Take a fresh look at your lifestyle.

من اروقة الصحافة -ح-31السعودية المحادثات مستمرة بشأن صفقة أسلحة أمريكية

 

الرياض (رويترز) – أكدت السعودية يوم الثلاثاء انها تخطط لشراء مزيد من طائرات اف-15 في اطار صفقة أسلحة ضخمة قالت وزارة الخارجية الامريكية في سبتمبر ايلول ان قيمتها قد تصل الى 60 مليار دولار. وفي أول تصريحات يدلي بها مسؤول سعودي بشأن الصفقة قال مساعد وزير الدفاع خالد بن سلطان ان الجانبين يجريان محادثات بشأن التفاصيل النهائية .

في الوقت الذي تغرق فيه مدينة جدة جراء الفيضانات , وفقدانها لادنى انواع خدمات الصرف الصحي وصرف مياه الامطار , فان حكام السعودية لا يالون جهدا في ضخ المليارات لدعم اقتصادات الدول الكبرى وحماية شركاتها الكبرى وصناعاتها الحيوية من الافلاس , لا سيما صناعة السلاح .

فالطائرات والاسلحة الغربية عندما يتم شراؤها , فهي تكون وفق شروط صارمة توضع على الدولة المشترية , هذا ان وصلت اصلا …

فلماذا لم تقم قط دولة آل سعود بتصنيع الاسلحة والذخائر , وبناء اقتصاد يرتكز على الصناعات الثقيلة , ولا سيما صناعة الاسلحة , فهي دولة لم ينقصها مال قط , ولديها المليارات من عائدات النفط , ولديها من الطاقات والقدرات ما يكفيها للنهوض بهذه الصناعة والابداع فيها .

الا ان الغرب الكافر المستعمر , عندما نصب هؤلاء حكاما وولاة يحكمون بأمر امريكا وبريطانيا , قد ضمن ولاءهم وتبعيتهم وتفانيهم بسرقة ثروات بلادهم وتقديمها لقمة سائغة لاعداء الامة .

فكيف يقبل اهل مكة والمدينة المنورة والحجاز ونجد ببقاء هؤلاء حكاما جاثمين على صدورهم , الم يأن لهم ان ينفضوا ايديهم منهم وينقضوا عليهم وعلى ظلمهم وغدرهم وخيانتهم لامة الاسلام …

الم يأن للجزيرة العربية من ان تعيد مجدها التليد , مهد الاسلام ونور النبوة وبيت الرحمة ….

كتبه ابو باسل