Take a fresh look at your lifestyle.

نشرة الأخبار ليوم الخميس من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 2020/01/09م

 

 

نشرة الأخبار ليوم الخميس من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا

2020/01/09م

 

العناوين:

• عقب لقاء المتآمرين بوتين وأردوغان, طيران الحقد الروسي يقصف ريف إدلب, وخريطة السيطرة تعود كما كانت.
• واشنطن وعبيدها في طهران, تتبادلان رسائل التهدئة, بعد الضربات الإيرانية الخلبية على القواعد الأمريكية.
• المسلمون كغثاء السيل بغياب الخليفة الراشد، ولا عزة لهم إلا بكيان ودولة.

التفاصيل:

بلدي نيوز – إدلب/ واصلت الطائرات الحربية الروسية، الخميس، قصفها الجوي على مدن وبلدات ريف إدلب الجنوبي، وسط تحليق مكثف لطائرات الاستطلاع. وأفاد نشطون، بأن الطائرات الحربية الروسية قصفت بالصواريخ شديدة الانفجار مدينة معرة النعمان وقرية الحامدية في ريف إدلب الجنوبي، مخلفة أضرارا مادية. وأضافت المصادر، أن عصابات النظام المتمركزة في ريف إدلب الشرقي قصفت أيضا براجمات الصواريخ وقذائف المدفعية الثقيلة بلدات “معرشورين، وتلمنس، ومعصران” وقرى “معرشمشة، ومعرشمارين، والدير الشرقي، وبابولين” في الريف ذاته، بالتزامن مع تحليق مكثف لطائرات الاستطلاع في أجواء المنطقة.

قاسيون/ أفادت مصادر عسكرية، بانسحاب الفصائل، من القرى التي تقدمت إليها الأربعاء، لتعود خارطة السيطرة كما كانت عليه قبل الهجوم، بعد مقتل العديد من عصابات النظام. وكشفت المصادر، أن خسائر عصابات النظام، بلغت 69 قتيلاً منهم 8 ضباط إثر الهجوم على مواقعهم شرق إدلب. واغتنمت الفصائل 6 آليات ثقيلة والعديد من الأسلحة والذخائر، حيث بث ناشطون تسجيلاً مصوراً للدبابة التي اغتنمتها الفصائل.

الدرر الشامية/ شنّت دوريات مشتركة تابعة لـ”حزب إيران” اللبناني و”المخابرات الجوية” التابعة لنظام أسد، الأربعاء، حملة اعتقالات في بلدة “تلفيتا” بالقلمون الغربي بريف دمشق. وبحسب “موقع صوت العاصمة”، فإن دوريات “حزب إيران” اللبناني والمخابرات الجوية اعتقلت 6 شبان من بلدة “تلفيتا” بالقلمون الغربي، من بينهم متطوعون بالدفاع الوطني، وتركزت الحملة على الأحياء الشرقية والغربية، وسط تشديد أمني كبير فرضته الحواجز المحيطة بالبلدة. وأضافت المصادر، أن عناصر المداهمة أقامت عدة حواجز مؤقتة على الطرق المؤدية إلى البلدة، وقامت بإجراء الفيش الأمني للمارة، فيما استمر انتشار عناصر المداهمة في البلدة حتى ساعة متأخرة من ليلة الخميس.

بلدي نيوز – درعا/ أعدم قيادي في ميليشيات المصالحات التابعة للنظام، الخميس، ثلاثة شبان في مناطق التسويات بمدينة درعا، بعد أيام من اختطافهم. وقالت مصادر من درعا، إن ميليشيا عسكرية يقودها المدعو مصطفى مسالمة الملقب بـ”الكسم” أعدمت ثلاثة شبان بعد اختطافهم لعدة أيام، عقب توجيه اتهام للشبان الثلاثة بالضلوع في عملية اغتيال شقيق “الكسم” منذ حوالي أسبوعين. وأوضحت المصادر، أن الأهالي عثروا على جثث الشبان في منطقة الكازية بدرعا البلد، بعد تصفيتهم ثم رميهم بالمنطقة.

بلدي نيوز/ أكد الرئيسان المتآمران التركي أردوغان، والروسي بوتين، في بيان مشترك، الأربعاء، على ضرورة ضمان التهدئة في منطقة إدلب شمالي سوريا. وجاء في البيان الصادر عقب لقائهما التآمري في مدينة إسطنبول: “نؤكد على ضرورة ضمان التهدئة في إدلب عبر تنفيذ جميع بنود الاتفاقيات المتعلقة بها”. وشدد البيان على ضرورة الالتزام بحماية سيادة سوريا واستقلالها ووحدتها السياسية وسلامة أراضيها, والذي يعني بقاء النظام وسيطرته على كامل البلاد. كما دعا الطرفان إلى زيادة المساعدات الإنسانية لجميع السوريين دون تمييز وتسييس وشروط مسبقة, بما يعني دعم النظام وميليشياته بالمساعدات.

متابعات/ قتل مدنيين اثنين، الخميس جراء اشتباكات دارت بين فصيلي “أحرار الشرقيّة” و”أحرار الشام” العاملَين في صفوف “الجيش الوطني”. ودارت الاشتباكات بين مجموعات من الفصيلين، على طريق الباب – الراعي شرق حلب، فيما أُسعف القتيلان إلى مستشفى مدينة الباب بعد تعرضهما لإصابات أودت بحياتهما. وأفادت شبكات محلية أنّ الاشتباكات دارت بين مجموعات من الفصيلين على خلفيّة توتر قائم بينهما، بعد تبادلهما الاتهامات حول تورطهما بعمليات تهريب للبضائع الغذائية والأغنام إلى مناطق سيطرة النظام وميليشيات قسد.

بلدي نيوز/ أعلنت وزارة الدفاع التركية، الأربعاء، مقتل أربعة جنود من قواتها في منطقة رأس العين شمال الحسكة، الواقعة ضمن منطقة نبع السلام. وقالت مصادر إعلامية من الحسكة، إن سيارة مفخخة انفجرت بحاجز مشترك للقوات التركية والجيش الوطني، في قرية الأربعين جنوب رأس العين بريف الحسكة، ما أدى إلى مقتل أربعة جنود أتراك بينهم ضابطان.

سمارت – الرقة/ قتل عنصر من (قسد)، وجرح مدنيان بانفجار عبوتين ناسفتين زرعهما مجهولون في محافظة الرقة شمالي شرقي سوريا. وقالت مصادر طبية، إن عبوة ناسفة انفجرت بآلية عسكرية يستقلها عناصر “قسد” خلال عبورهم قرب مشفى التوليد بالمدينة ما أدى لمقتل أحدهم. في الغضون قال مصدر من قوات “الأسايش” التابعة لـ “الإدارة الذاتية”، إن عبوة أخرى انفجرت قرب مقر للأسايش في منطقة الفردوس بالمدينة ما أدى لإصابة مدنيين نقلا على إثرها إلى المشفى الوطني بمدينة الرقة لتلقي العلاج.

قدس الإخبارية/ اعتقل جيش كيان يهود، فجر الخميس، خمسة شبان من الضفة المحتلة، وسلم آخر استدعاء للتحقيق معه. وأفادت الوكالة الرسمية أن قوات الاحتلال اعتقلت شابين من بيت لحم من مخيم العزة، بعدما دهمت منزليهما. وأضافت أن قوات الاحتلال سلمت شاباً من مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم، استدعاء للتحقيق. ومن بلدة عزون شرق قلقيلية، اعتقلت قوات الاحتلال شابا، ومن كفل حارس قضاء سلفيت اعتقلت أسيراً محرراً، ومن قرية كفر اللبد شرق طولكرم اعتقلت شابا كذلك.

الجزيرة/ أكدت واشنطن أنها لا ترغب في استخدام القوة العسكرية ضد إيران، وأنها مستعدة للتفاوض معها “دون شروط مسبقة”، كما أعلنت طهران أنها لا تسعى إلى التصعيد أو الحرب مع الولايات المتحدة. وقال مايك بنس نائب الرئيس الأمريكي في مقابلة مع شبكة “سي.بي.أس نيوز” الأمريكية “نتلقى معلومات استخباراتية مشجعة بأن إيران تبعث برسائل إلى تلك المليشيات نفسها بألا تتحرك ضد أهداف أمريكية أو مدنيين أمريكيين، ونأمل أن تجد تلك الرسالة صدى”. وقبل ذلك، أكد الرئيس دونالد ترامب أن بلاده لا ترغب في استخدام القوة العسكرية للرد على الهجوم الصاروخي الإيراني الذي استهدف قاعدتين تستضيفان قوات أمريكية في العراق، مؤكدا أنه سيفرض مزيدا من العقوبات على إيران. في السياق، قالت السفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة كيلي كرافت إن واشنطن “مستعدة للدخول دون شروط مسبقة في مفاوضات جادة مع إيران لمنع تعريض السلام والأمن الدوليين لمزيد من الخطر أو للحؤول دون حدوث تصعيد من جانب النظام الإيراني”. في المقابل، أكد مندوب إيران لدى الأمم المتحدة مجيد تخت روانجي في مقابلة مع قناة الجزيرة أن بلاده لا تسعى إلى التصعيد أو الحرب مع الولايات المتحدة، معتبرا أن زيادة التوتر ليس في مصلحة أحد. وأضاف تخت روانجي, أن رد بلاده على مقتل سليماني كان متناسبا مع المادة 51 من ميثاق الأمم المتحدة التي تقر الحق في الدفاع عن النفس، وأن العملية انتهت، لكنه هدد بأنه في حال تحرك الولايات المتحدة عسكريا ضد إيران فسيكون هناك رد.

المركزي/ أفادت إحصاءات رسمية بأن الإسلام هو أسرع الأديان انتشارا في إنجلترا، وذلك من خلال تزايد عدد المسلمين مقابل التراجع في أعداد المسيحيين. ونقلت صحيفة ديلي ميل البريطانية، عن مكتب الإحصاء الوطني ، أن عدد المسلمين تجاوز ثلاثة ملايين شخص للمرة الأولى. من جانبها وفيما كتبته لإذاعة المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير, أكدت الأخت فاطمة بنت محمد: إن ازدياد عدد المسلمين اليوم في العالم وفي أوروبا بوجه خاص يحدث في وقت يواصل فيه الغرب الكافر شن هجوم لا هوادة فيه ضد الإسلام والمسلمين، مما يؤكد أن العقيدة الإسلامية التي تتفق مع عقل الإنسان وفطرته في كل زمان ومكان هي عقيدة حية لا يمكن أن تهزمها الرأسمالية الشريرة التي تقود العالم إلى الهاوية بعقيدتها النفعية العلمانية وقيمها البهيمية الفاسدة. واستدركت الكاتبة بالقول: إلا أنّ كثرة العدد بدون كيان ودولة لا تغني عن المسلمين شيئا, ولا تخرج الأمة من وضع التفكك والتشرذم والضعف الذي هي فيه, بعد هدم خلافتها وغياب إمامها الجنة الذي يتقى به. وختمت الكاتبه بالقول: إننا رغم كل هذه الأحوال السيئة التي تعيشها الأمة إلا أننا على يقين من أن الأمة على أعتاب استعادة وضعها الطبيعي وتحقيق بشرى رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم بقيام دولة الخلافة الراشدة على منهاج النبوة التي تنفذ أفكار الإسلام وتطبق نظامه في واقع الحياة ليعيش المسلمون حياة إسلامية ويُدفعُ عنهم الظلم الذي لحق بهم نتيجة غيابها. وستعود الأمة بإذن ربها عزيزة قوية، فتحقق بشارات رسول الله صلى الله عليه وسلم بتحرير قدسها من دنس يهود، وتدك حصون الغرب الكافر، فتفتح روما مصداقاً لبشرى رسول الله صلى الله عليه وسلم بفتحها كما فتحت أختها القسطنطينية من قبل، ويومئذ تَدخل شعوب أوروبا في دين الله أفواجا لا أفرادا، وتُنقل البشرية جمعاء من حالة الشقاء وظلمات العلمانية إلى نور الإسلام والسعادة في الدارين.

Thursday-akhbaar-syria1.docx-2020_01_09.pdf