؤخراً لاستخدام الزوارق للتنقل بين ضفتي نهر الفرات وريف الرقة والمدينة، بعد أن دمر التحالف الصليبي الدولي الجسور الثلاثة الرئيسية فيها. وقال مصدر محلي آخر في قرية السلحبية غرب مدينة الرقة، إن غارات جوية استهدفت القرية، مساء الثلاثاء، وأسفرت عن استشهاد خمسة مدنيين وجرح 12 آخرين، بينهم نساء وأطفال أسعفوا إلى “المشفى الوطني” في الرقة.

 

شبكة شام الإخبارية / قال أمين عام جامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، الثلاثاء، إن الوضع ليس جاهزاً لاتخاذ خطوة عودة سوريا إلى شغل مقعدها المجمد في الجامعة منذ عام 2011. وخلال الجلسة الافتتاحية لاجتماع وزراء الخارجية العرب في القاهرة، تحدث وزير خارجية العراق، إبراهيم الجعفري، عن أهمية إنهاء تعليق عضوية سوريا. ورداً على سؤال بشأن حديث الجعفري قال أبو الغيط، في مؤتمر صحفي بمقر الجامعة: إن حديث وزير الخارجية العراقي بشأن عودة سوريا، والذي طرح علناً أمام وسائل الإعلام، هو حديث مثار في كواليس العمل العربي، واعتبر أن الوضع ليس جاهزاً لاتخاذ هذه الخطوة، أو تناولها في إطار ثنائي أو جماعي عربي، دعنا نعطي هذا الموضوع بعض الوقت لنستمع لوجهات نظر أخرى وبعدها سنرى. ينتظر حكام العرب العملاء الأوامر أن تصلهم من أسيادهم لإعادة زميلهم بالعمالة نظام أسد، الذي تم تجميد عضوية نظامه مع بداية ثورة الشام لرفضه آنذاك خطة عربية لتسوية الأوضاع في سوريا، وما ينتظره حكام العرب هو أن ينجح نظام الإجرام ومن خلفه روسيا وأمريكا من القضاء على الثورة لإعادته إلى صفوفهم؛ فالجامعة العربية أنشأتها أساساً بريطانيا عقب خروج جيوشها من بلاد المسلمين ليس لتوحيد العرب بل لمساعدة الحكام ومنع أي جهد تحرري يفضي إلى وحدة المسلمين وعودتهم أمة واحدة. وقد أظهرت هذه المنظمات فشلها وأنها منظمات استعمارية هدفها الحفاظ على نفوذ الاستعمار في بلاد المسلمين. ولا يوحد المسلمين والعرب ويجمع شتاتهم إلا دولة الخلافة الراشدة على منهاج النبوة التي تحكّم الإسلام وتطرد الاستعمار وأذنابه من حكام مجرمين وإنها لكائنةٌ بإذن الله. 

 

رويترز / في وقت أبدت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، رغبتها بالاستمرار في التعاون مع ميليشيات سوريا الديمقراطية، الذراع السورية لمنظمة “بي كا كا” الإرهابية، أسف رئيس الوزراء التركي، بن علي يلدريم، الثلاثاء، لاختيار من أسماهم “حلفاء تركيا” للميليشيات الانفصالية الكردية شريكا في الحرب ضد تنظيم الدولة في سوريا. وأدلى يلدريم بالتصريحات تزامناً مع اجتماع رؤساء أركان الجيش التركي والأمريكي والروسي في إقليم أنطاليا في جنوب تركيا لبحث الأمن الإقليمي في سوريا والعراق. وقال يلدريم خلال مؤتمر صحفي في أنقرة إن على تركيا والولايات المتحدة وروسيا التنسيق بشكل كامل لطرد الجماعات الإرهابية من سوريا بدعوى إن خطر اندلاع اشتباكات سيظهر إذا لم يكن هناك تنسيق كامل. وأفاد أن قادة أركان الدول الثلاث يعملون لمنع وقوع اشتباكات بين الأطراف المختلفة في سوريا. وقال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، الأسبوع الماضي، إن الهدف المقبل في عملية تركيا في سوريا سيكون مدينة منبج التي تسيطر عليها قوات سوريا الديمقراطية المدعومة من الولايات المتحدة.

 

وكالات / تراجعت حكومة طاغية مصر عبد الفتاح السيسي، بشكل جزئي وتكتيكي، عن قرارها بتقليل حصة الخبز المدعوم المخصص للمواطنين عبر المخابز المختلفة، بدعوى ترشيد الهدر، وذلك على إثر اندلاع مظاهرات عارمة في المحافظات المصرية، طيلة يوم الثلاثاء، هتفت بسقوط السيسي، ونعته “بالظلم”. وفي مظاهرات غير مسبوقة من عوام المصريين وبسطائهم، خرج عشرات الآلاف منهم في مظاهرات حاشدة ضد القرار وقطعوا الطرق، وحاصروا المسؤولين في مكاتبهم، وتحدَّوا قوات الشرطة. وبثّ نشطاء بمواقع التواصل الاجتماعي مقاطع مصورة عدة للمظاهرات، التي هتفت ضد السيسي، قائلين: “يسقط السيسي… يا سيسي يا ظالم…”، أمام أعين قوات الشرطة. وحاول مسؤولون ونواب التدخل والتواصل مع الأهالي، الذين ردَّوا: مطالبين بإلغاء القرار فوراً، ما اضطر المسؤولين للتصريح بأنه تم إرجاء القرار. لتظهر هذه القرارات وغيرها اعتباطية القرارات وسوء التخطيط عند الأنظمة الحاكمة القائمة في العالم الإسلامي والتي تقوم على الجباية وليس الرعاية وتلاحق الفقراء حتى على رغيف الخبز لتزيدهم فقراً ومعاناة فوق فقرهم. ولن تحل مشاكل المسلمين وغيرهم بشكل جذري إلا بتطبيق أحكام الإسلام كاملة في دولة الخلافة على منهاج النبوة؛ والتي تؤمن لكافة رعاياها كامل احتياجاتهم الأساسية من مأكل وملبس ومسكن وتسعى جاهدة لتوفير أكبر قدر ممكن من الحاجات الكمالية والرفاهية لكل من يحمل التابعية في الدولة.

 

الجزيرة / قالت قوات العبادي إنها اقتحمت المزيد من الأحياء غربي الموصل بالتوازي مع سيطرتها على المجمع الحكومي لتصبح على مقربة من البلدة القديمة، في وقت هدد رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي بتوجيه ضربات جوية جديدة إلى تنظيم الدولة في سوريا. ونشرت خلية الإعلام الحربي التابعة للجيش العراقي خريطة تظهر استعادة عشرة أحياء غربي الموصل، بالإضافة إلى المطار ومعسكر الغزلاني الواقعين في الأطراف الجنوبية من المدينة غرب نهر دجلة الذي يشق الموصل. كما أظهرت الخريطة أن الاشتباكات تدور في ستة أحياء أخرى هي الشهداء والمنصور والعكيدات والنفط والمعلمين وأطراف الموصل القديمة، في حين لا يزال تنظيم الدولة يسيطر على نحو ثمانين حياً أخرى، وفق المصدر نفسه. في المقابل أفادت وكالة “أعماق” التابعة لتنظيم الدولة بمقتل عدد من الجنود العراقيين في هجمات بالمفخخات وعمليات قنص نفذها مسلحو التنظيم. في الأثناء، قال رئيس الوزراء العراقي اليوم إن بلاده لن تتردد في توجيه ضربات جوية أخرى لتنظيم الدولة في سوريا ودول أخرى مجاورة بعد موافقتها. وأضاف في مؤتمر صحفي في السليمانية بإقليم كردستان العراق، أنه يحترم سيادة الدول، موضحاً أنه حصل على موافقة من سوريا لضرب أهداف لتنظيم الدولة على أراضيها.

 

وكالات / كشف موقع “ويكيليكس” وثائق خاصة بوكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية والتي تظهر أن الوكالة أنتجت أكثر من ألف نظام قرصنة من مختلف الفيروسات والبرامج التي تستطيع اختراق الأجهزة الإلكترونية مثل هواتف آيفون والهواتف العاملة بتقنية أندرويد وبرامج مايكروسوفت وتلفزيونات سامسونغ الذكية، كما أنها جربت قرصنة أنظمة التحكم الإلكترونية بالسيارات والشاحنات. ووفق الوثائق التي نشرها موقع “ويكيليكس”، الثلاثاء، فإن وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية تستطيع تحويل جهاز التلفزيون المنزلي إلى جهاز تنصت وأن تخترق تطبيقات التشفير الشائعة وربما تتحكم في السيارات. ونشر الموقع نحو 9 آلاف وثيقة وصفها بأنها أضخم كمية من المواد الاستخباراتية السرية، فيما قال المتحدث باسم وكالة المخابرات المركزية، جوناثان ليو، في رسالة بريد إلكتروني: نحن لا نعلق على صحة أو محتوى الوثائق التي يقال إنها استخباراتية. ليظهر بذلك زيف ادعاءات أمريكا عن الحريات وحقوق الإنسان التي تتشدق بها مراراً وتستخدمها كأدوات سياسية للضغط على الدول التي لا تخضع لها.

 

جريدة الراية  – حزب التحرير / أقامت هيئة علماء السودان ندوة سياسية كبرى، بالميدان الواقع شرق مسجد النيلين جاءت تحت عنوان: “التعديلات الدستورية من منظور شرعي وقانوني”، تحدث فيها عدد من علماء الهيئة، ورموز العمل الدعوي بالبلاد، منهم الأستاذ إبراهيم عثمان أبو خليل، الناطق الرسمي لحزب التحرير في ولاية السودان، الذي استهل كلمته موضحاً للحضور بعض الحقائق؛ منها حقيقة أن كل الدساتير التي حكمت بها البلاد لم تقم على أساس الإسلام، بل كلها مبنية على أساس دستور القاضي الإنجليزي (بيكر)، مبيناً أن التعديلات الحالية هي لأجل أن يتوافق الدستور مع مخرجات الحوار الوطني، وطمعاً من الحكومة والمعارضة، في إرضاء الغرب الكافر الذي أراد لهذا البلد أن يكون علمانياً، يُقصى فيه كل ما تبقى من شعارات الإسلام ومظاهره، داعياً العلماء للنظر في مشروع دستور حزب التحرير الذي تبناه وفقاً لاجتهاده. ثم أتيحت الفرصة للحضور في الفقرة التفاعلية، فكان نصيب الأسد من المداخلات لشباب حزب التحرير، وقد أجمعوا في كلماتهم على وجوب العمل لتغيير نظام الكفر الحالي، وإقامة دولة الخلافة الراشدة الثانية على منهاج النبوة، على أنقاض النظام الحالي. وقد تفاعل الجمهور مع مداخلات الشباب تكبيراً وتهليلاً، إعجاباً بالرؤية التي يتبناها حزب التحرير، ووضوح الفكرة والهدف والغاية لديه. وفي ختام الندوة قام حزب التحرير بتوزيع كتيب مشروع دستور دولة الخلافة على عدد من الحضور.

 

حزب التحرير / برعاية القسم النسائي في المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير وبالتعاون مع القسم النسائي لحزب التحرير في إندونيسيا، يعقد مؤتمر المرأة العالمي في جاكرتا بإندونيسيا بعنوان “الخلافة والتعليم: إحياء العصر الذهبي” ليعرض أزمات التعليم التي تؤثر حالياً على العالم الإسلامي. وفي بيان صحفي أصدره القسم النسائي بالمكتب الاعلامي المركزي لحزب التحرير، أكد أن المؤتمر سيعقد السبت الموافق 11 آذار/مارس وسيحضره متحدثات من فلسطين، وتركيا، وتونس، والخليج، وماليزيا، والمملكة المتحدة، وهولندا، وإندونيسيا. حيث سيجمع المؤتمر حوالي 1700 امرأة مؤثرة، منهن المعلمات، والمحاضرات، والباحثات، بالإضافة إلى الخبيرات في مجال التعليم، كما سيضم طالبات جامعيات، وناشطات طلابيات، وقائدات مجتمع، وصحفيات، وممثلات لمنظمات. وسيتضمن المؤتمر كلمات، وحلقات نقاش، وشهادات من مندوبات سيقمن من خلال تجاربهن بعرض مشاكل وإخفاقات أنظمة التعليم في مناطقهن. واعتبر البيان أن المؤتمر والمعرض يأتي تكليلاً لجهود ثلاثة أسابيع من الحملة العالمية المكثفة حول قضية سوء حالة التعليم في البلاد الإسلامية وكيف أن الخلافة وحدها هي التي ستوفر الوسائل التي ستمكّن من حل هذه الأزمة وبناء نظام تعليمي على مستوى عالمي.

 

وأوضح البيان أن العالم الإسلامي حالياً يعاني من “أزمة في التعليم” ذات أبعاد خطيرة. إن الحالة المزرية لنظام التعليم في المنطقة تقف في تناقض صارخ مع ما تمتعت به البلاد الإسلامية من نظام تعليمي ممتاز في ظل الحكم الإسلامي لدولة الخلافة والتي أوْلت اهتماماً ودعماً كبيراً لاكتساب ونشر العلم، حيث قادها هذا الاهتمام إلى أن تكون مركز العلم في العالم. وخلص البيان إلى أن المؤتمر يهدف إلى دعوة المسلمين في العالم لإحياء هذا العصر الذهبي من التعليم والبحث والتقدم العلمي، من خلال إقامة دولة الخلافة الراشدة على منهاج النبوة والتي ستبني حضارة عريقة ستقود العالم بالفكر والعدالة الإسلامية.

20170308-Wednesday-akhbaar-syria3.pdf