Take a fresh look at your lifestyle.

نشرة أخبار المساء ليوم الثلاثاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 2020/03/17م

 

 

نشرة أخبار المساء ليوم الثلاثاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا

2020/03/17م

 

العناوين:

• من حراك ثورة الأمة الحي في الشام الهدنة عار وفتح الطرق انتحار.
• وهل للعميل مهمة غير المواظبة على خدمة أسياده.
• وباء الرأسمالية شرٌ من وباء الكورونا.

التفاصيل:

 

المكتب الإعلامي – سوريا/ في ظل اشتداد التآمر الدولي على أهل الشام وليس آخرها فتح الطرق الدولية نظم شباب حزب التحرير وقفة في مدينة أرمناز في ريف إدلب الاثنين بعنوان: “الهدنة عار وفتح الطرق انتحار” بينوا فيها خطورة الدور التركي بلافتة كتب عليها الضامن التركي هو الذي أشرف على مسرحية التسليم وهو المخرج للقضاء على ثورتنا كما بينت لافتة أخرى أن أردوغان حريص على تنفيذ اتفاقيات الكفرة سوتشي بدلا من نصرة المسلمين المستضعفين وقدموا من خلال لافتة نصيحة لعناصر الفصائل بالقول: إن كنتم تقاتلون في سبيل الله فلا تبقوا أعوانا للظلمة وأوضحت لافتة أن من سلم إم5 فلن يحافظ على إم4 وبالتالي كما تقول إحدى اللافتات يا عناصر الفصائل أهلكم يطالبونكم أن تحاسبوا القادة الخونة.

بلدي نيوز/ ضمن المخطط المرسوم للمؤامرة تعتزم تركيا إنشاء نقطتين عسكريتين لها ضمن المناطق المحررة قرب بلدة محمبل في ريف إدلب الغربي، حيث وصل ظهر الثلاثاء أكثر من 10 عربات مصفحة للجيش التركي على متنها عدد من الضباط، إلى بلدة محمبل وتجولت في عدة نقاط بالقرب من البلدة برفقة عناصر وقادة عسكريين من “فيلق الشام” التابع لما يسمى الجبهة الوطنية للتحرير. وأوضح المصدر، أن الضباط الأتراك استطلعوا نقطتين في المنطقة من الممكن أن ينتشر فيها قوات من الجيش التركي وهي مدرسة السواقة المعروفة بحاجز “عماد” شرق بلدة محمبل، وقرية “العليا” جنوبي البلدة أيضا. ولفت مصدر مطلع إلى أن الهدف من إنشاء نقاط جديدة في المنطقة هو لتعزيز التواجد والانتشار التركي في المناطق القريبة من أوتوستراد حلب اللاذقية الدولي M-4 التي تنوي تركيا وروسيا فتحه وتسيير دوريات مشتركة عليه..

ستيب نيوز/ في بيان لواقع روسيا أمام أمريكا في سوريا أجبرت القوات الأمريكية رتلا روسيا مكونا من قافلة تعزيزات عسكرية، وتحمل ذخائر وأسلحة وجنود على تغيير اتجاهه إلى طريق فرعي لتكمل مسيرها من هناك، دون حدوث تصادم بين القوتين , وكان الرتل الروسي قد انطلق من بلدة “تل تمر” على الطريق الدولي M4 باتجاه القاعدة الروسية التي أنشأتها مؤخرا في بلدة “تل السمن” بريف الرقة، ولا تزال تنقل إليها السلاح والذخائر. يذكر أنّه قد حدثت العديد من التصادمات مؤخراً بين القوات الروسية والأمريكية بالمنطقة الشمالية الشرقية من سوريا، وسط استمرار قيادات تلك القوات بالتأكيد على وجود تنسيق بينهما خلال مرور دورياتهم العسكرية. وفي سياق متصل بلدي نيوز/ قالت مصادر محلية، إن أكثر من عشرين سيارة عسكرية روسية وعددا من الدبابات يرافقها طيران مروحي، انسحبت من أطراف ناحية عين عيسى بريف الرقة الشمالي، حيث كانت تتخذ عدة نقاط عسكرية في المنطقة، إلى مطار الطبقة العسكري جنوب مدينة الطبقة بريف الرقة الغربي، حيث تتواجد قوات النظام مع القوات الروسية فيه. وتحتفظ إلى اليوم القوات الروسية بعدة نقاط شمال الرقة منها نقاط الطريفاوي، وأبو وحل، وتل السمن، والجلبية غرب عين عيسى، حيث تضم هذه النقاط العشرات من القوات الروسية وأخرى مشتركة مع قوات سوريا الديمقراطية التي تشكل الوحدات الكردية نواتها. وكانت القوات الروسية وقوات أسد انتشرت في الرقة الشمالي في تشرين الأول، بعد الاتفاق مع قوات “قسد” لمواجهة تقدم الجيش الوطني بدعم تركي بشمال الرقة.

ستيب نيوز/ ليس ضياعا للبوصلة فقط وإنما إسفاف فكري وانحدار نحو مهاوي الانحطاط كشف موقع “المونيتور” الأمريكي أنّ رئيس حركة حماس الفلسطينية، إسماعيل هنية، التقى وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، وطلب منه التوسط لتحسين علاقاتهم بنظام أسد. وقال “هنية” بعد لقائه بلافروف، إنّ حركته ” تدعم سيادة الحكومة السورية على جميع الأراضي السورية”، مؤكداً أنّ نظام أسد دعم حماس، حيث أضاف: “كنا موجودين في سوريا منذ 10 سنوات ولن ننسى هذا التاريخ، لا يوجد أي قرار، أو سياسة من قبل حماس للانخراط في القضية السورية”. وواصل ثناءه على نظام أسد قائلاً “دمشق تمثل عمقاً استراتيجياً للقضية الفلسطينية”، منكراً بشدّة وجود أي مقاتل من حماس في إدلب، أو قبل إدلب، أو بالمشاركة في الثورة السورية، وأعرب عن أمله في أن يعود “الاستقرار والأمان لسوريا، لتعود لممارسة دورها الطبيعي في المنطقة”، حسب وصفه.

أ ف ب/ في ظل الحرب الشكلية بين الأسياد والأتباع وفي ثالث هجوم من نوعه خلال أقل من أسبوع. سقط صاروخان على قاعدة عسكرية تؤوي قوات أجنبية قرب بغداد، كما أعلن الجيش العراقي الثلاثاء واستهدف الصاروخان في وقت متأخر الاثنين معسكر بسماية الواقع على بعد 60 كلم جنوب بغداد، حيث يتمركز جزء من عناصر الوحدة الإسبانية في التحالف الصليبي الدولي الذي تقوده واشنطن وقوات من حلف شمال الأطلسي. وتضم القاعدة أيضاً قوات أمريكية وبريطانية وكندية وأسترالية، تقوم بتدريب عسكريين عراقيين على إطلاق النار وتشغيل الدبابات.

سبوتنيك/ متناسيا جرائم الروس ومكملا للإجهاز على أفغانستان أعلن السفير الأفغاني في موسكو، محمد لطيف بهاند، الثلاثاء، أن كابول تعول على مشاركة روسيا في إعادة إعمار أفغانستان ما بعد الحرب. وبجعل بلاد المسلمين مزارع للكفار قال بهاند: “الكثير من الشركات الروسية تعمل في الوقت الحالي في أفغانستان، لكن فيما يتعلق بالحكومة الروسية، فنحن لم نحصل على أية عروض معينة. إذا حكمنا من خلال حالة المزاج فإن قطاع الأعمال الروسي مستعد للمشاركة في عملية إعادة انتعاش الاقتصاد الأفغاني.

 

-بالرغم من الاتهام المبطن الذي وجهه المتحدث باسم الخارجية الصينية عن احتمالية ضلوع الجيش الأمريكي في إدخال فيروس كورونا إلى مدينة ووهان ونفي أمريكا لهذه التهم، إلا أن كلا من البلدين يحاول أن يستثمر هذه الجائحة العالمية ومعاناة الناس لتحسين اقتصاده! وفي تعليق لـ المكتب الإعلامي لحزب التحرير في فلسطين/ بين أنه سواء أكانت أمريكا أو الصين من طوّر كورونا واستخدمه كسلاح بيولوجي، أو نتج الفيروس عن سلوكيات بشرية فاسدة، فإن العالم كله بما فيه الشعوب الغربية هو من سيدفع ثمن تحكم وجهة النظر الغربية الرأسمالية الميكافيلية بمصير العالم. كما أن الحرب التقنية والتجارية بين الصين وأمريكا على تزعم العالم اقتصاديا سيفاقم من معاناة البشرية التي لم تتعاف بعد من أزمتها المالية في 2008. وأضاف التعليق ليس غريبا على الدول الرأسمالية استغلال واستثمار معاناة البشرية لتحقيق مخططاتها الاستعمارية الجشعة، فهؤلاء هم الذين كبدوا العالم ملايين الضحايا في حروب عالمية، وهم الذين فتكوا بالناس بقنابلهم النووية والنابالم واليورانيوم المنضب والأسلحة الجرثومية، فهذه الدول لا تقيم وزنا لأرواح البشر بل مركز دورانها حول مصالحها بل مصالح المتنفذين فيها. وختم التعليق بالقول: فهلاّ أدرك المسلمون اليوم حجم المسؤولية الملقاة على عاتقهم، والمهمة الموكلة لهم، وهي إنقاذ البشرية جمعاء من ضنك الرأسمالية المجرمة؟ إن الإسلام وحده هو القادر على صياغة مجتمعات مطمئنة مستقرة، عبر حرصه على تحقق القيم الإنسانية والخلقية والروحية بجانب القيمة المادية في المجتمع ولم يجعل قيمة تطغى على أخرى، مما ضرب أروع الأمثلة، لما طبق عملياً، في استقرار المجتمعات وطمأنينتها.

TUESDAY-AKHBAR3-18-03-2020.pdf