Take a fresh look at your lifestyle.

نشرة أخبار الصباح ليوم الأربعاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 2017/03/15م

 

 

نشرة أخبار الصباح ليوم الأربعاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا

2017/03/15م

 

 

 

العناوين:

 

  • * ذكرى انطلاقة ثورة الشام… دروسٌ تُفضي لتصحيح المسار وعبرٌ يحتاجها الثوار.
  • * بعد الكذب العلني… الكركوزات الجدد من شهود الزور تسوقهم المخابرات التركية إلى الآستانة الثالثة.
  • * إعلام حزب إيران اللبناني يظاهر الكافرين… ونفقات آل سعود مثال على إهدار ثروات المسلمين!

 

التفاصيل:

 

مسار برس – حماة / في محاولة من قوات النظام النصيري تهدئة القرى المحاذية لمناطق سيطرتها بريف حماة الشمالي لتتفرغ لقرى أخرى، أبرمت هدنة تقضي بتهدئة الجبهات في قرى وبلدات الشريعة والتوينة وقلعة المضيق وكفر نبوذة وحلفايا والزكاة واللطامنة والصهرية والحردانة وتل هواش والحميرات بريف حماة الشمالي مقابل إيقاف القصف الجوي؛ طبق ما أفادت به وكالة “مسار برس”.

 

وكالات – إدلب / شن طيران العدوان الروسي، قبيل فجر الأربعاء، غارتين جويتين استهدفتا مدينة معرة مصرين بريف إدلب الشمالي ما أدى لاستشهاد امرأة وإصابة خمسة جرحى على الأقل من المدنيين، وتركز القصف أولاً على منطقة جامع الروضة في الحارة الشمالية الغربية والطريق الواصل بين معرة مصرين والشيخ بحر ثانياً، تزامناً مع سقوط بعض القذائف المنطلقة من ميليشيات كفريا والفوعة. أما في حي القصور بمدينة إدلب، فما زال هناك جرحى مدنيون عالقون تحت الأنقاض بعد استهداف طيران العدوان الروسي للحي.

 

سمارت – إدلب / أعلنت القوة الأمنية لما كان يعرف “بجيش الفتح” في مدينة إدلب، الثلاثاء، عن تشكيل قوات خاصة مؤكدة في بيانٍ لها أن هدفها هو حفظ الأمن وحماية المدنيين في المدينة ومحيطها وفض النزاعات، من خلال نصب الحواجز الطيارة على مدار 24 ساعة، داخل مدينة إدلب وأطرافها. في سياق آخر وحتى لا يحدث مشاكل أمنية في المنطقة، دخلت شاحنتين محملتين بالمساعدات الطبية، مساء الثلاثاء، إلى مستوطنتي كفريا والفوعة المواليتين (على بعد 10 كم شمال مدينة إدلب)، فيما دخلت أربع شاحنات مماثلة إلى بلدتي مضايا وبقين بريف دمشق الغربي، بانتظار دخول 18 شاحنة وصلت إلى مشارف المستوطنتين، تزامناً مع دخول قافلة مماثلة إلى بلدتي مضايا وبقين. ونقلت وكالة “سمارت” من بلدة مضايا عن قائد عسكري في حركة أحرار الشام التي كانت أول من سنت الهدن والمفاوضات مع النظام الغادر عبر اتفاق المدن الأربع السيئ الصيت، أن قافلة المساعدات وصلت إلى مشارف البلدة عند حاجز قوس مضايا تحديداً، حيث تتألف من 57 شاحنة بداخلها مواد غذائية وطبية.

 

متابعات / رغم أنها أكدت أنها لن تكون “شاهد زور” في الآستانة الثالثة على المذبحة التي تُرتكب بحق أهل الشام، حدث ما كان متوقعاً، وسارعت قيادات الفصائل المهترئة مرة أخرى لاسترضاء النظام التركي بالذهاب سوقاً على وقع نيران روسيا ووقف إطلاق النار من جانب واحد. واليوم استكمل المشهد الخياني بموقف موحد من قيادات اعتاد الجميع انبطاحها، وكان الكركوزات الجدد حاضرون لاستكمال المسرحية، فقد اجتمع المنحوس على المتعوس، على من خاب رجاؤه، ياسر فرحان، ممثلاً عن الائتلاف العلماني العميل، والعميد المنشق أحمد بري والذي لا يعلم بعد متى سينتهي انشقاقه؟! وأحمد عثمان عن فصيل المراد من سلطان المخابرات التركية، والعقيد فاتح حسون عن حركة فتح وتحرير أحضان الوطن، والرائد ياسر عبد الرحيم قائد غرفة عمليات تسليم حلب، إضافة لثلاثة مقاعد عن الجبهة الجنوبية. وكانت وكالة “الأناضول” التركية، أول من كشف، الثلاثاء، عن اعتزام وفد العمالة، المشاركة في الآستانة بوفد عسكري تقني مصغر، يضم في غالبيته المطلقة عسكريين ومتحدث باسمهم، يتوجه، الأربعاء، إلى الآستانة. وقبل ذلك، وفي مؤتمر صحفي مشترك مع وزير خارجية الكونغو، قال وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، الثلاثاء، إن أسباب غياب قيادات الآستانة عن اجتماعات النسخة الثالثة غير مقنعة. بينما كشف بشار الجعفري رئيس وفد النظام الباطني النصيري، ما أخفاه لافروف، فقال للصحفيين، الثلاثاء: نحن لم نأت بالأساس لنلتقي الفصائل المسلحة بل أتينا لنلتقي بضامنين اثنين هما إيران وروسيا، وقال الجعفري: حريصون على إنجاح مسار الآستانة بما يخدم مصالحنا سواء حضرت الفصائل المسلحة أم لا. وأضاف الجعفري أن موضوع فصل المعارضة عن الإرهابيين سيتصدر مفاوضات الآستانة 3.

 

نوفوستي / دعا المكتب الصحفي لمبعوث الحل السياسي الأمريكي إلى سوريا، الشبيح الأممي، ستيفان دي ميستورا، في بيان له لمواصلة مفاوضات جنيف يوم 23 مارس/آذار الجاري. وقبل اختتام مهزلة الآستانة الثالثة، أعلنت رئيسة الدبلوماسية الأوروبية، فيديريكا موغيريني، أن بروكسل ترحب بجهود روسيا وتركيا وإيران لتثبيت وقف إطلاق النار في سوريا. وفي أعقاب جلسة للمفوضية الأوروبية في ستراسبورغ، الثلاثاء، قالت موغيريني إن الاتحاد سيواصل تقديم “مساعدة مباشرة” لمفاوضات جنيف، وفقاً لقرار مجلس الأمن الدولي 2254 وبيان جنيف.

 

جريدة الراية – حزب التحرير / أكد عضو المكتب الإعلامي لحزب التحرير – ولاية سوريا، الأستاذ منير ناصر، أن ثورة الشام الكاشفة الفاضحة، كشفت وجه الغرب الحقيقي وموقف الأنظمة الإقليمية ومنها تواطؤ النظام التركي مع المجرم بوتين، وكشفت لعامة أهل الشام أنه لا بد من قيادة سياسية مخلصة، تحفظ الثورة من خاطفيها والعابثين بها. وفيما كتبه في افتتاحية أسبوعية الراية، الصادرة الأربعاء، لفت ناصر إلى أن ست سنوات مرّت على ثورة الشام، كانت مليئة بالتضحيات الجسام، ولكن أهلها لم يحصلوا على ثمار تضحياتهم، فقد بات شعار “الشعب يريد إسقاط النظام” كلمات كتبها التاريخ عن بداية الثورة، ولم يعد في حسبان قادة الثورة إسقاط النظام، فقد كان المال السياسي القذر، جرثومة خطيرة فتكت بالثورة، وحولت إسقاط النظام إلى مهادنته، وقتاله إلى وقف إطلاق النار معه، كما حولت الجبهات المشتعلة إلى نقاط حراسة للعدو! وخلصت افتتاحية الراية إلى القول: لقد كانت السنوات الستّ كافية لكشف الأطروحات التي قدمها الكثير، ومن الدروس والعبر ما يكفي لإعادة الثورة إلى مسارها، عبر مشروع سياسي، لا يقبل التلون ولا الذوبان، يحمله ثلة صادقة مخلصة، وتتبناه كافة شرائح الثورة. بعد ست سنوات كان فيها حزب التحرير مع الثورة، ورسم لها مسارها وحدد لها ثوابتها، وحذر فيها من المال السياسي القذر، وكشف لها خطط أمريكا وعملائها، وقدم لها مشروعاً سياسياً مستنبطاً من الكتاب والسنة، مشروع دولة الخلافة على منهاج النبوة. وختمت افتتاحية الراية تقول: اليوم يقدم حزب التحرير نفسه كقيادة سياسية للثورة وهو الأجدر بها، يقود الثورة بما يرضي الله، نحو التخلص من نظام الإجرام وإقامة نظام الإسلام، بفهم واضح ومبلور، وعقيدة راسخة ثابتة، وبإيمان بالله وثقة بوعده، تحقيقاً لبشرى نبينا محمد صلى الله عليه وسلم: (ثم تكون خلافة على منهاج النبوة).

 

حزب التحرير – لبنان / لم يكتف حزب إيران اللبناني بالوقوف في صف الاستعمار الأمريكي وقتاله تحت راية دولة الإجرام روسيا، بل تخطى كل هذا، وبدأ إعلامه ينطق بلسان الكافر، فقد ذكر موقع قناة “المنار”، الثلاثاء، نقلاً عن وكالة “سبوتنيك” الروسية تحت عنوان: “اعتقال 14 شخصاً في جمهورية تتارستان الروسية بتهمة تنظيم خلية إرهابية”، وجاء في الخبر: اعتقالات واسعة النطاق جرت في تتارستان تتعلق بأعمال جماعة حزب التحرير الإرهابية المحظورة في روسيا. من جانبه، تساءل بيان صحفي، أصدره، مساء الثلاثاء، المكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية لبنان: لمن ولاؤكم؟! للمسلمين أم لأعدائهم؟! وأضاف البيان: إن تلقفكم هذا الخبر ونشره هو إجابة مسبقة منكم، أنكم آثرتم موالاة الكافرين ومظاهرتهم على المسلمين، فأصبحتم جزءاً لا يتجزأ من المنظومة الاستعمارية، وباتت قضيتكم الأساسية هي كيفية بقاء هذه المنظومة. وأوضح البيان: إن كان الحدث في الشام فأنتم أداة قتل بغطاء مذهبي مقيت، وإن كان الحدث في تتارستان فأنتم ترددون كلاما من محتليها الذين يعتقلون من يحمل رسالة الخير للبشرية.

 

وكالات / إمعاناً في إبعاد أهل الشام عن مقارعة النظام بغية إسقاطه، قال المدعو مضر الأسعد، الناطق باسم الوليد الجديد في دهاليز المخابرات التركية، المجلس الأعلى للعشائر والقبائل السورية، الثلاثاء، إنهم بصدد تشكيل “جيش عشائر منطقة الجزيرة والفرات” في تركيا بإشراف ضباط منشقين عن قوات النظام، وبدعم تركي. وكان المؤتمر العام للمجلس انتهى في مدينة أورفا التركية، الثلاثاء. وأوضح الأسعد أن الهدف من المؤتمر توحيد بوجه “العصابات الإرهابية”، ولفت إلى أن “جيش العشائر” سيدرب في الأراضي التركية وبدعم تركي، ثم سينتقل إلى الداخل السوري للحصول على دعم سياسي وعسكري من قبل تركيا وبعض الدول العربية. وفي صورة أخرى تتقاطع مع تآمر النظام التركي على الثورة في سوريا وعلى خلفية عرقلة هولندا مشاركة وزيرين تركيين في تجمعات تروج لنظام الحكم الرئاسي وسط أبناء الجالية التركية، السبت الماضي، ورغم أن المجازر تنقل على الهواء مباشرة من أرض الشام، ذكّر رئيس النظام التركي أردوغان، بدور القوات الهولندية، التي سلّمت 8 آلاف مسلم بوسني إلى القوات الصربية عام 1995. وقال أردوغان في كلمة خلال مشاركته ببرنامج احتفالي، في العاصمة أنقرة: نعرف هولندا ونعرف الهولنديين الذين تورطوا في مجزرة سربرنيتسا.

 

وكالات / زعم دجال أنقرة رئيس النظام التركي أردوغان، أن بلاده لن تسمح بإقامة منطقة حكم ذاتي في مدينة منبج بريف حلب الشرقي، دون موافقة تركيا؛ وذلك بعد إعلان حزب الاتحاد الديمقراطي الاثنين، عن إقامة “إدارة مدنية” لتولِّي شؤون المدينة. بينما قال رئيس المجلس التنفيذي فيما يسمى “الإدارة المدنية الديمقراطية” لمدينة منبج إن مشروع الفدرالية قد يجري تعميمه على كافة مناطق سوريا، وإجراء استفتاء عام عليها، معتبراً في تصريح صحفي، الثلاثاء، أن الفيدرالية برنامج سياسي لإدارة حكومية مستقبلية.

 

حزب التحرير – فلسطين / نشرت صحيفة “تيليغراف” البريطانية أن الملك السعودي سلمان وصل إندونيسيا ومعه وفد مرافق مؤلّف من أكثر من ألف شخص، إلى جانب أمتعة تجاوز وزنها 450 طنّاً، وسيارتي مرسيدس، وسلّمين كهربائيين مذهّبين لنزوله وصعوده إلى طائرته الخاصة. أما في طوكيو، فاستعان ملك آل سعود إلى جانب ذلك بمائة سيارة ليموزين فخمة لتنقلاته مع وفده المرافق! في مثال على مدى استهتار الحكام بثروات الأمة، ففي الوقت الذي يبيت ملايين المسلمين جوعى ومشردين، ينفق الحكام السفهاء أموال الناس بلا أدنى خوف من الله؟! بل إن محمية آل سعود نفسها قد تضاعفت مديونيتها حتى وصلت أكثر من 73 مليار دولار ولا زال حكامها يسرفون ويبذرون الأموال يمنة ويسرة! إن النفط ليس ملكاً أو ميراثاً لآل سعود بل هو لجميع المسلمين و (الناس شركاء في ثلاث الماء والكلأ والنار)، وإنّ الأمة يجب أن تأخذ على يد هؤلاء السفهاء وتخلعهم من جذورهم وتنصب مكانهم خليفة، لا يشبع ورعاياه جوعى.

20170317-Wednesday-akhbaar-syria1.pdf