Take a fresh look at your lifestyle.

نشرة أخبار المساء ليوم السبت من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 2017/03/18م

 

 

نشرة أخبار المساء ليوم السبت من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا

2017/03/18م

 

العناوين:

  • “معركة الموت ولا المذلة” تردي قيادياً لحزب إيران اللبناني وتدفع جميع الفصائل لقطع علاقاتهم بالخارج.
  • حي الوعر يودع ثواره بعد حصار طويل وخذلان كبير… وقائد ميليشيا حماية الشعب: لا مشكلة لنا مع النظام.
  • كيان يهود يواصل جرائمه بحق المسلمين في فلسطين في ظل غياب الإمام الذي يحمي المسلمين ويذود عنهم.
  • “الخلافة والتعليم (إحياء العصر الذهبي)” مؤتمر نسائي عالمي لحزب التحرير في إندونيسيا.

التفاصيل:

 

الحل – درعا / أعلنت غرفة عمليات “البنيان المرصوص” التابعة لفصائل الجبهة الجنوبية، عن مقتل القائد الميداني في قوات حزب إيران اللبناني، بديع حمية في معركة “الموت ولا المذلة”، بمدينة درعا. وبحسب الغرفة، فإن حمية قتل الجمعة، في المعارك العنيفة التي يشهدها حي المنشية، بين عصابات أسد والميليشيات المتعدة الجنسيات المساندة لها، وبين فصائل الثوار المنضوية في “غرفة عمليات البنيان المرصوص”. من جهتها، أكدت عدة وسائل إعلام تابعة لحزب إيران اللبناني، مقتل بديع حمية، دون ذكر تفاصيل ومكان مقتله. وكانت غرفة عمليات “البنيان المرصوص” نشرت مؤخراً، تسجيلاً صوتياً قالت إنه لضابط من عصابات أسد، كان قد قتل في حي المنشية، أكد فيه مشاركة عناصر من حزب إيران اللبناني في معارك المنشية. يُشار إلى أن فصائل الثوار المنضوية بغرفة عمليات “البنيان المرصوص” قد أعلنت في 12 من شهر شباط الماضي، عن بدء معركة الموت ولا المذلة والتي تهدف لاستعادة السيطرة على كامل حي المنشية، الذي يُعد أكبر أحياء مدينة درعا القديمة وذلك بعد التخلص من قيود الداعمين والاعتماد على ما تمتلكه الفصائل من إمكانيات ورغم المحاولات العديدة لإيقاف المعركة إلا أن الفصائل أصرت على المتابعة فيها لتكون أسوة ومحفزاً لغيرها من الفصائل التي رهنت قرارها بأيدي داعميها لعلها تتخلص من تلك القيود وتقطع علاقاتها بأعداء الثورة من الأنظمة الإقليمية التي تدعي صداقتها وتعيد فتح المعارك في عقر دار النظام المجرم.

 

بلدي نيوز – حلب / استشهد ثلاثة مدنيين، وأصيب آخرون بجروح، السبت، بقصف جوي على ريف حلب. وأفاد ناشطون، أن الطائرات الروسية قصفت بلدة أورم الكبرى بريف حلب الغربي، ما أدى لاستشهاد ثلاثة مدنيين، وإصابة آخرين بجروح، مشيرين إلى أن فرق الدفاع المدني انتشلت الشهداء، وأسعفت المصابين إلى المشافي الميدانية. وأضاف ناشطون، أن ذات الطائرات قصف بالصواريخ مدينة الأتارب وبلدات خان العسل والراشدين وكفرناها بريف حلب الغربي، ما تسبب بدمار في الأبنية السكنية.

 

سمارت / استشهد مدني وأصيب آخر، السبت، جراء استهدافهما برصاص قناص ميليشيا حزب إيران اللبناني في بلدة مضايا غرب دمشق، حسب الهيئة الطبية في البلدة. وأضافت الهيئة الطبية، على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي، أن القناص استهدفهم من حاجز بناء شيخو، مشيرة إلى أن الشاب الشهيد، هو من ذوي الاحتياجات الخاصة. وكان مدني أصيب، منذ يومين، برصاص الميليشيا، في بلدة بقين، بحسب الهيئة الطبية في بلدة مضايا المجاورة. وتأتي هذه الجرائم التي يرتكبها حزب إيران في مضايا والزبداني في ظل هدوء وأمان يسود بلدتي كفريا والفوعة وذلك ضمن اتفاق الهدنة الذي فتح الباب على مصراعيه لعمليات المهادنة اللاحقة والتي أدت إلى برود الجبهات وتهجير الثوار الرافضين للمصالحة من مناطقهم في ظل سياسة خبيثة ينتهجها نظام الغدر الأسدي لتأمين محيط العاصمة دمشق وإفراغه من الثوار لعلمه أن نظامه لا يسقط إلا في العاصمة.

 

وكالات – حمص / بعد صمود طويل وخذلان كبير خرجت، صباح السبت، الدفعة الأولى من أهالي وثوار حي الوعر في مدينة حمص، باتجاه ريف حلب الشرقي، حسب الاتفاق الذي تم توقيعه بين لجنة التفاوض وعصابات أسد. وأفاد ناشطون، أن نحو 1500 شخص من أهالي وثوار حي الوعر خرجوا من الحي، صباح السبت، باتجاه مدينة جرابلس بريف حلب الشمالي، بإشراف الهلال الأحمر وبوجود الشرطة العسكرية التابعة لعصابات أسد، والقوات الروسية. وبحسب مصادر محلية فإن عشرة آلاف شخص من أهالي وثوار حي الوعر يرغبون بالذهاب لمدينة جرابلس، و6200 شخص يريدون الذهاب لمدينة إدلب و2400 شخص لريف حمص الشمالي.

 

وكالات / أعلنت وسائل إعلام موالية للنظام المجرم عن وفاة قائد لواء الحسين، الشبيح العراقي أمجد البهادلي، دون الكشف عن سبب وفاته. ونشرت عدة صفحات موالية للنظام أن أمجد البهادلي، الملقب أبو كرار، توفي في مدينة دمشق في ظل ظروف غامضة، رغم انتشار أخبار كثيرة عن مقتله في معارك ريف دمشق، ورجحَ بعض الناشطين المعارضين أن يكون قد تمت تصفيته من قبل قوات النظام بسبب الصراعات الداخلية المحتدمة بين بعض قادات النظام والميليشيات العراقية واللبنانية والإيرانية. ويعتبر البهادلي من أهم القيادات الطائفية في العراق، وهو قائد لواء الحسين الطائفي التابع لميليشيات حزب إيران والتي تدافع عن المجرم أسد. وكان البهادلي خرج في تسجيل مصور قبل أيام في مدينة داريا بريف دمشق وانتشر التسجيل على مواقع التواصل الاجتماعي واصفاً المجرم أسد بـ”حسين العصر”.

 

كلنا شركاء / قال سيمان حمو، قائد ميليشيا حماية الشعب التابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي إنهم لن يجدوا في نظام أسد أي مشكلة إذا ضمن الحقوق الدستورية والقومية للكرد، مشيراً إلى أن محاربة الإرهاب أولويتهم في كل أنحاء سوريا. وأضاف في تصريحٍ نقلته وكالة “باسنيوز” الكردية، أن الهدف السياسي لوحداته العسكرية هو ضمان حقوق الشعب الكردي في سوريا حقوقياً ودستورياً، مشيراً إلى أنهم يطمحون بأن تتحقق هذه الأهداف بالمفاوضات السياسية حينها لن تكون هناك مشكلة مع النظام، رغم المواجهات العسكرية التي حدثت سابقاً. وقال حمو إن الأولوية بالنسبة لوحدات حماية الشعب الكردية هي “محاربة الإرهاب” في كل أنحاء سوريا نظراً لكوننا جزءا من سوريا؛ بحسب تعبيره. تأتي هذه التصريحات الخيانية من قادة الأحزاب الذين يحاولون ادعاء تمثيل المسلمين الأكراد والذين هم برآء منهم ومن تصريحاتهم وجرائمهم والتي ينفذونها بأوامر رؤوس الإجرام في البيت الأبيض.

 

حزب التحرير – سوريا / مع دخول ثورة الشام عامها السابع، أكد حزب التحرير أن الأدوار توزّعت واختلفت في الشكل واتفقت في المضمون؛ أحدهما يدّعي وقوفه مع الثورة بُغية احتوائها، في مسار إجباري نحو مصيرٍ مظلمٍ، في مسار الحل السياسي الأمريكي. وفي الذكرى السنوية للثورة، لفت بيان صحفي أصدره المكتب الإعلامي لحزب التحرير – ولاية سوريا، إلى أن  سياسة المكر لا زالت متبعة ضد أهل الحق، وقد كان خطر من ادّعى صداقة أهل الشام أعظم بكثير من خطر من وقف ضدهم، عبر إدخاله بعض قادة الفصائل في نوم عميق بأساليب مختلفة، منها درب الهدن والمفاوضات؛ وما هي إلا حلقة من حلقات المكر والخداع. وانتهى البيان مخاطباً أهل الشام آن لكم أن تُوَّسدوا أمر الثورة إلى أهله، وتسلموا قيادتها السياسية إلى الناصحين الأمناء، حتى يضعوا الأمور في نصابها، ويعيدوا بوصلة الثورة إلى اتجاهها السليم، والعمل المباشر لإسقاط النظام وإقامة الخلافة الراشدة الثانية، خلافة العدل على منهاج النبوة.

 

حزب التحرير – فلسطين / أصدر طاغية مصر عبد الفتاح السيسي قراراً بتعيين وإنشاء بعثة دائمة لمصر لدى الناتو، وبذلك أصبحت مصر عضواً رسمياً في هذا الحلف لتنفيذ مهام عسكرية. وقال الأمين العام للناتو: باسم حلف شمال الأطلسي نعبر عن رغبتنا في بناء الهياكل الدفاعية ومؤسسات سياسية قوية في ليبيا بالتعاون مع القاهرة. لقد بات جيش مصر في عصرنا الراهن مجرد أداة بيد أعداء الأمة الذين يحتلون بلاد المسلمين ويسعون لترسيخ نفوذهم الاستعماري فيها، من بعد أن كان هذا الجيش صاحب تاريخ مشرف في الدفاع عن الأمة وصد العدوان عنها كما كان إبان احتلال الصليبيين لبيت المقدس، فكان جيش مصر جزءاً هاماً من جيش التحرير بقيادة المظفر صلاح الدين، فكان في طليعة المحررين وحق له أن يكون من خير أجناد الأرض. أما اليوم فالحكام الأجراء للغرب الذين تعاقبوا على حكم مصر قد هووا بجيشها إلى أسفل سافلين، فسخروا قوته وأسلحته لسحق أبناء الأمة وقتلهم، ولتثبيت نفوذ المستعمرين كما في ليبيا، بدل أن ينتصروا للمسلمين ويدافعوا عنهم ويقاتلوا أعداءهم. فإلى متى يبقى جيش الكنانة يسكت عن قادته الذين أحلوهم دار البوار؟

 

الجزيرة / استُشهد طفل فلسطيني يبلغ من العمر 16 عاماً متأثراً بإصابة خطيرة في الصدر، وذلك إثر إطلاق قوات الاحتلال اليهودي النار عليه قرب مخيم العروب شمال مدينة الخليل، كما أصيب طفل آخر بجروح خطيرة. وقالت الصحة الفلسطينية إن جنود الاحتلال أطلقوا النار على متظاهرين فلسطينيين رشقوهم بالحجارة الجمعة، مما أسفر عن استشهاد الطفل مراد يوسف (16 عاماً). من جهتها، بررت متحدثة باسم جيش الاحتلال الحادث بأن فلسطينيين كانوا يلقون قنابل حارقة على سيارات للجيش قرب مدينة الخليل، وأن الجنود اليهود كانوا في خطر مباشر وأطلقوا النار على مشتبه به. وتأتي هذه الجريمة التي يرتكبها كيان يهود ضمن سلسلة جرائمه المتواصلة بحق المسلمين في فلسطين في ظل تواطؤ من سلطتها الهزيلة وغياب للإمام الجنة الذي يقاتل من ورائه ويتقى به ويسير الجيوش نصرة للمسلمين في كل مكان.

حزب التحرير / قام القسم النسائي في المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير وبالتعاون مع نساء حزب التحرير في إندونيسيا بعقد مؤتمر نسائي عالمي مهم في جاكارتا، إندونيسيا بعنوان: “الخلافة والتعليم: إحياء العصر الذهبي”. وأوضح بيان صادر عن القسم النسائي في المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير، أن هذا الحدث المهم، والذي تم تنظيمه لبيان الأسباب والحل لـ”أزمة التعليم” الخطيرة والتي تهدد البلاد الإسلامية، حضره ما يقارب 1700 شخصية نسائية مؤثرة من دول مختلفة ومن جميع أنحاء إندونيسيا. وكان من ضمن المتحدثات معلمات ومحاضرات ومشاركات في قطاع التعليم مسؤولات عن إدارة المدارس وصحفيات وأكاديميات وباحثات وطالبات جامعات وناشطات شبابيات وممثلات عن منظمات. وقد قامت بإلقاء الكلمات عضوات من حزب التحرير من إندونيسيا، وفلسطين، وتونس، والخليج العربي، وماليزيا، وتركيا، وهولندا، وبريطانيا. كما كانت هناك نداءات وصرخات مدوية من الحاضرات تنادي للعمل بأقصى سرعة لإقامة دولة الخلافة الراشدة على منهاج النبوة، التي من شأنها نسف جبل المشاكل الذي يقع على كاهل التعليم في العالم الإسلامي اليوم في ظل الأنظمة العلمانية، كما أنه بإمكانها تأسيس نظام تعليمي من المستوى الأول في المنطقة. وتابع البيان: إن هذا الحدث الكبير، والذي تم بثه مباشرة للمشاهدين حول العالم، شاركت فيه كوكبة من النساء المؤثرات المشاركات في التعليم واللواتي أعلنَّ عن دعمهن لأفكار المؤتمر. كما تضمن الحدث مؤتمراً صحفياً حضرته وسائل الإعلام المختلفة. كما سبق المؤتمر معرض، حضره حوالي 2500 فتاة وامرأة من جميع أنحاء إندونيسيا، بمن فيهن طالبات مدارس من 5 مدن من جاكارتا وما حولها. وقدم مجموعة من العروض والفيديوهات التي عرضت موضوعات المؤتمر وتضمنت برامج حوارية حول بناء نظام تعليمي إسلامي اليوم، وفشل نماذج التعليم الغربية. وختم البيان بالقول: إن المؤتمر والمعرض إلى جانب حملة عالمية سبقتهما استمرت ثلاثة أسابيع حول موضوع التعليم والإسلام والخلافة، أسهموا مساهمة عظيمة والحمد لله في النقاشات الحالية حول كيفية تشكيل نموذج تعليمي ناجح لبلاد المسلمين والعالم.

 

20170318-Saturday-akhbaar-syria3.pdf