Take a fresh look at your lifestyle.

نشرة أخبار الصباح ليوم الأحد من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 2017/03/12م

 

 

نشرة أخبار الصباح ليوم الأحد من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا

2017/03/12م

 

 

 

العناوين:

 

  • * بعد أسبوع من جنيف الرابعة… اتفاق على “تهجير الوعر”… وقيادات فصائل الآستانة تجدد خيانتها.
  • * سلة الخارجية الأمريكية من اللحى المأجورة تحاضر في فقهي التغلّب والتميّع وتبني وقيعة على التجاوزات.
  • * المناكفة الأوروبية تتعاظم بوجه أردوغان ونظامه الرئاسي… وأتراك هولندا يسمعون شرطتها النشيد العثماني.
  • * وحشية العدوان الصيني على تركستان الشرقية على مرأى ومسمع المسلمين، دون خليفة يقاتل من ورائه.

 

التفاصيل:

 

وكالات – حلب / شن طيران الإجرام النصيري، منتصف الليلة الماضية، عدة غارات بالصواريخ الفراغية والقنابل العنقودية على مدينة دارة عزة وبلدة قبتان الجبل بريف حلب الغربي. واستهدف خلال ثلاث غارات بالقنابل العنقودية بلدتي كفر حمرة وياقد العدس بريف حلب الشمالي. بينما استهدف طيران العدوان الروسي بالصواريخ الفراغية بلدة العيس بريف حلب الجنوبي.

 

وكالات – حمص / برعاية الائتلاف العلماني العميل وعقب أقل من أسبوع واحد على لقائها عبر الإنترنت وفد فصائل مهادنة النظام قبيل اختتام جنيف الرابعة، توصلت “لجنة التفاوض” في حي الوعر المحاصر بحمص، السبت، لاتفاق تهجير طائفي قسري على مرأى ومسمع العالم، مع النظام النصيري الغادر، يقضي عقب التوقيع على الاتفاق، الأحد، بخروج ألف و500 شخص أسبوعياً، إلى ريف حمص الشمالي أو محافظة إدلب، أو إلى مدينة جرابلس في حلب. وقالت مصادر وكالة “سمارت”، أن قوات النظام ستدخل إلى الحي بعد ستة أشهر من تاريخ تنفيذ الاتفاق، في حين سيدخل عناصر من الشرطة التابعة للنظام وقوات روسية بعد توقيع الاتفاق، موضحة أن 300 مسلحاً سيبقون في الحي بالتنسيق مع النظام بدعوى ضمان أمن الحي. ومع اقتراب تنفيذ الاتفاق على إخلاء حي الوعر وإجلاء سكانه، فإن قيادات العار تمهد طريقها مرة أخرى إلى أحضان الروس في الآستانة!

 

وكالات / على الرغم من تأكيده على عدم مصداقية الضامن الروسي، أكّد وفد قيادات فصائل جنيف والآستانة المهترئة، بشكل ضمني، تجديد الخيانة والمشاركة في الجولة الثالثة من مباحثات الآستانة في الرابع عشر من آذار الجاري. وفي بيان له، السبت، منتحلاً صفة وفد قوى الثورة زوراً وبهتاناً، جدّد التزامه الكامل بوقف إطلاق النار في المناطق المحررة، مشدداً على ضرورة استكمال مناقشة وثيقة آليات وقف إطلاق النار في أنقرة. قبل الذهاب إلى الآستانة. غير أنه ومن باب مراوغة وخداع أهل الشام، موحياً أن له من الأمر شيئاً يتعدّى البصم والتوقيع المسبق، طالب بتأجيل موعد مباحثات الآستانة إلى ما بعد الهدنة المزعومة المعلنة من 7-20 آذار الجاري، وضرورة إيقاف التهجير القسري والتغيير الديمغرافي في حي الوعر وغيره من المناطق السورية. هذا عن المطرقة الروسية، أما عن السندان الأمريكي، فقد كشفت وزارة الخارجية الأمريكية، عن سلة متكاملة من السنة ولحى علماء السوء المأجورين أكثر مما كشفت عن موقفها الرسمي من هيئة تحرير الشام، الخارجية الأمريكية، وعبر بيان رسمي صادر عن مبعوثها الخاص إلى سوريا، مايكل راتني، والذي بات شارحاً لمتون فقه التغلّب مقابل خط الاعتدال أو التميّع، اعتبرت تحرير الشام، أنها تنظيم القاعدة، بثوب جديد. وفي جملة مدروسة بعناية تهدف للبناء الماكر والشرير على أخطاء وتجاوزات الطرفين في تعميق الخلاف والاختلاف، قال البيان: إن تحرير الشام تهدف إلى قتال جميع الفصائل المدافعة عن الثورة، وعلى رأسها حركة أحرار الشام. في المقابل وفي ظل تنازع المشهد السياسي بين من تصدر الدفاع عن أهل الشام، وإدراكاً من أهلها إلى حاجة الثورة إلى قيادة سياسية واعية تعرف الطريق القويم لتحقيق ثوابت ثورة الشام، قام ثلة من وجهاء وأهالي قرية صلوة بريف إدلب الشمالي بتبني مشروع الخلافة على منهاج النبوة الذي قدمه حزب التحرير، كما قاموا باتخاذ الحزب قيادة سياسية لهم. جاء ذلك في تسجيل مصور نشر على موقع “يوتيوب”: https://www.youtube.com/watch?v=27QUWi5hEm8        

 

وكالات / استعاد تنظيم الدولة، ظهر السبت، السيطرة مؤقتاً على عدة قرى وتلال شمال مدينة دير حافر، وذلك بعد اشتباكات متزامنة داخل مطار الجراح العسكري بريف حلب الشرقي مع عصابات أسد أسفرت عن سقوط العديد من القتلى والجرحى في صفوفها، في وقت فر معظم المدنيين من سكان مدينة الرقة، ونزحوا إلى ريفها الغربي ومنه إلى محافظات أخرى، مع توافد أعداد كبيرة يومياً إليه من ريف حلب الشرقي، وسجل، السبت، وصول نحو 700 عائلة معظمها من محافظة الرقة، إلى مخيم في محافظة الحسكة. بينما سجلت وكالة “خطوة الإخبارية” وصول دفعة جديدة من دبابات ومدرعات أمريكية إلى ميليشيات الديمقراطية الأمريكية في سوريا. ووفق معلومات الوكالة، فقد دخلت ثلاث وأربعون حاملة دبابات ومدرعات أمريكية من معبر سيمالكا الحدودي الفاصل بين محافظة الحسكة وإقليم كردستان الانفصالي في العراق إلى شمال سوريا باتجاه جبهة الرقة، دعماً للميليشيات الانفصالية الكردية التي ترفع لواء الديمقراطية الأمريكية وتحظى برعاية واشنطن سياسياً وعسكرياً.

 

وكالات / علاوة على النفاق الرسمي، اعتبر البطريرك الماروني بشارة الراعي أن حزب إيران اللبناني أحرج اللبنانيين في قتاله بسوريا! واستدرك قائلاً: لكنه جزء من حياتنا! وحاول الراعي – وهو أحد أقطاب حلف الأقليات في المنطقة، والذي يرتبط بنظام أسد النصيري العميل بشكل وثيق – حاول تبرئة الحكومة اللبنانية بدعوى “النأي بالنفس”، متجاوزاً إحراج قتل أهل الشام وإن كان الحزب قد استخدم أسلحة الجيش اللبناني ويضيق على السوريين عبر مخابراته. كاشفاً في لقاء مع قناة “سكاي نيوز عربية”، عن وجود رابط بين السلطات اللبنانية والحزب، حيث قال إن موضوع القتال في سوريا أصبح جزءاً من الحياة اللبنانية.

 

وكالات / على خلفية المناكفة الأوروبية التي تقودها بريطانيا من الخلف دفاعاً عن نظام الحكم البرلماني بوجه منافسه الرئاسي والتي تقف خلفه واشنطن، توالت ردود النظام التركي الاحتجاجية على هولندا بسبب رفضها هبوط طائرة وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، في روتردام، وأغلقت أنقرة السفارة والقنصلية الهولندية، وأبلغت السفير الهولندي لديها الموجود خارج البلاد بعدم رغبتها في عودته حالياً. ووسط تصاعد الخلاف بين البلدين العضوين في حلف شمال الأطلسي (الناتو)، أغلقت تركيا أيضاً مقرات إقامة السفير الهولندي والقائم بالأعمال والقنصل العام. وبعبارات حادة، ندد الرئيس التركي أردوغان بموقف السلطات الهولندية قائلاً: إنهم لا يعرفون دبلوماسية أو سياسة، إنهم فلول للنازيين. من جهته، دعا رئيس الوزراء التركي، بن علي يلدرم، الدول الأوروبية إلى عدم التدخل في الشؤون الداخلية والسياسة التركية، وألا يكونوا طرفاً فيها. وقال في كلمة ألقاها أمام تجمع جماهيري غربي تركيا: إن أوروبا انضمت إلى قافلة الرافضين للتعديلات الدستورية. على الجانب الآخر وبعيداً عن التعمية الأردوغانية والتضليل الأوروبي، خاطب السياسي اليميني الهولندي، خيرت فيلدرز، كل الأتراك في هولندا بالقول: اذهبوا إلى تركيا ولا تعودوا مطلقاً. وجاء ذلك عقب اتصالات متزامنة مع مراكز الشرطة الهولندية أسمعهم فيها المغتربون الأتراك نشيد الجيش العثماني في عهد الخلافة قبل هدمها.

 

حزب التحرير / تزامناً مع حشود عسكرية صينية كبيرة داخل إقليم تركستان الشرقية المحتلة، وتنظيم استعراض عسكري هو الأكبر من نوعه، وجواباً على سؤال: “هل تحضّر الصين لمجازر جديدة في هذا الإقليم المسلم؟” أكّد أمير حزب التحرير، العالم الجليل عطاء بن خليل أبو الرشتة، أن الإسلام هو السبب الرئيسي لحقد الصينيين، مضيفاً: وبسبب الثروات الطبيعية لا سيما النفط، فقد عمدت الصين إلى تفريغ الإقليم من سكانه الإيغور، والدفع بعرقيتها من الهان الصينيين للاستيطان في الإقليم. ولفت جواب الأمير: على الرغم من كل ذلك فقد استمرت حيوية المسلمين في تركستان الشرقية، ولأن الإسلام حي في قلوب الإيغور فقد أدخل الرعب في قلوب طواغيت الصين إذ أخذت الصين تعيد “ثورتها الثقافية”، فكانت مظاهر هذه الحملة: في حجز جوازات السفر، والتضييق على المسلمين في عباداتهم، وملاحقة واعتقال من يظهر المظاهر الإسلامية. لهذا، أكد أمير حزب التحرير أن حملة قمع صينية في تركستان الشرقية قد تكون قيد الإعداد والتجهيز، وأن تنفيذها قد يكون في أي لحظة، وتبرير ذلك بأن الإقليم يشهد الكثير من أعمال العنف ضد الدولة التي يمكن للصين أن تتذرع بها للقيام بحملة شاملة. وانتهى جواب الأمير إلى القول: إن المؤلم هو أن هذه الأعمال الوحشية الصينية ضد المسلمين الإيغور تتم على مرأى ومسمع المسلمين في العالم، وذلك لأنهم متناثرون لا تجمعهم دولة الخلافة الراشدة المفقودة التي يجب على كل مسلم قادر أن يعمل لإعادتها، ومن ثم إيجاد الخليفة، الذي يرعى الشؤون بحقها، يتقى به ويقاتل من ورائه، وحينذاك لن تجرؤ الصين وغير الصين أن تؤذي مسلماً لأنها تدرك أن الصاع سيكال لها صاعين، والله قوي عزيز.

 

حزب التحرير / ألقت مديرة القسم النسائي في المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير د. نسرين نوّاز، الكلمة الختامية في المؤتمر النسائي العالمي “الخلافة والتعليم” والذي اختتم، السبت، بالتعاون مع شابات حزب التحرير في إندونيسيا، أكدت فيها أنه لفترة طويلة جداً، شُكّلت رؤية التعليم في بلادنا وفقاً لإملاءات ومصالح الحكومات الاستعمارية الأجنبية والأنظمة العميلة التي سعت إلى إضعاف عقيدة الأجيال المتعاقبة لهذه الأمة، وتشكيكهم بالإسلام، وإبعادهم عن دينهم، في حين كان الحصول على التعليم الجيد شرفاً للأغنياء بدلاً من أن يكون حقاً أساسياً مقدماً لجميع الرعايا في بلادنا. وأضافت د. نواز: يجب أن تكون هناك ثورة تعليم في العالم الإسلامي، ولكن لا يمكن أن يتحقق هذا أبدا دون إقامة نظام سياسي يستند كليا على الإسلام نظام الخلافة على منهاج النبوة/ حيث ستعيد دولة الخلافة التعليم إلى وضعه الصحيح، بوصفه ثروة قيّمة للغاية ووسيلة لتحسين الذات وإرضاء الله سبحانه وتعالى. واختتمت كلمتها بالقول: سوف تعيد تأسيس الغرض الصحيح من التعليم، المتمثل في إعداد الشخصيات الإسلامية التي تكون قادة في فكرها وقدوة في سلوكها، وطلائع للحق والعدالة. وسوف تلهم الأفراد لطلب العلم من أجل تلبية الاحتياجات الحقيقية للبشرية وتحسين حياة الناس.

20170312-sunday-akhbaar-syria1.pdf