Take a fresh look at your lifestyle.

خبر وتعليق   ثورة مصر….. طوفان التغيير

 

 

الخبر:

 

كمال عبيد: ما يجري في مصر شأن داخلي.

اعتبر الدكتور كمال عبيد وزير الإعلام والناطق الرسمي باسم حكومة السودان أن ما يجري في مصر شأن داخلي، وأن سياسة السودان الخارجية ترتكز على عدم التدخل في الشأن الداخلي للدول. وأشار الناطق الرسمي إلى أن الحكومة السودانية ظلت على اتصال مع كافة مكونات المجتمع المصري وفي مقدمتها الحكومة المصرية والحزب الحاكم والأحزاب المختلفة.

 

التعليق:

 

إن الثورة العظيمة التي قادها شباب مصر ضد النظام الظالم الذي أذل أهل مصر وأهان كرامتها وجعلهم كالقطيع، بل حالهم أسوأ من القطيع حيث إن صاحب القطيع على الأقل يهتم بها ويوفر لها المرتع الخصب والماء العذب، وهو ما لم يوفره حاكم مصر لشعبه، فتركهم للفقر والجوع والمرض واغتنى هو وبطانة السوء من حوله على حساب شعب مصر العظيم أهل الكنانة وقاهري التتار والصليبيين. نقول إن هذه الثورة أرعبت النظام في السودان واصابته بالدوار، بل إنها اصابت كل الطغاة المستبدين في العالم العربي بالدوار، فقد تغيرت لهجة الحديث، فبعد أن كان الحكام في السودان يستفزون الناس بعبارات مثل (الذي يريد قلع هذه الحكومة عليه أن يقوي ضراعه) ومثل (لا أحد يستطيع أن يسقط هذا النظام ومن يفكر بذلك “فليلحس كوعه”)، وهو مَثَلٌ سوداني كناية عن المستحيل حيث لا يستطيع أحد ان يفعل ذلك.

 

فتغيرت العبارات إلى أنهم مستعدون للتفاوض والمشاورة وتغيير الدستور وما إلى ذلك من حديث التنازلات.

 

ولكننا نقول انى لكم، فإنه الطوفان الذي يجتاح كل الطغاة إن شاء الله وان التغيير على أساس الإسلام قادم لا محالة ليعيد للأمة مجدها وكرامتها وعندها (وَسَيَعْلَمُ الَّذِينَ ظَلَمُوا أَيَّ مُنْقَلَبٍ يَنْقَلِبُونَ).

 

إبراهيم عثمان (أبو خليل)-الناطق الرسمي