Take a fresh look at your lifestyle.

نشرة أخبار المساء ليوم الأحد من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 2017/03/19م

 

 

نشرة أخبار المساء ليوم الأحد من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا

2017/03/19م

 

العناوين:

• كتائب الثوار في دمشق تقلب الطاولة وتربك عصابات أسد وتردي العشرات من مرتزقته في حي جوبر.

• استمرار مجازر عصابات أسد في إدلب… ومهجرو الوعر يصلون إلى المنفى.

• آل سعود يعتبرون ثورة الشام قضية خاسرة… وزعيم حزب إيران في لبنان نسي نفسه فتكلم وكأنه ما زال مقاوماً!!

• نظام العمالة الأردني يشرعن لكيان يهود اغتصابه لأرض فلسطين وثرواتها باتفاقية استيراد الغاز.

 

التفاصيل:

أورينت / في خطوة مبشرة وفي عقر دار النظام وحيث يتم إسقاطه تمكنت كتائب الثوار، الأحد، من السيطرة على مواقع استراتيجية في محور كراجات العباسيين والمنطقة الصناعية بحي القابون في مدينة دمشق بعد اشتباكات مع الميليشيات متعددة الجنسيات، بالتزامن مع إغلاق عصابات أسد عدة طرق في العاصمة المحتلة لاشتداد الاشتباكات في محيطها. وقال ناشطون إن كتائب الثوار سيطرت على أجزاء من شركة الكهرباء في المنطقة الصناعية بحي القابون، كما تمت السيطرة على مواقع من جهة كراجات العباسيين من محور حي جوبر، وقتل خلال المعارك العشرات من الميليشيات الأجنبية وأسر العشرات، وسط استنفار من النظام الأسدي الذي أغلق عدة طرق رئيسية تصل الكراجات بساحة العباسيين. وكانت الفصائل الثورية أطلقت، صباح الأحد، معركة على جبهة حي جوبر، بدأت بتفجير مفخختين استهدفت إحداهما غرفة عمليات النظام ما أسفر عن تدميرها بالكامل ومقتل جميع الضباط والعناصر بداخلها. في حين شن طيران الغدر الأسدي عشرات الغارات الجوية على حي جوبر، كما قصفت عصابات أسد بالخطأ أحياء باب توما والقصاع والعدوي وشارع فارس الخوري. يأتي ذلك بعد أن تمكنت الفصائل، السبت، من التصدي لمحاولة جديدة لعصابات أسد التقدم باتجاه جبهة بساتين برزة في دمشق وقتل 8 عناصر من العصابات، كما دمروا دبابة من نوع T72، وأعطبوا أخرى، حيث حاولت العصابات التقدم تحت غطاء ناري كثيف، إلا أن الفصائل استطاعت إحباط الهجوم. كما تمكنت الفصائل الثورية أيضاً من التصدي لمحاولة تقدم عصابات أسد بالقرب من معهد الفارابي على جبهة بلدة الريحان بالغوطة، وكبدت المهاجمين خسائر كبيرة في العتاد والأرواح، حيث تمكنت من إعطاب 3 دبابات وقتل أكثر من 10 عناصر وجرح آخرين. من جانبه، علق الناشط السياسي، الأستاذ ناصر شيخ عبد الحي، عضو لجنة الاتصالات المركزية لحزب التحرير – ولاية سوريا، على هذه المعارك المبشرة بالقول: (تسجيل صوتي).

قاسيون – إدلب / استشهد نَحو ستة أشخاص وأُصيب آخرون، صباح الأحد، بقصف لطائرات الغدر الأسدي على مدينة إدلب. وأفاد ناشطون أن الغارات استهدفت الأحياء السكنية في المدينة، وتسببت بدمار واسع في ممتلكات المدنيين، استشهد على إثرها ستة أشخاص منهم اثنين من الأطفال، وما زالت فرق الدفاع المدني تحاول إخراج المدنيين العالقين تحت الأنقاض، مع إمكانية ازياد عدد الضحايا نظراً لانهيار مبنى كامل. يذكر أن نَحو 20 مدنياً استشهدوا نتيجة استهداف الطيران الروسي لمدينة إدلب، الأسبوع الماضي، وأصيب على إثرها أكثر من 50 مدنياً بعضهم بحالة حرجة.

قاسيون – درعا / قصفت طائرات الغدر الأسدي، صباح الأحد، أحياء درعا البلد بعدة غارات جوية. وأفاد ناشطون أن القصف استهدف الأحياء السكنية وسبب دماراً واسعاً في ممتلكات المدنيين، ودارت اشتباكات متقطعة بين كتائب الثوار وعصابات أسد على أطراف حي المنشية، في محاولة من الأخيرة استرجاع ما خسرت منه. هذا وقد قصفت عصابات أسد بلدة اليادودة بريف درعا الغربي بقذائف المدفعية، أدت لإصابة بعض المدنيين بجروح طفيفة، دون ورود أنباء عن ضحايا.

الجزيرة / أفاد ناشطون أن الدفعة الأولى من مهجّري حي الوعر في حمص وصلت إلى ريف حلب الشرقي ضمن المناطق الخاضعة لسيطرة الفصائل. وأضاف ناشطون أن القافلة وصلت، في الساعات الأولى من صباح الأحد، بعد مسيرة استمرت لأكثر من 12 ساعة برفقة سيارات من الهلال الأحمر. وتوجهت أكثر من 40 حافلة، السبت، وعلى متنها مئات المدنيين والمقاتلين، باتجاه مدينة جرابلس القريبة من الحدود السورية التركية في ريف حلب الشرقي. وتشمل الدفعة أكثر من 300 عائلة تضم حوالي1500 شخص، معظمهم من النساء والأطفال والمرضى والجرحى، بالإضافة إلى 150 من مقاتلي الثوار خرجوا بأسلحتهم الخفيفة. وسيتسمر خروج أهالي حي الوعر أسبوعياً حيث توقعت لجنة المفاوضات في الوعر تهجير ما يقارب عشرين ألف مدني. وبعد اكتمال عمليات خروج المهجرين، سينتشر في الحي العشرات من أفراد الشرطة العسكرية الروسية.

عربي21 – لندن / أكّد علي الشهابي، عضو وفد آل سعود الذي مثل بين يدي الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، إن مملكتهم تنظر إلى سوريا كـ”قضية خاسرة”. ومحاضراً في علوم الغدر والخذلان، أوضح الشهابي أن العسكريين المحترفين يدركون المعارك الخاسرة؛ في إشارة إلى ثورة الشام، مضيفاً: الرئيس ترامب يتفهم أن الصراع بين السعودية وإيران هو معركة وجودية. وعرض ولي ولي العهد ووزير الدفاع السعودي محمد بن سلمان، خلال لقائه بترامب، إرسال قوات سعودية لمحاربة ما أسماها “التنظيمات الإرهابية” في سوريا. وقال فيصل بن فرحان، مستشار وزير الدفاع السعودي خلال لقاء مع قناة “فوكس نيوز” الأمريكية، إن السعودية كانت جاهزة دائماً للتعاون مع الولايات المتحدة ليس مالياً فقط بل عن طريق إرسال قوات للقتال. وعبّر ابن سلمان عن تفاؤله “للغاية” بقيادة الرئيس ترامب وقال: نعتقد أن التحديات ستكون سهلة بإدارته.

حزب التحرير – سوريا / أكد حزب التحرير أن كل المسلمين على أرض الشام يعتبرون أهدافاً مشروعة لرأس الكفر أمريكا وأحلافها وأدواتها وعملائها، من أجل القضاء على ثورة الشام، والمحافظة على نظام الإجرام. وعقب ارتكاب الطائرات الأمريكية المنطلقةٌ من قاعدة أنجرليك في تركيا، مجزرة مروعة في قرية الجينة قرب الأتارب بريف حلب الغربي، راح ضحيتها العشرات من إخواننا في جماعة الدعوة والتبليغ، قال بيان صحفي، أصدره المكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية سوريا، إن هذه الجريمة النكراء تكشف زيف مواقف من يدعي صداقة ثورة الشام، وزور ما يزعمون، من تفريق بين معتدلين ومتطرفين. وأضاف البيان: لتكن الأشلاء الطاهرة التي تناثرت، والدماء الزكية التي أريقت، بداية صحوة للمخلصين، كي يدركوا حقيقة الصراع بين أهل الإسلام وأهل الكفر والنفاق، وأن السير في طريق المفاوضات تحت رعاية الدول التي تقتلنا هو منزلق خطير، وهاوية ستعيدنا عبيداً لمن يقتلنا ويسحقنا، ويحكمنا بأنظمة القهر والقمع والكفر. وانتهى البيان مشيراً إلى أن من طلب رضا أمريكا وأحلافها ورضا عملائها، وسار وفق مخططاتها لتحقيق حلها السياسي، ولم توقظه مجزرة الجينة وغيرها من سكرته، فليعلم أن ورقة التوت التي يحاول أن يستر بها سوءته، قد سقطت.

حزب التحرير – فلسطين / أكد حسن نصر الله أن سحب الأمم المتحدة لتقرير منظمة “الأسكوا” هو دليل على أن هذه المنظمة عاجزة وذليلة وتخضع للابتزاز من دولة يهود وأمريكا، وقال إنّ الطريق لاستعادة الحقوق هي المقاومة وليس الانتظار الممل على أبواب المنظمات الدولية التي تثبت يوماً تلو الأخر عجزها فضلاً عن أنها غير قادرة على فعل شيء. من جانبه، علق المكتب الإعلامي لحزب التحرير في فلسطين، على هذا التصريح بالقول: أي جرم يحمله نصر الله وهو يتحدث بهذه الحقائق في حين يضرب بها عرض الحائط في سلوكه وممارسته، فهو يهاجم الأمم المتحدة في الوقت الذي يلتزم فيه منذ عام 2006م بقرارها رقم 1701، الذي أمن اليهود بموجبه جبهة لبنان فصار شأنها شأن الحدود مع مصر والأردن، والذي تحول بموجبه حزب إيران إلى حافظ للحدود بدلاً من مقاوم ومحارب ليهود!! ثم أين هي أعمال المقاومة والتحرير التي يقوم بها الحزب تجاه كيان يهود ما دام يؤمن بجدواها؟! في مقابل ما نراه حين يزج بالآلاف من المقاتلين في القتال ضد المستضعفين في الشام مساندة للبعثي المجرم بشار؟! أم أنه اختلط عليه الأمر فلم يعد يميز أنّ جنوده تقاتل في دمشق وحمص وحلب وليس في القدس وتل الربيع وعكا؟!!

حزب التحرير / أعلن عبر وسائل إعلام متعددة عن بدء كيان يهود بتوريد الغاز للأردن فعلاً، عملاً باتفاقية وقعت بين شركتي البوتاس العربية وبرومين الأردن مع كيان يهود لتوريد 2 مليار متر مكعب من الغاز الطبيعي لمدة 15 عاماً وبقيمة 771 مليون دولار من حقل تامار قبالة سواحل فلسطين المحتلة. وبهذا الخصوص أصدر حزب التحرير – ولاية الأردن، بياناً صحفياً، أكد فيه أن حقول الغاز هذه يغتصبها كيان يهود تبعاً لاغتصابه أرض فلسطين، ومعلوم أن الغاصب لا يقر على ما في يده، ولا يمتلكه أبداً. وأضاف البيان أن شراء الغاز المغتصب من يهود إقرار لهم على اغتصابهم أرض المسلمين وثرواتهم، بل وإعانتهم على ذلك. ولفت البيان إلى أن هذه الجريمة النكراء هي واحدة من سلسلة جرائم يرتكبها النظام في الأردن تتويجاً لعلاقته الآثمة مع كيان يهود، وهي سلسلة من المشاريع الخبيثة التي تصب في اتجاه توأمة الأردن مع كيان يهود وربط مصيره به. واعتبر البيان أن كلّ هذه المشاريع هي ثمرة من نتاج اتفاقية العار اتفاقية وادي عربة، وهي اتفاقية باطلة شرعاً ولا تلزم المسلمين بشيء، فضلاً عن أن تعبير المسلمين في الأردن عن فرحهم بخروج الجندي البطل أحمد الدقامسة من سجنه يظهر أن الرأي العام في الأردن وبعد مرور أكثر من اثنين وعشرين عاماً على توقيع اتفاقية العار لم تتأثر مشاعره ولا أفكاره تجاه العدو الغاصب كيان يهود، بالرغم من الجهود الشيطانية التي تبذل لتلويث الرأي العام من خلال المناهج المدرسية أو من خلال البرامج والمشاريع بأسماء وأشكال مختلفة. وخلص البيان إلى أن اتفاقية وادي عربة المخزية لا تساوي بالنسبة للمسلمين ثمن الحبر الذي كتبت به، وأثرها زائل بإذن الله لأن كيان يهود زائل لا محالة، وزواله بإذن الله سيكون بأيد متوضئة طاهرة لم تتلطخ بعمالة أو خيانة، ولم تولّ وجهها شطر مناهج شرقية أو غربية، وإنما تسير على منهج واضح مستنير هو منهج النبي صلى الله عليه وآله وسلم نحو خلافة على منهاج النبوة، دولة عدل ورحمة، ودولة عز وسؤدد.

20170319-Sunday-akhbaar-syria3_1.pdf