Take a fresh look at your lifestyle.

نشرة أخبار المساء ليوم الثلاثاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 2017/03/21م

 

 

نشرة أخبار المساء ليوم الثلاثاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا

2017/03/21م

 

 

 

العناوين:

 

  • * فصائل الثوار تطلق المرحلة الثانية من معركة دمشق… ومظاهرات في الشمال تطالب بفتح الجبهات وتحذر من المؤامرات.
  • * عصابات أسد تستأسد على المدنيين وترتكب العديد من المجازر… وعصابات التحالف الصليبي الدولي تسير على خطاها.
  • * في ظل حكم الرويبضات… إجرام كيان يهود العابر للحدود دعم للمجرمين وقتل للمسلمين.
  • * نظام العمالة الأردني يسبح عكس تيار الأمة ويعتقل من يهين أسياده اليهود… وهو ما سيرديه عما قريب.

 

التفاصيل:

 

أورينت / استعادت فصائل الثوار، فجر الثلاثاء، مع انطلاق المرحلة الثانية من معركة “يا عباد الله اثبتوا”، جميع النقاط التي انسحبت منها، أمس، على جبهتي العباسيين والقابون شرقي دمشق، وسط اشتباكات عنيفة مع عصابات أسد على محور الكراش – الكهرباء. وقال ناشطون إن الفصائل المقاتلة استعادت جميع النقاط التي خسرتها بما فيها كراجات العباسيين بالكامل وشارع فارس خوري نارياً، فيما يجري العمل حالياً للسيطرة على شارع فارس خوري وحاجز السيرونكس. في السياق، أعلن الثوار انطلاق المرحلة الثانية من معركة يا “عباد الله اثبتوا” والتي بدأتها بتفجير عربة مفخخة في صفوف عصابات أسد واستعادة جميع النقاط التي تقدمت إليها العصابات في الساعات الأخيرة والسيطرة على نقاط جديدة وسط انهيارات في صفوف النظام. وكانت الفصائل المقاتلة انسحبت، أمس، من كراجات العباسيين، نتيجة اتباع طائرات الاحتلال الروسي سياسة الأرض المحروقة من خلال تنفيذها عشرات الغارات الجوية، فيما تواردت أنباء عن إصابة طائرة حربية تابعة لعصابات أسد كانت تقوم بشنّ غاراتها على حي جوبر بمدينة دمشق، وأفادت مصادر ميدانية أنه لم يعرف نوع المقاتلة الحربية التي أصيبت، لكن سحباً من الدخان شوهدت تتصاعد خلفها، دون أن يؤدي ذلك إلى سقوطها. وتمكنت الفصائل المقاتلة، قبل يومين، من السيطرة على معامل الغزل والنسيج والحلو والسادكوب وشركة الكهرباء والخماسية ومعمل كراش في المنطقة الصناعية في حي القابون شرقي دمشق بعد اشتباكات مع الميليشيات الأجنبية، في حين أغلق النظام كافة الطرق الواصلة بين ساحة العباسيين والقابون من جهة الكراجات. وفي سياق متصل، نظم شباب وأنصار حزب التحرير، مساء الاثنين، مظاهرة ليلية، انطلقت من الجامع الكبير في بلدة تل الكرامة بريف إدلب الشمالي شارك فيها العشرات وهتفوا لمعارك دمشق. وقال مراسل موقع “مرآة سوريا” الإخباري في ريف إدلب، إن المتظاهرين نادوا بإسقاط النظام ودعوا كافة الفصائل لفتح الجبهات في حماة والساحل لتخفيف الضغط على الثوار، ورفع المتظاهرون لافتات كتب على بعضها: “بوركت الأيدي التي أشعلتها في دمشق”، “دمشق معركة الفصل”، “عزنا بالمعارك وهواننا بالمفاوضات”، “افتحوا الجبهات في الساحل وحماة”، وحذرت أخرى ثوار معركة “يا عباد الله اثبتوا” قائلة: “سيتآمرون لوقف معركة دمشق فلا تبيعوا الدماء في أسواق الهدن والمفاوضات”. وأفادت وكالة “سمارت” أن أكثر من مائة شخص خرجوا، تأييداً للفصائل التي تشن هجوماً على مواقع النظام في العاصمة دمشق، وأضافت الوكالة أن المتظاهرين دعوا الفصائل لفتح المعارك مع قوات النظام في محافظتي اللاذقية، وحماة، للتخفيف عن فصائل دمشق.

 

بلدي نيوز – ريف دمشق / استشهد ثلاثة مدنيين، بينهم متطوع في الدفاع المدني، وجُرح العشرات، الثلاثاء، بقصف جوي ومدفعي على مدن وبلدات الغوطة الشرقية بريف دمشق. وأفاد ناشطون أن متطوعاً من الدفاع المدني، استشهد وأصيب زميله، بقصف مدفعي على أطراف بلدة المحمدية، خلال ذهابهما لأداء واجبهما، كما استشهد مدني، وجرح آخرون بقصف مماثل على بلدة عين ترما بريف دمشق.

 

وكالات – حلب / استشهد خمسة مدنيين، وأصيب آخرون بجروح، فجر الثلاثاء، بغارات لطيران الحقد الروسي على منطقة عالم السحر بريف حلب الغربي، فضلاً عن دمار واسع أصاب الأماكن المستهدفة. وفي السياق، استشهد مدني وأصيب عدد آخر بجروح، بغارات روسية على بلدة كفر جوم، كما شنت الطائرات الروسية غارات مماثلة على بلدتي الكماري وكفر عمة بالريف الغربي لحلب، ما أدى إلى أضرار أصابت الممتلكات العامة والخاصة.

 

سمارت / استشهد ستة مدنيين، الثلاثاء، بقصف لعصابات أسد على بلدات ريف إدلب الجنوبي، وأفاد ناشطون بأن عصابات أسد المتمركزة في معسكر جورين بريف حماة الغربي استهدفت بقذائف المدفعية والصواريخ عدة بلدات في ريف إدلب الجنوبي ما أدى لسقوط ستة شهداء في بلدة كفر عويد وإصابة آخرين كحصيلة أولية، وأفاد ناشطون أن العدد مرشح للزيادة لكثرة الإصابات وفي سياق متصل، أفاد ناشطون، الثلاثاء، باستشهاد قيادي في هيئة تحرير الشام إثر غارة جوية للتحالف الصليبي الدولي على بلدة دركوش شمال شرق مدينة إدلب. وقال الناشطون إن الغارة استهدفت سيارة القيادي، وهو مصري الجنسية، قرب مشفى الرحمة في البلدة، ما أسفر عن استشهاده ونجاة السائق، دون ذكر اسمه الكامل ومنصبه في الهيئة.

 

وكالات / استشهد خمسة مدنيين وجرح 11 آخرون، الثلاثاء، إثر قصف جوي للتحالف الصليبي الدولي على مناطق عدة في محافظة الرقة، شمالي سوريا، بحسب ما أفادت مصادر محلية. وقال مصدر طبي إن ثلاثة مدنيين استشهدوا وجرح ستة آخرون، في حصيلة أولية، إثر غارات طالت المنطقة الصناعية في مدينة الطبقة، غرب مدينة الرقة. وقال مصدر محلي في بلدة المنصورة بريف الرقة الغربي، إن مدنيين اثنين استشهدا وجرح خمسة آخرون بينهم نساء وأطفال، إثر غارات استهدفت مدرسة في أطراف البلدة يقيم بها نازحون من مدينتي حلب وحمص. واستشهد خمسة مدنيين وجرح تسعة آخرون، مساء الاثنين، إثر غارات طالت كراج السوق وحي المنغية ومزرعة العايد ومنطقة الفيلات في مدينة الطبقة، كما استشهد رجل وابنه من نازحي مدينة حلب، إثر غارة استهدفت سيارته في قرية كسرة شيخ جمعة بريف الرقة الجنوبي. ولم يسجل سقوط ضحايا بغارات مماثلة على قرى وبلدات المنصورة والسلحبية والخاتونية والكديران في الريف الغربي للرقة، وقرى أبو قبيع ورطلة وحمرة ناصر وحمرة بويتيه بالريف الجنوبي، وفق مصادر محلية عدة.

 

وكالات / رغم الواقع المؤكد، نفت وزارة الدفاع الروسية، مساء الاثنين، وجود أية خطط تهدف لإقامة قواعد عسكرية روسية جديدة في سوريا، وذلك رداً على ما تناولته وسائل إعلام عربية وغربية، حول وجود اتفاق بين الروس والميليشيات الانفصالية الكردية لإقامة قاعدة عسكرية روسية في منطقة عفرين بريف حلب الشمالي. وكان ريدور خليل، الناطق باسم وحدات الحماية الكردية، التي تحظى بدعم الولايات المتحدة وروسيا وتتحالف مع نظام أسد، ذكر، الاثنين، بأن التواجد الروسي في منطقة كفر جنة في عفرين جاء بعد اتفاق بين وحداته والقوات الروسية في سوريا، في إطار التعاون ضد الإرهاب وتقديم التدريب على أساليب الحرب الحديثة ولبناء نقطة اتصال مباشرة مع القوات الروسية. وكانت أنقرة، ومن وحي تفاهمات الكماشة التركية الروسية، قد أبلغت واشنطن وبغرض الاستهلاك الإعلامي أنها تعتبر عزل مدينة حلب عن خطوط الإمداد مع تركيا خطاً أحمر، والأمر ذاته ينطبق على ربط الميليشيات، بين شرق نهر الفرات وغربه وبين منطقتي الجزيرة وعين العرب وعفرين غرب النهر. وقال نعمان قورتولموش، نائب رئيس الوزراء التركي، الاثنين، في مؤتمر صحفي في أنقرة، إن تركيا لن تقبل بوجود “منطقة إرهاب” في شمال سوريا. وتأتي التحركات الروسية، بعد تصريح لرئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس الدوما الروسي، ليونيد سلوتسكي، قال فيه إنه لا يمكن تحقيق مصالحة في سوريا دون إقامة مناطق حكم ذاتي للأقليات، في وقت أعلن المتحدث باسم وحدات الحماية الانفصالية الكردية ريدور خليل، الاثنين، أن وحداته تعتزم زيادة عدد مقاتليها إلى 100 ألف. من جانبها، احتفت محطة “روسيا اليوم” ببحث طاغية الشام أسد، الاثنين، مع وفد نواب روس وأوروبيين صياغة ما أسمته “الدستور السوري الجديد”، وقالت: شهد اللقاء اتفاقاً على تشكيل لجنة معنية في البرلمان السوري وبحث العمل على هذا المسار في جنيف.

 

حزب التحرير – فلسطين / كشف تقرير النقاب عن وجود صلات كبيرة لكيان يهود بالفظائع التي يرتكبها الجيش في ميانمار ضد الروهينغا المسلمين. وفي تقرير نشر الاثنين، نوه موقع “ويللا” العبري، إلى أن كيان يهود يعد أبرز من يزود جيش ميانمار بالسلاح. هذا التقرير الذي يشهد به يهود على أنفسهم هو غيض من فيض إجرام هذا الكيان المغتصب لمسرى رسول الله والذي بات عدوانه ضد المسلمين عابراً للحدود. إن هذا الكيان المسخ ما كان له أن يسيء الأدب ويتجرأ على العدوان المباشر وغير المباشر على المسلمين لولا أنه أمن العاقبة وأيقن أن الأنظمة القائمة في بلاد المسلمين تسهر على حمايته وحليفاً استراتيجياً له ضد المسلمين فيما يسمى كذباً “الحرب على الإرهاب”! لكن طال الزمان أم قصر فإن عاقبة كيان يهود ستكون وخيمة وسيشرد بهم من خلفهم على أيدي المسلمين في ظل خلافة على منهاج النبوة قريباً بإذن الله.

 

حزب التحرير – فلسطين / اعتقلت قوات الأمن الأردنية، يوم السبت، شاباً وذلك بسبب رسمه علم كيان يهود على مدخل لواء بني كنانة في محافظة إربد ليكون مداساً لأقدام الناس، وذلك بعد أيام من الإفراج عن الجندي أحمد الدقامسة. وقال مصدر أمني أردني إنه تم استدعاء شاب قام برسم علم يهود على أحد الشوارع الرئيسية من قبل الأجهزة الأمنية المختصة وقامت بالتحقيق معه، مضيفاً أنه سيتم تحويله إلى المدعي العام غداً. وبحسب المصدر الأمني: لا يجوز الإساءة لأي دولة تربطها مع الأردن علاقات واتفاقيات وهو أمر مخالف للقانون. من جانبه، رد تعليق صحفي نشرته صفحة المكتب الإعلامي لحزب التحرير في فلسطين بالقول: لا شك أنّ قصة البطل الدقامسة تشكل من بداياتها إلى اليوم وصمة عار على جبين النظام الأردني، وبارقة أمل في الأمة الإسلامية وأبنائها وجيوشها. فالنظام الأردني تعامل مع الدقامسة معاملة الأعداء الأنذال، فبدلاً من أن يكرمه على ما قام به تجاه دولة يهود، وبدلاً من أن يعلي من مرتبته العسكرية ليكون نموذجاً لإخوانه في الجيش الأردني، قام النظام بسجنه عشرين عاماً عجافاً غير آبه بالمظاهرات والتحركات والرأي العام الرافض لهذه الخطوة التي تقطر ذلاً وعاراً، وغير مكترث بحلال الله وحرامه. وأردف التعليق: وفي الخبر أعلاه يضيف النظام حلقة جديدة في سجل خيانته لله ولرسوله وللمؤمنين من خلال اعتقال شاب لإهانته علم دولة يهود!! فالنظام يستميت في تثبيت الخيانة واتفاقية العار مع دولة يهود استماتة لا يمكن فهمها في قاموس الأحرار والرجال. واستدرك التعليق: وفي المقابل، فإنّ حادثة الدقامسة تشكل بارقة أمل؛ بدءاً مما قام به قبل عشرين عاماً وانتهاء بتصريحاته بعد خروجه، تلك التي أثلجت الصدور، وكذلك فرحة أهالي بلده ومحافظته وكل أهل الأردن بخروجه مسارعين إلى تهنئته بالسلامة ومباركته لما قام به متحدين ما فرضته السلطات من قيود وإعاقات، وكذلك شكلت تعابير الجموع الرافضة للتطبيع والسلام مع دولة يهود الغاصبة لفلسطين تأكيدا على ثوابت الأمة في التعامل مع كيان يهود المجرم. وختم تعليق المكتب الإعلامي مبيناً: نعم، لقد أكدت حادثة الدقامسة بأنّ الحكام ليسوا من جنس الأمة ولا ينتمون لها بحال، فهم متعلقون بأستار الكفار ويهود، وهمهم الأكبر البقاء على كراسيهم من خلال خدمة أسيادهم في الغرب، في حين إن الأمة تتطلع ليوم تتحرر فيه من ربقة الاستعمار، وتُنازل فيه يهود وتحرر فلسطين والمسجد الأقصى الحزين. والآن وبعد مرور أكثر من 20 عاما على اتفاقية وادي عربة الخيانية، أدرك الحكام والنظام في الأردن أنها ما زالت حبراً على ورق، وأنّها لم تعبر يوماً عن تطلعات وموقف أهل الأردن الأحرار، وجاءت حادثة الدقامسة لتشعل هذه الحقائق فتنير دروب المخلصين وتحرق قلوب المطبعين والخائنين. إنّ الأمة لا يعبر عنها وعن موقفها إلا من يتبنى الإسلام عقيدة وسياسة، وكل محاولات وأد الأمة والأخذ بناصيتها نحو مراتع الاستعمار والعبودية هي إلى زوال قريب بإذن الله، ﴿وَسَيَعْلَمُ الَّذِينَ ظَلَمُوا أَيَّ مُنقَلَبٍ يَنقَلِبُونَ﴾.

20170321-tuesday-akhbaar-syria3.pdf