Take a fresh look at your lifestyle.

نشرة أخبار الظهيرة ليوم السبت من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 2017/04/01م

 

نشرة أخبار الظهيرة ليوم السبت من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا

 

2017/04/01م

 

 

العناوين:

 

  • السلاح الكيماوي آخر ما وقع بيد نظام أسد… يستخدمه بكثافة انتقاماً لخسائره ولوقف تقدم المجاهدين في حماة.
  • حريري التفاوض يعتبر الخيانة إنجازاً بالتفاوض فقط على سلة محاربة الإرهاب المفروضة من نظام الإجرام.
  • حزب التحرير يؤكد أن الهدن مع طاغية الشام شرعنة له… ويعتبر التعويل على المجتمع الدولي انتحاراً سياسياً.
  • دون مواربة… المبعوث الأممي لليمن يكشف انحيازه للحوثيين أتباع أمريكا في صراعهم مع أتباع بريطانيا.
  • آلاف الإندونيسيين يحتشدون وسط العاصمة جاكرتا للمطالبة بعزل وسجن حاكمها الكافر المعادي للإسلام.

التفاصيل:

 

قاسيون / قال الناطق الرسمي باسم فصيل جيش العزة، أحد أبرز فصائل المشاركة في معارك حماة، إن قوات النظام النصيري بدأت تستخدم غازات سامة خلال الاشتباكات الدائرة في ريف حماة الشمالي، يأتي هذا عقب تكبّد قوات النظام والميليشيات الطائفية المقاتلة معها خسائرَ كبرى إثر إطلاق الثوار معركة حماة، تمكنت خلال ساعات منها من إحكام السيطرة على عشرات القرى والبلدات، وبات يفصلها عن المدينة الاستراتيجية بضعة كيلومترات. وأوضح المتحدث باسم جيش العزة، النقيب مصطفى معراتي، في تصريح صوتي قائلاً: تم استخدام نوع جديد من السلاح الكيماوي، إضافة إلى غاز الكلور، وغار السارين، وزومان، بالإضافة إلى غاز “VX” الشال للأعصاب، وأضاف معراتي أن قوات النظام والطائرات الروسية استخدمت قنابل الفوسفور الحارق، وهو أيضاً من الأسلحة المحرمة دولياً، وأشار إلى أن الدعم الجوي الذي تتلقاه قوات النظام والميليشيات العراقية والإيرانية واللبنانية المقاتلة إلى جانبها هو دعم لا يمكن للعقل استيعابه، في كناية عن كثافته. وختم معراتي تصريحه بالتأكيد على أن كتائب الثوار مستمرة حتى إسقاط أسد وإخراج إيران وروسيا من سوريا، متوعداً بضرب قوات النظام في كل مكان وزمان.

 

شبكة شام الإخبارية / وجه أبو حمزة الحموي، القائد العام لفصيل أجناد الشام، رسالة عبر حسابه على موقع “تويتر” دعا فيها لاجتماع عاجل لغرف العمليات الثلاث لدمجها بواحدة تحت مسمى جديد يحافظ على مكتسبات المجاهدين في ريف حماة الشمالي، في أعقاب تقدم عصابات أسد المتعددة الجنسيات بدعم جوي هائل، خلال الأيام الماضية، مستخدمة جميع أنواع الأسلحة المفضلة دولياً، خاصة الأسلحة الكيميائية وعلى رأسها غاز السارين والكلور السام، وذلك عقب إثخان المجاهدين بالمليشيات الطائفية وتكبيدها المئات من القتلى والجرحى على جبهات قمحانة وخطاب وصوران. وكان د. عبد الله درويش، مدير صحة حماة الحرة، أعلن عن 76 إصابة بغازات سامة وغازات الأعصاب بالإضافة لإصابة الكادر الطبي في مشفى كفرزيتا واللطامنة خلال الهجمات بالأسلحة الكيميائية على ريف حماة الشمالي.

 

روسيا اليوم / أكد مبعوث الحل السياسي الأمريكي بزي أممي إلى سوريا، ستيفان دي مستورا، أن فرقاء جنيف الخامسة حققوا تقدماً وكانوا جادين خلال المفاوضات. وأضاف دي مستورا عقب اختتام اجتماعات جنيف 5، قائلاً: رغم أن الوضع مقلق للغاية، تلقينا إشارات من جميع الأطراف باستعدادها لحضور الجولة المقبلة من مفاوضات جنيف. بينما اشتكى نصر الحريري، رئيس وفد هيئة تصفية الثورة، في محادثاته مع النظام النصيري من أن وفده رفض مناقشة أي شيء باستثناء موضوع محاربة الإرهاب، مضيفاً في مؤتمر صحفي عقده في جنيف: لم نجد شريكاً في المفاوضات. لقد وصل الحريري إلى الحضيض بإسفافه وكذبه على الشعب الذي يدّعي تمثيله فمن جهة يدّعي عدم وجود شريك بالمفاوضات ومن جهة أخرى يدّعي زوراً وبهتاناً بأنه رفض مناقشة أي شيء سوى الإرهاب. أيظن حريري التبعية والانبطاح أن الناس لا تفهم، حتى يصرح بمثل هذه الترهات؟ ألم يكن موضوع بحث الإرهاب هو السلة الرابعة التي ألزم النظام بها دي مستورا لبحثها؟! عن أي رفض يتحدث هذا العميل، إذا كان البحث فقط عن الإرهاب ألم يرى إرهاب أسد وجرائمه وسلاحه الكيماوي وآخره غاز السارين بريف حماة؟ لقد غطيتم بمفاوضاتكم وهدنكم جرائم النصيري الحاقد، وأصبحتم عوناً له على أهلكم. وتخرج الآن بتصريحاتك وكأن لك من الأمر شيء. لقد أهنتم الثورة بتمثيلكم المخزي لها، ولكن أهل الشام يعلمون جيداً من يمثلهم ومن ينطق بما في قلوبهم، وسيقلبون لكم ظهر المجن قريباً بإذن الله، والله غالب على أمره ولكن أكثر الناس لا يعلمون.

 

عربي 21 / كشفت وكالة أنباء إيطالية في تقرير لها الأصول التي ينتمي إليها معظم قادة وحدات حماية الشعب الكردية الانفصالية. وقالت وكالة “آكي” الإيطالية للأنباء إن مصادر سورية، مرتبطة بمراكز توثيق دولية، أكدت لها أن الغالبية العظمى من القادة العسكريين الميدانيين، التابعين لوحدات حماية الشعب الكردية، ووحدات حماية المرأة الكردية، وقوات الأسايش الكردية، التي تُشكّل بمجملها نواة وغالبية قوات سوريا الديمقراطية، والمدعومة أمريكياً، هم من أكراد تركيا العلويين، التابعين بشكل مباشر لحزب العمال الكردستاني. وأوضحت المصادر ذاتها أن القيادات الميدانية العسكرية التي كانت تضم أكراداً عراقيين وإيرانيين، صارت في غالبيتها العظمى من الأكراد العلويين الأتراك. وقالت المصادر إن حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي استقطب هذه القيادات من هذه المنطقة والطائفة بالتحديد، فيما يعتبر كثير من الأكراد السوريين أن هذا الحزب اختطف  القضية الكردية بقوة السلاح، وقدّم نفسه ممثلاً للأكراد بالقوة، وهجّر لهذه الأسباب نحو مليون كردي من شمال سوريا، من المعارضين لسياساته، كما استجلب الحزب مقاتلين متطوعين أكراداً من دول كثيرة، على رأسها العراق وإيران. لقد اعتمد الغرب الكافر في سياسته وحربه على الإسلام على الأقليات وهذا يظهر عياناً في معظم الدول، وذلك يعود لعدم ثقته بالمسلمين، وهو باب مكنه من النفوذ إلى كيان الخلافة العثمانية قبل سقوطها مستغلاً هذه الأقليات بافتعال مظلومية غير موجودة؛ وما زال الغرب يسير على نفس الخطى التي حققت له ما يريد. وفي سوريا كان واضحاً اعتماد الكافر المستعمر على الأقليات وتنصيبهم حكاماً على المسلمين خلاف عقيدتهم، يقول الله تعالى (ولن يجعل الله للكافرين على المؤمنين سبيلا). ولن تتخلص الأمة من حكم الأقليات إلا بإقامة الخلافة الإسلامية الراشدة على منهاج النبوة التي ستعطي هذه الأقليات حقوقها بعيداً عن تحكم الغرب الذي ستقطع يده من التدخل في بلادنا بإذن الله.

 

حزب التحرير – سوريا / اعتبر حزب التحرير أن الهدن والمفاوضات لم تجر على ثورة الشام سوى الويلات والدمار؛ بالإضافة إلى أنها تعطي الشرعية لقاتل النساء والأطفال والشيوخ وتطيل من عمره، وتقود دفة الثوار للدخول في متاهة الحل السياسي الأمريكي. وعلى خلفية ما نشرته وسائل الإعلام من أخبار تتضمن اتفاق ممثلين عن قطبي جيش الفتح مع وفد الحرس الثوري الإيراني وحزب إيران بوساطة قطرية إيرانية، حول إخلاء سكان كفريا والفوعة في ريف إدلب مقابل إخراج مقاتلي الزبداني ومضايا وبلودان بريف دمشق، ذكّر بيان صحفي أصدره المكتب الإعلامي لحزب التحرير – ولاية سوريا، بتصريحات قائد وحدات حماية الشعب الكردية في حديث لصحيفة “الحياة”، والذي لم يستبعد توجه قوات سوريا الديموقراطية إلى إدلب، وبناء عليه فإنه من غير المستبعد أن يتم إخراج المدنيين من كفريا والفوعة والإبقاء على العسكريين لاستخدامهم في أي هجوم محتمل على محافظة إدلب وخاصة مع الكم الهائل للأسلحة التي تُلقيها الطائرات على هذه المناطق. وخلص البيان مخاطباً أهل الشام: لقد ثرتم على طاغية الشام من أجل إسقاطه وإقامة حكم الله على أنقاضه وليس من أجل أن تتركوا بيوتكم ومناطقكم لتسكنوا بيوتاً غيرها في مناطق أخرى وهذا ليس من ضعف أو عجز وإنما نتيجة أعمال غير جادة أوصلت الثورة إلى ما هي عليه الآن. فلا بد من العمل الجاد على إسقاط طاغية الشام الذي شرد ولا يزال يشرد المنطقة تلو الأخرى تحت سمع وبصر المجتمع الدولي، الذي ثبت تآمره على ثورتكم وبالتالي فإن أي تعويل على المجتمع الدولي يعتبر انتحاراً سياسياً يودي بالجميع إلى الهلاك، وإن أي هدنة مع طاغية الشام تقود إلى الهاوية، فلا بد من وضع حد لهذه الأعمال قبل فوات الأوان؛ وذلك بالعمل الجاد والمخلص تحت قيادة سياسية مخلصة بعيداً عن ضغوطات الداعمين وسياساتهم، وبعيداً عن الخاضعين لهم والخانعين الذين يبذلون الوسع في حرف المسار عن الهدف المنشود.

 

رويترز / أعلن المبعوث الأمريكي بزي أممي إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، رفض الأمم المتحدة لأي عمل عسكري داخل وحول ميناء الحديدة الذي يسيطر عليه الحوثيون. وأعرب ولد الشيخ أحمد أثناء كلمة في “معهد الشرق الأوسط في واشنطن” عن شعوره “بقلق عميق” بشأن احتمال تنفيذ عملية عسكرية في الميناء قريباً، وذلك عقب تأكيد اللواء أحمد عسيري، المتحدث باسم قوات التحالف العربي٬ أن الحديدة وميناءها٬ هما الهدفان المقبلان للتحالف. وقال المبعوث الأممي: نحن منظمة الأمم المتحدة نرى أنه لا ينبغي تنفيذ عمليات عسكرية في الحديدة، متداركاً بالقول: إنه يحق للسعودية والإمارات الشعور بالقلق من استمرار واردات الأسلحة عبر الحديدة وفرض الحوثيين ضرائب غير قانونية على الواردات التجارية. لكنه حذر من أن أي عمل عسكري في المنطقة ينبغي أن يأخذ في الاعتبار ضرورة تجنب المزيد من تدهور الوضع الإنساني؛ على حد وصفه. إن المبعوث الأممي ولد الشيخ يُظهر عدائه لمحاولات السيطرة على ميناء الحديدة الذي يعتمد الحوثي عليه بالإمداد بالسلاح، ليس خوفاً على مهمته ولكن خوفاً على الحوثي الذي تدعمه أمريكا في وجه عبد ربه هادي. وهذا عائد للصراع الدولي في اليمن بين أمريكا وبريطانيا وعملائهما، ويكشف انحياز المبعوث إلى أمريكا وأتباعها، فأهل اليمن لا ناقة لهم في هذه الحرب ولا جمل سوى أن دماءهم تسيل خدمة لمشاريع الكفار المستعمرين ولن تتوقف إلا بإقامة الخلافة الراشدة التي ستخلع النفوذين البريطاني والأمريكي قريباً بإذن الله.

 

الجزيرة / احتشد آلاف الإندونيسيين وسط العاصمة جاكرتا في مظاهرة سلمية للمطالبة بعزل وسجن حاكم جاكرتا، باسوكي بورناما، الملقب “أهوك” والموصوم بإهانة القرآن الكريم. وأعلن المتظاهرون عن تأسيس حركة “مناهضة تزوير الانتخابات”، واستنكروا سعي الحكومة إلى نزع الصبغة الدينية والأخلاقية عن قرارات المحافظين، مطالبين إياها بعدم تجريم العلماء وقادة الحراك الإسلامي. كما طالبوا بإطلاق سراح محمد الخطاط، الأمين العام لمنتدى الأمة المسلمة، وهي الجهة المنظمة للمظاهرة الذي اعتقلته الشرطة مع خمسة آخرين من المنظمين بتهمة “التآمر على الدولة”، بعد ساعات من دعوتهم في مؤتمر صحفي إلى المسيرة وسط جاكرتا. وتسبب الحاكم المنتهية ولايته بموجة احتجاجات في أكبر بلد مسلم، منذ اتخاذه موقفاً عدائياً من الإسلام، في ذروة الحملة الانتخابية، حين تعرض لتفسير آية قرآنية تنص على تحريم انتخاب مسؤول كافر، واعتبره تفسيراً غير صحيح، واستقطبت مظاهرات في شهري نوفمبر/تشرين الثاني وديسمبر/كانون الأول الماضيين مئات الآلاف من الإندونيسيين الذين طالبوا بعزل واعتقال أهوك.

 

 

20170401-saturday-akhbaar-syria2.pdf