Take a fresh look at your lifestyle.

النشرة الإخبارية ليوم الجمعة من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 2017/03/10م

 

 

النشرة الإخبارية ليوم الجمعة من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا

2017/03/10م

 

 

 

العناوين:

 

  • * مجازر مروعة يرتكبها طيران الحقد الصليبي والنصيري في أرياف حلب وإدلب ودير الزور.
  • * على وقع الآستانة الثالثة… الولايات المتحدة تعزز قواتها في سوريا وتوجه صفعة لتركيا وللدائرين في فلكها.
  • * أوهام الثوابت القومية العربية المُتعلّقة بالقضية الفلسطينية والتي يتغنى بها حكام العرب العملاء… في مهب الريح.
  • * حزب التحرير يؤكد على نصرة الوقف التميمي بالخليل واستنكارهم على السلطة تفريطها بالوقف لصالح الروس.

 

التفاصيل:

 

وكالات / استهدفت الطائرات الصليبية الروسية، الخميس، الأحياء السكنية في مدينة الميادين شرقي دير الزور بعدة غارات جوية مخلفة مجزرة مروعة راح ضحيتها عشرات الشهداء والجرحى. وأشار ناشطون إلى أن الطائرات الروسية استهدفت شارع الجيش ومحيط المجمع التربوي ما تسبب بوقوع مجزرة بحق المدنيين، وأفاد ناشطون أن الغارات الروسية أسفرت عن استشهاد أكثر من 23 شخصاً وإصابة العشرات جلهم من المدنيين بينهم نساء وأطفال. وفي سياقٍ متصل، ارتكب الطيران الصليبي الروسي، مساء الخميس، مجزرة مروعة بحق المدنيين، حيث شن عدة غارات جوية استهدفت مدينة دارة عزة في ريف حلب الغربي، وقال ناشطون إن الطيران الروسي استهدف مدينة دارة عزة في ريف حلب الغربي بصواريخ عدة، استهدفت منازل المدنيين وملعباً لكرة القدم، خلفت مجزرة راح ضحيتها تسعة شهداء وعشرات الجرحى، في منظر متكرر بشكل بات يومياً في بلدات ريف حلب.

 

بلدي نيوز / استشهد 5 مدنيين بينهم ثلاثة أطفال وامرأة وأصيب العشرات جراء غارات مكثفة نفذها طيران الإجرام النصيري على مدينة كفر نبل، صباح الخميس، تسبب القصف بدمار عدة منازل إضافة إلى وقوع أضرار مادية في الممتلكات الخاصة والعامة، عملت فرق الدفاع المدنية لأكثر من 6 ساعات متواصلة على انتشال الشهداء من تحت الأنقاض وإسعاف المصابين وتأمين المكان وفتح الطرقات من الركام الذي سببه القصف. كما استشهد 6 عناصر من جيش إدلب الحر جراء غارات من طائرة صليبية روسية استهدفت مقراً لهم بالقرب من مدينة كفر نبل، عصر الخميس، إضافة إلى وقوع أضرار مادية في المكان. وفي السياق، شنت الطائرات الحربية غارات عدة على قرى وبلدات التمانعة والدير الشرقي وبعربو ودير سنبل وترملا، ما أدى إلى إصابة عدد من المدنيين بجروح، فضلاً عن دمار أصاب الممتلكات الخاصة والمرافق العامة. وفي حماة، أغار الطيران الحربي بالصواريخ الفراغية والقنابل العنقودية على مدن وقرى كفر زيتا واللطامنة وطيبة الإمام والبويضة والأزوار في الريف الشمالي، تزامناً مع قصف مدفعي على طيبة الإمام وأطراف مدينتي اللطامنة ومورك وقرية عطشان. فيما كثفت مدفعية قوات النظام في جورين من قصفها على قرى الزيارة والمشيك وزيزون وقسطون في أقصى شمال سهل الغاب في الريف الغربي.

 

وكالات / نقلت وكالة “رويترز” عن مسؤول رفيع المستوى من البيت الأبيض، أن وزير الخارجية الأمريكي، ريكس تيلرسون، سيعقد، خلال الشهر الجاري، اجتماعاً وزارياً مع ممثلين عن 68 دولة لبحث محاربة تنظيم الدولة. وأوضح المسؤول في تصريحات أدلى بها، الخميس، أن الاجتماع سيجري في يومي 22-23 من مارس/آذار وسيتطرق إلى الخطوات التالية للتحالف الدولي ضد تنظيم الدولة بقيادة الولايات المتحدة. ومن الجدير بالذكر أن وزارة الدفاع الأمريكية أعلنت، في وقت سابق من الخميس، أنها نشرت في سوريا قوة أمريكية إضافية من أجل تسريع وتائر عملية تحرير الرقة من قبضة تنظيم الدولة. وأكد جون دوريان، المتحدث باسم التحالف الصليبي الدولي إرسال قوات خاصة أمريكية إضافية إلى سوريا. جاء ذلك على خلفية الأنباء الواردة بهذا الخصوص في الإعلام الأمريكي؛ حيث أشار إلى إرسال وحدة مدفعية من القوات الخاصة إلى سوريا بشكل مؤقت لدعم ما سماهم المتحدث “بحلفائهم” المحليين هناك، ولفت إلى أن الوحدة المرسلة تضم نحو 400 عسكري. وأوضح دوريان إنهم يعدّون دعماً لوجستياً ونارياً للقيام بهجوم ناجح على محافظة الرقة، معقل تنظيم الدولة الرئيسي في سوريا. واعتبر دوريان أن ما يسمى بقوات سوريا الديمقراطية التي يشكل عمودها الفقري وحدات حماية الشعب الكردية الانفصالية، تواجه عدواً صعباً، وتحتاج لدعم هام، على غرار عملية تحرير الموصل في العراق.

 

وتنضم القوات الجديدة إلى 500 جندي أمريكي ينتشرون بالفعل في سوريا. من جانبه، جدد وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، نية بلاده في استهداف قوات وحدات حماية الشعب الكردية الانفصالية في مدينة منبج شمال سوريا. وأكد جاويش أوغلو على أن قوات الجيش التركي ستتوجه بعد مدينة الباب إلى منبج، لافتاً إلى أن بلاده لن ترفض مساعي الوحدات الانفصالية في إنشاء إقليم حكم ذاتي. وحول عملية الرقة وعلى عادة المسؤولين الأتراك بانتظار قرار سيدهم في البيت الأبيض، لفت أوغلو أنها لم تتضح بعد، حيث أن الجانب الأمريكي لم يتخذ موقفاً محدداً بعد في هذا الشأن.

 

السورية نت / أعلنت وزارة الخارجية الكازاخية، الخميس، أن اللقاء القادم رفيع المستوى في إطار عملية الآستانة بشأن سوريا سيعقد في 14-15 من هذا الشهر. وأشار المكتب الإعلامي للوزارة، في بيان، أن اللقاء سيجري بمشاركة وفود كل من روسيا وتركيا وإيران (باعتبارها الدول الضامنة لعملية الآستانة)، كما تم إرسال دعوات للمشاركة فيه إلى ممثلين عن كل من الأمم المتحدة والولايات المتحدة والأردن، وذكرت الخارجية أن الدول الضامنة تنتظر تأكيد المشاركة في اللقاء من حكومة نظام أسد والمعارضة السورية. من جهته، قال وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، في مؤتمر صحفي مشترك في موسكو مع نظيره الألماني زيغمار غابريل، الخميس: اللقاءات في الأستانة مفيدة جداً، ونأمل في أن يساعد تنسيق العمليات في أستانة وجنيف في إحراز تقدم بشكل متزامن على مساري تعزيز نظام وقف إطلاق النار والتسوية السياسية وفق مقتضيات القرار الدولي رقم 2254. ما قاله المجرم لافروف صحيح، فقد كانت لقاءات الأستانة مفيدة جداً في تمكين مؤتمر جنيف من قطف ثمار انبطاح المفاوضين لنظام أسد وبيع تضحيات الثورة على مذبح مصالح تركيا وآل سعود وإرضاء أمريكا عنهم.

 

بلدي نيوز / قالت القناة المركزية لقاعدة حميميم العسكرية، الخميس، إن طيران كيان يهود الذي يدخل الأراضي السورية يملك رموز المرور الموافق عليها مسبقاً من منظومة الدفاع الجوي الروسي لتنفيذ غارات على مواقع لحزب إيران اللبناني والقوة العاملة مع إيران في سوريا. وردت القناة على تساؤلات موالي نظام أسد حول وجود اتفاق روسي – (إسرائيلي) لضرب القوات الإيرانية وحزبها اللبناني في سوريا، بالقول: لا نملك صلاحية الإفصاح عن معلومات رسمية حول وجود اتفاق بهذا الشأن، وأضافت القناة، أن طيران يهود يملك رموز المرور الموافق عليها مسبقاً لدى منظومة الدفاع الجوي الروسي، بالإضافة لكونها لا تعتبر طائرات معادية بالنسبة لروسيا. وبعد ساعة من نشر هذه المعلومات على قناتها في “تلغرام” وصفحتها على موقع “فيسبوك” سارعت القناة إلى حذفها، دون إبداء الأسباب وراء ذلك. لا زال موالو أسد يصدقون كذب ودجل ممانعته هو وإيران وحزبها التي لا تعدو غطاءً يتسترون خلفه، وأكثر من ذلك أنهم ينفذون المهمة المناطة بهم من قبل أسيادهم في واشنطن دون حتى أن يؤمنوا لهم الحماية من كيان يهود الذي يعتبر قصفها بين الفينة والأخرى مواد تجميل لإيران وحزبها الغارق في دماء الشعب السوري الثائر، لا لشيء إلا إرضاءً للسيد الأمريكي صاحب القرار النهائي في مصير أسد ونظامه الإجرامي.

 

جريدة الراية – حزب التحرير / على إثر تسريب رئيس وزراء كيان يهود بنيامين نتنياهو، لخبر اجتماع العقبة التآمري، والذي جمع الملك الأردني عبد الله الثاني، والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، مع نتنياهو تحت رعاية وزير الخارجية الأمريكي السابق، جون كيري، اجتمع عبد الله الثاني بالسيسي في القاهرة، وتمّ إصدار بيان مشترك أكدا فيه على التعاون الثنائي بينهما للتوصل إلى حل الدولتين، وأنّ هذا من الثوابت القومية التي لا يمكن التخلي عنها. وفي مقالة له في جريدة الراية، أكد المفكر السياسي أحمد الخطواني، أنّ حلّ الدولتين كما هو معروف هو حلٌ أمريكي، وهو يعني عملياً التنازل ليهود عن أكثر من 80% من أرض فلسطين، وإنّ القبول به يُعتبر تفريطاً صريحاً بأرض الإسراء، وخيانةً واضحةً لله ولرسوله وللمؤمنين. واعتبر الخطواني أنّ هذه الادّعاءات والشعارات هي لتضليل المسلمين، وهي شكل من أشكال تسويق فكرة كاذبة حول وهْم إقامة الدولة الفلسطينية، وذلك لذر الرماد في العيون. وأوضح الخطواني أنّ أمريكا لم تتخلّ عن فكرة حلّ الدولتين، بدليل موقف السفير الأمريكي الجديد الذي عيّنه ترامب في دولة يهود ديفيد فريدمان، وهو المعروف بانحيازه السافر لليهود وعدائه للمسلمين، فقد اعترف أمام مجلس الشيوخ الأمريكي بأنّه ليس لديه خيار أفضل من حل الدولتين. وخلص الكاتب، في جريدة الراية التي تعكس رؤية حزب التحرير، إلى أن شرف تحرير فلسطين لن يحظى به حكام الدول العربية العملاء، ولا خونة منظمة التحرير الفلسطينية وسلطة دايتون، إنّ هذا الشرف سيحظى به فقط رجال الإسلام وجيش دولة الخلافة، وعندها ستتبدّد أوهام الأقزام، وستتلاشى ثوابتهم القومية المُنكرة، وسيتحوّلون إلى مجرد صحائف سوداء في تاريخ الأمّة الناصع، وسيعود المسلمون خير أمةٍ أخرجت للناس من جديد، وسيقتعدون ذرى المجد، ويتولون قيادة البشرية.

 

حزب التحرير – فلسطين / أمت، مساء الخميس، وفود من عائلات محافظة الخليل إلى قاعة الأمانة في وسط المدينة لتقديم التهنئة لأكثر من أربعين شاباً من حزب التحرير الذين خرجوا من سجون السلطة بعد اعتقال دام أكثر من شهر لمعظمهم على خلفية نصرتهم لعائلات آل تميم في رفض إهداء رئيس السلطة 72 دونماً من وقف الصحابي الجليل تميم الداري رضي الله عنه للروس أعداء الإسلام والمسلمين. وقد حضرت وفود من عدة قرى، فيما تحدث في الحضور الناطق باسم حراك آل تميم شاكراً الحزب على جهوده، والحاج عبد المعطي السيد كبير وجهاء محافظة الخليل، والوجيه الحاج فريد خضر الجعبري نيابة عن عائلة الجعبري، والشيخ تيسير بيوض من عائلات آل تميم، والشيخ كامل مجاهد من كبار عائلات آل تميم والمتابع المباشر لقضية الوقف في المحاكم والأوساط الجماهيرية والسياسية والإعلامية، وتحدث من حزب التحرير أعضاء المكتب الإعلامي للحزب في فلسطين الدكتور مصعب أبو عرقوب والأستاذ علاء أبو صالح والمهندس باهر صالح. وقد أكد الجميع في كلماتهم على أهمية نصرة الوقف وآل تميم في حقهم وعلى استمرارهم في ذلك واستنكروا على السلطة تفريطها بالوقف لصالح الروس وعلى همجيتها في التعامل مع الناس في وقفاتهم السلمية، واستنكروا الاعتقالات السياسية التي طالت شباب حزب التحرير لنصرتهم الحق. وقد ختمت التهنئة بكلمة للدكتور ماهر الجعبري نيابة عن جميع المعتقلين أكد فيها على وجوب الاستمرار في وجه المفرطين في أرض الوقف سياسياً لأن ذلك واجب شرعي وسياسي وشكر الوفود التي حضرت للتهنئة.

20170310-Friday-akhbaar-syria.pdf