Take a fresh look at your lifestyle.

نشرة أخبار الظهيرة ليوم الأربعاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 2017/03/15م

 

 

نشرة أخبار الظهيرة ليوم الأربعاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا

2017/03/15م

 

 

 

العناوين:

 

  • * تحت أزيز القصف الروسي والانبطاح للتركي وفد التفاوض يلتحق بالآستانة كشاهد زور على قتل أهل الشام.
  • * لجنة تحقيق تؤكد أن طائرات النظام قصفت نبع عين الفيجة ووضع سوريا في ظل نظام أسد بأنها غرفة تعذيب.
  • * حاميها حراميها… سلطات مطار القاهرة تفرض استنفاراً أمنياً لتأمين شحنة من الذهب الخالص إلى كندا.
  • * الهدف من مبادرات أمريكا المتتالية على اليمن هو فرض حلولها المتمثلة بإبعادهم عن الإسلام وسلخ هويتهم.
  • * أولويات الإدارة الأمريكية الجديدة من سلطة دايتون هو الحفاظ على أمن يهود والبطش بأهل فلسطين.

 

التفاصيل:

 

شبكة شام الإخبارية / شن الطيران الصليبي الروسي، فجر الأربعاء، غارات جوية مكثفة على مدينة إدلب، موقعاً مجزرةً مروعة بحق المدنيين العزل، وسط قصف مماثل استهدف عدة بلدات ومدن في المحافظة. وقال ناشطون إن الطيران الحربي استهدف بعدة صواريخ حي القصور في الأجزاء الجنوبية من مدينة إدلب، أوقعت مجزرة مروعة بحق المدنيين العزل، سجل الدفاع المدني انتشال خمسة شهداء أطفال ونساء، فيما تتواصل عمليات رفع الأنقاض للبحث عن ضحايا أو ناجين. وفي الغضون، تعرضت مدينة معرة مصرين لقصف جوي مماثل من الطيران الروسي خلفت شهيدة والعديد من الجرحى بين المدنيين.

 

عربي 21 / كشف رئيس الوفد الروسي المفاوض في مؤتمر الآستانة، ألكساندر لافرنتييف، عن الجهات التي تزودهم بمواقع تنظيم الدولة وجبهة النصرة في سوريا، وقال لافرنتييف: إن شركاءنا الإيرانيين والأردنيين في العاصمة كازاخستان يساعدون في تحديد مواقع انتشار التنظيمات الإرهابية في سوريا بدقة، وتابع بأن تحديد مواقع انتشار تنظيم الدولة وجبهة النصرة في سوريا هو أحد الشؤون ذات الأهمية في الحوار الجاري في الآستانة. وأكد في تصريحات نقلتها وكالة “فارس” الإيرانية، أن الإيرانيين والأردنيين يبدون دعمنا في هذه المهمة. وفي سياق آخر، أعرب لافرنتييف، في تصريح للصحفيين، الثلاثاء، عن أسف بلاده لعدم مشاركة وفد المعارضة السورية في مؤتمر الآستانة، وقال إن مشاركة وفد المعارضة السورية ما تزال يلفها الغموض، والقول الوحيد هو أن هذه الخطوة مؤسفة. من جهة أخرى ورغم أنها أكدت أنها لن تكون “شاهد زور” في الآستانة على المذبحة التي تُرتكب بحق أهل الشام، حدث ما كان متوقعاً، وسارعت قيادات الفصائل المنبطحة مرة أخرى لاسترضاء النظام التركي بالذهاب سوقاً على وقع نيران روسيا ووقف إطلاق النار من جانب واحد. واليوم استكمل المشهد الخياني بموقف موحد من قيادات اعتاد الجميع انبطاحها، حيث كشفت وكالة “الأناضول” التركية، اعتزام وفد العمالة المشاركة في الآستانة بوفد عسكري تقني مصغر، يضم في غالبيته المطلقة عسكريين ومتحدث باسمهم، في وقت كشف فيه بشار الجعفري رئيس وفد النظام الباطني العميل، الثلاثاء، أنه لم يأتي بالأساس ليلتقي الفصائل المسلحة بل أتى ليلتقي بضامنين اثنين هما إيران وروسيا، وقال الجعفري: حريصون على إنجاح مسار الآستانة بما يخدم مصالحنا سواء حضرت الفصائل المسلحة أم لا، وأضاف الجعفري أن موضوع فصل المعارضة عن الإرهابيين سيتصدر مفاوضات الآستانة 3.

 

أروينت / أكدت لجنة تحقيق دولية مستقلة تابعة للأمم المتحدة، الثلاثاء، أن القوات الجوية التابعة لنظام أسد قصفت عمداً مصادر المياه بدمشق في شهر كانون الأول، في حين وصف المفوض السامي لحقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة وضع سوريا في ظل نظام أسد بأنها “غرفة تعذيب”. وقالت اللجنة إن قوات النظام قصفت عمداً مصادر المياه في دمشق في كانون الأول؛ في إشارة إلى نبع الفيجة في وادي بردى بريف دمشق الغربي، وأضافت إن ذلك جريمة حرب. في المقابل، أكدت اللجنة عدم العثور على أدلة على تعمد الفصائل المقاتلة تلويث إمدادات المياه أو تدميرها كما زعم النظام آنذاك. تأتي تقارير الأمم المتحدة وعلى عادتها متأخرة دائماً وذلك بهدف تمرير الجرائم وعدم محاسبة الجاني، وهذا ما حصل في فلسطين والبوسنة وحتى في أفغانستان والعراق أيضاً. واليوم في سوريا خرجت تقارير كثيرة سابقة تؤكد إجرام النظام ووحشيته المتناهية ولكن دون أي محاسبة لأن العالم يُحكم أصلاً من ثلة من المجرمين يضعون القوانين التي لا تستطيع محاسبتهم أو تصدر التقارير فقط لإظهار أن الأمم المتحدة تضطّلع بمسؤولياتها، وهي في الحقيقة تُصدر تقاريرها دون أي محاسبة. إن المنظومة الدولية أوصلت البشرية للشقاء ولن تعود للرفاهية والسعادة الحقيقية إلا بتطبيق نظام الإسلام في ظل دولة الخلافة الراشدة على منهاج النبوة التي تطبق شرع الله ويقف الجميع أمامه سواسيةً حكاماً ومحكومين، فدين الله هو دين الرحمة ودولته دولة العدل التي ستُوقف فيه الظلم الذي يجتاح العالم.

 

وكالات / فرضت سلطات مطار القاهرة الدولي حالة الاستنفار الأمني لتأمين شحنة 417 كيلوغرام من الذهب الخالص، المستخرج من منجم السكري، تمهيداً لشحنه إلى كندا بدعوى التنقية ثم بيعها في البورصات العالمية. وستحصل السلطات المصرية على نسبتها من الأرباح طبقاً للتعاقد بين مصر وشركة “سنتامين” الأسترالية التي تتولى استخراج الذهب من المنجم، الذي يعد من أكبر مناجم الذهب في العالم. مصر التي أغرقها حكامها السابقون والحاليون من الانقلابيين المجرمين عملاء أمريكا، مستمرون في حراسة الكافر وهو يسرق حقوق هذا الشعب الغارق في الفقر والجوع. فدولة تحتاج لشركات لاستخراج ثرواتها لا يستحق حكامها أن يكونوا رعاة شؤونها، بل يجب قلعهم من جذورهم، فلولا هؤلاء العملاء لما استطاع الكافر سرقة ثروات الأمة أمام عينيها. إن مصر لا تحتاج من يعطيها ويتصدّق عليها إن مصر بحاجة لحكام أمناء يخافون الله ويطبقون شرعه، تعيدها إلى سابق عهدها وتحفظ لها ثرواتها وتعدل في توزيعها. فأرض الكنانة مليئة بالثروات الهائلة التي تكفيها مؤونة التسول على أعتاب الدول، وتجعل منها دولة قوية مرهوبة الجانب. وهذا لا يتحقق مع حكامها الحاليين وإنما بإقامة الخلافـة الراشدة على منهاج النبوة، التي ستقتلع الطغمة السياسية العلمانية المتحكمة بالمشهد المصري، وتعيد لمصر وجهها المشرق فينعم أبناؤها بخيراتها وتكون بحق كنانة المسلمين.

 

السفير / أكدت كوثر زنطور، مديرة أسبوعية الشارع المغاربي، ما ذهب إليه التحقيق الصحفي الذي نشرته الصحيفة في عددها الأخير حول شركة أمنية خاصة من كيان يهود تدرب أمنيين تونسيين كان استناداً على وثائق ومعطيات حصلت عليها الصحيفة، وتثبت أن هذه الشركة يمثلها شخص تونسي “خبير” ويعمل ضمنها وهو من وقع العقد مع وزارة الداخلية وأشرف على تدريب عدد كبير من رجال الأمن في أكثر من مدرسة بمختلف الولايات التونسية. وأضافت زنطور خلال تصريح إذاعي، الثلاثاء، أن الشركة تلقّن أسس رياضة “الراف ماغا” المعتمدة رسمياً في جيش يهود، إضافة إلى دخول هذه الشركة إلى أغلب المدارس والثكنات الأمنية. يذكر أنه تم قبل أشهر قليلة تسريب تسجيل صوتي للنقابي عصام الدردوري مع مدير الأمن السابق عبد الرحمن حاج علي يعترف له فيه بصحة هذه الاختراقات، ووعد حاج علي بغلق شبابيكها على وزارة الداخلية. بغياب الإسلام عن الحكم تم اختراق منظومة حكم المسلمين بشكل هائل من أعدائهم، وهذا الكشف يضاف إلى ما تمر به الأمة من تحكم أعدائها بها ولكن الذي يزيد الألم أن من تصدر المشهد بعد الثورة التونسية هو حزب النهضة الإخواني، الذي لم يقدم للتونسيين سوى أنه كان جسر عودة لفلول نظام بن علي المجرم وتثبيت نفوذ الكفار في تونس، بحجة الحوار والرؤية الوطنية والعديد من هذه الترهات التي لا تخدم إلا أجندة الكافر المستعمر وأذنابه من العملاء والخونة، الذين جعلوا من تونس قاعدة لتآمرهم على المسلمين في دول الجوار أيضاً. لقد آن للمسلمين أن ينهضوا من كبوتهم ويقتلعوا هذه الزمر الفاسدة التي أفسدت على المسلمين حياتهم، وأن يسوّدوا الأمر لأهله المخلصين من شباب حزب التحرير الذين سيحفظون كرامة تونس والأمة بأجمع، بإقامة الخلافة الراشدة التي ستنهي نفوذ الغرب في بلاد المسلمين وتقلع يهود من فلسطين وإنه لكائن بإذن الله.

 

جريدة الراية – حزب التحرير / ظنت أمريكا أنها بإجبار هادي على توقيع اتفاقية السلم والشراكة بحضور مبعوثها جمال بن عمر، أنها قد ضمت اليمن إلى سائر أملاكها، وأن تنفيذ بنود تلك الاتفاقية إلى جانب قوة الحوثيين كفيل بإزالة النظام السابق برمته بعد أن يسيطر الحوثيون على الجيش، إلا أن ذلك الحلم تبدد. بهذا استهلت أسبوعية الراية مقالة في عددها الصادر، صباح الأربعاء. وتحت عنوان: “فرض أمريكا لحلولها في اليمن هو الهدف من وراء مبادراتها المتتالية”، أكد كاتب المقال شايف صالح، أن أمريكا اصطدمت بقوة نفوذ بريطانيا في اليمن وتغلغلها في الأحزاب السياسية والقبائل والجيش وأن الدولة العميقة في يد رجالاتها. ونتيجة ذلك عدَلت أمريكا خطتها من السيطرة الكاملة على اليمن إلى إشراك أدواتها الحوثيين والحراك الجنوبي في السلطة ليصبح ذلك من ثوابت السياسة الخارجية الأمريكية تجاه اليمن، ولتحقيق ذلك الهدف عملت مطابخها السياسية على إنتاج المبادرات وأفكارها وطرق تنفيذها. وأضاف الكاتب أنه كلما فشلت مبادرة جاءت بأخرى بعد تعديل سابقتها فمرة تطلق عليها خارطة الطريق، وأخرى مبادرة كيري، وثالثة مبادرة علي ناصر محمد، وهكذا كثرت المبادرات وتنوعت بنودها وبانت مراميها وأهدافها وأن فرض حلول أمريكا على أهل اليمن هو غايتها. واعتبر الكاتب أن إنتاج أمريكا للمبادرات بكثافة عالية يؤكد مدى إصرارها على إشراك الحوثيين في السلطة وأن هدفها هذا لا يمكن التفريط فيه مهما كانت التضحيات بدماء أهل اليمن وأموالهم وثرواتهم. الأمر الذي يجعل الصراع الإنجلو – أمريكي في اليمن مستمراً ومحتدماً بشدة فلا تكاد ناره تخبو حتى تشتعل من جديد. وكل ذلك الصراع على حساب دماء أهل اليمن وزيادة معاناتهم وإبعادهم عن أحكام الإسلام وسلخ هويتهم وفرض أنظمة الكفر العلمانية عليهم. وخلص الكاتب، في جريدة الراية التي تعكس رؤية حزب التحرير، داعياً أهل اليمن إلى أن يتخلوا عن عملاء الغرب المستعدين لخدمة أعداء الإسلام وتطبيق قوانينهم الوضعية الفاسدة في دولة مدنية ديمقراطية تفصل الدين عن الحياة والدولة والمجتمع، وأن ييمموا وجوههم نحو العمل لإقامة الخلافة الراشدة الثانية على منهاج النبوة مع إخوانهم شباب حزب التحرير فبها عزة الأمة ونهضتها وهي المخرج لها من كل الأزمات. فالخلافة فرض ربكم ومبعث عزكم وقاهرة عدوكم ومحررة أرضكم ومحكمة شرع ربكم وهي منارة العلم والخير والعدل في ربوع العالم.

 

حزب التحرير – فلسطين / التقى جيسون غرينبلات، موفد الرئيس الأمريكي للشرق الأوسط، الثلاثاء، برئيس السلطة محمود عباس، وقال عقب اللقاء في تغريدة له: بحثت أنا وأبو مازن طرق التقدم نحو السلام وبناء قدرات القوات الأمنية الفلسطينية ووقف التحريض. يأتي هذا اللقاء بين مبعوث ترامب ورئيس السلطة بعد يومين من بطش الأجهزة الأمنية للسلطة بوقفة احتجاجية على محاكمة السلطة للشهيد باسل الأعرج ورفاقه، وبعد المسيرة التي تبعت تلك الوقفة وطالب فيها المحتجون بحل السلطة والمطالبة بوقف التنسيق الأمني بين السلطة والاحتلال اليهودي ومحاكمة من أعطى الأوامر بالبطش بالوقفة. يبدو أن الإدارة الأمريكية أزعجها جرأة أهل فلسطين على إنكار منكرات السلطة في رام الله ومن قبل في الخليل في وقفة آل تميم وعشائر الخليل والوقفة التي دعا لها حزب التحرير لرفض الاعتقال السياسي، واعتبرت تصرفات أهل فلسطين تحريضاً، لذلك تريد تقوية الأجهزة الأمنية حتى تستطيع البطش بأهل فلسطين والتنكيل بهم، وتقديم المزيد في حماية الاحتلال وملاحقة المقاومين.

 

عربي 21 / في تصعيد جديد للحملة الصليبية على الإسلام والمسلمين، وكما هو منتظر ومتوقع، أصدرت المحكمة الأوروبية العليا قراراً قضائياً، يقضي بجواز طرد أية موظفة من عملها بسبب حجابها، أثناء ساعات العمل الرسمية، وقررت المحكمة أنه في حال رأى صاحب العمل أن خلع الحجاب الإسلامي جزء من الأداء المهني، فإن هذا لا يمكن اعتباره تمييزاً. إن النظام الرأسمالي الديمقراطي هو أكثر نظام أساء إلى المرأة بدعوى تحررها، فهو من أخرجها من مملكتها بحجة الحرية ومن ثم حرمها من كثير من الحقوق ورمى بها على قارعة الطريق، فلا هو ضمن لها حقوقها ولا حمى حريتها كما يدّعي، بل جعل منها سلعة رخيصة يمنعها حتى مما تصون به شرفها وعفتها. إن الأنظمة الوضعية التي أدت لتدمير المجتمعات والقيم الأخلاقية والإنسانية وجعلت البشرية تلهث خلف النفعية المتجردة بعيداً عن أي قيمة سوى القيمة المادية التي أوصلت البشرية إلى الحضيض. ولن تعود للمرأة كرامتها وعفتها وحقوقها إلا بعودة الإسلام ونظامه المتمثل في دولة الخلافة، التي ستصون الفضيلة وتعطي المرأة حقوقها التي ضمنتها لها شريعة الله، ومن أحسن من الله حكماً لقوم يوقنون.

20170317-Wednesday-akhbaar-syria2.pdf