Take a fresh look at your lifestyle.

نشرة أخبار الصباح ليوم الاثنين من إذاعة حزب التحرير في ولاية سوريا 2020/03/23م

 

 

نشرة أخبار الصباح ليوم الاثنين من إذاعة حزب التحرير في ولاية سوريا

2020/03/23م

 

العناوين:

• الخارجية التركية تبحث النظام العالمي وتبشر بتحول إدلب إلى “غزة جديدة”
• حزب التحرير يجدد بشرى عودة الخلافة على منهاج النبوة بعد الملك الجبري الذي نحن فيه.
• النظام الرأسمالي الكافر أشدُّ فتكاً: و كورونا يكشف هشاشة منظومة الحكم في تونس

التفاصيل:

المرصد السوري لحقوق الإنسان/ تزامنا مع تحليق طائرات استطلاع روسية في أجواء المنطقة، حدثت اشتباكات متقطعة بالرشاشات الثقيلة مساء الأحد، على محور حزارين في ريف إدلب، بين الفصائل وقوات النظام ، في حين قتل 3 عناصر من قوات النظام وأصيب آخرون خلال محاولتهم التسلل على نقاط الفصائل هناك. بينما يتواصل الهدوء في ظل وقف إطلاق النار و دخوله اليوم الـ 17 على التوالي، في وقت سيرت القوات التركية دورية جديدة هي الخامسة خلال أيام قليلة على طريق الـ “M4” حلب – اللاذقية الدولي، انطلاقا من قرية الترنبة غرب مدينة سراقب وصولاً إلى منطقة مصيبين بريف إدلب، إلى ذلك, أنشأت القوات التركية، الأحد ، نقطتين عسكريتين في قريتي المشيرفة وتل خطاب جنوب جسر الشغور قرب الحدود الإدارية مع محافظة حماة. وبذلك، يرتفع عدد النقاط التركية في منطقة “خفض التصعيد” إلى46 . بينما سجل الأحد دخول رتل عسكري تركي من معبر كفرلوسين شمالي إدلب يتألف من 60 آلية ويضم معدات لوجستية ودبابات ومصفحات. فيما بلغ عدد الجنود الأتراك الذين انتشروا في ريفي إدلب وحلب أكثر من9800 جندي تركي.

بلدي نيوز/ أصدرت “هيئة القانونيين السوريين”، الأحد، مذكرة خاصة بمرسوم العفو المزعوم رقم 6 لعام 2020، وحذرت السوريين منه وعدم الركون لما جاء فيه والوقوع في فخه، والذهاب إلى حتفهم نتيجة ذلك. وأشارت إلى أن المادة الرابعة من مرسوم العفو جاءت للتضليل والإيقاع بمن يفكر بالعودة لحضن النظام،

الأناضول/ في مقال نشرته صحيفة “الفاينانشيال تايمز” البريطانية، بشر وزير الخارجية التركي، مولود تشاووش أوغلو، بأن محافظة إدلب قد تحولت إلى “قطاع غزة جديد”. وفي صدد إعادة بحث النظام العالمي لفت إلى أنه حذر الاتحاد الأوروبي مرارا من عدم المبالاة بتحديات التطرف ومناهضة الأجانب ومعاداة السامية. منتقدا “عدم قدرة الاتحاد على تطوير سياسات ترسي السلام والطمأنينة في محيطه من خلال التصرف باستعلاء مع تركيا”.

في كلمة له بمناسبة الذكرى الــ99 لهدم دولة الخلافة أكد أمير حزب التحرير العالم الجليل عطاء أبو الرشتة أن الخلافة هي قضية المسلمين المصيرية، وأنه يكفي للمسلم أن يدرك كم هو فرض الخلافة عظيم: بتدبر أمور ثلاثة أولها: قوله صلوات الله وسلامه عليه: «مَنْ مَاتَ وَلَيْسَ فِي عُنُقِهِ بَيْعَةٌ مَاتَ مَيْتَةً جَاهِلِيَّةً»، وثانيها: انشغال أصحاب رسول الله e في إقامة الخلافة وبيعة الخليفة قبل انشغالهم بدفنه، وثالثها: أن عمر رضي الله عنه يوم وفاته قد جعل أمداً لانتخاب الخليفة لا يزيد عن ثلاثة أيام… وذكر أمير حزب التحرير أن رسول الله e قد بشر بعودة الخلافة على منهاج النبوة بعد الملك الجبري الذي نحن فيه لافتا إلى أن سنة الله اقتضت أن لا يُنزلَ ملائكة تعملُ نيابة عنا وتقيمُ لنا خلافةً بل ينزل الله إن شاء ملائكة تساعدنا ونحن نعمل سواءٌ أكان في إقامة الخلافة بإحسان العمل وإتقانه، أم كان في الفتح والنصر من الله بالقتال في سبيلهِ سبحانه وختم أمير حزب التحرير كلمته بالقول إن فرض إقامة الخلافة ليس هو على شباب حزب التحرير فحسب، بل هو على كل قادر من المسلمين،

أكد حزب التحرير أن حزمة التدابير التي أعلنها الرئيس التركي لمواجهة فيروس كورونا جاءت متركزة في أكثرها على الناحية الاقتصادية وحماية الشركات الكبرى . وأوضح بيان صحفي أصدره الجمعة, المكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية تركيا , أنه بدلاً من زيادة الإنفاق تخفيفاً على الناس؛ ركزت الدولة على قطاعات السياحة والعقارات والبنوك وغيرها. مقابل تأخير مستحقاتها، من الضرائب والأقساط، وفتح صنابير الديون الربوية وكما هو شأن الحكام في جميع الدول الرأسمالية وجد حكام بلدنا في وباء كورونا فرصة لتحميله فاتورة النظام الاقتصادي المتجه نحو الانهيار. و الذي بلغ نقطة الإفلاس، وختم البيان مؤكدا أن العالم يعيش مخاض تحول جديد، وأن وباء كورونا يشكل انهيار هذا النظام الرأسمالي المتآكل في جذوره وبنيانه. وعلى الأمة الإسلامية عموماً، وأصحاب القوة اليوم أن يدركوا فرصة إسقاط الأنظمة المتعفنة، وأن يسارعوا إلى إقامة دولة الخلافة الراشدة. وعندها يتخلص العالم من الرأسمالية التي هي أشد فتكا من وباء كورونا. وعندها يخيم الخير والرفاه على العالم أجمع.

 

أكدت جريدة التحرير أن فيروس كورونا يأبى إلا أن يكشف هشاشة المنظومة الغربية التي شيدت دولة الحداثة على أساسها إبان توقيع وثيقة استقلال تونس وفي افتتاحية عددها الأحد أكد رئيس المكتب الإعلامي لحزب التحرير، في تونس د. الاسعد العجيلي ، الأنكى من ذلك أن الإعلام الحاقد واصل بث سمومه على الإسلام وشعائره حتى أضحى أشد فتكًا من كورونا، فصور التجاء المسلمين لله بالدعاء على أنه شعوذة و تخلف رغم أن سيدهم ترامب دعا الكنائس للتضرع من اجل رفع الوباء، ورجحت افتتاحية التحرير أن سلسلة من الانهيارات المتتالية تنتظرنا، وما هي إلا فترة قصيرة حتى يعجز الكثير عن دفع الأقساط الربوية. وخلصت افتتاحية التحرير إلى القول لقد كشف فيروس كورونا هشاشة النظام الدولي وعدم قدرته على التعاطي مع ما يهدد البشرية، واسألوا شعب إيرلندا عن دور الخلافة العثمانية في إنقاذهم من مجاعة مهلكة.

أعلنت قطر الأحد أنها سهلت بالتعاون مع الولايات المتحدة الأمريكية أول محادثات فنية مباشرة بين الحكومة الأفغانية وحركة طالبان حول إطلاق سراح الأسرى وقالت الخارجية القطرية في بيان لها أن كافة الأطراف أكدت على التزامها بخفض التصعيد وكذلك المفاوضات الأفغانية الأفغانية والسلام الشامل واتفقا على استئناف المحادثات خلال الأيام القليلة القادمة وأشار البيان إلى أن هذه المحادثات تشكل خطوة أساسية في عملية السلام بموجب الاتفاق الموقع بين الولايات المتحدة الأمريكية وطالبان في الدوحة فبراير شباط الماضي.

monday-akhbar1_2.pdf