Take a fresh look at your lifestyle.

نشرة أخبار المساء ليوم الخميس من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 2017/04/06م

 

نشرة أخبار المساء ليوم الخميس من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا

 

 

2017/04/06م

 

 

العناوين:  

              

  • ثوار الساحل يبدؤون معركة جديدة في خزان شبيحة أسد… وثوار حوران يستأنفون معركة “الموت ولا المذلة”.
  • نظام الغدر الأسدي يستأنف غاراته بالكلور… وحزب التحرير يؤكد: النظام أمن العقاب ولمح الضوء الأخضر.
  • نظام أردوغان يسمح بفتح الصحف والمواقع التي تنشر الرذيلة… ويغلق مواقع حزب التحرير ويمنع مؤتمراته.

 

التفاصيل:

 

عنب بلدي / بدأت كتائب الثوار معركة جديدة ضد عصابات أسد، في ريف اللاذقية الشمالي، صباح الخميس، بعد هدوء عاشته المنطقة لأشهر. وأعلنت وكالة “إباء” التابعة لهيئة تحرير الشام، إطلاق معركة “فإنكم غالبون”، مؤكدة أنها ستستمر في ريف اللاذقية. كما نقلت الوكالة عن قائد في غرفة عمليات “فإنكم غالبون” قوله: نتمنى من وسائل الإعلام والوكالات الإخبارية عدم نشر أي خبر يخص معركة “فإنكم غالبون” دون الرجوع للمكتب الإعلامي الرسمي للمعركة وأخذ الإذن منهم. بالتزامن، أطلقت غرفة عمليات ضمت فصائل أخرى معركة حملت اسم “وبشر الصابرين”، وبدأت المعركتان بتمهيد مدفعي وصاروخي كثيف على مواقع عصابات أسد في جبلي الأكراد والتركمان تمهيداً لاقتحامهما. يذكر أن منطقة الساحل تعتبر الخزان البشري للنظام والمنبع الرئيسي لميليشيات الشبيحة وكذلك الضباط الفاعلين في عصابات أسد، وقد شنت الفصائل عدة عمليات عسكرية سابقة في منطقة الساحل إلا أن غالبية المعارك تم إيقافها بضغط من الداعمين الذين تمكنوا من رهن قرارات بعض الفصائل وتحكموا بجبهاتها واعتبروا منطقة الساحل خطاً أحمر لا يسمح للفصائل الاقتراب منه والعمل بجدية على تحريره. ومعارك اليوم تأتي في سياق الضغط الشعبي العارم والرغبة عند عناصر الفصائل للثأر لشهداء مجزرة خان شيخون التي راح ضحيتها أكثر من مائة شهيد غالبيتهم من الأطفال وآخر معركة انطلقت في المنطقة كانت “غزوة عاشوراء” في تشرين الأول من العام الماضي، عدا عن بعض الاشتباكات المتقطعة على أكثر من محور في المنطقة، خلال الأشهر الماضية.

 

كلنا شركاء / شنّت كتائب الثوار في غرفة عمليات “البنيان المرصوص”، هجوماً عنيفاً على مواقع عصابات أسد في حي المنشية في درعا البلد. وقال الناطق باسم غرفة عمليات “البنيان المرصوص”، إن كتائب دمرت، الخميس، دبابتين لعصابات أسد، وسيطرت على 45 بناءً داخل حي المنشية، إضافة لأسر عنصر من الأخيرة، وقتل عدد آخر. وأضاف بأن الأسير قال إن 8 من عناصر ميلشيا حزب إيران اللبناني قتلوا في معارك اليومين السابقين، وآخران قتلا اليوم. وعن أسباب صمود كتائب الثوار داخل حي المنشية، قال الناطق: إن السبب يكمن في تجمع الفصائل في غرفة واحدة، فالكل يد واحدة، فيد الله مع الجماعة. ومن جهتها، استهدفت عصابات أسد السهول الجنوبية لمدينة درعا بصاروخ أرض – أرض بعيد المدى محمل بالقنابل العنقودية، تسبب باستشهاد أربعة أشخاص من عائلة المسالمة، كما استهدف الطيران الحربي أحياء درعا البلد المحررة بـ 9 غارات إضافة لاستهدافها من قبل العصابات الأسدية بأكثر من 10 صواريخ فيل.

 

قاسيون – دمشق / استشهد عدد من المدنيين، ظهر الخميس، وأصيب آخرون بجروح، إثر قصف شنته عصابات أسد على حي برزة بدمشق. وشنت العصابات قصفاً بقذائف هاون، استهدفت بعضها مدرسة في حي برزة الخاضع لسيطرة الثوار، ما أدى لاستشهاد عدد من الطلاب وإصابة آخرين، بينما توافدت فرق الإنقاذ إلى المكان لنقل الجرحى إلى المشافي الميدانية لتلقي العلاج. يأتي هذا عقب مقتل العشرات من عصابات أسد إثر محاولتهم إطلاق صاروخ، انفجر بهم أثناء العملية، حيث تكثف العصابات قصفها الصاروخي والمدفعي إضافة إلى الغارات الجوية على الأحياء الشرقية الخاضعة لسيطرة الثوار على أبواب العاصمة المحتلة؛ وذلك تزامناً مع اشتباكات تدور بين الطرفين في حي جوبر، الأقرب إلى العاصمة، والذي يسيطر عليه الثوار؛ في حين تدور اشتباكات بين الطرفين على محور شارع الحافظ في برزة.

 

بلدي نيوز – إدلب / استشهد أربعة مدنيين وأُصيب آخرون بجروح، جرّاء غارات جوية على بلدات وقرى ريف إدلب الغربي، ليلة الخميس. فقد أفاد ناشطون أن الطيران الحربي شن غارات عدة على قرى وبلدات ريف إدلب، حيث استشهد مدنيان وأُصيب آخرون بجروح، إثر غارات جوية بالصواريخ المتفجرة على بلدة مشمشان بريف إدلب الغربي، كما تسببت الغارات بدمار واسع أصاب الممتلكات الخاصة والعامة. وأضاف ناشطون أن امرأتان استشهدتا بغارات مماثلة، بعد منتصف ليلة الخميس، على قرية الضاهرية بريف إدلب الغربي، حيث عملت فرق الدفاع المدني، حتى ساعات الصباح الأولى، على انتشال الجرحى من تحت الأنقاض وإسعاف المُصابين. في السياق، شنت طائرات الحقد الروسي، فجر الخميس، غارات جوية عنيفة على بلدة الحور في ريف حلب الغربي ما أسفر عن وقوع شهداء وجرحى، وقال ناشطون إن الطائرات الروسية شنت 4 غارات بالصواريخ الفراغية على بلدة حور غرب حلب ما أسفر عن وقوع 3 شهداء إلى جانب عدد من الجرحى.

 

حزب التحرير – سوريا / استهدفت طائرات الغدر الأسدي، الخميس، مدينة اللطامنة في ريف حماة الشمالي ببراميل تحتوي غاز الكلور ما أسفر عن وقوع عشرات حالات الاختناق في صفوف المدنيين. وقال ناشطون إن الطيران المروحي التابع لأسد استهدف مدينة اللطامنة ببراميل تحتوي غاز الكلور ما تسبب بوقوع 25 حالة اختناق في صفوف المدنيين بينهم أطفال، وتم نقل المصابين إلى النقاط الطبية. ويأتي هذا الاستهداف بعد يومين من ارتكاب طيران أسد مجزرة في مدينة خان شيخون بريف إدلب جراء قصفها بغاز السارين السام ما أدى إلى وقوع 100 شهيد وأكثر من 300 حالة اختناق. في السياق، أصدر المكتب الإعلامي لحزب التحرير – ولاية سوريا، بياناً صحفياً، اعتبر فيه استخدام طاغية الشام للغازات السامة (المحرمة دولياً) ليدل دلالة واضحة على أنه أَمِن العقاب؛ فمن أَمِن العقاب ليس فقط أساء الأدب وإنما أساء في كل شيء، ولولا أن هناك ضوءًا أخضر دولياً لما تجرأ طاغية الشام على أي فعل، فهو لا شك مجرد واجهة للنظام الدولي وأداة من أدواته القمعية. وتساءل البيان: هل بان للمهرولين خلف المجتمع الدولي وحلوله السياسية أنهم يسيرون خلف وهم وسراب؟ أم على قلوب أقفالها؟ وأوضح البيان أن التطور الفاضح في استهداف المدنيين بغاز السارين السام هو بمثابة صدور حكم بالإعدام والإبادة الجماعية على سكان المناطق المحررة؛ وخاصة بعد أن حشرهم طاغية الشام في مكان واحد ليسهل القضاء عليهم في وقت قصير، وهذا الأمر يضعنا أمام مرحلة جديدة تتطلب منا جميعاً العمل الجاد على منعها بعيداً عن المجتمع الدولي الذي ثبت ليس فقط تواطؤه علينا، بل هو القاتل الفعلي لنا. وخلص البيان إلى أنه يجب على كل الفصائل أن تتحمل مسؤولياتها وأن تتحرك تحركاً جاداً للقضاء على رأس الأفعى التي تنشر سمومها في كل مكان، كما يجب على جيوش الأمة الإسلامية وهي ترى هذه المجازر الوحشية ترتكب في حق أهل الشام أن تتحرك وتخلع هؤلاء الحكام الخونة الذين يقفون سداً منيعاً في طريق نصرة أهل الشام؛ بل ويشاركون في قتلهم دون خوف من حساب؛ فحال هؤلاء الحكام كحال طاغية الشام عملاء نصبهم الغرب على رقابنا، فهم ظلمة طغاة والساكت عليهم لا ينجو من ظلماتهم. قال تعالى: ﴿وَاتَّقُوا فِتْنَةً لَا تُصِيبَنَّ الَّذِينَ ظَلَمُوا مِنْكُمْ خَاصَّةً وَاعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ﴾.

 

السورية نت / طالب مندوب بريطانيا بالأمم المتحدة، الأربعاء، موسكو، بعدم استخدام حق النقض الفيتو بمجلس الأمن ضد مشروع قرار أممي مقترح بشأن الهجوم الكيماوي، الذي استهدف، الثلاثاء، خان شيخون. جاء ذلك في كلمة للمندوب البريطاني، ماثيو رايكروفت، في جلسة طارئة لمجلس الأمن، لمناقشة هجوم خان شيخون الكيماوي، وفي كلمته بمجلس الأمن، قال رايكروفت: ليس هناك ما يشير إلى تورط أطراف من غير الدول في مجزرة خان شيخون. من جانبه، شدد المندوب الفرنسي، فرانسوا ديلاتر، على أن الوقت قد حان للتحرك لمحاسبة النظام السوري على جرائم الحرب التي ارتكبها بحق الشعب السوري، وأشار إلى أن مصدر الهجوم جاء من منطقة خاضعة للنظام. بدورها، سارعت موسكو للدفاع عن أسد، حيث قال مندوبها إن دمشق تصرفت بحسن نية وتخلصت من الأسلحة الكيماوية في وقت قياسي، وإن كانت هناك حاجة للتصويت على القرار فيجب إعادة صياغته مرة أخرى. وفي كذب أصبح معروفاً لكل مراقب، كشف المندوب الروسي عن أن ما حدث في خان شيخون هو استهداف مخزن يحتوي على مواد كيميائية كان من المفترض استخدامها في العراق، في تأكيد على الرواية الرسمية لنظام الإجرام. وفيما يخص الموقف الأمريكي، وعلى عادتها في إلقاء اللوم على روسيا للتضليل، قالت المندوبة، نيكي هيلي، إن عدم تحمّل روسيا مسؤولياتها تجاه ما يحدث في سوريا، أدى إلى استمرار استحواذ بشار الأسد، على أسلحة كيماوية واستخدامها ضد المدنيين في بلاده، وأكدت السفيرة الأميركية أن حديث المسؤولين الروس عن صور مفبركة وتقارير مزيفة هو تكرار للروايات المغلوطة نفسها التي تستخدمها روسيا لإبعاد الأنظار عن نظام أسد. في حين أعلن وزير خارجية فرنسا، جان مارك إيرو، الخميس، أن باريس لا تزال تسعى لاستصدار قرار من مجلس الأمن الدولي بشأن سوريا، مضيفاً أن المفاوضات الدبلوماسية لها الأولوية على أي عمل عسكري، وقال إيرو لتلفزيون “سي نيوز”: فرنسا لا تزال تسعى للحديث مع شركائها في مجلس الأمن خاصة الأعضاء الدائمين وبالأخص روسيا؛ حسب وكالة “رويترز”. ورداً على سؤال عما إذا كانت فرنسا ستنضم إلى أي عمل عسكري محتمل بشأن سوريا، بعد الإدانة الواسعة لهجوم هذا الأسبوع يشتبه بأنه حدث بغاز سام، قال إيرو: إن أولوية بلاده لا تزال السعي لحل دبلوماسي للصراع، ومضى قائلاً: المرحلة الأولى هي التصويت على قرار، وقبل أي شيء إعادة بدء مفاوضات السلام في جنيف، يجب ألا نتحرك من أنفسنا.

 

حزب التحرير / قامت هيئة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في تركيا بحظر الموقع الرسمي لحزب التحرير – ولاية تركيا، وبعد هذا الحظر بفترة وجيزة تم حظر الموقع الرسمي للمكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير. وقد وضع كلا الإجرائين موضع التنفيذ قبل صدور قرار المحكمة دون أي مبرر ودون تقديم أية معلومات ضرورية. وفي هذا الصدد، أصدر المكتب الإعلامي لحزب التحرير – ولاية تركيا، بياناً صحفياً، أوضح فيه أن البرامج التلفزيونية والصحف والمجلات ومواقع الإنترنت التي لا تتطابق بأي شكل من الأشكال مع المبادئ والقيم الإسلامية والتي تقوم بنشر الكذب والرذيلة بشكل علني مسموح بها عند النظام التركي، ولكن المؤسسات الإسلامية التي تقوم بدراسات إسلامية فإنها محظورة. وتابع البيان موجهاً خطابه للسلطات الرسمية بالقول: إنكم تغذون هذه القنوات التي تسمم الشباب من ناحية، ومن ناحية أخرى تضعون عقبات أمام العقول المفكرة التي تريد التغيير على أساس الإسلام. وتساءل البيان مستنكراً: هل هكذا ينشأ جيل متدين بالنسبة لكم؟! وأشار بيان المكتب الإعلامي، أن سريان الحظر المفروض على مواقع حزب التحرير على الإنترنت بدأ بعد إعلان مؤتمرنا “لماذا يحتاج العالم إلى الخلافة؟”، الذي خططنا لعقده في إسطنبول في 5 آذار 2017، ولكن تم حظره بشكل تعسفي من قبل السلطات الرسمية. وتابع البيان: وهذا يدل على أن السلطات التي لم تتمكن من الرد على الأفكار الإسلامية التي قدمناها للمسلمين اضطرت إلى اللجوء إلى عادتها في الحظر. وهذا دليل واضح على أن عقلية التحريم مستمرة ضد الإسلام، فإن الأفكار الإسلامية التي يمتلكها حزب التحرير تجعلهم عاجزين، وإن العقول المفكرة الآن مليئة بأفكاره. لذا، فإن حزب التحرير يعمل لإقامة الخلافة الراشدة على منهاج النبوة، وهو مطلب المسلمين الذين يتوقون للإسلام.

 

 

20170406-thursday-akhbaar-syria3.pdf