Take a fresh look at your lifestyle.

نشرة أخبار الصباح ليوم السبت من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 2019/12/28م

 

 

نشرة أخبار الصباح ليوم السبت من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا

  2019/12/28م

 

العناوين:

• تصاعد الحراك الشعبي بوجه الارتباط الخارجي لقادة المنظومة الفصائلية.
• تجمّع الإعلاميين والمراصد, يمهل المنظومة الفصائلية أسبوعا للتبرّؤ من النظام التركي وفتح معركة الساحل.
• بالمذهبية والمماطلة، أمريكا ورجالاتها في لبنان… يتلاعبون بالحراك!.
• أنضع “بطيخة صيفي” وصندوق النقد الدولي وجرعاته المميتة تفتك بنا وبتونس؟!.

التفاصيل:

t.me/tahrersy/ في إطار الحراك الشعبي المتصاعد بوجه الارتباط الخارجي لقادة المنظومة الفصائلية في الشمال الغربي من سوريا, وتفاعلاً مع حراك الأمة, كانت هناك وقفات و مظاهرات متزامنة, عقب صلاة الجمعة, ففي ريف إدلب الشمالي, وفي مدينة سرمدا, نظم شباب حزب التحرير مظاهرة بعنوان: “أيها المخلصون استعيدوا قراركم المسلوب من منظومة فصائل الضامن التركي”, وأكدت المظاهرة أنه لا سكوت بعد اليوم, فضريبة قول الحق باتت أخف من ضريبة السكوت, أما في بلدة أطمة على الحدود مع تركيا, فقد خرجت من مسجد الرحمن في تجمع الكرامة, مظاهرة بعنوان: أخرجوا السلاح الثقيل وافتحوا معركة الساحل قبل أن يسلمه قادة الفصائل, في حين, نفّذت وقفة أمام مسجد مخيم ريف حلب الجنوبي, في تجمع مخيمات أطمة الغربي, بعنوان: صمتنا عن القادة المرتبطين سيقتل فينا المخلصين. بينما خرجت في بلدة كللي مظاهرة بعنوان: الثورة بحاجة لقادة تمتلك القرار ولا مكان لعبّاد الدولار, وشددت على أن الحل الوحيد هو بإسقاط القادة المرتبطين واختيار قيادة مخلصة!! في ذات السياق, وبريف حلب الغربي وفي بلدة بابكة خرجت مظاهرة بعنوان “لا كرامة بعد اليوم لقادة وحكومات وأمنيات”. وفي بلدة السحارة نظم شباب حزب التحرير مظاهرة بعنوان “إسقاط القادة وضامنهم مطلب شعبي لإنجاح الثورة”.

بلدي نيوز/ استعادت الفصائل السيطرة على نقطة شمال غرب بلدة التح ونقطة ثانية جنوب قرية الحديثة على أطراف بلدة الدير الغربي، بريف إدلب الجنوبي، في حين، عاودت طائرات الاحتلال الروسي وحليفه النصيري, مساء الجمعة، قصفها بالصواريخ والبراميل المتفجرة على معرة النعمان وريفها الشرقي بعد هدوء حذر لثلاثة أيام. وتحدث المرصد السوري لحقوق الإنسان عن وصول أسلحة ثقيلة ومدرعات وتعزيزات عسكرية للفصائل، في إطار كبح تقدم قوات النظام المحتمل باتجاه مدينة معرة النعمان وبلدة سراقب، بينما قال العميد أحمد رحال أنَّ سلاحاً نوعياً قد وصل للثوار. في حين، زعم صبي البنتاغون “مصطفى سيجري”، أن المنطقة المحررة ستدخل مرحلة جديدة من المقاومة وستشهد تكتيكات عسكرية جديدة؛ إنَّ المعركة طويلة الأمد. سيدفع الروسي ثمنها، نتيجةً لخلافٍ مع التركي. الناشط السياسي مصطفى سليمان, تناول المشهد معلقاً فقال: أولاً: الأصل بجهاد العدو أن يكونَ نُصرةً للأعراض والدين والدماء وليس نتيجةً لخلافٍ روسي تركي. ثانياً: إذا أرخى النظام التركي الحبلَ للقادة، فالخطوط الحمراء ما زالت موجودة والقرار مسلوب. ثالثاً: لا خير في السلاح النوعي في هكذا معركة، فالذين كفروا لا يُنفِقون أموالهم إلا للصد عن سبيل الله، وأخيراً: إن الناس انعدمت ثقتها بكل معركة يتم فتحها بأوامر الضامن بوجود نفس القيادات، ولم تعد تنطلي على الناس محاولات التلميع. بدوره, ومع الحديث عن سوق مئات من مسلحي درع الفرات وغصن الزيتون أمام الجيش التركي إلى ليبيا, الناشط والمعلّق السياسي أحمد أبو الزين, وافانا بالعرض التالي: (ملف صوتي).

متابعات/ أصدر تجمع الإعلاميين ومراصد الطيران في المحرر, بياناً الجمعة, خاطب فيه قادة الفصائل, وقال: بعد فشلكم على مدار سنوات. لا كرامة لكم بعد اليوم, قبل فتح معركة الساحل والغاب على القرى النصيرية, والتبرّؤ من النظام التركي حليف الناتو والداعمين الخبثاء, وأمهل البيان قادة الفصائل حتى نهاية الأسبوع الحالي, وقا : لعله النداء الأخير, وإلا سنفجر الشارع ونسحب أبناءنا من سجونكم، وفصائلكم ونستعيد السلاح الذي تزاودون به, فالثورة مستمرة بكم ودونكم, وكما لا يوجد نصف ثورة, لا يوجد نصف إسلام.

سبوتنيك/ أعلن السكرتير الصحفي للرئيس الروسي، دميتري بيسكوف، الجمعة، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بحث مع أعضاء مجلس الأمن الروسي الوضع في إدلب. وقال بيسكوف: “تم التطرق إلى الوضع في ليبيا وخلال الاجتماع تمت مناقشة الوضع في سوريا مع التركيز على مشكلة زيادة النشاط الإرهابي في إدلب”. فيما اعتبرت وزارة الدفاع الروسية أن إنجازها الأهم في سوريا لعام 2019 تمثل في مساعدة جيش نظام أسد على بسط سيطرته على أراضي ومناطق شرق الفرات، وأضاف قائد قوات الاحتلال الروسي في سوريا، الجنرال ألكسندر تشايكو، خلال اجتماع عقد الجمعة في وزارة الدفاع, إنجازاً آخر, وهو “تسيير دوريات روسية تركية مشتركة”.

وكالات/ قالت متحدثة باسم وزارة الدفاع التركية، الجمعة، بتصريحات جديدة إنَّ نقاط المراقبة التركية الموجودة في إدلب، شمال غربي سوريا، “قادرة على الدفاع عن نفسها ضد أي هجوم”. موضحةً أنه لا يوجد مخاوف أمنية حولها ولا في عملية إمدادها. في وقت تحتضن قوات النظام وتعانق نقطتي المراقبة التركية في مورك والصرمان فرحاً بها.

الأناضول/ خلال مؤتمر صحفي عقده بمقرّ ائتلافه العلماني الموالي للغرب الكافر، في إسطنبول. قال نصر الحريري، أن الاجتماع الذي شهدته العاصمة السعودية الرياض، لانتخاب ممثلين مستقلين جدد بهيئة التفاوض، يهدد عمل اللجنة الدستورية، ويعطي الفرصة للنظام للتهرب من اللجنة، وبالتالي لا يمكن أن نتنبأ بالعواقب”. وأعرب الحريري، عن أمله بأن تعيد السعودية النظر في بنود الاجتماع، والخروج بحوار ولقاء تشاوري مع هيئة التفاوض.

حزب التحرير- ولاية لبنان/ وصّف حزب التحرير المشهد في لبنان, وأكّد أن عقل أمراء الطائفية السياسية قد تمخض عن رئيس حكومةٍ مكلفٍ من نفس دائرة الحكم، يساير الحَراك ساعةً، ويساير الذين جلبوه – برضا سيدهم الأمريكي – ساعةً أخرى!. وقالت نشرة أصدرها حزب التحرير ولاية لبنان: أن أمريكا تتلاعب بالحَراك، لتكون النتيجة أن ما نادى به الحَراك بنبذ المذهبية أو الطائفية السياسية، استطاعت أمريكا ورجالاتها في لبنان إعادة تفعيله واستخدامه بين الناس على الأرض! وفوق كل هذا، يدير مصرف لبنان والبنوك والصرافون لعبة تثبيت انخفاض سعر صرف الليرة أمام الدولار، وعليه, نبه حزب التحرير الناس إلى: عدم الانجرار إلى المذهبية التي لا تنفع إلا الزعماء المتربعين على عروش الفساد. وحذّر من عمليات التخدير وتمرير الوقت، لإفراغ الحَراك من محتواه, مقابل تبني خطٍ واضحٍ له، بالانتهاء من شكل الكيان اللبناني الحالي، وتبني منظومةٍ سليمةٍ لا تعتمد على مص دماء الناس، بل تهتم برعاية شؤونهم. وعند هذا المنعطف؛ ندعو الحَراك لتبني المنظومة الربانية، دون وجلٍ أو ترددٍ، المنظومة التي تتعامل مع المشاكل بوصفها مشاكل إنسانية بغض النظر عن الدين أو العرق أو اللون، وصدق الله رب العالمين, وقوله: {وَمَنْ أَعْرَضَ عَنْ ذِكْرِي فَإِنَّ لَهُ مَعِيشَةً ضَنْكًا}.

حزب التحرير- تونس/ “عندما يكون معك صندوق النقد الدولي، ضع ببطنك بطيخة صيفي” هكذا طمأن الوزير المكلف بالإصلاحات الكبرى توفيق الراجحي، أهل تونس، في حوار له الخميس على إذاعة “شمس إف إم” داعياً للافتخار بشهادة المؤسسات الدولية، في المقابل, ساءل الوزيرَ بيانٌ صحفي أصدره, مساء الجمعة, المكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية تونس: كيف تصف السم الزعاف بالماء الزلال؟! وكيف تدعو الناس للافتخار بشهادة الخضوع والتبعية للاستعمار، في وقت يعرف الجميع أن صندوق النقد الدولي وكذلك البنك الدولي هما مؤسستان استعماريتان؟! وذكّر البيان: أن إملاءات صندوق النقد الدولي قد أضرت بتونس وأهلها، وأدت إلى السير في التفريط بالمؤسسات العمومية للرأسمال الأجنبي. بفيض من الجرعات المميتة التي اتبعتها الحكومات المتعاقبة بعدما وقعت في فخ المديونية التي فاقت 71% من الناتج المحلي الإجمالي. وختم البيان بقول الله سبحانه: ﴿مَا يَوَدُّ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْ أَهْلِ الْكِتَابِ وَلا الْمُشْرِكِينَ أَنْ يُنزلَ عَلَيْكُمْ مِنْ خَيْرٍ مِنْ رَبِّكُمْ﴾.

الأناضول/ عادت المظاهرات إلى عدة مدن جزائرية، تطالب بالتغيير الجذري لنظام الحكم، في الجمعة الـ45 للحراك، والأولى بعد وفاة رئيس الأركان قايد صالح. ورفع المحتجون شعارات متجددة تطالب بالتغيير الجذري للنظام الحاكم. فيما خصصت صحيفة “التايمز” البريطاني افتتاحيتها الجمعة للحديث عن المظاهرات في العالم العربي أو “الربيع العربي رقم “2، وتشير الافتتاحية، إلى أن “نسبة 60% من سكان العالم العربي هم شباب تحت سن الثلاثين، وهم ممتلئون بالإحباط من فساد الحكم، والتدخل الأجنبي، وسيطرة الجيش على حياتهم”. وتلفت الصحيفة إلى أن “هذه هي العوامل ذاتها التي قادت مئات الآلاف من المتظاهرين إلى الشوارع قبل عشرة أعوام تقريباً، واليوم عاد المتظاهرون مرة أخرى أكثر حكمة لكنهم أكثر غضباً أيضاً”. وتقول الصحيفة: “أن الثورات في العالم العربي كانت مهمة لم تنجز، وتجد الصحيفة أنه “لا يوجد ما يدعو إلى نهاية مختلفة للربيع العربي2، ليس من أجل حماية النف ؛ بل لمنع تدهور الديمقراطية، فالمتظاهرون باتوا يطالبون أيضاً بالتغيير الجذري.

Saturday-akhbaar-syria1.docx-2019_12_28.pdf