Take a fresh look at your lifestyle.

نشرة أخبار الظهيرة ليوم الأحد من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 2017/03/19م

نشرة أخبار الظهيرة ليوم الأحد من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا

2017/03/19م

 

العناوين:

• الثوار يطلقون معركة في جوبر بدمشق ويتقدمون إلى أطراف كراج العباسيين بعد تفجير مفخختين بقوات النظام.

• حزب التحرير يؤكد أن المسلمين في الشام أهداف مشروعة لرأس الكفر أمريكا وأحلافها وأدواتها وعملائها.

• مليشيات إيران التي مردت على الكذب والنفاق تتاجر في قضية فلسطين على خطى حكام المسلمين العملاء.

• بابا الفاتيكان في مصر لترتيب خطط محاربة الإسلام مع مشايخ الأزهر الذي كان شريفاً برعاية طاغية مصر.

 

التفاصيل:

عنب بلدي / تقدمت كتائب الثوار على جبهة حي جوبر في العاصمة دمشق، وسيطرت على عددٍ من الأبنية خلال اشتباكات ضد قوات أسد بدأت فجر الأحد، وأفادت مصادر متطابقة أن هيئة تحرير الشام استهدفت نقاطًا لقوات أسد في الحي، بعربتين مفخختين صباحاً قرب حاجز كراش، مشيرةً إلى أن فصائل الثوار سيطرت على أبنية في محيط كراجات العباسيين ومعمل النسيج في المنطقة. فصيل فيلق الرحمن العامل في الحي، نشر بياناً مقتضباً، دعا من خلاله إلى الدعاء للمجاهدين فإنهم يخوضون الآن أشرس المعارك في قطاع الكهرباء داخل حي جوبر. بدورها، قالت الصفحات الموالية للنظام النصيري أن المعارضة شنت هجوماً في الحي، مؤكدة أن النظام فرض حظر تجوال في منطقتي التجارة والعباسيين في دمشق، إثر الاشتباكات الدائرة على جبهة جوبر. وتحدثت الصفحات الموالية عن اشتعال أحد الأبنية في منطقة التجارة، المتاخمة لحي جوبر، بينما ذكرت وسائل إعلام النظام أن قذائف صاروخية سقطت في المهاجرين وباب توما وشارع فارس خوري وأوتوستراد الفيحاء، دون أنباء عن إصابات. من جانب آخر، تمكن الثوار، الثلاثاء، من التصدي لمحاولة تقدم جديدة لمرتزقة النظام على جبهة بساتين حي برزة، وتمكنوا بعد اشتباكات عنيفة من تدمير دبابة وإعطاب اثنتين وقتل 8 عناصر وجرح آخرين، وترافقت الاشتباكات مع قصف مدفعي وصاروخي عنيف جداً على البساتين وحيي القابون وتشرين.

حزب التحرير – سوريا / أكد حزب التحرير أن كل المسلمين على أرض الشام أهداف مشروعة لرأس الكفر أمريكا وأحلافها وأدواتها وعملائها، من أجل القضاء على ثورة الشام، والمحافظة على نظام الإجرام. وعقب ارتكاب الطائرات الأمريكية المنطلقةٌ من قاعدة أنجرليك في تركيا، مجزرة مروعة في قرية الجينة قرب الأتارب بريف حلب الغربي، راح ضحيتها العشرات من إخواننا في جماعة الدعوة والتبليغ، قال بيان صحفي، أصدره المكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية سوريا، إن هذه الجريمة النكراء تكشف زيف مواقف من يدعي صداقة ثورة الشام، وزور ما يزعمون، من تفريق بين معتدلين ومتطرفين. وأضاف البيان: لتكن الأشلاء الطاهرة التي تناثرت، والدماء الزكية التي أريقت، بداية صحوة للمخلصين، كي يدركوا حقيقة الصراع بين أهل الإسلام وأهل الكفر والنفاق، وأن السير في طريق المفاوضات تحت رعاية الدول التي تقتلنا هو منزلق خطير، وهاوية ستعيدنا عبيداً لمن يقتلنا ويسحقنا، ويحكمنا بأنظمة القهر والقمع والكفر. وانتهى البيان مشيراً إلى أن من طلب رضا أمريكا وأحلافها ورضا عملائها، وسار وفق مخططاتها لتحقيق حلها السياسي، ولم توقظه مجزرة الجينة وغيرها من سكرته، فليعلم أن ورقة التوت التي يحاول أن يستر بها سوءته، قد سقطت.

وكالات / اجتمع مبعوث الحل السياسي الأمريكي الأممي إلى سوريا، ستيفان دي ميستورا، السبت، مع هيئة رياض حجاب وشركاه لتصفية الثورة عبر المفاوضات، في العاصمة السعودية الرياض، في إطار الإعداد للنسخة الخامسة من سلسلة جنيف الماراثونية الخميس القادم؛ في وقت شددت بكين والرياض في ختام زيارة الملك السعودي سلمان إلى الصين، في بيان مشترك، السبت، على ضرورة حل القضية السورية على أساس بيان جنيف 1، وقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254. بدوره، قال الكرملين، السبت، في بيان له أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والكازاخي نزارباييف، تبادلا عبر الهاتف وجهات النظر بشأن جولة الآستانة الثالثة التي انعقدت الأسبوع الماضي. وتدير المحادثات روسيا وتركيا وإيران، واتفقت الدول الثلاث على عقد الاجتماع المقبل في الآستانة في الثالث والرابع من مايو/ أيار المقبل.

عربي 21 / في كلمة ألقاها بمناسبة ذكرى مولد فاطمة الزهراء، وجه أمين عام حزب إيران اللبناني دعوة غريبة للجماعات المسلحة في سوريا، وعلى رأسها الفصائل الإسلامية، داعياً إياها للانضمام إلى محور المقاومة، وقال: لكل أولئك الذين يقاتلون في جبهة العدو وهم يظنون أنهم يقاتلون في جبهة الإسلام هذا المشروع فاشل قتالكم لا جدوى منه لا تصدقوا أنكم في جبهة الإسلام أو جبهة الأمة أو الوطن، ودعاهم إلى إلقاء السلاح والبحث عن معالجة إنسانية، والخروج من جبهة النفاق إلى جبهة الإسلام، ومن جبهة العدو إلى جبهة المقاومة؛ على حد وصفه، وأضاف: إن سوريا انتصرت، لكنها ما زالت تنتظر الانتصار الحاسم، ونتنياهو ذهب حبواً إلى موسكو للتوسل أمام بوتين لأنه خائف من هزيمة داعش، وبالتالي هزيمة داعش في سوريا هي هزيمة للمشروع الذي دعمه نتنياهو. إن مليشيات إيران التي تعيث فساداً في جنبات الأمة خدمة للأمريكي، ما زالت سادرةً في غيها وتضليلها للمسلمين وكأن المسلمين ما زالوا يصدقون ترهات حزب إيران في المقاومة التي كشفتها ثورة الشام وأزالت اللثام عن عمالة وتبعية لرأس الكفر أمريكا وتنفيذ أجندتها بالتعاون مع حكام المسلمين العملاء. إن من وقف في صف الصليبيين الروس ونظام الإجرام النصيري لا يحق له أن يحاضر في الإسلام، فإيران وحزبها انسلخوا عن الأمة الإسلامية ووضعوا قدراتهم في خدمة مشاريع الكافر المستعمر باسم المقاومة وكانوا مع الطرف الآخر ممثلاً بتركيا وآل سعود وباقي الجوقة طرفي الكماشة التي تستعملهم أمريكا للقضاء على الإسلام ومحاربة المسلمين. إن ادعاء محاربة اليهود لن يشفع لمن قتل وهجّر أهل الشام من أدعياء المقاومة التي لم تكن إلا مقاومةً للأمة التي تحاول أن تنهض في وجه الغرب الكافر وأتباعه من الحكام المجرمين الذي سخّر أمين عام حزب إيران قوته لحمايتهم من غضبة الأمة، وإنه وبعودة الإسلام قريباً إلى الحكم في ظل الخلافة الراشدة على منهاج النبوة، التي ستحاسبه على ما اقترفت يداه بإذن الله.

بلدي نيوز / أعلن قائد ميليشيا لواء أسد الله الغالب الطائفية، عبد الله الشباني، عن تشكيله “لواء صابرون” لتحرير القدس! احتذاء بمنافسه أكرم الكعبي، الأمين العام لحركة النجباء الطائفية، الذي أعلن مؤخراً عن تشكيل لواء وهمي لتحرير الجولان. وزعم الشباني في بيان نشره الإعلام الحربي التابع للميليشيا بعض الأطراف الإسلامية العميلة والمتخاذلة تتنكر لحقوق الأمة الإسلامية في استرجاع المقدسات الإسلامية في فلسطين المحتلة وتحريرها من رجس الصهاينة الأنجاس وتعمل جاهدة لإلغاء هذه الحقوق أو طمسها فضلاً عن محاولة دفع الأمة الإسلامية للانصياع والاستسلام. القضية الفلسطينية التي كانت شماعة الأنظمة العميلة، هي نفسها الشماعة التي يعلق عليها قادة الميليشيات العراقية الطائفية كل غسيلهم القذر، فبرعاية ميليشيا الحشد الشعبي الطائفي إحدى أذرع إيران في العراق وسوريا، تشكل إيران ألوية وفرق ومجموعات تقاتل، تنفيذاً للإرادة الأمريكية في المنطقة بحجة لا تتغير منذ عقود ألا وهي تحرير فلسطين، التي لن تحررها مليشيات طائفية عميلة يتم توجيهها من أنظمة تابعة للغرب الكافر تعمل أصلاً على حرس كيان يهود، وتزيد من تعميق الطائفية في بلاد المسلمين. وهدف هذه المليشيات الحقيقي محاربة الأمة ودينها وحرفها عن هدفها بإقامة الدولة الإسلامية الخلافة الراشدة على منهاج النبوة القائمة قريباً بإذن الله.

رويترز / كشف علاء يوسف، المتحدث باسم الرئاسة المصرية، السبت، أن بابا الفاتيكان فرنسيس سيزور مصر في الأسبوع الأخير من أبريل/ نيسان، بدعوة من طاغية مصر عبد الفتاح السيسي، وسيجتمع مع شيخ الأزهر وبابا الأقباط الأرثوذكس. وتطلّع المتحدث باسم الطاغية في بيان له لأن تسهم الزيارة في ترسيخ ما أسماه “روح التسامح والحوار” بين مختلف الأديان ونبذ خطاب الإرهاب. وذكرت وكالة “رويترز” أن الأزهر وكاتدرائية الأقباط الأرثوذكس ينشطان منذ سنوات في محاربة التطرف الديني. تسير خطط طاغية مصر في محاربة الإسلام بخطى ثابتة وبمساعدة من أعداء الإسلام من النصارى وعلى رأسهم بابا الفاتيكان وترتيب متقن من شيوخ الأزهر الذي كان شريفاً، وأصبح في عصر الحكام العملاء للغرب الكافر أداة مهمة في الحرب على الإسلام وأحكامه بحجة مكافحة الإرهاب والتطرف، بدل أن يكون مشعل نور كما كان في سابق عهده الذي لن يعود إليه إلا بعودة الإسلام بدولته الخلافة الراشدة، التي ستخرّج العلماء الربانيين الذين لا يخشون في الله لومة لائم، وليس علماء سلاطين كما في أيامنا هذه همهم إرضاء الحكام وسياساتهم، وتجيير الإسلام واحتكار منابره لخدمة أجندات أعدائه.

حزب التحرير / أعلن عبر وسائل إعلام متعددة عن بدء كيان يهود بتوريد الغاز للأردن فعلاً، عملاً باتفاقية وقعت بين شركتي البوتاس العربية وبرومين الأردن مع كيان يهود عبر شركة نوبل إنيرجي لتوريد 2 مليار متر مكعب من الغاز الطبيعي لمدة 15 عاماً وبقيمة 771 مليون دولار من حقل تامار قبالة سواحل فلسطين المحتلة. وبهذا الخصوص، أصدر حزب التحرير – ولاية الأردن، بياناً صحفياً، أكد فيه أن حقول الغاز هذه يغتصبها كيان يهود تبعاً لاغتصابه أرض فلسطين، ومعلوم أن الغاصب لا يقر على ما في يده، ولا يمتلكه أبداً. وأضاف البيان أن شراء الغاز المغتصب من يهود إقرار لهم على اغتصابهم أرض المسلمين وثرواتهم، بل وإعانتهم على ذلك، لأن هذه الحقول تفقد جدواها الاقتصادية للشركات المعنية باستخراج الغاز في حالة عدم توفر زبائن لها. ولفت البيان إلى أن هذه الجريمة النكراء هي واحدة من سلسلة جرائم يرتكبها النظام في الأردن تتويجاً لعلاقته الآثمة مع كيان يهود، وهي سلسلة من المشاريع الخبيثة التي تصب في اتجاه توأمة الأردن مع كيان يهود وربط مصيره به، فالأمر لا يتوقف على شراء الغاز المغتصب، بل هو حلقة من سلسلة إجراءات التوأمة المستمرة. واعتبر البيان أن كلّ هذه المشاريع المتتابعة يراد منها بشكل واضح إحكام ربط الأردن بكيان يهود، وهي ثمرة من نتاج اتفاقية العار اتفاقية وادي عربة، وهي اتفاقية باطلة شرعاً ولا تلزم المسلمين بشيء، فضلاً عن أن تعبير المسلمين في الأردن عن فرحهم بخروج الجندي البطل أحمد الدقامسة من سجنه يظهر أن الرأي العام في الأردن وبعد مرور أكثر من اثنين وعشرين عاماً على توقيع اتفاقية العار لم تتأثر مشاعره ولا أفكاره تجاه العدو الغاصب كيان يهود، بالرغم من الجهود الشيطانية التي تبذل لتلويث الرأي العام من خلال المناهج المدرسية أو من خلال البرامج والمشاريع بأسماء وأشكال مختلفة. وخلص البيان إلى أن اتفاقية وادي عربة المخزية لا تساوي بالنسبة للمسلمين ثمن الحبر الذي كتبت به، وأثرها زائل بإذن الله لأن كيان يهود زائل لا محالة، وزواله بإذن الله سيكون بأيد متوضئة طاهرة لم تتلطخ بعمالة أو خيانة، ولم تولّ وجهها شطر مناهج شرقية أو غربية، وإنما تسير على منهج واضح مستنير هو منهج النبي صلى الله عليه وآله وسلم نحو خلافة على منهاج النبوة، دولة عدل ورحمة، ودولة عز وسؤدد.

20170319-Sunday-akhbaar-syria2_1.pdf