Take a fresh look at your lifestyle.

نشرة أخبار الظهيرة ليوم السبت من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 2017/03/18م

نشرة أخبار الظهيرة ليوم السبت من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا

2017/03/18م

 

العناوين:

 

  • معركة “الموت ولا المذلة” تعطي صورة ناصعة عن قوة الثورة وتدفع جميع الفصائل لقطع علاقتهم بالخارج.
  • جريمة مسجد الجينة بريف حلب تعكس أزمة أمة لن يستقيم حالها إلا بانتزاع سلطانها من الحكام العملاء.
  • آن لأهل الشام أن يُوَّسدوا أمر الثورة إلى أهله ويعيدوا البوصلة باتجاهها السليم بإسقاط النظام وإقامة الخلافة.
  • حكام مصر جعلوا جيشها أداة بيد أعداء الأمة بدل أن ينتصر للمسلمين ويدافع عنهم ويقاتل أعداءهم.

التفاصيل:

 

شبكة شام الإخبارية / ازدادت خسائر مرتزقة أسد على جبهات بساتين حي برزة شرق العاصمة دمشق، حيث تكبدت قواته خسائر بشرية ومادية كبيرة بعد محاولة تقدمها باتجاه الأحياء المحررة. فقد أكد ناشطون على أن الثوار تمكنوا، الجمعة، من تدمير ثلاث دبابات وبلدوزر وعطب مدفع 57 لمليشيات أسد التي تحاول السيطرة على أحياء برزة والقابون وتشرين لتشديد الخناق على المحاصرين في الغوطة الشرقية، وقتل وجرح خلال الاشتباكات العديد من عناصر المرتزقة. وترافقت الاشتباكات مع قصف عنيف بصواريخ الفيل وقذائف الهاون والمدفعية على الأحياء الشرقية من العاصمة، دون ورود معلومات عن حدوث إصابات بشرية في صفوف المدنيين.

 

قاسيون / دارت اشتباكات عنيفة، صباح السبت، بين الثوار ومرتزقة النظام النصيري في حي المنشية بدرعا البلد، في محاولة لقوات النظام بالتقدم. وأفاد ناشطون عن استمرار الاشتباكات، منذ منتصف الليل حتى الصباح، وسط قصف مدفعي وصاروخي استهدف أطراف حي المنشية بدرعا البلد، فيما شنّت مقاتلات حربية تابعة للنظام عدة غارات جوية على بلدة أم المياذن والنعيمة وطريق السد ومنطقة غرز، تسببت بدمار واسع في الأحياء السكنية وممتلكات المدنيين، دون ورود أنباء عن شهداء وجرحى. وكانت غرفة عمليات “البنيان المرصوص” في درعا وجهت رسالةً إلى عناصر الجيش في حيِّ المنشيَّة الذين يقاتلون في صفوف عصابات أسد ومرتزقته، بأنَّكم تضعون أيديكم بأيدي من يدمِّر البلاد ويشرِّد الآمنين ويسفك الدماء يدفعهم جميعاً حقد أعمى وحبٌّ للظُّلم خدمة للطائفية، تقادون خلفهم ككلاب صيد سيوردونكم المهالك لا محالة. واعتبرت غرفة العمليات التي أطلقت معركة “الموت ولا المذلّة” أن الأمر سيكون مختلفاً والرَّدُّ مزلزلاً ولن نرحَمكم أبداً، فمهد الثَّورة سيكون حرَّاً عزيزاً بإذن الله. وأعطت الغرفة فرصة لعناصر الجيش بالانشقاق؛ لتسلِّموا أنفسكم فإراقة الدِّماء ليست مبتغانا، وإنَّما تحرير أرضنا وتطهيرها من دنس البغاة المعتدين. لقد عكست معركة “الموت ولا المذلة” حقيقة أن الثورة عندما تتحرك عسكرياً بدون موجه خارجي تحقق الانتصارات وتعطي صورة ناصعة عن قوة الثورة وتصميمها، وتؤكد أن إسقاط النظام قاب قوسين أو أدنى، ما يدفع جميع الفصائل إلى حذو نفس الطريقة بقطع العلاقة مع الخارج من الدول الوظيفية في المنطقة والاعتماد على الله وحده وما يتوفر، فالنصر بيد الله ينزّله على عباده المخلصين المستمسكين بحبله المتين.

 

بلدي نيوز / استشهدت امرأة وجرح عدد من المدنيين، الجمعة، جراء إطلاق عناصر ما يسمى قوات سوريا الديمقراطية الانفصالية النار على مظاهرة نسائية في ريف الرقة الشرقي، بعد محاولتهن التوجه للقرى التي هجروا منها. وأكدت مصادر إعلامية أن قوات الديمقراطية فرّقت مظاهرة نسائية بالرصاص، لدى محاولة عدد من النسوة التوجه لقراهن، قرى خس هبال وخس عجيل وخس دعكور في ريف الرقة الشرقي، والتي هجّروا منها بسبب القصف المدفعي لقوات الديمقراطية الأمريكية وقصف التحالف الصليبي الدولي بحجة محاربة تنظيم الدولة، فيما لم يسمح لأهالي القرى بالعودة إليها، وذكرت المصادر أن قوات الديمقراطية أطلقت النار بشكل مباشر على النساء، ما أدى لاستشهاد زوجة فيصل الدحام الحاكم وجرح عدد آخر، فيما منعت القوات أي من المدنيين من العودة لقراهم، وصادرت ممتلكاتهم الخاصة. وتنتهج قوات الديمقراطية الانفصالية سياسة التهجير القسري للمكون العربي في مناطق سيطرتها، في أرياف حلب والرقة والحسكة، في محاولة لتغيير الخارطة الديمغرافية في المنطقة ووصل مناطقها من الحسكة حتى حلب بعد تهجير غالبية سكان هذه المناطق بحجة محاربة تنظيم “الدولة”، وفرض القيود وعمليات الاعتقال والتجنيد الإجباري، في تنفيذٍ للسياسة الأمريكية بحذافيرها الرامية إلى تمزيق البلاد وتقسيمها في حال فشلت محاولة القضاء على الثورة.

 

وكالات / تبنت قيادة الجيش الأمريكي، الجمعة، القصف الجوي الذي استهدف، الخميس، مسجد عمر بن الخطاب في بلدة الجينة بريف حلب الغربي، والذي أسفر عن استشهاد أكثر من 60 شخصاً في حصيلة غير نهائية وفق الدفاع المدني. وزعمت قيادة الجيش الأمريكي في بيان لها، أن مقاتلاتها نفذت هجوماً على موقع لتنظيم القاعدة، مشيرة إلى أنها لم تتعمد استهداف المدنيين وأن المسجد لم يكن هو الهدف. وكانت مصادر محلية أكدت أن أكثر من 200 شخص من جماعة “الدعوة والتبليغ” وعشرات المدنيين كانوا داخل المسجد وباتوا الآن تحت أنقاضه بعد استهداف المسجد بأكثر من 3 غارات بالصواريخ الفراغية. من جهة أخرى وبوقاحة منقطعة النظير، طالبت وزارة الدفاع الروسية توضيحات من البنتاغون بشأن الغارة على مسجد الجينة، وقال اللواء إيغور كوناشينكوف، الناطق باسم وزارة الدفاع الروسية، إن موسكو تنتظر من البنتاغون مزيداً من التوضيحات بشأن مقتل عشرات المدنيين بغارة على قرية الجينة السورية، وتبريراً لجرائمهم التي فاقت التصور تابع قائلاً: خلال أي حرب تحصل أخطاء مأساوية قد تؤدي لمقتل مدنيين، لكن ما حدث في قرية الجينة أكد مرة أخرى أن على وسائل الإعلام الأجنبية الرئيسية، قبل نشر قصص مختلقة معادية لروسيا من جديد، أن تستكمل عملها باحترافية، وأن تدرس كافة الحقائق وتتوصل إلى الحقيقة دائماً. من جانب آخر، أدان نائب رئيس الوزراء التركي، نعمان قورتولموش، الغارة الجوية، معتبراً أنها جريمة حرب، وأعرب رئيس الشؤون الدينية التركي، محمد غورماز عن إدانته الشديدة للغارة؛ في وقت لا تهدأ طائرات التحالف الصليبي الدولي في صب حممها على أهل الشام انطلاقاً من قاعدة إنجرليك جنوبي تركيا. وفي تعليقه على الخبر، أكد الناشط منذر عبد الله، أن أميركا رأس الإرهاب، قتلت العشرات من المصلين في أحد مساجد حلب. وفي منشور له على صفحته على “الفيسبوك” تساءل الناشط عبد الله مَن مِن الحكام انتصر لحرمات الله؟! أين هو خائن الحرمين وأين هو زعيم المهاترات و”الردح” خائن العثمانيين والدين، وأين هم ملالي طهران المنافقين؟! لا أحد من حكام المسلمين الخونة يسأل، لم يُعر أحدٌ منهم اهتماما للجريمة ولم تتحرك في جسد أحدهم شعرة، قاتلهم الله جميعاً من عملاء مجرمين. واعتبر عبد الله أن أزمة الأمة هي أزمة نظام وسلطان وهوية وليست أزمة خبز وغاز وأسبرين. حفظ دماء المسلمين وكرامتهم وحرماتهم ومقدساتهم لن يتحقق ما بقيت أنظمة الكفر والعمالة، لن تقوم لنا قائمة ونحن ممزقون وفق منطق سايكس بيكو، بل ينتظرنا ما هو أسوأ وفق منطق كيري لافروف. وانتهى عبد الله إلى أنه لن تستقيم أمورنا إلا بانتزاع سلطاننا من الحكام العملاء وإلا بهدم عروشهم ودساتيرهم وإلا بإقامة دولة الإسلام الراشدة التي تقيم شرع الله على أنقاض عروشهم.

 

حزب التحرير – سوريا / مع دخول ثورة الشام عامها السابع، أكد حزب التحرير أن الأدوار توزّعت واختلفت في الشكل واتفقت في المضمون؛ أحدهما يدّعي وقوفه مع الثورة بُغية احتوائها، في مسار إجباري نحو مصيرٍ مظلمٍ، في مسار الحل السياسي الأمريكي. وفي الذكرى السنوية للثورة، لفت بيان صحفي أصدره المكتب الإعلامي لحزب التحرير – ولاية سوريا، إلى أن سياسة المكر لا زالت متبعة ضد أهل الحق، وقد كان خطر من ادّعى صداقة أهل الشام أعظم بكثير من خطر من وقف ضدهم، عبر إدخاله بعض قادة الفصائل في نوم عميق بأساليب مختلفة، منها درب الهدن والمفاوضات؛ وما هي إلا حلقة من حلقات المكر والخداع. وانتهى البيان مخاطباً أهل الشام: آن لكم أن تُوَّسدوا أمر الثورة إلى أهله، وتسلموا قيادتها السياسية إلى الناصحين الأمناء، حتى يضعوا الأمور في نصابها، ويعيدوا بوصلة الثورة إلى اتجاهها السليم، والعمل المباشر لإسقاط النظام وإقامة الخلافة الراشدة الثانية، خلافة العدل على منهاج النبوة.

 

الدرر الشامية / التقى ولي ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، مع وزير الدفاع الأمريكي، جيمس ماتيس، في مبنى البنتاغون لتلقي الأوامر من الإدارة الجديدة للبيت الأبيض في حربها على الإسلام. ورداً على سؤال أحد الصحفيين حول إمكانية قيام السعودية بإجراء إنزال بري في سوريا، أكد بن سلمان استعداد بلاده لفعل أي شيء يفضي إلى استئصال الإرهاب “أي شيء بلا حدود”، مشيراً إلى أن محاربة تنظيم الدولة يجب أن تكون بمساعدة الولايات المتحدة. يسخّر آل سعود إمكانيات الأمة في الحرب على دينها، ويضعون كل مقدرات الأمة خدمة للمشاريع الصليبية الأمريكية. لقد اعتبر آل سعود أنفسهم داعمين للثورة فلم يرَ أهل الشام منهم إلا البرغل والمعكرونة والخيام، لكن عندما طلبت أمريكا منهم محاربة الإرهاب شاهدنا أساطيلهم وطائراتهم، ما يؤكد أنهم سلم لأعداء الله وحرب على الإسلام وأهله. لقد كشفت الأيام كل ما قاله حزب التحرير وحذر منه أمته أن حكام المسلمين تبع للغرب الكافر ولا يتصرف دون إشارة وهؤلاء لن ينصروا ديناً بل يتبجحون بأنهم على استعداد لأي شيء بلا حدود في خدمة الكفر وأصنامه التي ستحطمها الخلافة الراشدة القادمة قريباً بإذن الله.

 

حزب التحرير – فلسطين / أصدر طاغية مصر، عبد الفتاح السيسي، قراراً بتعيين وإنشاء بعثة دائمة لمصر لدى الناتو، وبذلك أصبحت مصر عضواً رسمياً في هذا الحلف لتنفيذ مهام عسكرية. وقال الأمين العام للناتو: باسم حلف شمال الأطلسي نعبر عن رغبتنا في بناء الهياكل الدفاعية ومؤسسات سياسية قوية في ليبيا بالتعاون مع القاهرة. لقد بات جيش مصر في عصرنا الراهن مجرد أداة بيد أعداء الأمة الذين يحتلون بلاد المسلمين ويسعون لترسيخ نفوذهم الاستعماري فيها، من بعد أن كان هذا الجيش صاحب تاريخ مشرف في الدفاع عن الأمة وصد العدوان عنها كما كان إبان احتلال الصليبيين لبيت المقدس، فكان جيش مصر جزءاً هاماً من جيش التحرير بقيادة المظفر صلاح الدين، فكان في طليعة المحررين وحق له أن يكون من خير أجناد الأرض. أما اليوم فالحكام الأجراء للغرب الذين تعاقبوا على حكم مصر قد هووا بجيشها إلى أسفل سافلين، فسخروا قوته وأسلحته لسحق أبناء الأمة وقتلهم، ولتثبيت نفوذ المستعمرين كما في ليبيا، بدل أن ينتصروا للمسلمين ويدافعوا عنهم ويقاتلوا أعداءهم. فإلى متى يبقى جيش الكنانة يسكت عن قادته الذين أحلوهم دار البوار؟

 

20170318-Saturday-akhbaar-syria2.pdf