Take a fresh look at your lifestyle.

نشرة أخبار الظهيرة ليوم الثلاثاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 2017/04/04م

 

نشرة أخبار الظهيرة ليوم الثلاثاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا

2017/04/04م

 

 

 

العناوين:

 

  • * مجزرة كيماوية مروعة في مدينة خان شيخون بريف إدلب ارتكبتها طائرات النظام الحاقد وروسيا الصليبية.
  • * بتوجيه أمريكي وتواطؤ تركي وحرباً على الإسلام… قوات الديمقراطية تعرض مبادرة وطنية على “درع الفرات”.
  • * ملك محمية آل سعود يعزي المجرم بوتين بقتلى المترو ويتجاهل المجازر المروعة التي يرتكبها بحق أهل الشام.
  • * حزب الشعب الجمهوري التركي يكشف أن الانقلاب الفاشل كان تحت السيطرة والسلطات تركته لاستغلاله لاحقاً.

 

التفاصيل:

 

وكالات / ارتكبت طائرات الحقد الصليبي الروسي والنصيري مجزرة كيماوية مروعة في مدينة خان شيخون، صباح الثلاثاء، إثر شنها عدة غارات جوية بصواريخ محملة بغاز السارين القاتل. وأفاد ناشطون بأن طائرات حربية قصفت المنطقة بصواريخ تحمل الغاز السام أدت لسقوط عشرات الشهداء بالإضافة إلى حالات اختناق في صفوف المدنيين. فيما أطلقت المراصد التحذيرات من استخدام هذا النوع من السلاح في باقي مناطق محافظة إدلب طالبةً من الأهالي والدفاع المدني بأخذ الاحتياطات لمثل هكذا قصف. وقالت مصادر طبية إن أكثر من 20 شهيداً ومئات الإصابات بحالات اختناق من جراء استنشاق غاز السارين السام في مدينة خان شيخون وأظهرت صور بثتها وسائل التواصل الاجتماعي جثث أطفال ونساء وشيوخ وآثار الزبد على أفواههم، (مقطع صوتي). إن استخدام غاز السارين ضد النساء والأطفال والشيوخ في خان شيخون، ليس جريمة حرب روسية ونصيرية مكتملة الأركان فقط، لكن وهو الأهم دليل إفلاس كامل من قوى الشر في العالم وعلى رأسهم أمريكا ومساعدتها روسيا في قتل أهل الشام بكل أنواع الأسلحة المفضلة دولياً للقضاء على ثورة الشام المباركة، ويؤكد قوة ثورة الشام وعنفوانها ما جعل أعدائها يتجردون من أي قيمة أخلاقية أو إنسانية، ويدفع أهل الشام أكثر من أي وقت مضى إلى الاستمرار في ثورتهم حتى إسقاط النظام وتحكيم شرع الله.

 

وكالات / تمكنت كتائب الثوار من صد هجوم قوات النظام الأعنف، على محيط حي جوبر في دمشق، وسط قصف جوي بـ 44 غارة جوية على مناطق متفرقة شرق دمشق. وقصفت طائرات النظام حي جوبر بـ 36 غارة جوية وبـ 6 غارات أخرى أحياء القابون، وتشرين، وغارتين جويتين على بلدات الزريقية، حوش الصالحية في الغوطة الشرقية، إضافة إلى تسع غارات على بلدات حزرما، النشابية، حمورية، وسقبا. كما قصفت قوات النظام محيط حي جوبر في دمشق بقذائف المدفعية، في محاولة من قوات النظام كشف مواقع الثوار بتدمير الأبنية السكنية، فيما لا تزال كتائب الثوار متواجدة في العديد من الأبنية التي سيطرت عليها مؤخراً، ضمن معركة “يا عباد الله اثبتوا” وهي معمل النسيج، معمل الأوكسجين، وشركة الكهرباء. وفي سياق متصل، قتل 16 عنصراً لقوات النظام، الاثنين، عقب اشتباكات مع الثوار على جبهة بساتين حي برزة، كما دمر الثوار عربة شيلكا ودبابة على نفس المحور في العاصمة دمشق. وأفاد ناشطون أن الثوار استهدفوا تحركات قوات النظام في جبهة بساتين برزة بالقناصات، كما أعطب الثوار عربة شيلكا ودبابة لقوات النظام أثناء اقتحامهم على نقاط قوات النظام في المنطقة.

 

وكالات / أعلنت ما تسمى بقوات سوريا الديمقراطية استعدادها لنقاش “مبادرة وطنية”، تجمعها مع المعارضة في كيان واحد، وفي بيان لها نشرته، الاثنين، أكدت استعدادها لبذل الجهود وتقديم الإمكانات لجمع كل الديمقراطيين والوطنيين في سوريا، وذكر البيان أن ذلك يأتي في سياق فيدرالية ديمقراطية تعددية لا مركزية. من جانبها وعقب إبلاغ غرفة عمليات “الموم” التي تديرها وكالة الاستخبارات الأمريكية جنوبي تركيا، جميع الفصائل التي تعتبرها “معتدلة” بوجوب الاندماج في كيان واحد، رحبت فصائل عسكرية ترعاها المخابرات التركية، الاثنين، بما وصف “بالمبادرة الوطنية”، التي أوعزت بها الكماشة التركية الروسية لخنق ثورة الشام عبر توحيد الجهد العسكري لجندرما أردوغان من فصائل “درع الفرات” وميليشيات الديمقراطية الانفصالية الكردية المدعومة أمريكياً وروسياً على الصعيد العسكري والسياسي. وأطلق المبادرون بوحي أمريكي وتواطؤ تركي، خلال الشهر الفائت، دعوة تضمنت الحفاظ على مؤسسات النظام، والعمل على تحقيق سراب جنيف وفق قرارات مجلس الأمن. وفي سياق جمع العملاء، قال مدير المكتب السياسي في لواء المعتصم، مصطفى سيجري، في تصريح صحفي، إنهم يؤيدون أية مبادرة من شأنها أن تجمع مكونات اللحمة الوطنية. وذراً للرماد في العيون اشترط سيجري، وهو لا يملك من أمره سوى الانصياع لضابط صغير في المخابرات التركية، أن تتخلى الميليشيات الانفصالية عن “المشروع الانفصالي”، الذي تتبناه. من جانبه، اشترط قائد فرقة السلطان مراد، وفق نفس الظروف التي تلف واقعه اشتراطات مماثلة، ووقع على المبادرة شخصيات ما زالت تدعي الانتساب للثورة منها عميد موسكو والنظام مصطفى الشيخ، والعميد أحمد رحال، وبرلماني النظام محمد حبش، وإعلاميه توفيق حلاق، ومحاميه، ميشال شمّاس. وكان حزب التحرير وعلى هامش تأكيده على خطورة الهدن والمفاوضات وأنها لم تجرّ على ثورة الشام سوى الويلات في متاهة الحل الأمريكي، قد ذكّر في بيان صحفي أصدره، الجمعة، المكتب الإعلامي لحزب التحرير – ولاية سوريا، بالمحاولات الأمريكية الروسية في تثبيت وقف إطلاق النار، وتأجيج نار الاقتتال بين فصائل الثورة لإضعافها والقضاء عليها لاحقاً، تزامناً مع تأكيدات روسيا نشر قوات لها بمنطقة عفرين بريف حلب الغربي، إضافة إلى احتمال توجه قوات سوريا الديموقراطية وفصائل في الجيش الحر بدعم جوي روسي، إلى إدلب. وخاطب البيان المسلمين في أرض الشام: لقد ثرتم على الطاغية من أجل إسقاطه وإقامة حكم الله على أنقاضه، وإن أي هدنة مع طاغية الشام تقود إلى الهاوية. وأوجب البيان وضع حد لهذه الأعمال قبل فوات الأوان؛ وذلك بالعمل الجاد والمخلص تحت قيادة سياسية مخلصة بعيداً عن ضغوطات الداعمين وسياساتهم، وبعيداً عن الخاضعين لهم والخانعين الذين يبذلون الوسع في حرف المسار عن الهدف المنشود.

 

سبوتنيك / بعث ملك محمية آل سعود سلمان بن عبد العزيز، ووليا العهد محمد بن نايف ومحمد بن سلمان، برقيات عزاء ومواساة إلى الرئيس الروسي المجرم فلاديمير بوتين، وذلك إثر حادث التفجير الذي وقع في مترو سان بطرسبورغ، وأسفر عن سقوط 11 قتيلاً وعشرات الجرحى. وقال الملك السعودي في برقيته، التي نقلتها وكالة الأنباء الرسمية “واس”: إننا ندين ونستنكر هذا العمل الإجرامي بشدة، ونعرب لفخامتكم ولأسر الضحايا ولشعب روسيا الاتحادية الصديق باسم شعب وحكومة المملكة العربية السعودية وباسمنا عن أحر التعازي وصادق المواساة. وجدد الملك موقف المحمية الثابت في رفض الإرهاب بكافة أشكاله وصوره، ومؤكداً أهمية الجهود الدولية لمواجهته والقضاء عليه. شاهد الملك السعودي جريمة التفجير في روسيا ولم يشاهد جرائم روسيا في آسيا وسوريا، ولم يشاهد قصفها الجوي للآمنين في مدن وبلدات الشام. إن حكام المسلمين المجرمين يرون في هذه التفجيرات مبرراً لعمالتهم للغرب الكافر وخيانتهم للأمة الإسلامية ومبرراً لحربهم على الإسلام والمسلمين الذين هم عضو فاعل في الحرب عليه.

 

سكاي نيوز – عربية / كشف زعيم حزب الشعب الجمهوري التركي المعارض، كمال كيليتشدار أوغلو، عن امتلاكه معلومات خطيرة عن الانقلاب الفاشل، وقال كيليتشدار أوغلو، في تصريحات إعلامية، إنه يملك اثباتات تؤكد أن الانقلاب الفاشل كان تحت السيطرة وأن السلطات تركته يحدث لاستغلاله لاحقاً. وأشار زعيم المعارضة، بحسب ما نقلت عنه شبكة “أن تي في”، أن ما لا يقل عن 180 شخصاً يعملون في الإدارات الرسمية استخدموا وسيلة اتصال مرمزة للإعداد للانقلاب، وأن الاستخبارات التركية كانت تملك لائحة بأسمائهم، وأضاف: ما دامت هذه اللائحة لا تزال سرية فهذا يعني أن ما حصل في الخامس عشر من يوليو، كان انقلاباً تحت السيطرة، لافتاً إلى أن السلطات كانت تملك معلومات عن الانقلاب قبل وقوعه. من جهته، سارع أردوغان إلى مهاجمة الزعيم المعارض، وقال خلال تجمع انتخابي له نقلته شبكات التلفزة: إذا كان لديك ملف لماذا لا تكشفه؟ إلا أن الأمر لا يعدو كونه كذبة كبيرة. كما رد رئيس الحكومة بن علي يلديريم، على كيليتشدار أوغلو بحدة، ووصف التصريحات بـ “الإهانة” لذكرى نحو 250 تركياً قتلوا خلال المحاولة الانقلابية. إن العملاء والأتباع متفقون فقط في الحرب على الإسلام وتحصل بينهم مثل هذه الخلافات فحزب الشعب الجمهوري التركي الذي أسسه الهالك مصطفى كمال يكشف بشكل سافر عداءه للإسلام، والانقلابيون أتباع بريطانيا التي يحاول أردوغان إخفاء جريمتهم وتحميلها لغولن من أجل عدم إثارة المسلمين ضد الديمقراطية والعلمانية، هم أنفسهم من يدافع عنهم رئيس حزب الشعب الجمهوري. وفي النتيجة هي حرب عملاء كلٌ يحاول تثبيت نفوذ أسياده إن كان أردوغان الذي يحاول القضاء على النفوذ البريطاني وتثبيت نفوذ أمريكا بشكل نهائي في تركيا، أو حزب الشعب الجمهوري الذي يحاول حفظ ماء وجه أسياده الإنكليز الذين فشلوا في محاولتهم الانقلابية الأخيرة. اللهم احفظ أهلنا في تركيا من شرور هؤلاء العملاء.

 

تواصل / أثارت حملة “كوني حرة” التي أطلقتها مجموعة قنوات “إم بي سي” حالة من الغضب في المجتمع، وبين نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي؛ نظراً لما تمثله من انتهاك صارخ للقيم الإسلامية التي كرمت المرأة، وأعلت من شأنها، وحفظت لها مكانتها في المجتمع. وندد مغردون، عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، بدعوات التحرر التي تضمنتها حملة “كوني حرة”، وطالبوا باتخاذ اللازم حيال المسؤولين عن إطلاق مثل هذه الدعوات المشبوهة في المجتمع. بدوره وعلى عادة آل سعود في التبرؤ من كل جريمة بحق الإسلام وأحكامه، شنّ الأمير عبد العزيز بن فهد، هجوماً حاداً على الحملة، معتبراً أنها ضد الدين ويجب الوقوف في وجهها، وقال عبر حسابه على “تويتر”: إني أبرأ إلى الله من “إم بي سي” وخاصّة دعوة المرأة بـ “كوني حرة”، هذا ضلال مبين. من جانبها، تراجعت مجموعة “إم بي سي” أمام هذه الموجة من الغضب العارم، وأصدرت بياناً تبرأت خلاله من حملتها، وحملت المسؤولية لأحد العاملين في المجموعة، موضحة أنها ستتخذ الإجراءات المناسبة بحق كل من ثبتت مشاركته. يذكر أن مجموعة “إم بي سي” وغيرها من القنوات الإعلامية “الساقطة” التي تعمل ليل نهار على تدمير القيم العليا للإسلام وتفكيك المجتمع، تعمل بتمويل من آل سعود – وإن بشكل غير مباشر – بهدف زرع قيم الحضارة الغربية المنحطة بين أبناء المسلمين. وهذا البرنامج الفاضح هو بالون اختبار للمجتمع يقصد منه معرفة مشاعر المسلمين، خصوصاً في محمية آل سعود الذي ينمو ويتصاعد فيها التيار الليبرالي الحاقد على الإسلام وأحكامه والمدعوم بشكل كبير من آل سعود وزبانيتهم. إن الغرب يحاول عن طريق عملائه في بلاد المسلمين القضاء على الإسلام بالقضاء على العفة والفضيلة التي يصبغ بها مجتمعاتنا، وهؤلاء الحكام هم الأدوات. وحتى تتم محاربة برامج الغرب لا بد من إسقاط الأنظمة العميلة وإقامة حكم الإسلام بإقامة دولة الخلافة الراشدة على منهاج النبوة فهي الراعية لفكر المجتمع وحارسة للأخلاق والعفة وإنها لكائنة بإذن الله. 

20170404-tuesday-akhbaar-syria2.pdf