Take a fresh look at your lifestyle.

نشرة الأخبار ليوم الجمعة من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 2017/12/15م

 

 

نشرة الأخبار ليوم الجمعة من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا

2017/12/15م

 

 

العناوين:

 

  • ساعة دولية، بعقارب أمريكية، تخمّد زمنا ثوريا لا يتناهى، متوالية جنيف تطوي الحلقة الثامنة وتعد بالتاسعة
  • غداة قمة وأكذوبة إسطنبول انتصارا للقدس أنقرة تحتضن اجتماعا أمنيا للناتو موضوعه سوريا والعراق
  • فتحها عمر وحررها صلاح الدين وحافظ عليها عبد الحميد. من أراد تحرير القدس فليعمل لإقامة الخلافة!
  • خدمة للمستعمرين. أطراف الصراع يقودون أهل اليمن من نار إلى نار. دون الحذر من نار رب العالمين

 

التفاصيل:

 

الدرر الشامية  / تمكن الثوار من إحباط عدة محاولات تقدم لقوات النظام على محور تلة السيريتل والمشيرفة بريف حماة الشمالي، وسط قصف مدفعيّ وصاروخيّ عنيف تشهده المنطقة، بينما شهد محيط قرية رسم الحمام بريف حماة الشرقي اشتباكات بين فصائل الثوار وتنظيم “الدولة”، قرب الحدود الإدارية لمحافظة إدلب، وفي غضون ذلك استهدفت طائرات الاحتلال الروسي بالصواريخ الفراغية قرى الخوين وأبو عمر وأبو دالي ومحيط مدينة مورك بريف حماة الشمالي. في سياق آخر أطلقت “هيئة تحرير الشام” سراح الجزء الأكبر من معتقلي “أحرار الشام” في سجونها، دون إحصائية عن الأعداد. تنفيذا لبنود اجتماع عُقد مؤخرًا بين قادة بعض فصائل الشمال، توافق على طي الخلافات ورد الحقوق، وفي ذات السياق، سلمت “الهيئة” لحركة  “الزنكي” حاجز قرية عويجل غرب حلب، وتوقَّعت المصادر أن يتم خلال الأيام القادمة، الإعلان عن إعادة تفعيل تحالف “جيش الفتح”، في وقت أعلنت “هيئة تحرير الشام” النفير العام، لوقف زحف “نظام أسد” وميليشياته من جهة وتنظيم “الدولة” على شرقي حماة وإدلب. تزامنا مع نفير المجلس الإسلامي السوري، في غازي عنتاب وإصداره بيانا ناشد فيه الفصائل المقاتلة في ريفي حماة وحلب النفير العام، بينما كشفت “الهيئة السياسية في محافظة إدلب إحدى واجهات الائتلاف العلماني” الخميس عن الاتفاق على تعليق إنذار حكومة الإنقاذ الوطني العاملة في إدلب إلى نظيرتها المؤقتة التابعة للائتلاف لإخلاء مكاتبها في الشمال المحرر”.

 

جنيف  الأناضول  / تواصل اللعبة الدولية في تخميد ثورة الشام لعبتها، عبر ساعة لتفريغ الزمن بمزيد من حلقات سلسلة جنيف وأخواتها، وبعد التأكد تماما من استهلاك آخر زاوية حادة، من انبطاح المفاوضين المفروضين على تمثيل أهل الشام زورا وعدوانا، وخلال مؤتمر صحفي عقده مساء الخميس في جنيف، أنحى عراب الحل السياسي الأمريكي والشبيح الأممي، ستيفان دي ميستورا، باللائمة على وفد النظام النصيري بوضع شرط مسبق أمام مفاوضات مباشرة مع ظله المعارض، معتبرا أن مباحثات “جنيف 8 كانت فرصة ذهبية ضاعت”. وفق تعبيره. وفي إطراء للخيانة والعمالة أقر دي مستورا أن وفد تفاوض الرياض2  كان يسعى بشكل حقيقي للوصول إلى ما أسماه حوارا، ولكن لم يلمس ذلك لدى وفد النظام”. رغم أن كل الأطراف تجمع على القرار 2254، وتابع دي ميستورا “انتهينا اليوم من جنيف الثامنة، والتقييم ينبغي أن يكون بعد لقائي مع مجلس الأمن”. كما لفت أنه أجرى 7 اجتماعات مع وفد النظام، و11 مع المعارضة، وأن النظام لم يرغب بالحديث سوى عن “الإرهاب”. إلا أنه أكد نيته عقد جولة مفاوضات جديدة في كانون ثاني/ يناير المقبل، بعد التشاور مع مجلس الأمن، من جهته، وإشفاقا منه على سراب الحل السياسي الموعود، وما يزعم من انتقال سياسي، ومترسما نعال دي مستورا، حمّل رئيس “هيئة التفاوض” المنبثقة عن مؤتمر “الرياض 2” نصر الحريري الخميس، نظام أسد المسؤولية عن فشل مسخرة “جنيف8″، وقال “الحريري” في مؤتمر صحفي متحسرأ، إن وفد النظام رفض الدخول في مفاوضات مباشرة وفق بيان “جنيف1” وقرار مجلس الأمن رقم “2254”،

 

أكدت أسبوعية الراية: إن المسرحيات الهزلية الهابطة التي يتقمص دور البطولة فيها العملاء في نظام أسد ومعارضته، لا تخرج مطلقا عن السيناريو الذي ترسمه أمريكا ودول الغرب الكافر، وأضافت الراية في عددها الأخير أن الطرفان مجرد أدوات رخيصة بيد أمريكا والدول الاستعمارية، أما الخلافات التي تظهر بينهما فهي ليست جوهرية، بل هي على الأساليب التي تطرح بها الأمور ليحفظوا بعض مياه وجوههم التي بدت كالحة السواد، أما دي مستورا مبعوث أمريكا الأممي لحل معضلتها في سوريا فهو ثعلب مراوغة، حيث لو لم يكن كذلك لما استعانت به أمريكا لتجميع النظام والمعارضة في حاوية واحدة لمحاربة الإسلام، ومحاولة منعه من الوصول إلى سدة الحكم.

 

حلب – «القدس العربي»/ اعتبرت جماعة الإخوان المسلمين في سوريا أن مؤتمر جنيف والقرارين 2254 و2118 ذات الصلة هو المكان الطبيعي للحل السياسي، واستدرك الدكتور حكمت وليد مراقب عام الجماعة بوصفها الرافعة الرئيسية للائتلاف العلماني وهيئته التفاوضية في لقائه مع صحيفة «القدس العربي» قبل يومين  فقال أن بوادر نجاح المؤتمر ضعيفة مقرا بأنه لا توجد إرادة دولية حقيقية لمفاوضات جادة، لافتاً إلى وجود ضغوط دولية على المعارضة من أجل القبول باستمرار أسد في المرحلة الانتقالية وما بعدها وأحقيته في الترشح لفترة رئاسية ثالثة. ورغم أنه أقر بحاكمية القرار 2254 الذي ينص على سوريا علمانية ديمقراطية تعددية تحارب (الإرهاب) بجيش وطني يقوده حلف الأقليات أشار فضيلة المراقب العام إلى أن المسودة تسكت عن الانتقال السياسي إلى الديمقراطية والحرية ودولة القانون، وشدد المراقب العام على تشكيل هيئة حكم انتقالية تنقل البلاد إلى حقبة ديمقراطية يتم فيها صياغة دستور جديد للبلاد.

 

انقرة وكالات / استضافتِ العاصمة التركية أنقرة، اجتماعا أمنيا ضم رئيس الأركان التركي خلوصي أكار، ونظيره العراقي عثمان الغانمي، وقائد القوات الأمريكية في أوروبا كوتيس سكابا روتي،  وضم الاجتماع قائد القيادة المركزية بالجيش الأمريكي جوزيف فوتيل، وأفاد بيان رئاسة الأركان التركية بأن الاجتماعَ انعقد وبحثَ الأوضاعَ الأمنيةَ في المنطقة، وعلى رأسها سوريا والعراق.  

 

أرجع حزب التحرير إقدام ترامب أمريكا على إعلان القدس المحتلة عاصمة لكيان يهود إلى خيانة حكام المسلمين ممن يتخذون أمريكا وكيان يهود أولياء وحلفاء لهم. وأبرز بيان أصدره حزب التحرير ولاية تركيا نشرته مساء الخميس صفحة المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير كيف تحرك هؤلاء الحكام على الفور لتطويق واحتواء هبة المسلمين الغاضبة. فمن خائن قال إعلان ترامب مخالف لقرارات الأمم المتحدة! ومنهم من قال إن ذلك يضر بالسلام وبحل الدولتين! ومنهم من دعا إلى اجتماع منظمة التعاون الإسلامي التي لا تحل ولا تربط! طالبا عون بابا الفاتيكان وروسيا وإيران اللتان قتلتا مئات الآلاف من المسلمين في سوريا! أن مسألة القدس ليست جديدة، فهي تحت الاحتلال! وأردف بيان حزب التحرير / ولاية تركيا مجددا تقديم الحل الوحيد والجذري للقدس ولفلسطين كلها. مشددا على أن قضية فلسطين هي قضية أرض إسلامية مقدسة مغتصبة، والتنازل عن جزء منها هو خيانة لله ولرسوله وللمؤمنين! وهي قضية مصيرية، الواجب نحوها هو الجهاد في سبيل الله لاستردادها وإزالة يهود منها فرض شرعي على المسلمين. ولهذا فإن الحل الوحيد لإزالة الاحتلال هو تحرك جيوش المسلمين على الفور نحوها لتحريرها. محذرا من تحريك الحكام والقادة للجيوش بناء على طلبات الناتو الكافر المستعمر وعدم تحريكها استجابة لله ورسوله ولتحرير القدس وفلسطين كما نهاهم الله بقوله: ﴿لاَّ يَتَّخِذِ الْمُؤْمِنُونَ الْكَافِرِينَ أَوْلِيَاء مِن دُوْنِ الْمُؤْمِنِينَ وَمَن يَفْعَلْ ذَلِكَ فَلَيْسَ مِنَ اللّهِ فِي شَيْءٍ﴾، والسبب أنهم اتخذوا الكافرين المستعمرين أولياء وحلفاء، ولم يوالوا الله ورسوله والمؤمنين. وختم البيان بقوله إن القدس فتحها الخليفة عمر رضي الله عنه وحررها صلاح الدين أحد قادة الخلافة وحافظ عليها ولم يفرط في شبر منها الخليفة العثماني عبد الحميد. وسيحررها خليفة راشد لا غير إن شاء الله! فمن أراد تحرير القدس فليعمل لإقامة الخلافة!

 

أكد حزب التحرير أن أدوات الصراع الأنجلو أمريكي لا تزال تقود أهل اليمن من نار إلى نار ومن حرب إلى حرب، بعد منجزات عاصفة الحزم الآثمة، التي عملت على تقوية الحوثيين، خاصة بعد قتلهم لعلي صالح الموالي للإنجليز، والذي كانت الإمارات ترسم له دورا بطوليا يعمل من خلاله على إسقاط الحوثيين ويتحالف مع هادي، الجناح الثاني لبريطانيا، قبل أن تسقط أمريكا هذا المخطط بقتل علي صالح عن طريق الحوثيين، لتصبح  بريطانيا بجناح واحد لا يقوى على التحليق أو التأثير الحقيقي ضد عملاء أمريكا. وشدد حزب التحرير ولاية اليمن في بيان له على أن كل أطراف الصراع، لا يهمها من الإسلام سوى الشعارات البغيضة، لجلب الأتباع وحشدهم للقتال، أما إيجاد الإسلام كمنهاج حياة فهو لا يعنيهم وليس من أهدافهم، فهم متفقون على النظام الجمهوري الديمقراطي العلماني، تحت شعار (مكافحة الإرهاب) خدمة لأمريكا، التي لم تدرج في قائمته  الحوثيين وأمهم إيران وأحزابها من قبل، مع أن أنظمتهم قمعية جبرية تسيء للإسلام. وعما يجري في جنوب اليمن، عاب البيان على الحراك الانفصالي الموالي لأمريكا والمحرم شرعا، أن يسبح عكس تيار الأمة المتعطش للوحدة، في وقت تتظاهر الإمارات بدعمه، لاحتوائه، وختم البيان داعيا أهل اليمن للعمل للتغيير الجذري على هؤلاء المتصارعين السفهاء، فهم الداء العضال، إن اختلفوا قتلوكم وإن اتفقوا نهبوا ثرواتكم وجوعوكم، ندعوكم ألا تستسلموا للواقع المهين، ونحذركم من أن تزهقوا أرواحكم خدمة لمخططات الكافرين، ولا حل ولا خلاص لكم إلا بالعمل لدولة الخلافة الراشدة على منهاج النبوة؛ فهي التي تجمع شتاتكم وتنهي مآسيكم وتزيل الطائفية والمناطقية والسلالية من قلوبكم، واعلموا أن طريقة التغيير هي طريقة سيد المرسلين ﷺ وفي ذلك فليتنافس المتنافسون.

 

باريس (رويترز) – قال وزير الخارجية السعودي عادل الجبير إن ما يسمى بالتحالف العسكري الإسلامي الذي تدعمه بلاده سيقدم الدعم اللوجيستي والمعلومات والتدريب لقوة جديدة لمكافحة (الإرهاب) في غرب أفريقيا. ووافقت السعودية والإمارات الأربعاء على تقديم نحو 150 مليون دولار لقوة دول الساحل المعروفة باسم جي5 والمؤلفة من قوات من جيوش مالي وموريتانيا والنيجر وبوركينا فاسو وتشاد في مؤشر على سيولة خليجية مجانية لتعزيز تمويل الحرب الصليبية على المسلمين في تلك المنطقة. وفي مقابلة مع قناة فرانس 24 قال الجبير ”لأننا ملتزمون بمحاربة (الإرهاب والتطرف) فقد تعهدنا بتقديم 100 مليون يورو والدعم الجوي اللوجيستي من خلال التحالف العسكري الإسلامي“.