Take a fresh look at your lifestyle.

نشرة أخبار الصباح ليوم الثلاثاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 2020/03/10م

 نشرة أخبار الصباح ليوم الثلاثاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا

  2020/03/10م

 

العناوين:

* مركز حميميم لتنسيق المصالحات والأرتال ونقاط المراقبة التركية في إدلب يعملان لمصلحة أمريكا وأسدها
* أردوغان والنيتو: ﴿وَمِنَ النَّاسِ مَن يُعْجِبُكَ قَوْلُهُ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَيُشْهِدُ اللَّهَ عَلَى مَا فِي قَلْبِهِ وَهُوَ أَلَدُّ الْخِصَامِ﴾

* الاتحاد الأوروبي يدرس استقبال قرابة 1500 مهاجر قاصر والكنيسة الإسكندنافية تحنو عليهم

التفاصيل:

أعلن أوليغ جورافيلوف، رئيس المركز الروسي لتنسيق المصالحات مع نظام أسد المجرم، “أن الشرطة العسكرية الروسية ضمنت وصول 13 رتلا تركيا إلى مواقع تموضع نقاط المراقبة التركية في منطقة إدلب”. بعد إنشاء قناة الاتصال من أجل “تحقيق التنسيق العملياتي” بين المركز الروسي والجانب التركي. بعد فرض نظام وقف إطلاق النار على خط التماس، اعتبارا من 6 آذار/مارس، ولفت المركز الروسي إلى أنه لم يرصد أي انتهاك لنظام وقف الأعمال القتالية من قبل المسلحين الموالين لأنقرة، خلال الساعات الـ 24 الماضية. وتبنى الصديقان بوتين وأردوغان، الخميس الماضي، وثيقة مشتركة تشمل عدة نقاط لتسوية الأوضاع في إدلب بينها وقف إطلاق نار وإنشاء ممر آمن. هذا تعليق: كتبه الاثنين, لإذاعة المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير محمد عبد الملك (تسجيل)

RT/ يزور جيمس جيفري، المنسق الأمريكي للتحالف الصليبي الدولي وإنهاء ثورة الشام، الثلاثاء، عاصمة النيتو بروكسل, وبحسب بيان أصدرته الخارجية الأمريكية مساء الاثنين، فإن جيفري سيزور مقر حلف شمال الأطلسي لإجراء سلسلة لقاءات “مع الحلفاء بشأن إدلب. كما سيجري جيفري، حسب البيان، لقاءات مع مسؤولي الاتحاد الأوروبي لبحث وطلب مساعدة خاصة بالوضع الإنساني الصعب في سوريا، خاصة في إدلب، وتحقيق تطبيق القرار 2254 لمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة حول الأزمة السورية”.

الأناضول/ بعيدا عن عدسات الصحفيين. ببروكسل، التقى الرئيس التركي أردوغان، الاثنين، مع ينس ستولتنبرغ الأمين العام لحلف “النيتو”، وفي لقاء منفصل مع رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشيل، ورئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين وشارك في اللقاء وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو. وفي مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس التركي: عقب لقائهما في بروكسل، الاثنين. صرح ينس ستولتنبرغ، أن تركيا هي البلد الأكثر تضررا من العنف والاضطراب في سوريا. وأشار ستولتنبرغ أنه بحث مع أردوغان أزمة اللاجئين والهدنة في محافظة إدلب شمال غربي سوريا. مضيفا: “تركيا ساهمت كثيرا في أمننا المشترك”. بدوره, الرئيس التركي أردوغان، شدد على أن النيتو يمر بمرحلة حرجة تتطلب إبداء تضامن واضح مع تركيا. وعلى أنه “لا بد أن يساهم النيتو في الدفاع عن تركيا ومكافحتها للإرهاب” ولفت أردوغان إلى أن تركيا تكافح منذ 9 سنوات التهديدات التي مصدرها سوريا.

الأناضول/ في كلمة ألقتها، الاثنين، في القمة الاقتصادية الألمانية اليونانية المنعقدة في برلين. قالت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل إنها ستعمل جاهدة على نقل اتفاقية الهجرة المبرمة بين تركيا والاتحاد الأوروبي عام (2016) إلى مرحلة جديدة.

يورونيوز/ أعلنت ألمانيا، الاثنين أنّ تحالفاً “من المتطوعين” من دول الاتّحاد الأوروبي، ينظر في استقبال ما يصل إلى 1500 مهاجر قاصر، تقطّعت بهم السبل حاليا في الجزر اليونانيّة. وقالت الحكومة الألمانيّة، في بيان لها، “على المستوى الأوروبي هناك مفاوضات تجري هذه الأيام بشأن حلّ إنساني بهدف تنظيم رعاية هؤلاء القصر في إطار “تحالف من المتطوعين”، من دون أن تُحدّد البلدان التي ستشارك في هذا التحالف. بدورهم, الأناضول/ دعا أساقفة الكنائس في الدول الإسكندنافية، دول الاتحاد الأوروبي إلى تحمل مسؤولياتهم تجاه طالبي اللجوء الذين ينتظرون على الحدود التركية اليونانية. جاء ذلك في بيان مشترك صدر الاثنين، وأشار إلى أن دول الاتحاد “تعهدت بعدم إرجاع الهاربين من الظلم والاضطهاد، وتعهدها هذا يعتبر التزاما قانونيا وأخلاقيا في نفس الوقت”.


نقلت وكالة “أسوشيتد برس“، الاثنين، إن الولايات المتحدة بدأت سحب قواتها من أفغانستان، على النحو المطلوب بموجب الاتفاق مع طالبان في العاصمة القطرية.

 

tuesday-akhbar1-10-03-2020.pdf