Take a fresh look at your lifestyle.

نشرة أخبار الصباح ليوم الخميس من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 2020/03/12م

 

نشرة أخبار الصباح ليوم الخميس من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا

  2020/03/12م

 

العناوين:

* إعادة البلاد والعباد إلى أحضان الجلاد لا تمنعها خروقات “بسيطة” بنظر دجال الأناضول
* بستار التخلص من البكك في ثلث سوريا الأخير: أردوغان يلوح لنظام أسد باستعداده للتخلي عن إدلب
* من احتل الشيشان ودمّر الشام لن ينقذ فلسطين! “الجهاد” بعد “حماس” تشيد بموقف الروس من صفقة القرن

التفاصيل:

الأناضول/ أعلنت وزارة الدفاع التركية، في بيان لها، استمرار المحادثات، الخميس، من سلسلة مباحثات الوفدين التركي والروسي المنعقدة في إطار الاتفاق الذي توصل إليه البلدان بموسكو الخميس الماضي. وقال البيان: “لقد اكتملت جولة (الأربعاء) وسوف تستمر المحادثات الخميس”. وذلك بعد أن تم الاتفاق، على إطلاق دوريات تركية وروسية الأحد المقبل، على امتداد طريق “إم 4” بين منطقتي ترنبة في(غرب سراقب) وعين حور، وخلال تصريحات للصحفيين قبيل اجتماع الكتلة البرلمانية لحزب العدالة والتنمية في العاصمة أنقرة. قال وزير الخارجية التركي، مولود تشاووش أوغلو، أن بلاده تعمل حالياً على تحويل الوقف المؤقت لإطلاق النار بمحافظة إدلب إلى دائم. وأعلن الوزير التركي أن وفداً عسكرياً جاء من روسيا إلى تركيا للتباحث حول التدابير التي ستتخذ من أجل فتح طريق “إم 4″ أمام المرور بشكل آمن”. و مع كل هذه الوقاحة الصريحة. أكد عنب بلدي/ المتحدث باسم “جيش درع الفرات الوطني”، الرائد يوسف حمود، الأربعاء، أن المناطق التي تقع تحت سيطرة الفصائل لن يتقدم إليها النظام. لافتا إلى أن كلامه يشمل منطقة جبل الزاوية، التي من المفترض أن تدخلها قوات روسية تنفيذاً لبند “الممر الآمن”.

الأناضول/ قال الرئيس التركي أردوغان أن هناك خروقات “بسيطة” لاتفاق وقف إطلاق النار في منطقة إدلب، من قِبل النظام وداعميه من الميليشيات ,داعيا روسيا إلى اتخاذ التدابير اللازمة مع النظام لوقفها. جاء ذلك في كلمة له بمقر البرلمان التركي في أنقرة. وأقرّ أردوغان أن موافقة تركيا على وقف إطلاق النار المؤقت “ليست بسبب عجزها عن مواجهة النظام ، بل لرغبتها في إيجاد حل يمكن قبوله من كافة الأطراف”. وزعم أردوغان أن تركيا لن تكتفي بالرد المماثل على أصغر هجوم قد تتعرض له نقاط المراقبة التركية بسوريا، بل سترد بقوة أكبر. وأكد أن أنقرة تعمل حاليا على جعل وقف إطلاق النار في إدلب دائما. مؤكدا أن إنهاء الأزمة السورية “يكمن في إيجاد حل دائم يضمن وحدة أراضي هذا البلد، وعلى المجتمع الدولي بذل المزيد من الجهود في هذا الخصوص”. وبعد التهديد بمواجهة عسكرية أردف أردوغان قائلا: “أدعو النظام إلى تحرير ثلث سوريا من تنظيم البي كاكا، وعندها فإن الحل في إدلب وباقي المناطق سيكون سهلا”.

الأناضول/ في مؤتمر صحفي عقده المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة ستيفان دوجاريك، بنيويورك أدانت المنظمة الدولية. الأربعاء، بأشد العبارات الهجمات على منشآت الرعاية الصحية بسوريا. وكالعادة لم يوضح المتحدث الأممي الجهات المسؤولة عن ذلك.


عمان (رويترز) / قالت وسائل إعلام تابعة للنظام في ساعة متأخرة من الأربعاء أن طائرات مجهولة ضربت أهدافا جنوب شرقي مدينة البوكمال المنفذ الحدودي الاستراتيجي مع العراق، لكن ذلك لم يسفر سوى عن أضرار مادية. ولم تذكر وسائل الإعلام أي تفاصيل.

الأناضول/ قتل 3 جنود، أمريكيان وبريطاني، الأربعاء، في الهجوم الصاروخي الذي استهدف معسكر التاجي، شمالي العراق، وهو قاعدة احتلال عسكري تابعة للتحالف الصليبي الدولي، قرب العاصمة بغداد. وقال بيان للتحالف، أن الهجوم أسفر عن إصابة 12 آخرين بجروح.

pal-tahrir.info / ثمنت حركة الجهاد الإسلامي ما أسمته الموقف الروسي الرافض لصفقة القرن. ووصف بيان للحركة لقاء أمينها العام زياد نخالة مع وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف في موسكو بالإيجابي، وسبق لوفد الحركة لقاء آخر مع بوغدانوف مستشار الرئيس الروسي وأكد اللقاء على ضرورة استعادة الوحدة الفلسطينية لمواجهة صفقة القرن. من جانبه, حذر المكتب الإعلامي لحزب التحرير – فلسطين, في تعليق نشره صباح الخميس, حذر المخلصين في حركات المقاومة لا سيما الإسلامية منها من العدو الروسي وألا تخدع بالابتسامات في موسكو ولا بالاستقبال الودود في الكرملين فهذا ليس الوجه الحقيقي لروسيا، إنما الوجه الحقيقي تجسده مدن الشام المدمرة وأشلاء المسلمين المتناثرة والاجتماعات المتتالية مع كيان يهود. وأكد التعليق أن أية استعانة بالأعداء هي تضييع لقضية فلسطين ومخالفة شرعية وانتحار سياسي، فروسيا هي من أبرز الدول الداعمة لكيان يهود، وعلى فرض ادّعائها أنها تعارض صفقة ترامب فهي بالمقابل تطالب بتنفيذ مشروع حل الدولتين الذي لا يقل إجراما، فهل باتت الفصائل ترى في مشروع الدولتين حلاً وخلاصاً وفي نظرها أقل إجراماً من صفقة ترامب؟! وختم التعليق مستحضرا قوله تعالى: {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَتَّخِذُوا الْيَهُودَ وَالنَّصَارَىٰ أَوْلِيَاءَ ۘ بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاءُ بَعْضٍ ۚ وَمَن يَتَوَلَّهُم مِّنكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ ۗ إِنَّ اللَّهَ لَا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ}.

thursday-akhbar1-12-03-2020.pdf